المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف نتصرف في الفترة الحالية !

قناص الاسهم
21-10-2008, 06:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

قبل لا أكتب المشاركة .. و حتى أكون محايد بمعنى الكلمة اتوقع والله اعلم ان السوق بكرة احمر .. ولكن بشكل بسيط ان شاء الله .
المشاركة :
كلامي هذه المرة .. موجه للمستثمرين والمستثمرات فقط .. ( المضاربين .. خلكم على جمب شوي :nice: )
احب ان ابشركم .. ومع انني اكثر من يضارب في السوق والله اعلم :telephone: .. ان وضع السوق وبشكل عام .. في تحسن .. واحب ان اطمئنكم .. ان العودة للاسعار القديمة ليست مستحيلة .. فلا يوجد شيء اسمه مستحيل في عالم المال والاعمال .. فعندما تأتي السيولة ورؤوس الاموال .. ستكسر كل المعوقات التي ستواجها .

لاحظنا جميعا في الايام القليلة الماضية ثبات المؤشر واستمرارية اللون الاخضر على اغلب ان لم يكن كل الشركات .. وبارتفاع معقول ومتزن .

الأزمة كان لها تأثير كبير جدا على الاقتصاد العالمي وعلى كل ما يختص بالمال .. ولكن الحقيقة التي يجب علينا ان ندركها .. ان اقتصادنا ولله الحمد قوي جدا وفي نموا متواصل .. ويبشر بكل خير .

الايام القليلة الماضية كانت فرصة ممتازه للمضاربه لتحسين متوسط السعر .. او لتحقيق ربح من خلال نفس كمية الاسهم الي يملكها اي مستثمر .. او حتى لزيادة عدد الاسهم المملوكه .. واعتقد والله اعلم ان الفرصة لا زالت قائمة .. ولكن باختلاف بسيط هذه المرة .. ففي كثير من الاحيان قد تتخذ قرار بالبيع بسعر عالي .. وتقرر ان تشترية بسعر اقل .. ولكن المشكله انك لا تجد من يبيعك او ان السهم يرفض النزول لسعرك المعروض .. فهنا قد تزيد الطين بله .. وتظطر للعودة لسهمك مرة اخرى وبسعر أعلى .. وتكون الخسارة هنا قد زادت !:omg:

يشهد الله انني اتمنى الربح الوفير لكل اخواني المستثمرين المتعلقين باسعار عالية .. وعليه .. اتقدم لهم بالنصيحة التالية :

اي مستثمر ليس في حاجة للسيولة لأي غرض ضروري مثل : شراء بيت .. شراء سيارة بدلا من الاقساط .. الزواج .. الخ الخ الخ .. انصحكم ولوجه الله سبحانه ان لا تبيعوا بخسارة .. وانصح بالابتعاد عن شاشة التدوال .. والتحول الى مستثمرين طويلي الامد .. والاستفادة من الارباح السنوية لتغطية ( جزء من الخسائر ) حتى يكتب الله وترجع الامور الى ما كانت عليه .

اي شخص يملك اسهم الان في محفظته وباسعار عالية .. هو خسران بشكل ( وهمي ) وليس فعلي .. ولكن وبمجرد ان يبيع .. سيصبح خسران وبشكل ( فعلي ) .. فأي وضع تريد لنفسك .. الخسارة الوهمية .. ام الفعلية ؟؟

وبالنسبة للمؤشر .. لا بد من الارتفاع والنزول .. ولا بد من اللون الاحمر بعد الاخضر والعكس صحيح .. ولكن في نهاية الأمر : لا يصح الا الصحيح .

واخيرا وليس اخرا .. لا أنصح احد معلق بأسعار عالية ان يفكر بالمضاربة ابدا .. الا في حالة واحده .. ان يبيع السهم ( سين ) ويدخل على السهم ( شين ) كأقتناص فرصة ان يكون السهم شين مهيأ للارتفاع اسرع من السهم سين .
هذا ما احببت ان أوصله للاخوة المستثمرين .. وبكل أمانه وحيادية .. واسأل الله العلي القدير .. ان يرزقنا جميعا ويوفقنا لما يحبى ويرضاه .. والله من وراء القصد .

