المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طاق طاق طاقيه ... لعن الله من كان يعرف معناها ويرددها ؟

Delete
26-11-2005, 11:19 PM
طاق طاق طاقيه ... لعن الله من كان يعرف معناها ويرددها ؟

الســلام عليـكم ورحمـة الله ..

طاق طاق طاقيه ... لعن الله من كان يعرف معناها ويرددها

سر خطير احذروا يا مسلمين !.؟ لعبة خطيرة لم ندرك معناها ؟!

طاق طاق طاقيةتتذكرونها.... من يعرف سرها..؟؟
--------------
أنشودة زمان كنا نحب ننشدها عندما نجلس

على شكل دائرة ثم يدور احد منا حول الدائرة ويمسك بطاقية

ثم ينشد طاق طاق طاقيه

رين رين يا جرس

محمد راكب عالفارس

والدبه طاحت في البير

وصاحبها واحد خنزير

مين هوه مين..؟؟؟

وتوضع الطاقيه حول احدنا وعندما نلتفت من تكون وراءه الطاقيه

يلحق به ثم يعود لتكرار السابق وهكذا لعبه جميله في أيام الطفولة

ولكن السؤال من يعرف سر معنى هذه الانشوده؟

القصد من طاق طاق طاقيه...

هي طاقية اليهودي التي يلبسها على راسه أكيد تعرفونها

ورين رين يا جرس هو ما يقصد به أجراسهم التي يدقونها عند الذهاب لكنائسهم

محمد راكب عالفارس : وهو الرسول محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم

وانه يحاربهم وهو يركب الخيل

والدبه : يقصد به ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها وحماها وشرفها من قول كل منافق ( لعنة الله عليهم )

طاحت في البير: ويقصد بها حادثة الإفك التي وقعت بها ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها

وصاحبها واحد خنزير: ويقصد بها من إتهم مع عائشة رضي الله عنها في حادثة الإفك صحابي جليل رضي الله عنه

قاتلهم الله ولعنهم الله وشل لسانه من ألفها ولو أنها من زمان يعني يمكن يكون مات

ومن قالها ومن رددها وهو يعلم معناها....

منقول

ضايق الصدر
26-11-2005, 11:29 PM
تسلم يا وافي قطر على المعلومات الي اول مرة نسمع فيها
وما قصرت

والله يجعله في ميزان حسناتك

كش ملك!!
26-11-2005, 11:40 PM
تسلم يا وافي قطر على المعلومات

Delete
26-11-2005, 11:45 PM
تسلم يا وافي قطر على المعلومات الي اول مرة نسمع فيها
وما قصرت

والله يجعله في ميزان حسناتك

العفو اخوي

وعساك على القوه

Delete
26-11-2005, 11:46 PM
تسلم يا وافي قطر على المعلومات

العفو اخوي

ومشكور على المشاركة

Aigner
26-11-2005, 11:47 PM
مشكور ياوافي قطر ويعطيك العافية

ROSE
26-11-2005, 11:55 PM
اول مره نعرف هالمعلومه يزاك الله كل خير اخوي وماقصرت على التنبيه

Delete
26-11-2005, 11:57 PM
مشكور ياوافي قطر ويعطيك العافية

العفو اخوي

وعساك على القوه

Delete
26-11-2005, 11:58 PM
اول مره نعرف هالمعلومه يزاك الله كل خير اخوي وماقصرت على التنبيه

وياك اختي

ومشكوره على المشاركة

jajassim
27-11-2005, 12:15 AM
الله يجعله في ميزان حسناتك

Delete
27-11-2005, 12:21 AM
الله يجعله في ميزان حسناتك

امين يا رب

ومشكور اخوي على المشاركة

alanood
27-11-2005, 12:25 AM
مشكور اخوي...اول مره اعرف...بس متى عرفنا لما شبعنا !!!!!!!!!!

qatari1
27-11-2005, 12:36 AM
كلام غير مقنع....
وسمعنا مثله كثير....
يا اخي حتى عدنان ولينا أقلبوها هرمجدون والمسيح الدجال، وما أدري إيش...
مع احترامي لك، ولكن هذه المواضيع من نسج خيال أنصار نظرية المؤامرة..

ابوعلي اليافعي
27-11-2005, 12:45 AM
استغرب هذا الطرح للموضوع ولا اعرف من اين اتى مصدر الكلام..

من السهل تأويل اي كلام نسمعه ونحوله الى شيء نحبه او نكرهه...

بصراحه اخوي وافي موضوع لايمت للواقع بصله وهو مجرد نسج من الخيال..

