تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الطبطبائي: انتهينا من مراجعة مواد قانون هيئة سوق المال وصياغته بشكله النهائي قريباً



مغروور قطر
24-10-2008, 12:35 AM
الطبطبائي: انتهينا من مراجعة مواد قانون هيئة سوق المال وصياغته بشكله النهائي قريباً
الجمعة 24 أكتوبر 2008 - الأنباء



عاطف رمضان

كشف وكيل وزارة التجارة والصناعة رشيد الطبطبائي عن الانتهاء من مراجعة قانون هيئة سوق المال بالشكل الكامل وتبقى حاليا عملية صياغة القانون بشكله النهائي، مشيرا الى ان الوزارة تكرس وقتها وجهدها في هذا الامر.

واضاف الطبطبائي في تصريحه للصحافيين عقب افتتاحه نيابة عن وزير التجارة والصناعة احمد باقر معرض الخريف للعطور امس في ارض المعارض الدولية، ان هناك لجنة متخصصة لقانون هيئة سوق المال وقد عقدت حوالي 12 اجتماعا وانها حاليا بصدد صياغة هذا المشروع.

وأوضح الطبطبائي ان الاقتصاد الكويتي جيد، مشيدا بتدخلات الحكومة في استمرار وسلامة الاقتصاد، ولاسيما قرارات بنك الكويت المركزي الأخيرة فيما يتعلق باستخدام ادواته في مجال الرقابة المصرفية ومجال العمليات والسياسة النقدية، اضافة الى موضوع تخفيض سعر الفائدة واستخدام «المركزي» ايضا لهذه الأدوات التي كان لها صدى طيب لدى القطاع الخاص.

واستطرد قائلا: نحن ايضا لا يمكن الا ان نتأثر بما يجري في هذا العالم، لكن اعتقد ان حجم الاثر على السوق الكويتي ليس بالحجم المخيف.

وزاد قائلا: سوقنا لايزال بحالة جيدة وانا مطمئن لهذا الأمر.

من جانب آخر اشاد الطبطبائي بمعرض الخريف للعطور واصفا اياه بأنه معرض متميز وقد نظم من قبل شركة معرض الكويت الدولي بشكل جيد، حيث يتم تنظيم هذا المعرض على مدار فترتين من السنة.

ولفت الى ان ما يميز هذا المعرض الإقبال الكبير من قبل المشاركين، موضحا ان عدد المشاركات في المعرض فاقت 100 شركة ومؤسسة وهناك خمس دول ايضا اتت منها شركات للمشاركة في المعرض «من دول مجلس التعاون».

واشار الطبطبائي الى ان صناعة العطورات اصبحت من الصناعات المميزة والمحببة إلى كثير من الناس والتي تنم ايضا عن الذوق الرفيع وتحتاج بالفعل الى امكانيات ومهارات كبيرة.

واوضح ان ما يميز هذا المعرض التقاء سحر الشرق بسحر الغرب، مشيرا الى ان العطور الشرقية مميزة وصناعة العطور الخليجية والهندية وكذلك البخور والتي تأتي من بعض دول شرق آسيا «كلها منتجات متوافرة في المعرض»، مشيرا الى ان هناك بعض الشركات التي بدأت تخلق فنا جديدا في صناعة العطور في الخلطات كما ان هناك العطور الغربية التي لها محبوها ومقتنوها من جميع الدول الاوروبية ومن اميركا.

وذكر الطبطبائي ان هذا المعرض لا يختص فقط بالعطور وانما يختص كذلك بمستحضرات واكسسوارات التجميل وغيرها من متطلبات الجمال.

وقال ان المعرض يتميز بوجود المنافسة بين هذه الشركات التي تقدم كل جديد وهذه ليست المرة الأولى التي يحضر الطبطبائي فيها افتتاح معرض للعطور ولكن في كل مرة يشاهد منتجات جديدة وخلطات جديدة متميزة وهذا يدل على ان المنافسة كبيرة.

وبين ان سوق العطور في الكويت رائجة خاصة ان هذه المنتجات اصبحت من متطلبات الاسرة والعائلة وكذلك الرجل والمرأة.

ودعا الطبطبائي المواطنين والوافدين لزيارة هذا المعرض، معتبرا انه فرصة جيدة للشراء ومشاهدة ما توصل اليه فن العطور والتجميل خصوصا ان العارضين خفضوا الاسعار للمستهلكين والراغبين في الشراء.