دكتور قطر
21-10-2008, 07:05 PM
جزاك الله خير

قناص الاسهم
21-10-2008, 07:09 PM
جزاك الله خير

تسلم اخوي دكتور على المرور وجزاك الله بمثل ما ذكرت ان شاء الله :)

بوحنان
21-10-2008, 07:09 PM
دائما مميز يا قناص

بوجبر
21-10-2008, 07:11 PM
البايع اليوم هو الرابح
شكرا قناص

قناص الاسهم
21-10-2008, 07:17 PM
دائما مميز يا قناص
تسلم اخوي بو حنان .. وشاكر لك مرورك الكريم .. تمنياتي لك بكل التوفيق ان شاء الله :)

البايع اليوم هو الرابح
شكرا قناص

no body knows يالغالي .. الله وحده العالم من الرابح ومن الخسران بكرة :)
شاكر لك مرورك اخوي :)

بالول
21-10-2008, 07:24 PM
الحمد لله اخوي قناص ......لعدم توافر السيولة لدي حاليا .... طبقة نفس الكلام الي تقوله ... وبعت الاجارة من يومين بسعر 24.5 ريال ودخلت على الاولى للتمويل بسعر 25.3 ريال .... والحمد لله والشكر الف مرة ..... اليوم الاولى لمت اب على 28.80 ريال

قناص الاسهم
21-10-2008, 07:26 PM
الحمد لله اخوي قناص ......لعدم توافر السيولة لدي حاليا .... طبقة نفس الكلام الي تقوله ... وبعت الاجارة من يومين بسعر 24.5 ريال ودخلت على الاولى للتمويل بسعر 25.3 ريال .... والحمد لله والشكر الف مرة ..... اليوم الاولى لمت اب على 28.80 ريال

الله يبارك لك ان شاء الله .. واحسنت التصرف اخوي .. واطلبك ان لا تنساني بصالح الدعاء :)الف مبروك ان شاء الله :)

الـخـور
21-10-2008, 07:28 PM
فعلا هالوقت الي مب محتاج انصحة يمسك بالاسهم ويخلي مضاربته على فترات بعيده
وان شاء الله راح ترجع الاسعار مثل ماكانت سابقا ويمكن احسن

بالول
الله يبارك لك ان شاء الله .. واحسنت التصرف اخوي .. واطلبك ان لا تنساني بصالح الدعاء :)الف مبروك ان شاء الله :)

الله يجزيك خير اخوي قناص .... وكثر الله من امثالك

قناص الاسهم
فعلا هالوقت الي مب محتاج انصحة يمسك بالاسهم ويخلي مضاربته على فترات بعيده
وان شاء الله راح ترجع الاسعار مثل ماكانت سابقا ويمكن احسن

ان شاء الله .. شكرا على المرور الكريم اخوي الخور :)

مقيم
21-10-2008, 07:52 PM
كلام حلو عزيزي القناص
لكن الهدوء والتداول بهذه الطريقة ... يعني ثبات طويل للاسعار
كما انه يشيير الى تحكم فعلي بالسوق
من خلال السيطرة على بيع الاجانب - اوامر خاصة -
التذبذب المعقول - الذي تذهب ارباحه للعمولة - في حالة المضاربة
وبالتالي .. هذا الثبات في اعتقادي لمصلحة السوق .. وليس للمتعلقين
فاي ارتفاع .. سيكون فرصة للبيع
ومع الارباح .. والارقام الجيدة لمعظم الشركات
لن يكون هناك تفاعل كبير
وبعد نهاية الاعلانات يوم غد مع المصرف
لايوجد ماينتظره المستثمر .. الا انتظار نهاية العام .. لمعرفة كم نصيبه من الارباح
- في حال قررت الشركات توزيع ارباح هذه السنة -
وبالتالي .. لايمكن النظر بتفاؤل كبير الى المستقبل .. مع ايام من الاخضرار
كما نظرنا بتشاؤم قبل ايام مع احمرار السوق
علينا ان نحدد لانفسنا ... امرا من ثلاثة
هل السوق شراء ... لنشتري
هل السوق بيع .. لنبيع
ام انه استثمار .. او مضاربة
والاسواق كلها في العالم .. تحولت الى سوق واحد - يتفاعل مع وول ستريت -
ولايمكن ان نخالف العالم - لان ارباح شركاتنا جيدة -
فعلى المدى الطويل - هناك تغييرات قادمة في السياسة والاقتصاد -
فعلى الناحية السياسية - هناك تبديل لطقم الحكم في امريكا - بمجىء اوباما -
وهناك رغبة ملحة من الدول الاوربية لايجاد نظام مالي جديد
بدل الحالي - الذي تتحكم فيه امريكا -
ولذلك لايمكن ان نقول للمستثمر - لاخوف عليك -
لان الشركات تحقق ارباح
بل عليك ان تظل متابعا لما يجري حولك - فالعالم قد تغير -
ولايمكن ان تنام الان مرتاحا - وتغلق شاشة التداول -
فالاسواق نزفت كثيرا
وتحتاج الى وقت طويل للتعافي....

