المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وقود تقدم خدمات عالمية المواصفات للموانئ القطرية



alzaeem
23-10-2008, 07:43 AM
السبيعي: وقود تقدم خدمات عالمية المواصفات للموانئ القطرية| تاريخ النشر:يوم الخميس ,23 أكتوبر 2008 12:37 أ.م.



عبد الله محمد احمد :
أكد السيد محمد تركي السبيعي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لقطر للوقود ان توقيع الاتفاقية مع شركة ناقلات لتزويد اكثر من 25 سفينة من ناقلات الغاز العملاقة بزيوت التشحيم دليل على التطور المستمر الذي تشهده قطر للوقود وحرصها على تقديم خدمات بمواصفات عالمية لتلبية متطلبات الموانئ القطرية، وقال السبيعي للصحفيين امس عقب التوقيع على هذه الاتفاقية ان هذه الخطوة تعد الخطوة الأولى من خطط شركة وقود لتقديم خدمات متكاملة لكل السفن بالموانئ القطرية وان وقود تسعى في المراحل المستقبلية لتشمل خدماتها كل السفن من خلال شركة الخدمات البحرية التابعة لشركة وقود لمواكبة حركة تطور انتاج الغاز القطري، مشيرا إلى أن تنامي الطلب على عمليات النقل البحري والذي تشهده قطر حالياً، خاصة في منطقة راس لفان الصناعية، يستحق مثل هذا النوع من الشراكة. وتتجلى طموحات وقود في تقديم وتطوير منتجات زيوت التشحيم للنقل البحري وبدرجات عالمية من الجودة، إضافة إلى الخدمات الأخرى القادرة على تلبية متطلبات الموانئ البحرية القطرية. ولتحقيق هدفنا هذا، فإننا نضيف جهودنا إلى جانب قادة الصناعة في العالم. إن اختيارنا لشل ينبع من الخبرة الطويلة لهذه الشركة، وقدرتها التنافسية ومركزها الريادي في الأسواق العالمية".
وقد وقعت امس كل من قطر للوقود (وقود) وشركة قطر لنقل الغاز (ناقلات) اتفاقية تؤمن وقود بموجبها زيوت تشحيم بحرية وخدمات تقنية لأسطول ناقلات يضمّ 25 ناقلة غاز طبيعي مسال قيد البناء حالياً في كوريا. كما وقعت وقود اتفاقية منفردة مع شل للمنتجات البحرية (شل)، تصبح شركة وقود بموجبها الوكيل الحصري لمنتجات شل من زيوت التشحيم البحرية في قطر من خلال شراكة تضمن توفير زيوت التشحيم البحرية في السوق القطرية المتنامية من قبل "وقود" والى سفن "ناقلات" في الخارج.

