المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خاطره من عرس

درب السعادة
24-10-2008, 11:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صبحكم الله بالخير احبتي مرتادي منتدى الاسهم ، والله اني وجدت في هذا المنتدى اذهان متفتحه وافاق واسعة وعقليات مثقفه وفوق كل هذا قلوب رحيمة بارك الله فيكم وفي القائمين على هذا المنتدى .

خاطرتي اليوم من عرس حضرته منذ ايام في احدى صالات الافراح الكبيرة ولم يكن في هذا العرس ما يميزه عن باقي الاعراس بل بالعكس كان مطابقا لما يحدث في كثير من الاعراس .

ربنا سبحانه وتعالى انعم علينا بالخير العميم والامن والامان في هذا البلد الكريم المعطاء فمن حق كل انسان ان يظهر اثار نعمة الله عليه وحب التباهي والكرم هي سمات فطرية لا اعتراض لي عليها ولا اعتراض لي ايضا على الغناء والرقص في هذه الاعراس فمن حق الجميع الفرح والمشاركه في الفرحه ولكن .....

أن تمتلىء القاعه بالاجساد العاريه التي تتبارى في اظهار المفاتن الى درجة خدش الحياء :omg:

أن تصدح القاعه بالاغاني المسفة والكلمات البذيئة والالحان الهابطه لتتراقص عليها فتياتنا بايقاعات خليعه قد يدركون مغزاها ومصدرها وقد لا يدركون !!! فهذا والله يؤلم ويجرح المشاعر ويجعل المرء يتمنى الا تقام الاعراس اذا كانت على هذه الشاكله ، لقد اصبح الامر تقليدي ومتداول وتنتشر اغاني في الافراح نحن في غنى تام عنها. ان سوق الاغاني ما شاء الله مفتوح على مصراعيه من كل لون وذوق ، فلماذا الاتجاه للأيقاعات الهابطه والتي لا تصلح ان ترقص عليها سوا ............... اعزكم الله .

وما يؤلمني هوا الشريحه التي تتفتح على هذه الاذواق وهذة الانماط والسلوكيات السيئه في الافراح ، فترى ابنة العاشرة تتهادى في الفرح وتتمايل باسلوب مائع على شاكلة من ترى منهم هذه التصرفات لاعتقادها بأن هذا هو ( البرستيج ) وياله من برستيج .

أتسائل لماذا اغلب الحاضرات في الافراح يمضغون العلكه !! هل هذا امر يساعد على النشاط او يساعد على تناسق الحركات والايقاعات اثناء الرقص او حتى الحضور ؟؟؟

انتقل لنقطة اخيره وهي التبرج ( المكياج ) . ما زال مستمرا بنفس الكثافه والقوه ( اقصد في الكمية ) فترى الواحده منهم وقد تغيرت ملامحها بشكل مرعب واضع خطين تحت مرعب . فالوجوه متشحه بالبياض الصارخ والعيون الواسعة المسحوبه والملامح الغريبه التي تجعلك تشعر بان الحاضرات جميعا شخص واحد تم استنساخه . اين الرقه في وضع المكياج ؟ ان الملامح الجميله البسيطه !!! لماذا التكلف الى حد الخروج عن حد الجمال !! لا اعلم

سامحوني على الاطاله ولكنها خواطر وهناك الكثير الكثير مما يمكن أن يقال ولكني اكتفي بما احزنني بشدة واراه يتكرر بكثرة .

ودامت احبتي دياركم عامره بالافراح والمسرات :app2:

الخير كله
24-10-2008, 12:06 PM
عليهم بالعافيه خلهم يستانسون ...ما تبون اختلاط وما تبون البنات يتفصخون وماتبون اجانب وما تبو ن؟؟؟......... .....ليش هالتخلف ؟؟؟ليش توقفون ضد الحداثه والعولمه...لين متى بتضلون دعاه للتخلف...(ان شالله انكم مستانسين):secret:

naklan
24-10-2008, 12:18 PM
بلدنا الجو حار ومغبر وماتبينهم يرقصون في عرس----- ولا يحطون مكياج ------ الي حاطه مكياج ترقع ما اتلف الزمن ولو ما حطت بتضحكين عليها زياده هع هع هع هع ----- ومادام حريم معا حريم خليهم يستانسون

درب السعادة
24-10-2008, 12:23 PM
:cry2:اخوي ركز معاي أنا اتكلم عن سلوكيات خطاء ما اتكلم عن حريم جدام حريم :) . الذوق الغلط والمفاهيم المغلوطه بتطلع من حيز مجتمع نسائي وبتاخذ اشكال مختلفه وبتطلع للمجتمع وتفسده حرام والله حرام