قناص الاسهم
21-10-2008, 07:55 PM
كلام حلو عزيزي القناص
لكن الهدوء والتداول بهذه الطريقة ... يعني ثبات طويل للاسعار
كما انه يشيير الى تحكم فعلي بالسوق
من خلال السيطرة على بيع الاجانب - اوامر خاصة -
التذبذب المعقول - الذي تذهب ارباحه للعمولة - في حالة المضاربة
وبالتالي .. هذا الثبات في اعتقادي لمصلحة السوق .. وليس للمتعلقين
فاي ارتفاع .. سيكون فرصة للبيع
ومع الارباح .. والارقام الجيدة لمعظم الشركات
لن يكون هناك تفاعل كبير
وبعد نهاية الاعلانات يوم غد مع المصرف
لايوجد ماينتظره المستثمر .. الا انتظار نهاية العام .. لمعرفة كم نصيبه من الارباح
- في حال قررت الشركات توزيع ارباح هذه السنة -
وبالتالي .. لايمكن النظر بتفاؤل كبير الى المستقبل .. مع ايام من الاخضرار
كما نظرنا بتشاؤم قبل ايام مع احمرار السوق
علينا ان نحدد لانفسنا ... امرا من ثلاثة
هل السوق شراء ... لنشتري
هل السوق بيع .. لنبيع
ام انه استثمار .. او مضاربة
والاسواق كلها في العالم .. تحولت الى سوق واحد - يتفاعل مع وول ستريت -
ولايمكن ان نخالف العالم - لان ارباح شركاتنا جيدة -
فعلى المدى الطويل - هناك تغييرات قادمة في السايسة والاقتصاد -
فعلى الناحية السياسية - هناك تبديل لطقم الحكم في امريكا - بمجىء اوباما -
وهناك رغبة ملحة من الدول الاوربية لايجاد نظام مالي جديد
بدل الحالي - الذي تتحكم فيه امريكا -
ولذلك لايمكن ان نقول للمستثمر - لاخوف عليك -
لان الشركات تحقق ارباح
بل عليك ان تظل متابعا لما يجري حولك - فالعالم قد تغير -
ولايمكن ان تنام الان مرتاحا - وتغلق شاشة التداول -
فالاسواق نزفت كثيرا
وتحتاج الى وقت طويل للتعافي....

بارك الله فيك اخوي مقيم على المرور والاضافة المفيدة .. ونسأل الله ان تتحسن الاحوال بأقرب فرصه ان شاء الله :)

فزعـــــ قطر ـــــة
21-10-2008, 07:55 PM
كلام سليم 100% جزيت خيرا اخي الفاضل قناص

قناص الاسهم
21-10-2008, 07:57 PM
كلام سليم 100% جزيت خيرا اخي الفاضل قناص

وجزاك الله بمثل ما ذكرت اخي الكريم .. ودعني اعترف لك .. انني معجب جدا بتوقيعك :nice:
شاكر لك مرورك اخي الغالي :)

بن مسلم
21-10-2008, 08:20 PM
اخوي عندي كمية كبيره في اسهم المواشي والرعاية ابيعهم واخذ قطر للتأمين او اي سهم ثاني علشان استفيد من العوائد ولا اتمسك مع العلم اني مب محتاج لاي سيولة في الوقت الحالي بس مجرد تغير مراكز

ملكة البورصة
21-10-2008, 08:23 PM
جزاك الله خير

q.8ee
21-10-2008, 08:24 PM
مشاء الله عليك اخوي العزيز قناص الاسهم دائمأ متميز بكل شي بارك الله فيك وجزاك الله خير علي النصايح الرائعه بيض الله وجهك