وذكر الطبطبائي ان القائمين على استمرارية هذا المعرض استطاعوا تجميع هذا العدد الكبير من الشركات تحت سقف واحد مما يشير الى نجاح المعرض.

وحول رؤيته عن عمليات الغش التجاري التي قد تحدث في سوق العطور ودور الرقابة التجارية في الوزارة تجاه العمليات المخالفة للقانون افاد الطبطبائي بأن «التجارة» ابوابها ومراكزها مفتوحة لمن يرى ان هناك عطورا او مستحضرات تجميل مغشوشة، مشيرا الى ان مثل هذه الامور قد تسيء الى صحة وسلامة الناس وقد تسبب لهم امراضا جلدية وبالتالي فان المستهلك اذا رأى مثل هذه العمليات فلا يتردد في تبليغ الوزارة بهذه المخالفات، ناصحا جموع المستهلكين بان يتجهوا للشراء من الماركات الاصلية ومن خلال الوكلاء او الموزعين لهذه الماركات والا يلجأوا للشراء من المنتجات المقلدة.

ومضى قائلا:‍ ما شاهدته من جموع العارضين ان سوق العطور لايزال يحافظ على نموه وقيمته الشرائية واستقطاب الزبائن، خاصة ان المواطن الكويتي من عشاق الشراء فيما يتعلق بالعطور الشرقية او الغربية.

الشركات المشاركة
«الأنباء» تجولت في صالات معرض الخريف للعطور بين اجنحة الشركات المشاركة، حيث استطلعت المنتجات الجديدة وسط حشد كبير من جموع المستهلكين، وكانت البداية مع شفيق اشتياق مدير عام شركة الحرمين لصناعة العطور، حيث اكد ان المعرض استقطب العديد من العملاء عقب الساعات الأولى من الافتتاح.

وأضاف اشتياق ان شركة الحرمين لصناعة العطور لديها تشكيلة كبيرة من العطور والتي تصل اعدادها الى 1000 نوع، فيما بين العطور والدهن والبخور والعود والبارفان، مشيرا الى ان منتجات الشركة يتم استيرادها من الامارات.

وأوضح ان الشركة حريصة على دوام مشاركتها في هذا المعرض منذ عام 2001، لافتا الى ان الشركة لديها منتجات تعرضها في المعرض مثل دهن العود بأنواعه المتعددة وان الأسعار لدى الشركة تنافسية، حيث تصل نسبة التخفيض على الأسعار بين 15 و20%.

وقال ان الشركة لديها 6 أفرع في الكويت منتشرة في المباركية والجهراء والفحيحيل وجليب الشيوخ وحولي.

وكشف عن استعداد الشركة لفتح فروع جديدة خلال الفترة المقبلة.

وأشار الى ان منتجات الشركة عليها اقبال كبير في المعرض، وان منتجات الشركة تتناسب مع جميع الأذواق.

وأضاف ان لدى الشركة منتجات عربية وفرنسية وهندية.

وأشاد اشتياق بمعرض الخريف والعطور، موضحا ان المعارض تشكل قيمة مضافة للشركات.

عطر الملوك
اما عضو مجلس ادارة شركة عبدالصمد القرشي «بيت العود والعنبر والعطور» مدير مختبر العطور اسماعيل القرشي فقد أفاد بأن الشركة سعودية، وهي من الشركات العريقة والمشهورة عالميا، مشيرا الى ان شركة عبدالصمد القرشي لها أكثر من 10 سنوات تعمل في الكويت وتمارس نشاطها في المملكة العربية السعودية منذ 150 عاما، وتتميز بالعديد من أنواع العطور والخلطات الراقية التي يتم تصنيعها لكبار الشخصيات مثل «الملوك».

وأضاف ان من أهم هذه الخلطات خلطة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وهذه الخلطة صنعت حصريا لجلالة الملك خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وأوضح ان مشاركة الشركة في معرض الخريف والعطور الذي يقام بشكل دوري تمتد منذ أكثر من 10 سنوات، لافتا الى ان الشركة تشهد اقبالا كبيرا على منتجاتها بسبب تميزها في انتاجها للعطور، وان جميع أنواع العطور لدى جناحها في المعرض من العطور الراقية.

وقال ان الشركة لديها 14 فرعا في الكويت، وهناك أكثر من 153 فرعا في العالم، كما ان هناك فروعا أخرى في فرنسا ولندن ولبنان ودول الخليج العربي.

