تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : القبندي: نسعى لزيادة رأسمال «الرتاج القابضة» إلى 50 مليون دينار بنهاية 2008



مغروور قطر
18-10-2008, 11:17 PM
القبندي: نسعى لزيادة رأسمال «الرتاج القابضة» إلى 50 مليون دينار بنهاية 2008
الأحد 19 أكتوبر 2008 - الأنباء



أحمد يوسف

اكد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الرتاج للاستثمار جهاد القبندي ان السوق الكويتي للاوراق المالية يعاني كغيره من الاسواق العالمية من حالات التذبذب الحاد منذ فترة ما جعله يفقد اكثر من 16 مليار دينار من قيمته السوقية.

وقال القبندي ان الازمة العالمية قد تطول خلال العام المالي المقبل رغم العديد من الاجراءات والاجتماعات والجهود الدولية للحد من آثارها وتداعياتها على مختلف الدول والقطاعات الا انه بالضرورة ستتأثر جميع الاقتصاديات المفتوحة على العالم جراء هذه الازمة.

وتابع قائلا: ان الدولة لم تكن بمنأى عن الاحداث العالمية فقد تابعت كل الجهات الرسمية والمعنية باتخاذ العديد من القرارات والاجراءات التي من شأنها العمل على حماية السوق الا اننا نطالب بالمزيد من الاجراءات والقرارات لضمان عدم مضاعفة اثر الازمة وتأثيرها على العديد من القطاعات الاستثمارية اكثر مما هو متوقع.

وقال ننتظر من هيئة الاستثمار والجهات السيادية ان تقوم بدور اكبر واكثر فاعلية وتضخ اموالا بمعدلات اكبر حماية لاموال واستثمارات المستثمرين سواء كانوا رجال اعمال او مؤسسات او افرادا.

وعن شركة الرتاج للاستثمار، قال القبندي انه بعد عامين من التأسيس احدثت شركة الرتاج للاستثمار نمطا استثماريا مخالفا للأعراف في السوق الكويتي وذلك عبر إستراتيجيتها الطويلة الأمد والمتمثلة في التركيز على قطاع غير مخدوم في مجال إعادة هيكلة الشركات العائلية الصغيرة والمتوسطة الحجم وشركات الأفراد في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي حديث شامل لـ «الأنباء» قال إن النهج الذي اتبعته الرتاج في غاية الأهمية والجدية لخدمة الاقتصاد وتقديم الدعم والمؤازرة لقطاع شركات العائلات والأفراد لتصبح شركات اكبر مع مرور الوقت وذلك من خلال الدخول كشريك استراتيجي في هذه الشركات لإعادة هيكلتها وتحسين أدائها.

وقال إن شركة الرتاج للاستثمار تستعين بشركائها المهنيين والفنيين المتخصصين في كل مشروع على حدة، فهناك شركاء مختصون في الأغذية وآخرون في البناء والعقار وفي حقوق الامتياز.

وأكد حرص شركة الرتاج للاستثمار على تحقيق قيمة مضافة لأصحاب الشركات، بحيث لا تكون شركاتهم محطة تجارب بل الدخول كشركاء استراتيجيين في هذه الشركات لتحسين أدائها بشكل عام ومن ثم ترك المجال لأصحابها كي يستمروا في إدارتها لان الاستحواذ غير وارد بالنسبة للرتاج.

وقال القبندي ان الشركة استطاعت الحصول على العديد من المشاريع في المجالات التي تركز عليها الشركة في المقام الأول وهي قطاع الأدوية والخدمات والأغذية بعضها في الكويت والبعض الآخر في دول مجلس التعاون الخليجي وشمال أفريقيا.