المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إجراءات دعم الحكومة للبورصة ستستمر حتى تكون البورصة دائماً خضراء



مغروور قطر
20-10-2008, 12:20 AM
الشمالي لـ «الأنباء»: إجراءات دعم الحكومة للبورصة ستستمر حتى تكون البورصة دائماً خضراء
الاثنين 20 أكتوبر 2008 - الأنباء



مريم بندق

اكد وزير المالية مصطفى الشمالي ان الحكومة مطمئنة على اوضاع البورصة تماما وبشكل عام وحتى ان حصل تدنيا فانه لن يؤثر كثيرا في اوضاع سوق الكويت للاوراق المالية نظرا للبنية المتينة للاقتصاد الكويتي والذي تمد الحكومة من خلاله بورصة الكويت.

وقال الشمالي في تصريح لـ «الأنباء» ان الحكومة لن تتخلى عن البورصة وانها ستعمل ما في وسعها من اجل ان تكون بورصة الكويت دائما خضراء اللون بعيدا عن التدني في مؤشرها، مشيرا الى ان اجراءات دعم الحكومة عبر جهاتها المالية ستستمر من اجل ازدهار البورصة ولكي تكون ذات وفرة وآلية كبيرة وذلك عن طريق اجراءات البنك المركزي والهيئة العامة للاستثمار.

وعلى صعيد متصل قال الشمالي ان الحكومة استعدت تماما لدور الانعقاد الجديد وذلك من خلال اجندتها الطموح التي تتمثل في الاولويات التي يوجد فيها شبه اتفاق بين الحكومة والمجلس، متمنيا ان يتعاون النواب مع الوزراء من اجل تحقيق اهداف التنمية والابتعاد عن التأزيم قدر المستطاع.

واضاف ان الحكومة ماضية في خطتها الخمسية وانها ستدرس من جديد كلفة المشاريع الموضوعة على الخطة، مشيرا الى ان مشاريع الخطة مربوطة بالوضع المالي في البلاد واسعار النفط، وعلى هذا الاساس ستشكل الملامح الرئيسية للخطة، مؤكدا ان الخطة الخمسية ستكون مختلفة عن الخطط السابقة وستنقل البلاد نقلة نوعية متى ما نفذت مشاريعها بالشكل المطلوب.

وقال ان الحكومة ستعرض الخطة بعد انجازها على المجلس الاعلى للتخطيط لبلورة المشاريع والاستئناس برأي المجلس لوضع التصور النهائي للخطة قبل تقديمها لمجلس الامة.