وألمح الى ان الشعب الكويتي ذواق للعطور ولديه تميز، وان المواطن الكويتي يحب ان يبرز شخصيته من خلال العطر الراقي ولذلك فإن الشركة وفرت له العديد من الخلطات المميزة منها خلطة اللؤلؤ المكنون وتتميز هذه الخلطة بأنها عبارة عن دهن عود هندي فاخر وورد طائفي نخب العروس، ومسك الغزال النادر، وهي من الخلطات الراقية، خاصة اننا حاليا مقبلون على فصل الشتاء، وان العطور الشتوية لابد ان تكون عطورا قوية ورائحتها راقية جدا.

وبين ان المشاركة في المعارض مهمة لمعرفة مدى اقبال المستهلكين على المنتجات الجديدة.

فروع جديدة
من جانبه قال مدير عام شركة اطياب المرشود وليد سليمان المرشود ان الشركة تقدم منتجات جديدة في المعارض التي تشارك فيها، مشيرا الى وجود منتجات جديدة في المعرض مثل «الجفري، عود، فرح، غالية، الحمراء وأريج».

واشاد المرشود بعدد الزائرين للمعرض، مشيرا الى حرص الشركة على المشاركة على هذا المعرض المتخصص.

وقال ان الشركة لديها 13 فرعا داخل الكويت وانه خلال العام 2009 ستفتتح الشركة فرعين في ابوظبي والبحرين.

وبين ان «اطياب المرشود» تأسست عام 1925 وان لدى الشركة منتجات قيمة من دهن العود والبخور.

واشار الى ان الشركة مشاركة في المعرض بحلة وديكور جديدين وخلطات جديدة، معربا عن امله ان تلقى اعجاب عملاء الشركة.

وقال ان الاقبال على العطور يكون في الشتاء اكثر منه في الصيف وان النساء تمثل الشريحة الكبرى اقبالا على منتجات الشركة بنحو 80% مقارنة بالرجال.

قيمة إضافية
وفي الاطار ذاته قالت ليلى العرادي من شركة ليلى هارموني لخدمات ومواد التجميل ان الشركة تشارك من خلال منتجات التجميل (مكياج وتنظيف البشرة).

واضافت ان الشركة تشارك في هذا المعرض للمرة السادسة وان «ليلى هارموني» تعرض في المعرض «مكياچ المحترفين» وهو منتج جديد في الكويت.

واشارت الى ان منتجات الشركة من هولندا وايطاليا، موضحة ان السوق الكويتي يلقى اقبالا كبيرا على سوق منتجات التجميل كما ان المنافسة كبيرة وان المستهلك الكويتي يتميز بأنه يبحث عن الافضل والجيد.

وذكرت ان الشركة لديها 3 فروع في الكويت وان المعارض تقدم قيمة اضافية للشركة سواء ماديا او اعلاميا.

واشادت بالاقبال الكبير على المعرض، مضيفة ان لدى الشركة فرعا كبيرا في منطقة الشعب وقد تم افتتاحه منذ 15 يوما.

إجراءات الدخول
على صعيد متصل ذكر د.مصطفى بهبهاني ان شركته «مركز مصطفى بهبهاني للعطور والتجميل» شاركت في هذا المعرض في العديد من الدورات السابقة، مشيرا الى ان المعرض هذا العام شهد مشاركات متعددة ويتميز بمشاركات من خارج الكويت، وان المعارض عادة تشهد تزايدا في الاقبال خلال الفترة الاخيرة من فترة اقامتها.

واضاف د.بهبهاني ان سوق العطور في الكويت نشط ويتميز باحتوائه على جميع الماركات العالمية والاسعار تنافسية، مشيدا بالاقبال المحلي على منتجات الشركة.

وطالب د.بهبهاني الجهات المعنية بتسهيل اجراءات الدخول «الڤيزا» للسياح خاصة ان السوق الكويتي يحتاج لمستهلكين من خارج الكويت حتى تكون هناك طفرة في السوق المحلي.

واستطرد قائلا: السوق الكويتي يشهد حاليا نقصا في عدد السائحين وان تحقيق رغبة صاحب السمو الامير في تحويل الكويت الى مركز تجاري في المنطقة امر مهم ولكننا نريد خطوات مفيدة، خاصة ان لدينا بطئا في التنفيذ.

وطالب بضرورة ان يكون هناك تعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتحقيق الاهداف المرجوة.

شورت تايم
24-10-2008, 12:38 AM
ما شاالله كلام الطبطبائ عجيب

وعساك على القوه اخي مغروور