!قطريـة بنت القمـر!
24-10-2008, 12:24 PM
عليهم بالعافيه خلهم يستانسون ...ما تبون اختلاط وما تبون البنات يتفصخون وماتبون اجانب وما تبو ن؟؟؟......... .....ليش هالتخلف ؟؟؟ليش توقفون ضد الحداثه والعولمه...لين متى بتضلون دعاه للتخلف...(ان شالله انكم مستانسين):secret:

ما يبون اختلاط مافيها خلاف من متى عندنا المره تجي تقول نعم للاختلاط ؟؟ وشلها تقعد تدرس او تشتغل وهي حابة تكون مع فئه الرجال ؟؟ الحين صاروا اللي ما يبون الاختلاط متخلفين ؟؟ ولا اللي يتناسون الدين الاسلامي وما يدعو اليه هم اللي متحضرين ضاربين بعرض الحائط كل ما يدعو اليه و متناسين اسمى العادات والتقاليد لدينا التي لا تدعو الا للحشمه والاحترام ؟؟ وما تبون البنات يتفصخون :) .... انا استغرب كل الاستغراب ان تخرج منكِ تلك السقطه الشنيعة في صياغ جملتكِ اختاه .... وين حياء المراه عندما تتعرى امام الملأ وان كانوا من النساء مثلها ؟؟ الم تسمعي فتاوه المشايخ فيمن تتعرى وتظهر مفاتن جسدها حتى امام مثيلاتها من النساء ؟؟ وترقص الرقص الفاحش وبعض الاحيان على كلمات بذيئه وتحمل معاني سيئه ؟؟ اهذا هو ما يسمى بالعرس ام اصبح ملهى والعياذ بالله يتفنن النساء في التعري والرقص الغير سوي والمكياج المرعب وكأنهن نمور وحشيه .... فأين نحن من العرس الذي يقام في ماضي سلف لم نسمع بأمهات المؤمنين من يفعل منهم من تلك الاعمال الغير مرضية لا لله سبحانه تعالى ولا لكل انسان مسلم غيور على دينه .... أأصبحوا كل هؤلاء لديكِ متخلفين .... طوبى للمتخلفين ان كانوا يريدون التمسك بدينهم والتمسك بالحياء والحشمه مراعاة وخوفا من الله سبحانه وتعالى و الله يهدي مدعين الحداثه والعولمه الفاحشه ان كانت هذه عولمتكم عيشوا فيها حين من الدهر ولكن انتظروا نتيجة ذلك في القبور ويوم الحشر ؟؟ فهل تسمين هذا الكلام ايضا من التخلف :) ..... اقول بس الله يهديج لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .... اللهم اهد قومي فانهم لا يعلمون ....

الخير كله
24-10-2008, 12:27 PM
ما يبون اختلاط مافيها خلاف من متى عندنا المره تجي تقول نعم للاختلاط ؟؟ وشلها تقعد تدرس او تشتغل وهي حابة تكون مع فئه الرجال ؟؟ الحين صاروا اللي ما يبون الاختلاط متخلفين ؟؟ ولا اللي يتناسون الدين الاسلامي وما يدعو اليه هم اللي متحضرين ضاربين بعرض الحائط كل ما يدعو اليه و متناسين اسمى العادات والتقاليد لدينا التي لا تدعو الا للحشمه والاحترام ؟؟ وما تبون البنات يتفصخون :) .... انا استغرب كل الاستغراب ان تخرج منكِ تلك السقطه الشنيعة في صياغ جملتكِ اختاه .... وين حياء المراه عندما تتعرى امام الملأ وان كانوا من النساء مثلها ؟؟ الم تسمعي فتاوه المشايخ فيمن تتعرى وتظهر مفاتن جسدها حتى امام مثيلاتها من النساء ؟؟ وترقص الرقص الفاحش وبعض الاحيان على كلمات بذيئه وتحمل معاني سيئه ؟؟ اهذا هو ما يسمى بالعرس ام اصبح ملهى والعياذ بالله يتفنن النساء في التعري والرقص الغير سوي والمكياج المرعب وكأنهن نمور وحشيه .... فأين نحن من العرس الذي يقام في ماضي سلف لم نسمع بأمهات المؤمنين من يفعل منهم من تلك الاعمال الغير مرضية لا لله سبحانه تعالى ولا لكل انسان مسلم غيور على دينه .... أأصبحوا كل هؤلاء لديكِ متخلفين .... طوبى للمتخلفين ان كانوا يريدون التمسك بدينهم والتمسك بالحياء والحشمه مراعاة وخوفا من الله سبحانه وتعالى و الله يهدي مدعين الحداثه والعولمه الفاحشه ان كانت هذه عولمتكم عيشوا فيها حين من الدهر ولكن انتظروا نتيجة ذلك في القبور ويوم الحشر ؟؟ فهل تسمين هذا الكلام ايضا من التخلف :) ..... اقول بس الله يهديج لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .... اللهم اهد قومي فانهم لا يعلمون ....
عدم الفهم مشكله... قطريه قمر حاولي تتمعنين بردي السابق عدل..وبعدين ردي(ان شالله انكم مستانسين):nice:

اهل قطر
24-10-2008, 12:29 PM

الله يهديك يا المبروكه

انتي في واد والناس في واد اخر

الخير كله
24-10-2008, 12:32 PM
الله يهديك يا المبروكه

انتي في واد والناس في واد اخر
اتمنى انكم تفهمون ...ليش انتو كذي:omg:

بوحارب
24-10-2008, 12:32 PM
:(:weeping:

الله يهدي الجميع

!قطريـة بنت القمـر!
24-10-2008, 12:33 PM
عدم الفهم مشكله... قطريه قمر حاولي تتمعنين بردي السابق عدل..وبعدين ردي(ان شالله انكم مستانسين):nice:

:con2: الظاهر حصل سوء فهم اختاه السموحة .... ويظل الكلام لكل من هو موافق على مايحدث في تلك الاعراض من مناكر ولا يريد احدا ان يعترضه ولعل بضع الكلمات تلك ان تجعلهم يغيرون تفكيرهم باذن الله .... سوء فهم اختي وان شاء الله انج مستانسه :secret: ....

بوحارب
24-10-2008, 12:33 PM
اتمنى انكم تفهمون ...ليش انتو كذي:omg:

بعض الناس ما يفهمون النغزان يالمبروكه الله يبارك فيج

قوليها كاااش وخلي عنج النغزات & ــ &

الخير كله
24-10-2008, 12:34 PM
:
:con2:
:tease:

درب السعادة
24-10-2008, 12:35 PM
أختي قطريه قمر الظاهر انك اسأتي فهم الاخت مبروكه والخطاء وارد ولكن لي أيضا تعقيب وهو أن ما كان في زمن السلف الصالح لا يمكن بأي حال من الاحوال تطبيقه في وقتنا الحالي لآن هذا الامر يستدعي تغيير أمور كثيرة في حياتنا وفوق هذا لكل زمن احوال المهم الالتزام بالجانب الشرعي والاخلاقي قدر الامكان والتعامل بأخلاق ساميه رفيعه ومحاولة نشر الوعي و تصحيح الذوق العام قدر المستطاع هو النقطه المهمة والتي منها ننطلق لما هو أفضل ان شاء الله .

ودمتم :telephone:

miss-qatr
24-10-2008, 12:35 PM

اختي مبروكه كان اسلوبها هذا لتوصيل عكس وجهه نظرها :)

لاتفهمونها غلط

بس بعد لاتبطين جبود العالم بهالكلام :court:

تسلمين اختي على هالخاطره :)

الخير كله
24-10-2008, 12:43 PM
اختي مبروكه كان اسلوبها هذا لتوصيل عكس وجهه نظرها :)

لاتفهمونها غلط

بس بعد لاتبطين جبود العالم بهالكلام :court:

تسلمين اختي على هالخاطره :)
:nice::weeping:

الخير كله
24-10-2008, 12:44 PM
:
أختي قطريه قمر الظاهر انك اسأتي فهم الاخت مبروكه والخطاء وارد ولكن لي أيضا تعقيب وهو أن ما كان في زمن السلف الصالح لا يمكن بأي حال من الاحوال تطبيقه في وقتنا الحالي لآن هذا الامر يستدعي تغيير أمور كثيرة في حياتنا وفوق هذا لكل زمن احوال المهم الالتزام بالجانب الشرعي والاخلاقي قدر الامكان والتعامل بأخلاق ساميه رفيعه ومحاولة نشر الوعي و تصحيح الذوق العام قدر المستطاع هو النقطه المهمة والتي منها ننطلق لما هو أفضل ان شاء الله .

