المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المروة لخدمات الحج والعمرة« تنجح في اكتتاب زيادة رأسمالها من مليون إلى 12 مليون دينار



مغروور قطر
23-10-2008, 01:16 AM
تعقد عموميتها الشهر المقبل لاستكمال انتخاب مجلس الإدارة
»المروة لخدمات الحج والعمرة« تنجح في اكتتاب زيادة رأسمالها من مليون إلى 12 مليون دينار







كشف نائب رئيس مجلس الادارة لشركة مشاعر العقارية حسين العتال عن انجاز اكتتاب زيادة رأسمال شركة المرورة لخدمات الحج والعمرة من مليون الى 12 مليون دينار نقدا وبنجاح كبير.

واوضح العتال ان الاكتتاب لاقى قبولا متزايدا حيث فاقت طلبات المساهمة كمية الاسهم المعروضة بالاكتتاب على الرغم من ما تمر به البلاد وسوق الكويت للاوراق المالية من ظروف اقتصادية متعثرة بسبب الازمة الاقتصادية المالية العالمية.

واشار العتال الى ان الشركة تلقت رغبات لزيادة نسبة المساهمة من الشريحة المدعوة للمساهمة اضافة الى طلبات المساهمة التي اتت من خارج هذه الفئة موضحا انه سيتم رد المبالغ الفائضة عن الاكتتاب بداية الاسبوع المقبل.

واعتبر العتال ان نجاح اكتتاب زيادة رأسمال المروة لخدمات الحج والعمرة في مثل هذه الظروف التي تعاني فيها العديد من الشركات والمؤسسات والافراد من شح السيولة ضمن ازمة مالية عالمية يعكس ثقة المساهمين والمكتتبين في الشركة وادارتها والقناعة بجدوى استثمارات الشركة على المديين القريب والبعيد خاصة لنوعية وحساسية النشاط الذي سوف تعمل به الشركة وفق الاستراتيجية التي وضعها مجلس الادارة.

واوضح العتال بأن المساهمين الرئيسيين في اكتتاب زيادة رأسمال الشركة وفقا للتالي: الشركة الدولية للمنتجعات ش.م.ك.م. بنسبة %20 واحمد عبدالرحمن الشايع بنسبة %20 وشركة مشاعر العقارية بنسبة %9.17 وشركة التمدين القابضة بنسبة %15.

تجدر الاشارة بأن الشركة قد خفضت نسبة الشايع ومجموعة ايفا المتمثلة في الشركة الدولية للمنتجعات ش.م.ك.م من نسبة %25 الى %20 وذلك لارضاء وتلبية طلبات المكتتبين المتزايدة للحصول على فرصة للاستثمار في اسهم هذه الشركة.

واشار العتال الى انه سيتم عقد جمعية عامة عادية لشركة المروة لخدمات الحج والعمرة بداية الشهر المقبل لاستكمال انتخاب اعضاء مجلس ادارتها بالشكل الذي يعكس وجود ملاك الشركة في مجلس الادارة وذلك بعد انجاز الزيادة في رأس المال التي تمت بنجاح باهر اخيرا.

ولفت العتال الى ان »المروة« قامت بشراء تراخيص حملات حج التابعة للسادة احمد ومحمد عبدالرحمن الشايع موضحا ان الشركة سوف تقوم بتقديم خدماتها لحجاج بيت الله الحرام في هذا العام تحت رعاية وادارة السيد محمد عبدالرحمن الشايع رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة المرورة لخدمات الحج والعمرة ش.م.ك.م.

وقال العتال ان اعمال الشركة ستتركز في تقديم خدمات الضيافة لحجاج وعمار بيت الله الحرام والحرم النبوي لاداء مناسك الحج (والعمرة على مدار العام) اضافة الى الاستثمار في قطاعات النقل والتجهيزات الغذائية والاستثمار العقاري التي لها صلة وثيقة بخدمات الحج والعمرة لافتا الى ان الشركة تخطط لأن تكون واحدة من اهم الشركات التي تقدم هذه النوعية من الخدمات بمستويات راقية.

يذكر ان شركة المروة لخدمات الحج والعمرة تأسست في العام 1997 كشركة كويتية ذات مسؤولية محدودة برأسمال 100 الف دينار تحت اسم انسام الخليج للتجارة العامة والمقاولات حيث تم تحويل الكيان القانوني للشركة لتصبح شركة مساهمة كويتية مقفلة في العام 2007 تحت اسم الزامل القابضة بعد ان تم زيادة رأسمالها الى 1.1 مليون دينار ليتم شراء الشركة بالكامل في يوليو الماضي من قبل كل من: شركة مشاعر العقارية »ش.م.ك.م« وحسين علي العتال ومحمد عبدالرحمن احمد الشايع وشايع عبدالرحمن احمد الشايع وعلي عبدالرحمن احمد الشايع وراشد احمد عبدالرحمن الشايع.

وقد تمت الموافقة في الجمعية العمومية العادية وغير العادية المنعقدة بتاريخ 11 اغسطس 2008 على تغيير الاسم التجاري للشركة ليصبح شركة المروة لخدمات الحج والعمرة، كما تمت الموافقة على زيادة رأس المال الى 12 مليون دينار.



تاريخ النشر 23/10/2008