المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا لا تنزل اسعار المواد الاستهلاكيه في قطر ؟؟؟

simsim1963
25-10-2008, 12:43 PM
نلاحظ لدينا في قطر عندما ترتفع الاسعار لا تنزل مع نزول اسباب ارتفاعها ؟؟؟ لماذا ؟؟ أن السبب الرئيسي هو الاحتكار بعض التجار لمجموعه من الوكلاات الغذائيه والاستهلاكيه سواء كانوا عائله أو عصبه من القوم ومتفقين على كل شئ .... السيارات محتكرة على كم عائله وليس لدينا نظام السوق الحر بل بالعكس أن السوق لدينا محكوم من قبل هؤلاء العائلات التي ليس لديها أي ظمير أو حس وطني تجاة الازمه وتراهم أول من ينتفع من خيرات البلد ولكنهم وذرا للرماد في العيون يبرعون بمبالغ رمزيه ووسط طنطنه اعلاميه كبيرة .... نريد من اصحاب القرار في البلد وليس غيرهم لا نريد أحد غيرهم وقصدي مجلس التجار الذي يدافع ويحمي العصابات العائليه بشتى انواع القوانين والاجراءات الصارمه التي لا تخدم صالح المواطن .... نطالب اصحاب القرار بفتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتح السوق امام كل أحد حتى يصبح السوق مثل الاسواق المنطقيه وتتعامل بالمنطق في ارتفاع ونزول الاسعار :anger1:

ANONYMOUS
25-10-2008, 01:17 PM
السوق مفتوح وحر في البيض والخضره والسمك

بس حذار تتلفت صوب التجار.. وما في ايديهم.. من الوكالات والماركات و و و و الخ

:anger1:

خلك مع أطباق البيض وتوابعه

د. ضبحان
25-10-2008, 01:20 PM
سؤالك مهم

لكن الاجابة عليه تودي ورا الشمس

:secret:

الزعفراني82
25-10-2008, 01:40 PM
لماذا لا تنزل الاسعار في الدوحه ؟

جواب : لأن العالم كله صار غالي و اسعاره ارتفعت

لا تنسي انك مستورد بضاعه يعني لو اليابان غلت اسعارها الدوحه بطبيعه الحال تغلا

ما يصير تشتري سعر ارخص من المصدر و لا تنسي التكاليف زادت نفس النقل و المحروقات و الجمارك و يد العامله

بخصوص التوكيلات و الوكالات لبعض العائلات المعينه اعتقد السبب هم شركات الأم الي تدور علا هالنوعيه من الافراد الي عندهم قدره ماليه و اداريه لاعطائهم توكيلات شركاتهم

يعني اسمح لي اخوي من يقدر ياخذ توكيل شركه سيارات جديده الا اذا كان مؤهل لهل عمل

تقبل مروري

moonبنتnight
25-10-2008, 06:13 PM
سبب الرأسي هو ( الوسيــــط )
من مصدر إلى(الميرة) المستهلك = أسعار المواد الاستهلاكية ممتازة
من مصدر إلى الوسيط إلى(الميرة) المستهلك = أسعار المواد نار نار نار
معادلة بسيطة وحماية المستهلك 000غافلين عنها !!!!
وين العدالة 000شوفوا الكويت الجمعيات شلون حلوا مشكلة بكل سهولة المستهلك رقم واحد عندهم

simsim1963
25-10-2008, 08:44 PM
السوق مفتوح وحر في البيض والخضره والسمك

بس حذار تتلفت صوب التجار.. وما في ايديهم.. من الوكالات والماركات و و و و الخ

:anger1:

خلك مع أطباق البيض وتوابعه
كلامك ذهب

حبر سري
25-10-2008, 08:46 PM
انا باطلع برع الموضوع واسمحوا لي وراح اسال راعي الموضوع سؤال , او لغز , المهم ابي جواب:
السؤال:
اذا كان خصمك القاضي , من تقاضي؟؟

simsim1963
25-10-2008, 08:47 PM
سؤالك مهم

لكن الاجابة عليه تودي ورا الشمس

:secret:
ماأحد بيوديك ورا الشمس دام راس بو مشعل وأبو حمد حيين .قول الي تبي والي في خاطرك والي على راسه بطحه يحس فيها ولا أكبر راس يقدر يسوي لك شئ .... الامير تعهد بصون الديموقراطيه والحريه والي يبي حق منك ماله الا القضاء والمحاكم :victory:

simsim1963
25-10-2008, 08:51 PM
لماذا لا تنزل الاسعار في الدوحه ؟

جواب : لأن العالم كله صار غالي و اسعاره ارتفعت

لا تنسي انك مستورد بضاعه يعني لو اليابان غلت اسعارها الدوحه بطبيعه الحال تغلا

ما يصير تشتري سعر ارخص من المصدر و لا تنسي التكاليف زادت نفس النقل و المحروقات و الجمارك و يد العامله