OPEC
21-10-2008, 08:37 PM
جزاك الله خيرا اخوي قناص

قناص الاسهم
21-10-2008, 09:00 PM
اخوي عندي كمية كبيره في اسهم المواشي والرعاية ابيعهم واخذ قطر للتأمين او اي سهم ثاني علشان استفيد من العوائد ولا اتمسك مع العلم اني مب محتاج لاي سيولة في الوقت الحالي بس مجرد تغير مراكز

مرحبا فيك اخوي بن مسلم .. وسؤالك يحتاج الى إجابة من المحللين المتابعين واهل الخبرة .. اتمنى يردون عليك بأقرب وقت ممكن ان شاء الله .
شاكر لك مرورك واتمنى لك كل التوفيق ان شاء الله :)

جزاك الله خير

وجزاج الله بمثل ما ذكرتي اختي الكريمة ( ملكة البورصة ) .. وشاكر لج مرورج :)

مشاء الله عليك اخوي العزيز قناص الاسهم دائمأ متميز بكل شي بارك الله فيك وجزاك الله خير علي النصايح الرائعه بيض الله وجهك

بارك الله فيك اخوي q.8ee على مرورك الكريم وكلامك الطيب .. تمنياتي لك بكل التوفيق ان شاء الله :)

جزاك الله خيرا اخوي قناص

المتابع الخطير .. صاحب توصيل المعلومة لنا جميعا .. المراقب الدائم لاوضاع الذهب الاسود .. ( اوبك ) شاكر لك مرورك الكريم ولا تحرمنا من متابعاتك بارك الله فيك :)

king fish
21-10-2008, 09:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

قبل لا أكتب المشاركة .. و حتى أكون محايد بمعنى الكلمة اتوقع والله اعلم ان السوق بكرة احمر .. ولكن بشكل بسيط ان شاء الله .
المشاركة :
كلامي هذه المرة .. موجه للمستثمرين والمستثمرات فقط .. ( المضاربين .. خلكم على جمب شوي :nice: )
احب ان ابشركم .. ومع انني اكثر من يضارب في السوق والله اعلم :telephone: .. ان وضع السوق وبشكل عام .. في تحسن .. واحب ان اطمئنكم .. ان العودة للاسعار القديمة ليست مستحيلة .. فلا يوجد شيء اسمه مستحيل في عالم المال والاعمال .. فعندما تأتي السيولة ورؤوس الاموال .. ستكسر كل المعوقات التي ستواجها .

لاحظنا جميعا في الايام القليلة الماضية ثبات المؤشر واستمرارية اللون الاخضر على اغلب ان لم يكن كل الشركات .. وبارتفاع معقول ومتزن .

الأزمة كان لها تأثير كبير جدا على الاقتصاد العالمي وعلى كل ما يختص بالمال .. ولكن الحقيقة التي يجب علينا ان ندركها .. ان اقتصادنا ولله الحمد قوي جدا وفي نموا متواصل .. ويبشر بكل خير .

الايام القليلة الماضية كانت فرصة ممتازه للمضاربه لتحسين متوسط السعر .. او لتحقيق ربح من خلال نفس كمية الاسهم الي يملكها اي مستثمر .. او حتى لزيادة عدد الاسهم المملوكه .. واعتقد والله اعلم ان الفرصة لا زالت قائمة .. ولكن باختلاف بسيط هذه المرة .. ففي كثير من الاحيان قد تتخذ قرار بالبيع بسعر عالي .. وتقرر ان تشترية بسعر اقل .. ولكن المشكله انك لا تجد من يبيعك او ان السهم يرفض النزول لسعرك المعروض .. فهنا قد تزيد الطين بله .. وتظطر للعودة لسهمك مرة اخرى وبسعر أعلى .. وتكون الخسارة هنا قد زادت !:omg:

يشهد الله انني اتمنى الربح الوفير لكل اخواني المستثمرين المتعلقين باسعار عالية .. وعليه .. اتقدم لهم بالنصيحة التالية :

اي مستثمر ليس في حاجة للسيولة لأي غرض ضروري مثل : شراء بيت .. شراء سيارة بدلا من الاقساط .. الزواج .. الخ الخ الخ .. انصحكم ولوجه الله سبحانه ان لا تبيعوا بخسارة .. وانصح بالابتعاد عن شاشة التدوال .. والتحول الى مستثمرين طويلي الامد .. والاستفادة من الارباح السنوية لتغطية ( جزء من الخسائر ) حتى يكتب الله وترجع الامور الى ما كانت عليه .