ودمتم :telephone:

:nice:

pinky
24-10-2008, 12:55 PM
الله يهديهم

!قطريـة بنت القمـر!
24-10-2008, 12:57 PM
:con2: الظاهر حصل سوء فهم اختاه السموحة .... ويظل الكلام لكل من هو موافق على مايحدث في تلك الاعراض من مناكر ولا يريد احدا ان يعترضه ولعل بضع الكلمات تلك ان تجعلهم يغيرون تفكيرهم باذن الله .... سوء فهم اختي وان شاء الله انج مستانسه :secret: ....

السموحة خيتي والله كنت قايمة من النوم و وصايدتني سالفة الله العالم بها اسمحي لي اساءت فهمج الغاليه واحلى وردة صلح :shy: :secret: ....

naklan
24-10-2008, 01:07 PM
:cry2:اخوي ركز معاي أنا اتكلم عن سلوكيات خطاء ما اتكلم عن حريم جدام حريم :) . الذوق الغلط والمفاهيم المغلوطه بتطلع من حيز مجتمع نسائي وبتاخذ اشكال مختلفه وبتطلع للمجتمع وتفسده حرام والله حرام

اختي الذوق الغلط هاذي سنه الحياه انتي تشوفينها غلط وهي تشوفج غلط اهي ما لبست وحطت هاالاشياء الى من وجهة نضرها صح ومرتاحه منها وانها مسويه الصح فيه ناس متفتحه ومطلعه ومثقفه وسافرت وشافت وتعرف تلبس وتعرف للذوق وفيه ناس ما تعرف

شكري وتقديري
24-10-2008, 02:46 PM
كلما علا قدر الفرد علا ذوقه وعلا فهمه وعقله كلما كان أكثر إحتشاما وفخامة في الملبس .

أم العري والتبرج الصارخ فهو إما :

من حداثة سن وجهل .

أو من غرور نفس وجهل .

أو من ضعف شخصية وجهل .

أو من عدم خبرة وجهل .

أو من حداثة عهد بالنعمة وجهل .

أو عدم ثقة بالنفس وجهل .

درب السعادة
24-10-2008, 03:02 PM
يسلم لسانك اخوي دباس ردك جميل . بس هناك ايضا ملاحظه بسيطه وهي ان الغالبيه ركزت على الملابس والمظهر وانا اوردت الحديث عن الاغاني الخليعه التي تنتشر وتنشر معها ثقافه هابطه ورقص اكثر هبوطا ومنها اغنية كلماتها مفادها واللي فهمته منها بس دقني دقني دقني !!!! وفهمكم يكفي

kare
24-10-2008, 03:07 PM
اختي التعري هو سمت العصر والموضه تحثج على على التعري كل ماكان الفستان عريان اكثر كل ماكنتي ارقى واكشخ من في العرس ولا تنسين المكياج كل ماكلن اقرب الى لوحه سرياليه كان افضل واجمل
هداهم الله بس

الخارجية
24-10-2008, 11:01 PM
تسلمين أختي (( قطرية قمر)) والله يكثر من امثالج والله العظيم أني فرحت يوم شفت ردج وأنا أقول الدنيا بخير (( مبروكه الله يهديج الحين أحنا متخلفين الله يسامحج والله ))

الخير كله
24-10-2008, 11:07 PM
تسلمين أختي (( قطرية قمر)) والله يكثر من امثالج والله العظيم أني فرحت يوم شفت ردج وأنا أقول الدنيا بخير (( مبروكه الله يهديج الحين أحنا متخلفين الله يسامحج والله ))
امين الله يهديني امين ...وانتو الله يهديكم لفهمي:discuss:

أم ريليه
24-10-2008, 11:27 PM
درب السعادة يا ترى شنو في نهاية دربك ..........:tease:اسمي احلى من اسمك .
بارك الله فيكي موضوع قديم بس حلو :shy:

فيزيائية
24-10-2008, 11:54 PM
احنا نقدر نتكلم في العري؟؟؟:secret:

كلما تكلمنا قالوا لنا المفتي الي كلمناه قال عادي بين المرأة والمرأة:telephone:

نقدر نقول شي بعد هالكلام؟؟؟:eek5:

ويقولون ليش البنات يسترجلون؟؟؟:rolleyes2:

من العري اللي يشوفونه:weeping:

غناتي1
25-10-2008, 12:30 AM
ها كله عشان الناس فرحانين في العرس

هذا ما يحدث في كل عرس 00 وهو دليل الفرح والسعادة