تفاصيل
"وقود" توقع اتفاقية مع "ناقلات" لتوفير زيوت التشحيم لناقلات الغاز العملاقة ..السبيعي: وقود تقدم خدمات بمواصفات عالمية لتلبية متطلبات الموانيء القطرية
اتفاق مع شل تصبح بموجبه وقود الوكيل الحصري لزيوت التشحيم في قطر
غنام: الاتفاقية إنجاز مهم لنقل الغاز القطري بشكل آمن للأسواق العالمية
أكد السيد محمد تركي السبيعي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لقطر للوقود أن توقيع الاتفاقية مع شركة ناقلات لتزويد أكثر من 25 سفينة من ناقلات الغاز العملاقة بزيوت التشحيم دليل على التطور المستمر الذي تشهده قطر للوقود وحرصها على تقديم خدمات بمواصفات عالمية لتلبية متطلبات الموانئ القطرية وقال السبيعي للصحفيين أمس عقب التوقيع على هذه الاتفاقية إن هذه الخطوة تعد الخطوة الأولي من خطط شركة وقود لتقديم خدمات متكاملة لكل السفن بالموانئ القطرية وإن وقود تسعى في المراحل المستقبلية لتشمل خدماتها كل السفن من خلال شركة الخدمات البحرية التابعة لشركة وقود لمواكبة حركة تطور إنتاج الغاز القطري وأعرب السبيعي عن سعادته بتوقيع هذا الاتفاق وقال إن دولة قطر تشهد حالياً وتحت القيادة الحكيمة والرؤى السديدة لحضرة صاحب السموّ الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، ووليّ عهده الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، نمواً مضطرداً شمل كافة القطاعات، بحيث أصبحت قطر تتصدر قائمة الدول المصدرة للغاز الطبيعي على المستوى العالمي. مشيرا إلى أن تنامي الطلب على عمليات النقل البحري والتي تشهدها قطر حالياً، خاصة في منطقة راس لفان الصناعية، تستحق مثل هذا النوع من الشراكة. وتتجلى طموحات وقود في تقديم وتطوير منتجات زيوت التشحيم للنقل البحري وبدرجات عالمية من الجودة، إضافة إلى الخدمات الأخرى القادرة على تلبية متطلبات الموانيء البحرية القطرية. ولتحقيق هدفنا هذا، فإننا نضيف جهودنا إلى جانب قادة الصناعة في العالم. إن اختيارنا لشل ينبع من الخبرة الطويلة لهذه الشركة، وقدرتها التنافسية ومركزها الريادي في الأسواق العالمية".
وأعرب السيد محمد غنام، المدير التنفيذي لشركة "ناقلات" عن سعادته بهذا الاتفاق وقال إن السفن الـ 25 التي تقوم "وقود" بتزويدها بزيوت التشحيم تمتلكها ناقلات بنسبة 100% وقال إن شركة ناقلات من المتوقع أن تستلم مجموعة من تلك السفن تباعا حسب الاتفاق المبرم مع الشركات الكورية وقال ناقلات بالإضافة إلى امتلاكها لتلك السفن فإنها تشارك في 29 سفينة أخرى يجري العمل على بنائها في كوريا الجنوبية وقال : " نحن فخورون جداً بتوقيع هذه الاتفاقية مع وقود وندعم رؤية صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لتعزيز النمو ورفع قدرة استيعاب الشركات القطرية لهذا القطاع الأساسي في اقتصادنا. ولاشك أن إبرام عقد توريد زيوت التشحيم البحرية لناقلات الغاز الطبيعي المسال يمثل إنجازا هاما جدا، حيث إنه يشكل عنصرا أساسيا آخر في عملية الدمج المعقدة لخدمات الدعم المطلوبة للتأكد من أن أسطول الغاز الطبيعي المسال في قطر جاهز لنقل أكثر من 30% من غاز العالم الطبيعي المسال حول العالم بشكل آمن وموثوق وفعال مع حلول عام 2010 ".
وقد وقعت أمس كل من قطر للوقود (وقود) وشركة قطر لنقل الغاز (ناقلات) اتفاقية تؤمن وقود بموجبها زيوت تشحيم بحرية وخدمات تقنية لأسطول ناقلات يضمّ 25 ناقلة غاز طبيعي مسال قيد البناء حالياً في كوريا. كما وقعت وقود اتفاقية منفردة مع شل للمنتجات البحرية (شل)، تصبح شركة وقود بموجبها الوكيل الحصري لمنتجات شل من زيوت التشحيم البحرية في قطر من خلال شراكة تضمن توفير زيوت التشحيم البحرية في السوق القطرية المتنامية من قبل "وقود" وإلى سفن "ناقلات" في الخارج. ستؤمن وقود متطلبات أحواض السفن من كميات التعبئة الأولية اللازمة من الزيوت قبل تسليم كل سفينة من سفن ناقلات إضافة إلى الحجم الأعلى من الكميات اللازمة لعمليات الأسطول على المستوى العالمي. ومن المتوقع بناء على الاتفاقية أن تؤمن وقود أيضا زيوت تشحيم بحرية إلى ناقلات غاز البترول المسال الأربعة التي تمتلكها وتشغلها الخليج لنقل غاز البترول المسال، والتي هي مشروع مشترك بين ناقلات وشركة قطر للنقل البحري ( كيو – شيب). ولكي تتمكن وقود من خدمة ناقلات وعملائها الآخرين في قطر، ستقوم بتطوير وتشغيل البنى التحتية الضرورية في المرافئ القطرية كما ستكون مسؤولة عن نشاطات المبيعات والتسويق. ومن المتوقع أن تشتمل البنية التحتية التابعة لوقود على عدة أحواض ومراكب ومنشآت تخزين حاويات المنتجات في مرفأ مدينة راس لفان الصناعية. وبناء على شروط الشراكة تقدم شل أيضا خدمات التموين والدعم التقني وتوفر بيئة عمل سليمة وآمنة لوقود لتسهيل وصول منتجاتها بشكل موثوق ودائم إلى السفن التي تستقبلها هذه المرافئ النامية. وقّع الاتفاقية التي تم إبرامها بين وقود وناقلات السيد محمد تركي السبيعي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، والسيد محمد غنام، المدير التنفيذي لشركة "ناقلات". كما وقع السيد اندي براون، الرئيس الإقليمي لشل في قطر الاتفاقية مع "وقود".
ومن جانبه قال السيد آندي براون من "شل": " يسرّنا توقيع هذه الاتفاقيات الهامة مع وقود لدعم خدمات النقل البحري في قطر. وبناء على التوجيهات الرشيدة لصاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر المفدى، تحقق البلاد نموا اقتصادياً متسارعاً و لاسيّما في ترسيخ موقعها الريادي عالمياً في صناعة الغاز الطبيعي المسال وتحويل الغاز إلى سوائل. ولاشك أن هذا النمو يتطلب توفير مستوى عال من العمليات البحرية على نطاق واسع ، وزيوت تشحيم بحرية وخدمات عالية الجودة. وتلتزم "شل" بدعمها لدولة قطر في ترسيخ موقعها على ساحة الطاقة العالمية، وتشكل هذه الاتفاقيات اليوم جزءا من هذا الدعم. وتأتي الاتفاقية لتؤكد الأهمية المتزايدة لدولة قطر في شبكة "شل" العالمية المنتشرة في أكثر من 730 مرفأ في 70 بلدا".

شورت تايم
23-10-2008, 03:12 PM
انشاالله يكون في مصلحة أرباح للشركه
ويعطيك العافيه

alzaeem
23-10-2008, 07:59 PM
انشاالله يكون في مصلحة أرباح للشركه
ويعطيك العافيه

العفو وشكرا على مرورك