اي شخص يملك اسهم الان في محفظته وباسعار عالية .. هو خسران بشكل ( وهمي ) وليس فعلي .. ولكن وبمجرد ان يبيع .. سيصبح خسران وبشكل ( فعلي ) .. فأي وضع تريد لنفسك .. الخسارة الوهمية .. ام الفعلية ؟؟

وبالنسبة للمؤشر .. لا بد من الارتفاع والنزول .. ولا بد من اللون الاحمر بعد الاخضر والعكس صحيح .. ولكن في نهاية الأمر : لا يصح الا الصحيح .

واخيرا وليس اخرا .. لا أنصح احد معلق بأسعار عالية ان يفكر بالمضاربة ابدا .. الا في حالة واحده .. ان يبيع السهم ( سين ) ويدخل على السهم ( شين ) كأقتناص فرصة ان يكون السهم شين مهيأ للارتفاع اسرع من السهم سين .
هذا ما احببت ان أوصله للاخوة المستثمرين .. وبكل أمانه وحيادية .. واسأل الله العلي القدير .. ان يرزقنا جميعا ويوفقنا لما يحبى ويرضاه .. والله من وراء القصد .

هو خسران بشكل ( وهمي )

ترفع المعنويات

مضارب سريع
21-10-2008, 09:09 PM

اخوي في الله انشاء الله اذا فكرت في تغير المراكز انصحك في الاسهم الحلال القياديه هذي نصيحتي لك والله يرزقك من حلاله وجزاك الله خير

قناص الاسهم
21-10-2008, 09:17 PM
هو خسران بشكل ( وهمي )

ترفع المعنويات

ان شاء الله تكون كل المعنويات مرفوعه .. ( وبالحد الأعلى ) اخوي .. وحتى من غير مشاركتي :)
شكرا لمرورك :)

الجسراوي
21-10-2008, 09:38 PM
عمي قناص بارك الله فيك وفي رزقك واحسن الله اليك كما احسنت للناس

الصراحه تحرجنا بتواضعك الطيب وعسى ربي يوفقك ويعطيك على قد نيتك

والحمدلله خذت بنصيحتك والامور ماشيه معاي والله يجيب اللي فيه الخير للجميع

السندان
21-10-2008, 09:43 PM
جزاك الله خير

قناص الاسهم
21-10-2008, 09:56 PM
عمي قناص بارك الله فيك وفي رزقك واحسن الله اليك كما احسنت للناس

الصراحه تحرجنا بتواضعك الطيب وعسى ربي يوفقك ويعطيك على قد نيتك

والحمدلله خذت بنصيحتك والامور ماشيه معاي والله يجيب اللي فيه الخير للجميع

الله يبارك لك في مالك .. وفي اهلك .. وفي كل ما تملك اخوي :)
شاكر لك كلامك الطيب .. ومرورك الاطيب اخوي :)

جزاك الله خير

وجزاك الله بكل خير اخوي السندان .. شكرا لمرورك الكريم :)

تاجره
21-10-2008, 10:15 PM
جزاك الله كل خير ... وعسى الله يرزقك من اوسع ابوابه

قناص الاسهم
21-10-2008, 10:25 PM
جزاك الله كل خير ... وعسى الله يرزقك من اوسع ابوابه

وجزاج الله بأكثر مما ذكرتي اختي الكريمة .. وشاكر لج مرورج .. وعسى ربي يوفقج في تجارتج ان شاء الله :)

بن مسلم
21-10-2008, 11:05 PM
اخوس قناص الاسهم شتنصحني اتم علي الرعايه والمواشي وانا مادري كم راح يعطوني او انتقل الي الاسهم ذات العوائد مثل الاسلامية والصناعات والوقود

قناص الاسهم
21-10-2008, 11:15 PM
اخوس قناص الاسهم شتنصحني اتم علي الرعايه والمواشي وانا مادري كم راح يعطوني او انتقل الي الاسهم ذات العوائد مثل الاسلامية والصناعات والوقود

اخوي الغالي .. انا انصحك ان توجه سؤالك لاحد المحللين المحترفين المشهود لهم بأمانتهم وخبرتهم في المنتدى .. فهم الي قدرون يجاوبونك على هالسؤال وبكل وضوح .. والحمدلله هم كثر في هالمنتدى .
اتمنى لك كل التوفيق ان شاء الله :)

عرين الرفاع
21-10-2008, 11:16 PM
جزاك الله كل خير أخ قناص وبالفعل كلامك هو عين الصواب ...
أنا شريت وقت النزول الحاد ولحد الأن محتفظه بالأسهم كأستثمار.. مع أن الأسهم اللي شريتها أرتفعت بس أبي أرتفاع يبرد القلب ..

