المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استشارة عاجلة جداجدا جدا .. قبل افتتاح السوق ..... استبدال بروة بالعقارية ...رايكم؟؟؟

بالول
23-10-2008, 09:35 AM
هل تنصحون باستبدال سهم بروة بسهم عقارية ..... بسرعة ابغي الرد قبل افتتاح السوق اليوم .........

( الفهد )
23-10-2008, 09:41 AM
السلام عليكم

بالنسبة لي انا شخصيا أستبدلت بروة العقارية ب الاولى للتمويل ..

ولك الخيار ، والله الموفق .

gamal503
23-10-2008, 09:42 AM
السلام عليكم

:nice::nice::nice:

بالول
23-10-2008, 09:44 AM
السلام عليكم

مشكور على الرد ..

بس الاولى طالعة 4 ريالات من 25 ريال الى 29 ريال خلال اربعة ايام ...... فهل مازال الدخول فيها على السعر الحالي مجدي ؟؟؟؟؟؟؟؟:omg:

( الفهد )
23-10-2008, 09:51 AM
مشكور على الرد ..

بس الاولى طالعة 4 ريالات من 25 ريال الى 29 ريال خلال اربعة ايام ...... فهل مازال الدخول فيها على السعر الحالي مجدي ؟؟؟؟؟؟؟؟:omg:

قول أن شاء الله .. مؤشرات حاليا طيبة ...لاحظ نقاط الدعم والمقاومة والماكد وبداية ظهور الشمعات الخضر:nice:

35157

بالول
23-10-2008, 09:53 AM
قول أن شاء الله .. مؤشرات حاليا طيبة ...لاحظ نقاط الدعم والمقاومة والماكد وبداية ظهور الشمعات الخضر:nice:

35157

ارحم الله والديك اخوي الفهد .... مشكور وما قصرت على النصيحة الغالية .........والله يوفق :nice:

ودي أكون
23-10-2008, 09:59 AM
ماشاءالله وانا اقول من يلعب فالسوق :tooth:

وسمي2016
هل تنصحون باستبدال سهم بروة بسهم عقارية ..... بسرعة ابغي الرد قبل افتتاح السوق اليوم .........
تساؤلك في محله,,,وخطوه جيده استبدال بروه حيث اخبارها

كلش تعبانه,,,,بس نصيحه مني حاليا ابعد عن البنوك و الشركات العقاريه الى ان تتضح الامور

قطاع التامين مغري واخبارارباح قطر للتامين مثلا قمة الروعه وكذلك شركة الرعايه

بالتوفيق يالغالي

أبو عبدالعزيز

أنا سويت هالشي قبل شهور
لما طارت بروة قريب التسعينات
وناطر لما تنزل عن العقارية 7 ريال ارجع لها مرة ثانية
وبيكون ربحي ان شا الله من هالحركة 30% أسهم مجانية أو أكثر
تحياتي

( الفهد )
ارحم الله والديك اخوي الفهد .... مشكور وما قصرت على النصيحة الغالية .........والله يوفق :nice:

القرار لك .. والله الموفق . :victory:

( الفهد )
23-10-2008, 10:15 AM
تساؤلك في محله,,,وخطوه جيده استبدال بروه حيث اخبارها

كلش تعبانه,,,,بس نصيحه مني حاليا ابعد عن البنوك و الشركات العقاريه الى ان تتضح الامور

قطاع التامين مغري واخبارارباح قطر للتامين مثلا قمة الروعه وكذلك شركة الرعايه

بالتوفيق يالغالي

راي احترمة .. ذو نظرة ثاقبة ،، يعطيك العافية .:victory:

وسمي2016
23-10-2008, 10:26 AM
راي احترمة .. ذو نظرة ثاقبة ،، يعطيك العافية .:victory:

ولا عليك زود يالغالي,,,,تسلم ربي يوفقك

gamal503
23-10-2008, 10:30 AM
الخليج للتامين اقل مكرر في السوق

عميد السوق
23-10-2008, 01:10 PM
نصيحة البعد عن شركات التأمين لأن كل شركات التأمين تقوم بإعادة التأمين لدى شركات التأمين الكبرى ...
البنوك الإسلامية أفضل حالا من البنوك التقليدية من حيث التاثر بالأزمة والسيولة في قطر أفضل حالاً ...
بروة مدعومة بالديار القطرية الشركة الأم ولا تقارن مع العقارية ...
الأولى مؤشراتها المالية جيدة ولكن تجاوبها مع النتائج المالية ضعيف ...
رأي شخصي ... وليس دعوة للبيع أو الشراء ...

m_taha123
24-10-2008, 01:02 PM
انا اعتقد احسن الاسهم حاليا في هذه الايام مواشي والرعاية والاولى

Euro
24-10-2008, 04:23 PM
بروه قريبا راح تعلن خبر افتتاح بنك بروه العقااري مما قد يعطيها تاثير طيب وسعرها جدا مغري للشراء

الحلال فقط
24-10-2008, 08:19 PM
الفرق بين بروة والعقارية ان بروة استثمرت اموال في الخارج وفي اوروبا تحديدا
لذلك العقارية اكثر امانا من بروة من ناحية مادية
ومن ناحية شرعية ايضا لان بروة لها استثمارات في فنادق في اوروبا

Euro
24-10-2008, 09:26 PM
بالعكس اخوى انا اشوف الثنتين نفس الشى يعني بروه استثمرت في الخارج ويمكن العقار في اوربا يصيده نوع من التصحيح ونفس الشى العقاريه استثمرت هنا والعقاار في قطر بدى في التصحيح الخور كما تعلم نزل الفوت 50 ريال والوكره والدوحه جايها الدور