Delete
27-11-2005, 12:49 AM
مشكور اخوي...اول مره اعرف...بس متى عرفنا لما شبعنا !!!!!!!!!!

العفو اخوي

Delete
27-11-2005, 12:50 AM
كلام غير مقنع....
وسمعنا مثله كثير....
يا اخي حتى عدنان ولينا أقلبوها هرمجدون والمسيح الدجال، وما أدري إيش...
مع احترامي لك، ولكن هذه المواضيع من نسج خيال أنصار نظرية المؤامرة..

احترم رأيك اخوي

Delete
27-11-2005, 12:52 AM

احترم رأيك اخوي

وهل لديك تفسير اخر

أو ما معناها اخوي

qatari1
27-11-2005, 01:06 AM
احترم رأيك اخوي

وهل لديك تفسير اخر

أو ما معناها اخوي

يا أخي الكريم....
هذه اللعبة خليجية بحتة....
وغير معروفة في أي دولة عربية غير أقطار الخليج...
والمعروف أن آخر تواجد لليهود في شبه الجزيرة العربية كان أيام خلافة عمر بن الخطاب رضي الله عنه...
هذه اللعبة كنا نلعبها ونحن صغار....
ومع ذلك نشأنا وتعلمنا وتربينا على حب الحبيب محمد صلى الله وعليه وسلم...
وعلى حب أم المؤمنين عائشة، وأمهات المؤمنين الكرام...
وحب الصحابة والتابعين....

فلو افترضنا جدلاً أن الرواية التي ذكرتها صحيحة فلم يكن لها أي تأثير على تنشأتنا وتربيتنا ولله الحمد...
أخي وافي قطر....
دائماً نتوقع ونعتقد أن كل شيء في حياتنا هو من صنع اليهود عليه لعنة الله....
وضخمنا خطرهم ونفوذهم وسلطتهم....
وجعلنا منهم شماعة نلقي عليها فشلنا وتخلفنا وذلنا ومهانتنا....

qatar_moon
27-11-2005, 01:16 AM

والله كنت بكتب نفس الكلام

لعبه ولعبناها ولا لها اي معنى :con2:

على العموم مشكور على الموضوع

ابوعلي
27-11-2005, 01:34 AM
مشكور اخوي على التنبيه ،

الباش مهندس
27-11-2005, 08:24 AM
لحول ولا قوة الا بالله
مشكور ياخوي على التوضيح
وياما رددناها
لاكن طبعا ببراءة الاطفال

Delete
27-11-2005, 02:26 PM
يا أخي الكريم....
والمعروف أن آخر تواجد لليهود في شبه الجزيرة العربية كان أيام خلافة عمر بن الخطاب رضي الله عنه...

فلو افترضنا جدلاً أن الرواية التي ذكرتها صحيحة فلم يكن لها أي تأثير على تنشأتنا وتربيتنا ولله الحمد...
أخي وافي قطر....

اخوي احترم رأيك

الموضوع منقول
ولكن قد يكون للعبارات مغزى

Delete
27-11-2005, 02:26 PM
لحول ولا قوة الا بالله
مشكور ياخوي على التوضيح
وياما رددناها
لاكن طبعا ببراءة الاطفال

مشكور اخوي على المشاركة

وعساك على القوه

Delete
27-11-2005, 02:27 PM
والله كنت بكتب نفس الكلام

لعبه ولعبناها ولا لها اي معنى :con2:

على العموم مشكور على الموضوع

العفو اخوي

ومشكور على المرور

Delete
27-11-2005, 02:28 PM
مشكور اخوي على التنبيه ،

العفور اخوي

وعساك على القوه

رحال
27-11-2005, 02:40 PM
أتصلت في أكثر من واحد من خبيري الأ لعاب الشعبية في قطر ، وأكثر واحد من كبار السن

أيضا سألتهم فلم يردلي صحة ماجاء ولا أحد يذكر با ن تم ربط هذه اللعبة بالكلام الذي ذكرته !!!

Delete
27-11-2005, 03:22 PM
أتصلت في أكثر من واحد من خبيري الأ لعاب الشعبية في قطر ، وأكثر واحد من كبار السن

أيضا سألتهم فلم يردلي صحة ماجاء ولا أحد يذكر با ن تم ربط هذه اللعبة بالكلام الذي ذكرته !!!

اخوي الكلام المكتوم هو منقول وليس من كتاباتي

في بعض الكلمات متداولة لدينا لا نعرف معناها

وهذا الكلام قد يكون صحيح او قد لا يكون

roadrunner
27-11-2005, 04:22 PM
السلام عليكم....

اخواني الأفاضل ... اتمنى عدم نقل اي شيء من المنتديات الا بعد التأكد من صحة المعلومات .... فللأسف اصبحنا كالبغبغاوات ... نردد كل ما نسمعه دون التأكد من صحة الخبر .... يا جماعة .... هالشي كنا نردده من سنين ومحد اعترض عليه ... مجرد لعبه بريئة .... لكن للأسف هناك ناس من احد هواياتهم ترويج الإشاعات واللعب بالصور والكلمات ومن ثم تنشر بموقع واحد بالنت ... كلها ساعات معدودة وبقدرة قادر تلقاها بكل المنتديات العربية ... لا والغريب انك تلاقي عليها تأكيدات ... فكلنا يذكر صورة القرد الي على شكل انسان ... اخذت هذه الصورة من المواقع الأجنبية ... وقام اصحاب الأقلام الساحرة والألسن الماهرة بتلفيق قصه لا تمت للواقع بشيء والزقوها بهذه الصورة .... فقالوا انها بنت عمانية وكانت لاتصلي وقد استهزأت بالقرآن الكريم وبنبينا محمد علية الصلاة والسلام ومن ثم مسخت قرداً.

وكلنا نذكر كلمة Coca Cola فقد قالوا عنها انها كلمة عربية مقلوبة ومكتوبه " لا مكة لا محمد" يا ناس ... يا عالم .. الحمدلله كلنا عندنا عقول ... يعني هالشركة عمرها اكثر من 100 سنة ... يعني لو انهم قاصدين هالشي بالذمممممممة بيخافون منا !!!! .... ومن هالعبقري الي اكتشف هالشي الحين بعد تأسيس الشركة ب 100 سنة .. ولو اني باكتب امثال هالمواضيع مب خالص ولا بعد سنة...

اخواني الأفاضل .... اتمنى ان لا ننقل اي خبر من اي منتدى قبل ان نتحقق منه ... فنحن محاسبون امام الله بذلك ....

القصد من طاق طاق طاقيه...

هي طاقية اليهودي التي يلبسها على راسه أكيد تعرفونها

ورين رين يا جرس هو ما يقصد به أجراسهم التي يدقونها عند الذهاب لكنائسهم

للأسف .... مؤلف هذه القصة عليمي ... توه لين الحين ما احترف المهنه .. وفات عليه ان اليهود ليس لديهم اجراس ولا يذهبون للكنائس ... فالأبواق لليهود والأجراس للكنائس.

اسمح لي يا اخوي وافي قطر .. ترى مو انت المقصود من هالكلام ... انا اقصد المؤلف العليمي "تحت التدريب" صاحب الحقوق الخاصة بتحريف هذه الكلمات البريئة لكي تتناسب مع المرض الي يعاني منه ... الله يشفيه انشالله

jajassim
27-11-2005, 11:13 PM
السلام عليكم....

اخواني الأفاضل ... اتمنى عدم نقل اي شيء من المنتديات الا بعد التأكد من صحة المعلومات .... فللأسف اصبحنا كالبغبغاوات ... نردد كل ما نسمعه دون التأكد من صحة الخبر .... يا جماعة .... هالشي كنا نردده من سنين ومحد اعترض عليه ... مجرد لعبه بريئة .... لكن للأسف هناك ناس من احد هواياتهم ترويج الإشاعات واللعب بالصور والكلمات ومن ثم تنشر بموقع واحد بالنت ... كلها ساعات معدودة وبقدرة قادر تلقاها بكل المنتديات العربية ... لا والغريب انك تلاقي عليها تأكيدات ... فكلنا يذكر صورة القرد الي على شكل انسان ... اخذت هذه الصورة من المواقع الأجنبية ... وقام اصحاب الأقلام الساحرة والألسن الماهرة بتلفيق قصه لا تمت للواقع بشيء والزقوها بهذه الصورة .... فقالوا انها بنت عمانية وكانت لاتصلي وقد استهزأت بالقرآن الكريم وبنبينا محمد علية الصلاة والسلام ومن ثم مسخت قرداً.

وكلنا نذكر كلمة Coca Cola فقد قالوا عنها انها كلمة عربية مقلوبة ومكتوبه " لا مكة لا محمد" يا ناس ... يا عالم .. الحمدلله كلنا عندنا عقول ... يعني هالشركة عمرها اكثر من 100 سنة ... يعني لو انهم قاصدين هالشي بالذمممممممة بيخافون منا !!!! .... ومن هالعبقري الي اكتشف هالشي الحين بعد تأسيس الشركة ب 100 سنة .. ولو اني باكتب امثال هالمواضيع مب خالص ولا بعد سنة...

اخواني الأفاضل .... اتمنى ان لا ننقل اي خبر من اي منتدى قبل ان نتحقق منه ... فنحن محاسبون امام الله بذلك ....

للأسف .... مؤلف هذه القصة عليمي ... توه لين الحين ما احترف المهنه .. وفات عليه ان اليهود ليس لديهم اجراس ولا يذهبون للكنائس ... فالأبواق لليهود والأجراس للكنائس.

اسمح لي يا اخوي وافي قطر .. ترى مو انت المقصود من هالكلام ... انا اقصد المؤلف العليمي "تحت التدريب" صاحب الحقوق الخاصة بتحريف هذه الكلمات البريئة لكي تتناسب مع المرض الي يعاني منه ... الله يشفيه انشالله

مشكور وجزاك الله خيرا :court:

طالع بن نازل
28-11-2005, 01:50 AM
السلام عليكم .............

أخوي وافي قطر , اولا هذه لعبة خليجية قديمة كلنا لعبناها كلعبة وليست كهدف ذو معنى .

ثانيا تقدر تقولي منه اللي يقدر يتقن لغتنا الخليجية من الكفار ويخترع لعبة تكون بكل حي .

لو تلاحظ ان كلام اللعبة كلام عفوي وان ترجمة معانيها مقتبص من مواضيع مختلفة وليست

في موضوع واحد ........

وعلى العموم جزاك الله خير على حسن نيتك لخوفك على دييننا الكريم ,,,,, وشكرا .

عزيز
28-11-2005, 01:57 AM
السلام عليكم....

وأنا أتفق معاك أخوي بكل حرف كتبته !!

وفعلا هالكلام مايدخل عقل !!

عموما تسلم أخوي وافي قطر

Qtri
28-11-2005, 05:32 AM
جزاك الله خير اخوي ماقصرت

ابو فهد
28-11-2005, 07:16 AM
السلام عليكم....

اولا اشكر اخي الكريم وافي قطر و جزاك الله كل خير على هذا الغيره

اتفق معاك اخي roadrunner

شكرا للجميع

المخلب
28-11-2005, 11:00 AM
اول مره نسمع المعلومه حتى الالعاب دشوا فيها اليهود

ماعتقد هذا الكلام صحيح والله العالم

Delete
28-11-2005, 01:24 PM
مشكور وجزاك الله خيرا :court:

وياك اخوي

ومشكور على المشاركة

Delete
28-11-2005, 01:25 PM
السلام عليكم .............

أخوي وافي قطر , اولا هذه لعبة خليجية قديمة كلنا لعبناها كلعبة وليست كهدف ذو معنى .

ثانيا تقدر تقولي منه اللي يقدر يتقن لغتنا الخليجية من الكفار ويخترع لعبة تكون بكل حي .

لو تلاحظ ان كلام اللعبة كلام عفوي وان ترجمة معانيها مقتبص من مواضيع مختلفة وليست

في موضوع واحد ........

وعلى العموم جزاك الله خير على حسن نيتك لخوفك على دييننا الكريم ,,,,, وشكرا .

وياك اخوي

ومشكور على المشاركة

Delete
28-11-2005, 01:25 PM
اول مره نسمع المعلومه حتى الالعاب دشوا فيها اليهود

ماعتقد هذا الكلام صحيح والله العالم

مشكور اخوي على المرور

Delete
28-11-2005, 01:26 PM
اولا اشكر اخي الكريم وافي قطر و جزاك الله كل خير على هذا الغيره

اتفق معاك اخي roadrunner

شكرا للجميع

وياك اخوي

ومشكور على المشاركة

Delete
28-11-2005, 01:27 PM
جزاك الله خير اخوي ماقصرت

وياك اخوي

ومشكور على المشاركة

Delete
28-11-2005, 01:27 PM
وأنا أتفق معاك أخوي بكل حرف كتبته !!

وفعلا هالكلام مايدخل عقل !!

عموما تسلم أخوي وافي قطر

مشكور اخوي على المشاركة

لحظه وتمر
30-11-2005, 12:08 AM
يا أخي الكريم....

أخي وافي قطر....

كـــــــــــــــــــــلالالام فعـــــلآ منمق ومدروس..... ولو ماقلته كنت بقوله

تحياتي لك ولكاتب الموضوع ;)