قناص الاسهم
21-10-2008, 11:21 PM
جزاك الله كل خير أخ قناص وبالفعل كلامك هو عين الصواب ...
أنا شريت وقت النزول الحاد ولحد الأن محتفظه بالأسهم كأستثمار.. مع أن الأسهم اللي شريتها أرتفعت بس أبي أرتفاع يبرد القلب ..

الله يبارك لج اختي بمالج ان شاء الله .. بس اذا تبين رايي .. لا تطمعين كثير :)
والله يزيدج من فضله ويبرد قلبج كمان وكمان :)

mubarak2000
21-10-2008, 11:23 PM
عين العقل ,وفعلا الاسهم هذه الايام تطلع ماتنزل , وكلام جميل جزاك اللة كل خير

قناص الاسهم
21-10-2008, 11:50 PM
عين العقل ,وفعلا الاسهم هذه الايام تطلع ماتنزل , وكلام جميل جزاك اللة كل خير

تسلم اخوي مبارك على المرور وعلى كلامك الطيب :)

naklan
22-10-2008, 01:09 AM
نصيحه طيبه من اخ كريم اخوي قناص الاسهم واعتقد ان الارباح الممتازه والاسعار المتدنيه شجعت الكثير على الدخول والاستثمار وخصوصا اسهم العوائد المرتفعه وناطرين التوزيعات انشاء الله وبالتوفيق للجميع

شورت تايم
22-10-2008, 01:50 AM
تسلم يا قناص الاسهم وفيت وكفيت
وانا بازيد على كلامك بكلمتين بس
حافظو على حوائجكم بالكتمااااااام

ويعطيك الف عافيه

ابو منار
22-10-2008, 01:55 AM
جزاك الله خيرا

مع ان الخسارة فادحة والحمد لله

ولكن المعنويات ليمت اب هههه

ولله الأمر من قبل ومن بعد

قناص الاسهم
22-10-2008, 08:35 AM
نصيحه طيبه من اخ كريم اخوي قناص الاسهم واعتقد ان الارباح الممتازه والاسعار المتدنيه شجعت الكثير على الدخول والاستثمار وخصوصا اسهم العوائد المرتفعه وناطرين التوزيعات انشاء الله وبالتوفيق للجميع
لله يوفقك اخوي ان شاء الله ويوفق الجميع .. شاكر لك المرور اخوي :)

تسلم يا قناص الاسهم وفيت وكفيت
وانا بازيد على كلامك بكلمتين بس
حافظو على حوائجكم بالكتمااااااام

ويعطيك الف عافيه

الله يعافيك اخوي شورت تايم واشكرك على المرور :)

جزاك الله خيرا

مع ان الخسارة فادحة والحمد لله

ولكن المعنويات ليمت اب هههه

ولله الأمر من قبل ومن بعد

الحمدلله .. وان شاء الله تظل معنوياتك ومعنويات الجميع مرفوعه بالحد الاعلى وللابد ان شاء الله .. المهم الصحه والعافية وقبلهم رضاء الله سبحانه والوالدين .
تمنياتي لك بكل التوفيق اخوي :)

arcon
22-10-2008, 08:51 AM
جزاك الله كل خير ونفع بك الامه على هل كلام الجميل

قناص الاسهم
22-10-2008, 08:52 AM
جزاك الله كل خير ونفع بك الامه على هل كلام الجميل

جزاك الله خير اخوي .. واسأل الله ان اكون عند حسن ما تظنون .. شكرا لمرورك الكريم :)

gamal503
22-10-2008, 10:01 AM
حييك اخي قناص على كتاباتك المفروض يكون ليك موضوع اسبوعي في جريدة الشرق ولا الرايه :nice: فلديك طريقة مميزة وجيدة في الكتابه
الله يوفقك ان شاء الله

بوعبدالله3
22-10-2008, 10:53 AM
مبدع كالعاده اخوي الغالي قناص

الله يعطيك العافيه ونصايح تخط بماء الذهب

قناص الاسهم
22-10-2008, 12:42 PM
حييك اخي قناص على كتاباتك المفروض يكون ليك موضوع اسبوعي في جريدة الشرق ولا الرايه :nice: فلديك طريقة مميزة وجيدة في الكتابه
الله يوفقك ان شاء الله
بارك الله فيك اخوي جمال على كلامك الطيب .. وشاكر لك مرورك الكريم :)

