المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيانات: مجموعة الخرافي الكويتية تخفض حصتها في زين الى 9.9 %



مغروور قطر
20-10-2008, 11:21 AM
بيانات: مجموعة الخرافي الكويتية تخفض حصتها في زين الى 9.9 %
Mon Oct 20, 2008 7:06am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
الكويت (رويترز) - أظهرت بيانات البورصة يوم الاثنين ان مجموعة الخرافي الكويتية خفضت الحصة التي تملكها من خلال إحدى وحداتها في شركة زين لاتصالات المحمول الى 9.9 بالمئة.

وكانت الخير الوطنية للأسهم والعقارات وهي شركة مملوكة لمجموعة الخرافي تملك في السابق 45 ر12 بالمئة في زين.

والخرافي ثاني أكبر مُساهم في زين بعد هيئة الإستثمار الكويتية التي ظلت حصتها حسب بيانات البورصة دون تغيير عند 24.608 بالمئة.

الرحال
20-10-2008, 05:17 PM
مجموعة الخرافي تبيع 105 ملايين سهم من زين ؟؟ وتتلاعب يالاقتصاد الكويتي ؟؟


اظهرت بيانات الافصاح التي تنشرها بورصة الكويت أسبوعيا ان حصة شركة الخير الوطنية للاسهم والعقارات التابعة لمجموعة الخرافي باعت خلال الاسبوع الماضي 2.5% من اسهم شركة زين للاتصالات، اذ انخفضت حصة المجموعة من 12.4 الى 9.9% بما يعادل 105 ملايين سهم حسب رأس المال الجديد للشركة.
هذا الخبر المختصر الذي اوردته في المقدمة وللاسف مؤشر سيئ ويعكس قدرة البعض على التأثير والتلاعب في مؤشرات الاقتصاد الكويتي واسواقه المالية علىاعتبار ان شركة زين للاتصالات احد اهم الشركات الكويتية المؤثرة في سوق الاوراق المالية الكويتي (( البورصة )) وان عدم تماسك هذا السهم امام هذه الازمة المالية يعطي مؤشرا باهتزاز السوق الكويتية رغم ال 8 مليارات التي ضختها الحكومة ورغم تطمينات البنك المركزي وتصريحات المحافظ حول ملاءة مصارفنا المالية وقدرة الحكومة على ضمان ودائع المودعين اذا دعت الحاجة لذلك ؟؟
الا ان من يريدون التلاعب بالسياسة والتاثير بقراراتها يستخدمون ادوات الضغط المالية ليبرهنوا على قدرتهم عل التأثير في السياسة والاقتصاد على حد السواء ايا كانت تحركات الحكومة ومهما كانت قراراتها صحيحة ؟؟
انها (( مجموعة الخرافي )) لديها القدرة على السباحة عكس تيارات الحكومة وقلب موازيينها اذا لزم الامر ؟؟

هذه الرسالة السياسية التي يستخدمها وللاسف (( بعضا من ابناء الكويت )) ضد وطنهم واقتصاد وطنهم والدفع به باتجاه الازمات ليعكس مدى تخلى البعض من ابناء البلد عن مبادئ اهل الديرة القدامى اللذين كانوا يعضدون الوطن في وقت المحن والأزمات ويضمدون جراحه ويدفعون من مالهم الخاص لتحقيق التكافل لابناء الكويت اهل الديرة ان ذاك ؟؟ وتحقيق استقرار الوطن واسقلاله ؟؟؟

هذه اللغة التآمرية على الوطن ومؤسساته وتوازناته التي لاتمثل صلب اخلاقيات اهل الديرة الذين اسهموا بترسيخ دعامات الاقتصاد الكويتي ومساندة استقلالية الدولة لغة دخيلة علينا ؟؟ وسيئة يرفضها ابناء الكويت ويرفضون ان تكون سمة من سمات مجتمع الكويت الحديث ؟؟ نعم انها (( لغة الدينار ولغة السياسة )) التي لايجني الوطن من خلال التلاعب بهما الا المزيد من الخسائر الساسية والاقتصادية والاخلاقية ... ..

صدق المثل ؛ (( النار ما ترث الا الرماد ؟؟؟ )))
منقوووووووول من منتدى الشبكة الوطنية