المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دبدوب: «الوطني» يولي أهمية كبيرة للاستثمار في تطوير رأسماله البشري



مغروور قطر
22-10-2008, 11:48 PM
دبدوب: «الوطني» يولي أهمية كبيرة للاستثمار في تطوير رأسماله البشري
الخميس 23 أكتوبر 2008 - الأنباء



محمود فاروق – آلاء خليفة

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني ابراهيم شكري دبدوب ان بنك الكويت الوطني يولي اهمية كبرى للاستثمار في تطوير رأسماله البشري باعتباره احد المقومات الاساسية لنجاحه، وهو ملتزم بالعمل المتواصل لدعم الخطط الهادفة الى تأهيل الكوادر والثروة الفكرية الوطنية التي تشكل اللبنة الاساسية لقادة المستقبل في الكويت.

واشار رئيس مجلس امناء كلية الكويت عبدالعزيز العيسى الى ان الكلية تحتضن منتسبين وطلابا من خلفيات دراسية مختلفة، وهي تفخر برعايتها لهذا الخليط من الطلبة الذين ينتمون لخلفيات وقطاعات عمل مختلفة وهم يعملون بجد وانسجام للمساهمة في نهضة وارتقاء المجتمع الكويتي، مضيفا ان بنك الكويت الوطني كان على الدوام سباقا على صعيد الاهتمام والاستثمار بالكوادر والمواهب الوطنية الشابة، مؤكدا ان حملة شهادات الماجستير في ادارة الاعمال من خريجي الكلية سيسهمون بلا شك في تعزيز القطاع المصرفي ومجتمع الاعمال في الكويت.

ومن جانبه اكد الامين العام ورئيس لجنة الاعتماد لمجلس الجامعات الخاصة، د.عماد محمد العتيقي على ضرورة العمل على تعزيز وتوثيق العلاقة ما بين قطاع التعليم العالي وقطاع الاعمال في الكويت.

كما استعرض مدير الموارد البشرية في بنك الكويت الوطني – الكويت، كورنيل فوريه الآفاق المستقبلية للموارد البشرية بالبنك وفرص العمل التي توفرها مجموعة الوطني للكوادر المؤهلة في مجال ادارة الاعمال.

جاء ذلك خلال حفل العشاء الذي اقامه بنك الكويت الوطني امس تكريما لخريجي كلية كويت ماسترخت لادارة الاعمال ودفعة الخريجين المرتقبة لعام 2009، وذكر ان كلية كويت ماسترخت لادارة الاعمال قد تأسست كمدرسة عليا غير ربحية تعنى بتقديم برامج للدراسات العليا في مجال ادارة الاعمال بهدف تعزيز الاقتصاد الكويتي، وهي فرع زميل لكلية ماسترخت للادارة في هولندا التي تنتشر شبكة فروعها العالمية في 20 بلدا تقوم على تخريج اكثر من 2000 طالب للدراسات العليا بدرجتي الماجستير او الدكتوراه في ادارة الاعمال سنويا، وتتيح كلية كويت ماسترخت لادارة الاعمال لمنسوبيها فرصة دراسة برنامج الماجستير في ادارة الاعمال والحصول على شهادة معترف بها دوليا، وقد بلغ عدد منسوبيها منذ تأسيسها عام 2003 اكثر من 1000 طالب، ويهدف برنامج الكلية الى الارتقاء بمعايير علم وممارسات الادارة بحيث تواكب متطلبات بيئة الاعمال المحلية والعالمية.

ويعتبر بنك الكويت الوطني اكبر مؤسسة اهلية للقطاع الخاص في الكويت، وهو الى جانب ريادته في السوق المحلي ينفرد بين البنوك العربية بشبكة فروعه ومكاتبه التمثيلية وشركاته التابعة على النطاق الدولي والتي تتمركز في اهم المواقع وعواصم المال والاعمال العالمية، ناهيك عن انه يحظى بأعلى تصنيفات ائتمانية على مستوى الشرق الاوسط من قبل مؤسسات ووكالات التصنيف الرئيسية في العالم.

وكان حفل العشاء قد انطلق بكلمة افتتاحية للرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، ابراهيم شكري دبدوب الذي يتمتع ايضا بعضوية مجلس امناء كلية كويت ماسترخت لادارة الاعمال، وعقب ذلك تحدث رئيس مجلس امناء كلية كويت ماسترخت لادارة الاعمال، د.عبدالعزيز العيسى مسلطا الضوء على اهمية برنامج الماجستير في ادارة الاعمال الذي تقدمه كلية كويت ماسترخت لادارة الاعمال في اعداد وتأهيل كوادر تلبي احتياجات ومتطلبات القطاع المصرفي وقطاع الاعمال في السوق الكويتي.

وكانت المناسبة فرصة سانحة للعديد من مسؤولي مجموعة بنك الكويت الوطني الذين حرصوا على استعراض خبراتهم وتجاربهم المهنية الشخصية امام الحضور مسلطين الضوء على الفرص الوظيفية التي يوفرها البنك في القطاع المصرفي لخريجي كلية كويت ماسترخت لادارة الاعمال.

وتجدر الاشارة الى ان كلية كويت ماسترخت لادارة الاعمال هي اول كلية للدراسات العليا في الكويت تقدم برنامجا اهليا لدرجة الماجستير لطلبة الادارة الاستراتيجية والعامة، ناهيك عن ان الكلية توفر فرصة لدراسة برنامج الماجستير في ادارة الاعمال وفق دوام جزئي للموظفين الذين ينضمون للبرنامج بعد انتهاء ساعات عملهم الوظيفي.

هذا وقد شهد الحفل حضورا مكثفا من قبل جميع الخريجين السابقين لكلية كويت ماسترخت لادارة الاعمال اضافة الى الطلبة الذين سيتخرجون في عام 2009، علاوة على حشد كبير من كبار المسؤولين والتنفيذيين في بنك الكويت الوطني وادارة واساتذة كلية كويت ماسترخت لادارة الاعمال.