مبدع كالعاده اخوي الغالي قناص

الله يعطيك العافيه ونصايح تخط بماء الذهب

مرحبا ومسهلا بأخوي الكبير بوعبدالله .. وعين موضوعي ما تعلى على حاجب مواضيعك القيمة اخوي بوعبدالله .. شكرا لمرورك الكريم :)

قناص الاسهم
22-10-2008, 01:01 PM
مثل ما توقعنا جميعا .. اليوم كان نزول بواقع 266 نقطة .. واعتقد ان الي حصل اليوم هو عبارة عن جني أرباح مبكر .. لان الارتفاعات الي حصلت مؤخرا .. كانت متتالية ولثلاثة أيام .. ولكن الشيء الذي يطمئن اغلب المراقبين ان البيع اليوم كان متوسط الى متدني .. وكان الشراء اقوى .. وبالتالي هذا يدل على ان أغلب المستثمرين باتوا يفكرون بطريقة صحيحة وباتوا يؤمنون بأن الاسعار الحالية .. ليست هي الاسعار الحقيقية للبيع .

جني الأرباح المبكر في نظري افضل بكثير من الارتفاعات المتتالية والمتواصلة لعدة أيام .. فيجب ان يكون هناك توازن ويجب ان يكون هناك بيع وشراء وجني أرباح بين وقت وآخر .

وضع السوق ليوم الغد سيعتمد على عدة عوامل منها اقفال السوق السعودي اليوم .. وطبيعة تداول الاسواق الامريكية .. وورود أي اخبار اقتصادية محلية او خليجية او عالمية جديدة .. شخصيا لا استبعد ان أرى اللون الاخضر بعد اللون الاحمر ليوم الغد .. وانصح اخواني صغار المستثمرين بعد الاهتمام كثيرا للسوق في حال نزولة والانتظار حتى تتحسن الاحوال ان شاء الله .

تمنياتي للجميع بكل التوفيق :)

abobassl
22-10-2008, 06:09 PM
دايماً ياخوي طرحك مميز جزاك الله خير

بوجبر
22-10-2008, 06:28 PM
البايع اليوم هو الرابح
شكرا قناص

:victory::victory::victory:

pure
22-10-2008, 06:44 PM
والله رفعت معنوياتي اخووي بموضوووعك

جزيت خيرا يارب

والله يزيييدك

alzaeem
22-10-2008, 07:11 PM
مثل ما توقعنا جميعا .. اليوم كان نزول بواقع 266 نقطة .. واعتقد ان الي حصل اليوم هو عبارة عن جني أرباح مبكر .. لان الارتفاعات الي حصلت مؤخرا .. كانت متتالية ولثلاثة أيام .. ولكن الشيء الذي يطمئن اغلب المراقبين ان البيع اليوم كان متوسط الى متدني .. وكان الشراء اقوى .. وبالتالي هذا يدل على ان أغلب المستثمرين باتوا يفكرون بطريقة صحيحة وباتوا يؤمنون بأن الاسعار الحالية .. ليست هي الاسعار الحقيقية للبيع .

جني الأرباح المبكر في نظري افضل بكثير من الارتفاعات المتتالية والمتواصلة لعدة أيام .. فيجب ان يكون هناك توازن ويجب ان يكون هناك بيع وشراء وجني أرباح بين وقت وآخر .

وضع السوق ليوم الغد سيعتمد على عدة عوامل منها اقفال السوق السعودي اليوم .. وطبيعة تداول الاسواق الامريكية .. وورود أي اخبار اقتصادية محلية او خليجية او عالمية جديدة .. شخصيا لا استبعد ان أرى اللون الاخضر بعد اللون الاحمر ليوم الغد .. وانصح اخواني صغار المستثمرين بعد الاهتمام كثيرا للسوق في حال نزولة والانتظار حتى تتحسن الاحوال ان شاء الله .