بخصوص التوكيلات و الوكالات لبعض العائلات المعينه اعتقد السبب هم شركات الأم الي تدور علا هالنوعيه من الافراد الي عندهم قدره ماليه و اداريه لاعطائهم توكيلات شركاتهم

يعني اسمح لي اخوي من يقدر ياخذ توكيل شركه سيارات جديده الا اذا كان مؤهل لهل عمل

تقبل مروري الطيران الامارتيه نزلت اسعارها بعد نزول البترول وقيس على ذلك الكثير من المواد الاخرى بعد نزول اسعار الوقود المفروض الحين على الاقل التجار ينزلون 5% من الاسعار دخيل الله

قلب صادق
25-10-2008, 08:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي سوالك مهم وكلامك في الصميم ولكن من يسمع ومن يصغي اليك يا مواطن يا مسكين يا محدود الدخل فانت فقط مجبور ان تشتري من بضاعتهم ومن وكالاتهم ومتاجرهم ومجمعاتهم ولا يحق لك منافستهم او الاعتراض على اسعارهم وممنوووووووووووع من مقارعتهم :weeping:

يعني خلك على قدك وروح العب بعييييييييييييييييييييييد ........... هذا شعارهم:tease:

جزاك الله خير ودمت في حفظ الله ورعايته

simsim1963
25-10-2008, 08:55 PM
سبب الرأسي هو ( الوسيــــط )
من مصدر إلى(الميرة) المستهلك = أسعار المواد الاستهلاكية ممتازة
من مصدر إلى الوسيط إلى(الميرة) المستهلك = أسعار المواد نار نار نار
معادلة بسيطة وحماية المستهلك 000غافلين عنها !!!!
وين العدالة 000شوفوا الكويت الجمعيات شلون حلوا مشكلة بكل سهولة المستهلك رقم واحد عندهم تتبع وزارة الاقتصاد على ما أظن والعلاقه بين الوزارة والتجار طيبه ومايصير يزعلونهم بالغرامات ... المفروض بما اننا لدينا مشكله في الرقابه على الاسعار والتلاعب بها يجب ان تكون حمايه المستهلك بوزن هيئه او وزارة حمايه المستهلك وتتبع اعلى سلطه في البلد وشوفوا الشغل الصح بعدين:victory:

ابوعلي
25-10-2008, 08:58 PM
للأسف غياب دور حماية المستهلك

اخوي الاسعار الي في قطر غير حقيقه ومفتعله وبمباركة اصحاب القرار في وزارة الاقتصاد والتجارة

جيت اشتري سيارة من احدى الشركات المحليه وطلع السعر 175000

والسعر في احدى دول الجوار 139000

الفرق واضح

شريت كرتون دجاج نوعيه وحجم معين من مركز تجاري بــ 104 ريال

وبنفس اليوم حصلت نفس النوعيه والحجم وبمحل ثاني 122 ريال

ولما واجهت صاحب المحل انصدم

ومثل ما قال اخوي حبر سري اذا كان خصمك القاضي , من تقاضي؟؟

simsim1963
25-10-2008, 08:59 PM
انا باطلع برع الموضوع واسمحوا لي وراح اسال راعي الموضوع سؤال , او لغز , المهم ابي جواب:
السؤال:
علشان ننبه المسؤؤليين لمشكله التلاعب الفوضى الي صايرة في الاسعار والاحتكار وانشاء الله نقدر كلنا نوقف في وجه التجار الجشعيين واذا الكل قال مالي شغل بيكون الحال اسؤء في المستقبل .... وبعدين ما فيه أحد فوق القانون :victory:

simsim1963
25-10-2008, 09:03 PM
للأسف غياب دور حماية المستهلك

اخوي الاسعار الي في قطر غير حقيقه ومفتعله وبمباركة اصحاب القرار في وزارة الاقتصاد والتجارة

جيت اشتري سيارة من احدى الشركات المحليه وطلع السعر 175000

والسعر في احدى دول الجوار 139000

الفرق واضح

شريت كرتون دجاج نوعيه وحجم معين من مركز تجاري بــ 104 ريال

وبنفس اليوم حصلت نفس النوعيه والحجم وبمحل ثاني 122 ريال

ولما واجهت صاحب المحل انصدم

ومثل ما قال اخوي حبر سري اذا كان خصمك القاضي , من تقاضي؟؟
على الرغم من دعم الحكومه للأسعار لبعض المواد التموينيه ولكن التجار لهم طرقهم الملتويه في محاربه المواطن وسرق المال من جيبه بدون مبرر الا الطمع وحب المال :anger1:

simsim1963
25-10-2008, 09:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي سوالك مهم وكلامك في الصميم ولكن من يسمع ومن يصغي اليك يا مواطن يا مسكين يا محدود الدخل فانت فقط مجبور ان تشتري من بضاعتهم ومن وكالاتهم ومتاجرهم ومجمعاتهم ولا يحق لك منافستهم او الاعتراض على اسعارهم وممنوووووووووووع من مقارعتهم :weeping:

يعني خلك على قدك وروح العب بعييييييييييييييييييييييد ........... هذا شعارهم:tease:

جزاك الله خير ودمت في حفظ الله ورعايته

:nice::nice:

حبر سري
25-10-2008, 09:21 PM
وبعدين ما فيه أحد فوق القانون :victory:

سؤال اخير:
انت متأكد؟
مجرد سؤال
لانك ان قلت متأكد , فالمفروض مايكون في مشكلة من الاساس , وان قلت مب متأكد فهذا يعني ان كلامك فوق مب أكيد

simsim1963
25-10-2008, 09:33 PM
سؤال اخير:
انت متأكد؟
مجرد سؤال
لانك ان قلت متأكد , فالمفروض مايكون في مشكلة من الاساس , وان قلت مب متأكد فهذا يعني ان كلامك فوق مب أكيد مثل لعبه الشطرنج بس انا اقول كش ملك .... عموما انا اقول بعض الناس يستخدم اسلوب الترهيب والترغيب انه يعرف فلان وانه واصل وعرجه في الماي ... ويخدع البسطاء ويمشي مصالحه بس انا اقول ما أحد فوق القانون ولازم الجميع يفهم النقطه هذي ونسكر الباب على اساليب المرجفيين واذا احد ظلمك او ضايقك في كلمه عند الطرق القانونيه في خدمتك وجرب وشوف :victory:

حبر سري
25-10-2008, 09:38 PM
مثل لعبه الشطرنج بس انا اقول كش ملك .... عموما انا اقول بعض الناس يستخدم اسلوب الترهيب والترغيب انه يعرف فلان وانه واصل وعرجه في الماي ... ويخدع البسطاء ويمشي مصالحه بس انا اقول ما أحد فوق القانون ولازم الجميع يفهم النقطه هذي ونسكر الباب على اساليب المرجفيين واذا احد ظلمك او ضايقك في كلمه عند الطرق القانونيه في خدمتك وجرب وشوف :victory:

اقول سمسم
ليش انت ماتجرب؟
توكل على الله وجرب اخوي
انت الحين فاتح موضوع كامل , وماتبي اتجرب طريقتك انت؟
انت فتحت الموضوع , ولما ردينا قلت في طرق قانونية ومافي حد فوق القانون , طيب ليش ماجربت الطرق القانونية اللي تقول عنها؟ اخوي لو في طرق قانونية تقدر تقول لي ليش جاي تكتب في المنتدى؟؟ تقدر تقول لي ليش ماجربتها قبل لاتكتب الموضوع؟ طبعا اخوي اكتب على كيفك انا مب ضد الكتابة , بس دامك تطرح مشكلة وعندك لها حلول جاهزة , ليش ماتجربها؟؟؟؟
يخوي جرب ورد علينا خبر طال عمرك
يالله احنا وراك(طبعا بالدعوة في ظهر الغيب )
قواك الله:nice:

simsim1963
25-10-2008, 10:00 PM
اقول سمسم
ليش انت ماتجرب؟
توكل على الله وجرب اخوي
انت الحين فاتح موضوع كامل , وماتبي اتجرب طريقتك انت؟
انت فتحت الموضوع , ولما ردينا قلت في طرق قانونية ومافي حد فوق القانون , طيب ليش ماجربت الطرق القانونية اللي تقول عنها؟ اخوي لو في طرق قانونية تقدر تقول لي ليش جاي تكتب في المنتدى؟؟ تقدر تقول لي ليش ماجربتها قبل لاتكتب الموضوع؟ طبعا اخوي اكتب على كيفك انا مب ضد الكتابة , بس دامك تطرح مشكلة وعندك لها حلول جاهزة , ليش ماتجربها؟؟؟؟
يخوي جرب ورد علينا خبر طال عمرك
يالله احنا وراك(طبعا بالدعوة في ظهر الغيب )
قواك الله:nice:
لا تنسونا بالدعاء :( وسنتدوش صفيحه:( على فكرة العيار الي ما يصيب ترى يدوش

حبر سري
25-10-2008, 10:56 PM
لا تنسونا بالدعاء :( وسنتدوش صفيحه:( على فكرة العيار الي ما يصيب ترى يدوش