اما بروه فعندها شركاات كثيره تحت ادارتها اللي اعلنوا عنها من فتره وبعد استثمرت في قطر

انا اشوف انك تنويع الاستثمارات شى مطلوب وبروه قامت به واغلب المشاريع المهمه في البلاد صارت تنعطى لبروه وقريبا الصرف الصحي بعد انفصاله من اشغال راح يتبع بروه .. بس الناس تخوفت من بروه يوم انزلت ارباحها في الربع الثالث مقارنة بالربع الثالث العام الماضي وهذا الشى المفروض مايكون مصدر خوف لان الشركه في طور التاسيس للحين شغاله في مشاريعها يعني من المفروووض ان مايكون عندها ارباااح قويه واذا كانت موجود فانها اكيد بتكون باعت لها اصول .. ولا تنسى ان اصول بروه بالمليارات ..

الصيـاد
24-10-2008, 09:43 PM
بالول وينك ليكون غرقت بالسوق

بالول
24-10-2008, 10:47 PM
بالول وينك ليكون غرقت بالسوق

موجود ياطويل العمر .... وجدا مستأنس بقرأة ردودكم على الموضوع .... تبي الصج الوضع جد صار مايطمن في البورصة ..... كل يوم نزول في نزول في نزول ..... والواحد مش عارف لي متى هالنزول ...... وكل ما نجي نبي نبيع نقول مع نفسنا انتظروا بكرة ان شاء الله الاوضاع تتحسن ..... محلليلنا يقولون فرص الان واسعار زهيدة لاتفوتكم ..... تحمسنا وقمنا نشتري ونشتري بالسيولة الي بقت عندنا ....... بس للاسف مافي اي بوادر ولو ضئيلة ان الوضع رايح يتحسن ........ صارت البورصة مثل النار بالضبط الي تاكل مدخراتنا يوم بعد يوم واحنا نتفرج مش عارفين شنسوي .... الله المستعاون ......... لحد ماصارات فلوسنا كلها بالسوق ..... لاعندنا كاش الحين عشان نعدل متوسط السعر ولا عندنا سيولة لمواجهة مصاريف الحياة اليومية .... ما بقى غير هالراتب .......... لذلك فكرنا في امكانية تقليل الخساير عن طريق استبدال اسهم ذات عوائد منخفضة باسهم عوائدها كبيرة للاستفادة من التوزيعات اخر العام .....ومثلك عارف بيع حاليا ما نقدر نبيع بخسارة ........ وان شاء الله تكون توزيعات الشركات هالسنة سخية عشان نعوض شي بسيط من الي فقدناه .......... والحمد لله على كل حال

Euro
24-10-2008, 10:50 PM
موجود ياطويل العمر .... وجدا مستأنس بقرأة ردودكم على الموضوع .... تبي الصج الوضع جد صار مايطمن في البورصة ..... كل يوم نزول في نزول في نزول ..... والواحد مش عارف لي متى هالنزول ...... وكل ما نجي نبي نبيع نقول مع نفسنا انتظروا بكرة ان شاء الله الاوضاع تتحسن ..... محلليلنا يقولون فرص الان واسعار زهيدة لاتفوتكم ..... تحمسنا وقمنا نشتري ونشتري بالسيولة الي بقت عندنا ....... بس للاسف مافي اي بوادر ولو ضئيلة ان الوضع رايح يتحسن ........ صارت البورصة مثل النار بالضبط الي تاكل مدخراتنا يوم بعد يوم واحنا نتفرج مش عارفين شنسوي .... الله المستعاون ......... لحد ماصارات فلوسنا كلها بالسوق ..... لاعندنا كاش الحين عشان نعدل متوسط السعر ولا عندنا سيولة لمواجهة مصاريف الحياة اليومية .... ما بقى غير هالراتب .......... لذلك فكرنا في امكانية تقليل الخساير عن طريق استبدال اسهم ذات عوائد منخفضة باسهم عوائدها كبيرة للاستفادة من التوزيعات اخر العام .....ومثلك عارف بيع حاليا ما نقدر نبيع بخسارة ........ وان شاء الله تكون توزيعات الشركات هالسنة سخية عشان نعوض شي بسيط من الي فقدناه .......... والحمد لله على كل حال

صدقت .. الله كريم

خــطــافــ
25-10-2008, 03:03 AM
السلام عليكم جميعاالعقاريه سهم محلي وبروه سهم عالمي 000 اللي اقصده انه العقاريه مشاريعها مضمونه وهي تخدم قطاع النفط والغاز بنسبه كبيره من ارباحها التشغيليه ومشاريعها على حسب علمي بدت مع قطر للبترول من 12 سنه ومستمره هالعلاقه وتنمو باضطراد والدليل انه رئيس مجلس ادارتها هو نفسه مدير مدينه راس لفان الصناعيه والملاحظ انه العقاريه اراباحها التشغيليه تنمو وتزيد واللي اثر على نتائج الربع الثالث كان ارباحها الاستثماريه (بيع العقارات)

اما بروه فهي بصراحه تملك قياده شابه جدا ودخلت وتوسعت بشكل جرئ في فتره بسيطه جدا والله يوفقهم بس الاوضاع العالميه الحاليه اكيد اثرت عليهم لانهم موجودين في قطر وخارجها وارض تشيلسي اكبر دليل وانهيار العقار في اوروبا وامريكا مخيف

واتمنى ان بروه ماتنحسب على الاسهم غير الاسلاميه على خلفية دخولها مجال الاستثمار الفندقي الذي اعلن عنه مؤخرا والله اعلم