تمنياتي للجميع بكل التوفيق :)

جزاك الله خير اخوي قناص نعم الانتظار حتى تتحسن الاحوال ان شاء الله

قناص الاسهم
24-10-2008, 03:39 PM
دايماً ياخوي طرحك مميز جزاك الله خير

بارك الله فيك اخوي .. وشكرا على مرورك الكريم :)

والله رفعت معنوياتي اخووي بموضوووعك

جزيت خيرا يارب

والله يزيييدك

وجزاك الله خير اخوي . والله يزيدك من فضله .. شاكر لك مرورك الكريم :)

جزاك الله خير اخوي قناص نعم الانتظار حتى تتحسن الاحوال ان شاء الله

الله يوفق الجميع اخي الكريم وشكرا للمرور الكريم :)

+qatari+
24-10-2008, 06:35 PM
يعطيك العافية أخوي قناص
أنا سالفتي سالفة- شريت الدولي وبعته بخسارة لأن الارباح ما كانت اللي في بالي وبعد الخسارة دشيت للصناعات لأن ارباحها ماشاءالله بس تفاجأت واحد من الربع قالي ان الصناعات ما يوزعون الارباح كاملة ويتم تدويرها على راس المال
- هل هذا صحيح؟
- كم كان التوزيع 2007 للصناعات؟
- اشتنصحني فيه؟

أرجو الرد والله يجزاك خير

+qatari+
24-10-2008, 06:47 PM
وكيوتل على سعرها الحالي اشرايك؟

قناص الاسهم
24-10-2008, 07:26 PM
يعطيك العافية أخوي قناص
أنا سالفتي سالفة- شريت الدولي وبعته بخسارة لأن الارباح ما كانت اللي في بالي وبعد الخسارة دشيت للصناعات لأن ارباحها ماشاءالله بس تفاجأت واحد من الربع قالي ان الصناعات ما يوزعون الارباح كاملة ويتم تدويرها على راس المال
- هل هذا صحيح؟
- كم كان التوزيع 2007 للصناعات؟
- اشتنصحني فيه؟

أرجو الرد والله يجزاك خير

وكيوتل على سعرها الحالي اشرايك؟

مرحبا اخوي الكريم قطري ..
قبل كل شيء اعتقد ان الاخوة المحللين هم اجدر الناس بالاجابة على اسألتك الكريمة لانهم من المتابعين عن قرب للاسهم الي ذكرتها اخوي .. ولكن سأدلي بدلوي والعلم عند الله جل وعلى .
بالنسبة لصناعات .. كلام زميلك في محله اخي الكريم .. مشكلة الادارة الكريمة لصناعات انها عودت مستثمريها ان تقوم الشركة بأقتطاع جزء من ارباحها وذلك بعذر التوسعات ولعدم رغبتها في التوجة للبنوك لتموليها .. وانا اعتقد ان مثل هذه القرارات تعتبر جيدة غالبا .. ولكن في المرحلة الحالية .. على صناعات وكل شركات السوق الاخرى .. ان تعيد النظر في مثل تطبيق مثل هذه القرارت .. وعليها ان تسلم الارباح كاااااااااملة لمستثمريها هذا العام بالذات .. فالظروف المحيطة كافية بما فيه الكفايه ان ترسم التشاؤم والاحباط على وجه كل مستثمر .. واعتقد والله اعلم ان الشركة لو قررت ان تسلم المستثمرين كامل الارباح لهذا العام .. سنرى السهم في حاله مختلفه تماما .. وسنرى اللون الاخضر لاغلب الشركات في السوق في وقت يغلب اللون الاحمر على شاشات تداول العالم .
فنسب النموا في كل الشركات من حسن الى احسن ولله الحمد .. ولكن الكل ينتظر قرارات ايجابية لها صدى مؤثر وقوي على قرارات المستثمرين .
اما بالنسبة لكيوتل .. فاعتقد ان كل من له بالاسهم وكل من يملك رقم تداول في البورصه لم يكونوا يتوقعون ان يصل سهم كيوتل في يوم من الايام الى ما وصل اليه الان .. ولا استبعد ان أرى سعر اقل لكيوتل اذا لم يطرأ اي شي ايجابي جديد .
بالتوفيق اخي ان شاء الله واتمنى ان يفيدوك اخواني المحللين اكثر .. فأنا مجرد تلميذ في مدارسهم :)

مليت
24-10-2008, 10:53 PM
اخي العزيز قناص ان ما تقوم به شي جيد ولكن الحذر ثم الحذر من زيادة التخدير

لن المسكنات ما تنفع لا بد من تدخل المضاد الحيوي للعلاج