ماراح ننساك من الدعاء ان شا الله
وصدقت اخوي , بالنسبة حق ( العيار اللي مايصيب يدوش) , لكن المشكلة ان ماصابك هالعيار هذا , اكيد راح يدوشك :nice:
لكن لاتنسى تستعمل الطرق القانونية
والصفيحة علي وانا اخوك

دلة الرسلان
25-10-2008, 11:14 PM
لأننا ما زلنا مستمرين في الشراء :)

خشوف
26-10-2008, 12:31 AM
السؤال:

:nice:

شكري وتقديري
26-10-2008, 12:43 AM
كل جاسي لابد له مع الزمان يلين

وبإذن الله الأسعار بتنزل لأن الدول المصدرة محتاجة سيولة وعندها بضاعة مكدسة فمضطرة

تبيع بسعر نازل لتوفير السيولة ومن ثم المستورد المحلي سوف يستورد بأرخص من السعر

السابق الذي إستورد به وسوف يضطر إلى خفض سعر البيع لأن البضاعة المعروضة

سوف تتضاعف من حيث الكمية خاصة في بقالات المجمعات الحالية والمجمعات الجديدة .

لله الحمد
26-10-2008, 12:53 AM
اولا اتشكر لك اخوي ع الموضوع , ويعطيك العافيه

اصلن مستحيل ينزل سوقه , المواد الاستهلاكيه لو فرضنا انها راح تنزل الاسعار

ماراح ترضى الجميع على سبيل المثال كرتون البيض 35 ريال ,

من بعد دراسة انهم راح ينزلون سعر المواد , راح يوصل للثلاثين

لا اكثر ولا اقل , واسمحلي اخوي ان طلعت من جو ولك تحيه

فرقة الصقور
26-10-2008, 01:05 AM
لهم الدنيا ولنا الاخرة

فاكس727
26-10-2008, 01:24 AM
لأننا ما زلنا مستمرين في الشراء :)

صح ........:nice:

&بوشهد&
26-10-2008, 03:42 AM
اخوي كلنا معاك لكن ؟؟؟ الحين صار غلا عالمي بس المشكلة ان في قطر عندنا حماية المستهلك ضعيفة وايد
والشي الثاني في قطر مافي تجار منافسين يعني بس عندنا واحد يبيع سيارات تويوتا اللي هو عبدالغني هذا مثال
لكن فالمواد الاستهلاكية الحكومة جزاها الله خير ماقصرت يدعمون القطري على الاشياء الرئيسية مثل العيش والسكر والحليبب والزيت باسعار بسيطة يعني سعر العيش 60 وبدون الدعم ينباع 300 شوف الفرق
لكن ابشرك الرواتب بتزيد والخير جاي
واخيرا احب اقولك ان من علامات الساعة الغنى وبعدين ماراح تلقى فقير تتصدق عليه كل الناس عندهم فلوس

simsim1963
26-10-2008, 12:12 PM
كل جاسي لابد له مع الزمان يلين

وبإذن الله الأسعار بتنزل لأن الدول المصدرة محتاجة سيولة وعندها بضاعة مكدسة فمضطرة

تبيع بسعر نازل لتوفير السيولة ومن ثم المستورد المحلي سوف يستورد بأرخص من السعر

السابق الذي إستورد به وسوف يضطر إلى خفض سعر البيع لأن البضاعة المعروضة

سوف تتضاعف من حيث الكمية خاصة في بقالات المجمعات الحالية والمجمعات الجديدة .
حتى لو نزل السعر برة من يقدر يجبر التاجر المحتكر للوكاله انه ينزل سعرة ؟؟؟ هنا القمندة:eek5:

simsim1963
26-10-2008, 12:13 PM
اخوي كلنا معاك لكن ؟؟؟ الحين صار غلا عالمي بس المشكلة ان في قطر عندنا حماية المستهلك ضعيفة وايد
والشي الثاني في قطر مافي تجار منافسين يعني بس عندنا واحد يبيع سيارات تويوتا اللي هو عبدالغني هذا مثال
لكن فالمواد الاستهلاكية الحكومة جزاها الله خير ماقصرت يدعمون القطري على الاشياء الرئيسية مثل العيش والسكر والحليبب والزيت باسعار بسيطة يعني سعر العيش 60 وبدون الدعم ينباع 300 شوف الفرق
لكن ابشرك الرواتب بتزيد والخير جاي
واخيرا احب اقولك ان من علامات الساعة الغنى وبعدين ماراح تلقى فقير تتصدق عليه كل الناس عندهم فلوس

بس اذا ما نحلت المشكله كلنا بنعرف الزيادة بتروح وين في جيوب التجار الي هم:rolleyes2: