المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال في خاطري ؟؟؟؟؟؟ ماذا تعلمت من الأزمة المالية الأمريكية وأنت في قطر ؟؟؟

عبير وردة
18-10-2008, 12:58 AM
مساء الخير على جميع الأعضاء .....

سؤال دار ويدور في خاطري ألا وهو ماذا استفدتم أو تعلمتم من هذه الأزمة المالية الأمريكية والعالمية؟؟؟؟؟؟

هل كنتم في غفلة عن أمر ما وقد توضح لكم بعد ذلك من جراء هذه الأزمة ؟؟؟؟؟

وماذا تفكرون أو تخططون أو تزعمون في المستقبل من ناحية مساهماتكم في سوق الدوحة للأوراق المالية ؟؟؟؟

سأبدأ بنفسي .....:omen2:

أولا استفدت من هذه الأزمة بأنني أصبحت مطلعة على أسواق العالم ولم أكن أعلم بها حتى لو بالإسم ..... وبما أنني دخلت البورصة فيجب أن أكون على اطلاع على اقتصاد العالم بشكل عام واقتصاد دولتنا الحبيبة قطر بشكل خاص... ومتابعة أخبار الشركات المحلية ونموها وتطورها .....ومتابعة نتائجها المالية (بالمختصر أن أثقف نفسي اقتصاديا).

واستفدت أيضا بأن لا أفرط في التفاؤل وابني قصورا في الرمال ...... ولا أتشأم لدرجة الاكتئاب لأن لو تجري جري الوحوش غير رزقك لن تحوش..

وكنت بغفلة واتضح بأنه ليس كل مايقال يجب أن أصدقه أو أثق به وذلك نتيجة عدم فهمي لأمور البورصة أصلا ... وإن الدنيا ما إلها آمان ... فجأة تنقلب الأمور رأسا على عقب لذا يجب على أن أتوقع الأسوء بدون إفراط. ولا أنظر فقط بالمنظار الوردي.

وأفكر مستقبلا أن أصبح مضاربة :nice: ولست مستثمرة من وجهة نظري ولسان حالي يقول لا تؤجلي أسهم اليوم إلى الغد تنامي مرتاحة البال :)

وسلامتكم.

خــطــافــ
18-10-2008, 01:19 AM
كلام طيب وجميل الانسان دايما يستفيد من تجاربه اليوميه ولازم مايدخل اليأس في تعاملاته ويكون صدره وسيع ويتخذ بالاسباب وصح كلامج غير رزقك ماتحوش

وانا عن نفسي اشوف اني من يوم مابديت في هذا المنتدى الطيب وانا استفيد يوميا وقراءاتي للموامواضيع الجميله التي يتم طرحها من الاخوه الاعضاء والنقاش المستمر بينهم اضاف لي الكثير وانا عن نفسي احب اقرا واتابع اكثر ومؤمن بأنه السكوت من ذهب

واعتقد انه الازمه الحاليه في اسواق المال العالميه هي ابتلاء من رب العالمين للعالم ودرس مجاني لاصحاب النفوس الضعيفه وللغافلين اتمنى الكل يستفيد منه والله من وراء القصد

تحياتي

شورت تايم
18-10-2008, 01:31 AM
اذا تريد الاستفادة من هذه الازمة

فأقول لك

لا تصدق اي مسئول لدينا 000 كل تصريحاتهم الله بالخير

وهذه االفائدة الكبيرة التي خرجت منها بهذه الازمة

وحاولي تعتمد على نفسك واذا بتكون
مضارب هذا بيكون شي ممتاز ومربح لكن
بشرط لا تطمع نهائيآ ..:victory:

الاستفاده الحقيقيه ان اغلب الاسعار باذن الله سوف تنزل مع ركود اقتصادي قد يطول مداه وستظهر دول قياديه سوف تحل محل امريكا

gamal503
18-10-2008, 01:38 AM
انا تعلمت ان اول ما اسمع ان هناك ازمة ابيع اسعمي على طولللللللللللللللللللل حتى اقلل من خسارتي

عبير وردة
18-10-2008, 01:39 AM
مشكورين على ردودكم الطيبة وأتمنى من باقي الأخوة الأعضاء أن يشاركوا في الموضوع لتعم الاستفادة من تبادل الخبرات والآراء .... ودمتم

دربوه
18-10-2008, 01:44 AM
تعرفين اختي

والله اني تعلمت مثل اللي تعلمتيه بالضبط

سبحان الله كان كلامج بقلبي وخاطري اقوله

رحال
18-10-2008, 01:52 AM
تعلمت :

أن اذا حالفك الحظ و ضحكت لك البورصة ، فكن على حذر ... :victory:

لأن البورصة لا تضحك طويلا ؟؟؟:)

فزعـــــ قطر ـــــة
18-10-2008, 01:58 AM
ان الدنيااا فانيه وصغيرة ولاتسوى جنااح بعوووضه

لله الحمد
18-10-2008, 04:20 AM
تعلمت ان السهم القوي يثبت في الشدائد

عميد السوق
18-10-2008, 05:41 AM
تعلمت إن الأسواق الغربية ببريقها وحجمها هي كبيت العنكبوت في ضعفها

محمد2
18-10-2008, 09:03 AM
تعلمت (لو جريت جري الوحوش غير رزقك ما تحوش)

شريان
18-10-2008, 11:04 AM
تعلمت ........ أحفظ دبشك اللي عن مغنيك اللي الى بان الخمل فيك يرفاك .. واشتف ( يعني شوف) ترى مكة ولاها ابن اخيك ..................... لوتطلبة خمسة دنانير ماأعطاك..........

عبير وردة
18-10-2008, 02:01 PM
وسأضيف أيضا ما تعلمته بأن لا ننظر للأمور الاقتصادية بنظرة سطحية ونطلع على تحليل الأخوة المحللين جزاهم الله كل خير ...... ومشكورين على ردودكم ومشاركتكم الطيبة ....

naklan
18-10-2008, 02:06 PM
تعلمت من ازمه 2005 الاولى والثانيه الان 2008 ان السوق مره في السماء ومره في الارض وان السهم لو نزل مصيره يرتفع ولو ارتفع مصيره ينزل والشاطر الي يستفيد من النزول والطلوع وتعلمت ان اقيم سهمي الاستثماري واشتريه باقتناع وافرح بانه في محفضتي بغض النضر عن قيمته السوقيه في الارتفاع او النزول ولكم التحيه

king fish
18-10-2008, 02:17 PM
تعلمت ان ابيع مع القطيع والمحافظ

حقاني
18-10-2008, 02:18 PM
هلازمه تعلم الواحد ان ميغتر بدول ولا اقتصاد ممكن تنهار بلحظه والواحد ميخلي استثماراته كلها فلاسهم او فلعقار او حتى ف فلوس كاش لازم تشكل وترجع على ايام اول تاخذ ذهب وتدفنه هدنيا مالها امان
امكن حد بستغرب من كلامي بس هلازمه بينت لي ان اقتصاد الدنيا كله مربوط بامريكا خصوصا اهنا فلخليج يعني لو اغرقت امريكا كلنا بنغرق معاها لان احنا مربوطين معاها يعني سياسه بوش او الي بيجي بعده ياثر فينا وفمستقبل عيالنا والله لمستعان.......................

حقاني
18-10-2008, 02:35 PM
المفروض يلخونا نصوت فلاتنخابات لامريكيه عشان احنا معاهم فمركب واحد ونعرف من الثور الي بيحكم ويدمر لدنيا مثل بوش الي مخلا بلاد ماضربها ودمر اقتصاد العالم

المغترب 123
18-10-2008, 02:36 PM
تعلمت شي واحد وهو ان السوق ماله امان
وبيع والسوق في قمة التفائل عند المتداولين واشتري في قمة التشائم عند السوق

SeYaSeEe
18-10-2008, 06:20 PM
خليك مضارب خيالي .. وتربح القليل ..

احسن من مستثمر واقعي .. وخسرآن الكثير ..

عبير وردة
20-10-2008, 11:43 PM
مشكورين شباب على مشاركتكم وبتمنى أيضا نسمع آراء باقي الأعضاء ....:)

حمد
21-10-2008, 12:44 AM
تعلمت وتأكدت ان لكل زمن دولة ورجال

في كل شي