المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وبرقان يتوسع في عدد من الدول العربية لتعزيز استثماراته



مغروور قطر
21-10-2008, 01:11 AM
البنك يطرح »حساب المزايا« للمقيمين
جوناثان لايون: قرارات »المركزي الأخيرة تصب في صالح السوق وبرقان يتوسع في عدد من الدول العربية لتعزيز استثماراته







كتب طارق عرابي: اعتبر الرئيس التنفيذي لبنك برقان جوناثان لايون أن القرارات الأخيرة التي اتخذها بنك الكويت المركزي كخفض سعر الفائدة ومنع تسييل الأسهم المرهونة هي قرارات جيدة وتصب في صالح السوق الكويتي والمستثمرين فيه، لكنه طالب بعدم التدخل الحكومي بالشكل الذي قامت به حكومة دبي لانقاذ أسواقها.

وأضاف لايون في تصريحاته للصحفيين على هامش الاعلان عن اطلاق »حساب المزايا« للمقيمين، أن بنك برقان قام بالتباحث مع مساهمين حول قضية الأسهم المرهونة بشكل خاص، وذلك لتفادي وقوع أي أزمة مستقبلية في هذا الجانب.

من جهة أخرى كشف لايون عن خطط البنك المستقبلية لدخول أسواق مالية عربية، حيث قال ان البنك نجح في التوسع أخيرا في استثماراته مع البنك الأردني الكويتي، مضيفاً أن نتائج بنك برقان القادمة ستتضمن النتائج الايجابية التي حققها البنك من خلال استثماره في البنك الأردني الكويتي، هذا فضلاً عن أن بنك برقان نجح أخيراً بالدخول في مساهمات جديدة في بنوك في أسواق كل من تونس والجزائر والعراق بالاضافة الى دول أخرى سيتم الاعلان عنها قريباً.

وفيما يتعلق بحساب المزايا الجديد الذي أعلن بنك برقان عن طرحه صباح أمس خلال مؤتمر صحفي عقد صباح أمس قال لايون ان هذا المنتج الجديد جاء ليستجيب للاحتياجات المالية المتغيرة للمقيمين في دولة الكويت، مشيراً الى أن حساب المزايا يوفر مجموعة من الخدمات التي تجعله الأول من نوعه في الكويت، فهو يقدم خدمة تأمين على الحياة من شركة الخليج للتأمين وأسعار صرف وتحويل متميزة للعملات من شركة المزيني للصيرفة، اضافة الى بطاقة ائتمانية والدخول في السحوبات الشهرية لربح جوائز نقدية قيمة.

وأضاف أن »حساب المزايا« مخصص للعملاء الذين لا يجدون حسابات مصرفية تناسب احتياجاتهم وتقدم لهم خدمات متنوعة ، مؤكداً أن طرح الحساب جاء بعد العديد من الدراسات التسويقية التي قام بها البنك لجميع الخدمات المصرفية التي يحتاجها المقيم بما فيها التأمين وتحويل الأموال.

من جهته قال مدير عام أول مجموعة العمليات سايمون كليمينتس ان هذا الحساب يعبر بشكل واضح عن استراتيجية البنك التي تخاطب فئات العملاء بطريقة متخصصة وحصرية، لافتاً الى طرح البنك في وقت مبكر من هذا العام خدمات بريميير المصرفية التي كانت تخاطب فئة خاصة من العملاء.

واشار الى أن البنك قام بتجديد وتطوير فروعه ضمن ثلاثة فئات مختلفة حيث تتجه كل الى فئة معينة من العملاء وتلبي احتياجاتها من خلال خدمات ومنتجات مختلفة ومتخصصة. أما -حساب المزايا- الجديد فهو تجسيد لجهود البنك المستمرة في طرح منتجات وخدمات جديدة تتوافق مع كل فئة من عملائه.

وأكد أن »حساب المزايا« يوفر خدمات متعددة للمقيمين الذين تبدأ رواتبهم من 200 دينار، ومنها الدخول في السحب الشهري للفوز بمبلغ يعادل راتب العميل لشهر واحد (وبحد أقصى 4000 دينار) وبطاقة ائتمانية مجانية بحد ائتماني لا يتعدّى راتب العميل لشهر واحد (وفق شروط تحويل الراتب) بالاضافة الى تأمين على حياة العميل من شركة الخليج للتأمين (حيث يتم تعويض العميل بمبلغ 3000 دينار للوفاة نتيجة لأي سبب 500 دينار مصاريف نقل المؤمن عليه).

وحول التعاون مع بنك برقان قال مدير عام شركة المزيني للصيرفة جمال زايد:»يسعدنا التعاون مع بنك برقان لتوفير خدمات مصرفية مفصلة لأكثر من مليون مقيم في دولة الكويت حيث نقدم لعملاء هذا الحساب أسعار خاصة وتنافسية خلال صرف العملات وتحويل المال للخارج، آملين أن تكون هذه الخدمة الأولى من سلسة تعاون مع بنك برقان«.

ومن جانبه، قال المدير العام لشركة الخليج للتأمين، طارق الصحاف: »يسرنا تقديم خدمة التأمين على الحياة للمقيمين هنا من خلال هذا الحساب الخاص ونتطلع لتطوير خدمات جديدة في قطاع التأمين المصرفي مع بنك برقان«.


تاريخ النشر 21/10/2008