المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدينة الوعب" تغلق بنجاح عملية تمويل مبتكرة بقيمة 4.6 مليار ريال



اسعاف
26-10-2008, 05:38 AM
رغم الظروف المالية الصعبة التي يشهدها العالم

الدوحة- الراية : أعلنت شركة "مدينة الوعب" اليوم أنها أغلقت بنجاح عملية تمويل مبتكرة أسفرت عن جمع 4.6 مليار ريال قطري (1.3 مليار دولار أمريكي) لتطوير مشروع "مدينة الوعب".

وبهذه المناسبة، قال سعادة الشيخ نواف ناصر بن خالد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شركة "مدينة الوعب": "نقدر عالياً الجهود غير المسبوقة التي بذلها الممولون والمستثمرون لإنجاز هذه العملية بنجاح رغم الظروف المالية الصعبة التي يشهدها العالم في الوقت الراهن".

من جهتها، قالت الشيخة هنادي ناصر بن خالد آل ثاني، الرئيس التنفيذي لـ "مدينة الوعب": "يتسم إتمام عملية التمويل المبتكرة هذه بأهمية كبيرة، إذ إنها تؤكد أن عمليات تطوير مشروع ’مدينة الوعب‘ تسير وفق الخطة المتفق عليها، ليكون أحد أبرز وأحدث مشاريع التطوير العقاري وأكثرها تميزاً في قطر والمنطقة عموماً. وأغتنم هذه الفرصة لأنضم إلى سعادة الشيخ نواف في توجيه الشكر الجزيل إلى كل من ساهم ويساهم في تجسيد هذا المشروع الحلم على أرض الواقع".

وقد تولى كل من "بنك الخليجي" وبنك "إتش إس بي سي"، و"بنك قطر الوطني" إدارة عملية شريحة الدين الممتاز، في حين تم ترتيب عملية الاستدانة من قبل "بنك أبوظبي التجاري"، وبنك الأهلي المتحد"، و"بنك الخليج التجاري"، و"إتش إس بي سي"، و"بنك المشرق"، و"بنك قطر الوطني". وقد تولى "بنك الدوحة" مهمة المدير الرئيسي الأول؛ في حين كان "بنك قطر الوطني" (Security Agent) وبنك المشرق (Senior Facility Agent) في هذه العملية.

وتنبع أهمية عملية التمويل المبتكرة والتي تضم عمليات استدانة، وتمويل ميزانين، واستثمارات ملكية خاصة، من أنها جمعت رأسمالاً ضخماً في ظل الأوقات العصيبة التي تشهدها الأسواق المالية اليوم، لتلبية الاحتياجات التمويلية الخاصة بـ "مدينة الوعب". وقد قاد عملية تمويل الميزانين المؤسسون، بينهم "أموال"، و"شعاع كابيتال"، و"كيو إنفست للاستثمار" المحدودة.

تعد "مدينة الوعب" واحدة من أضخم المشاريع العقارية الخاصة التي يجري تطويرها في دولة قطر. ويقوم المشروع على مساحة 1.25 مليون متر مربع. وستوفر "مدينة الوعب" بيئة آمنة كاملة المرافق والخدمات تحتضن أكثر من 8 آلاف نسمة، مما يجعلها الأقل كثافة سكانية بين المشاريع الكبرى الجديدة في الدولة. وستضم "مدينة الوعب" أكثر من 200 ألف متر مربع من المنشآت التجارية وما يزيد على 100 ألف متر مربع إضافي من متاجر التجزئة، بما في ذلك المركز التجاري الراقي "سوق الوعب".

وتتوزع "مدينة الوعب" حول "براحة الوعب" النابضة بالحياة والممتدة على 44 ألف متر مربع، مجسدة الرحابة والألفة وفكرة أنه لا بد لكل مدينة من ساحة عامة تحتضن أنشطتها وفعالياتها الاجتماعية. ويطل على هذه الساحة أوروبية الطراز، بحدائقها الغنّاء ونوافيرها المتدفقة وممراتها المظللة، فندق خمس نجوم فخم مؤلف من 200 غرفة.

ومن المقرر إكمال المشروع بحلول عام 2010. وتضم هذه المدينة المبتكرة عدداً محدوداً من فلل "الليوان" و"هتان"، الفاخرة، وهي مطروحة للبيع حالياً، وستكون جاهزة للسكن بحلول الربعين الثاني و الثالث من عام 2009.



وتعتبر "مدينة الوعب" واحدة من أكبر المشروعات العقارية التي تتم إدارتها من قبل القطاع الخاص و التي يتم بناءها حاليا في دولة قطر. تمتد المدينة على مساحة 1.25 مليون متر مربع و يتم دعمها من قبل مجموعة "ناصر بن خالد" القابضة. يعتبر هذا المشروع الذي يقدر بحوالي 3.2 مليار دولار الأول من نوعه في الدولة، المصمم من أجل رفاهية العائلة و ذلك عن طريق توفير جميع الخدمات العالية الجودة للقاطنين بإستقلالية تامة، فهي تعتبر مدينة داخل المدينة.

توفر "مدينة الوعب" من خلال مزجها بين التراث الثقافي الإسلامي و التقنيات الحديثة خليطا مثيرا من المرافق السكنية و التجارية و الترفيهية مع توفيرها بيئة رائعة للمشاة تتمثل في توزيع كثيف و سخي للمساحات الخضراء.

سوف توفر مدينة الوعب بيئة أمنة و مصانة بشكل ممتاز لتكون سكنا لأكثر من 8000 شخص و سوف تكون الكثافة السكانية فيها الأقل مقارنة بمشاريع التنموية الأخرى في دولة قطر. تحتوى مدينة الوعب على 92 فيلا " الليوان" التي تشبه القصور، و 185 فيلا "هتان" الفخمة و 78 فيلا "المزن" و 43 من منازل "السنيار" و أكثر من 1450 من الشقق السكنية المسماة "أزهة" و "السهيل" و "الياه" و "المرزم".

سوف تحتوى "مدينة الوعب" على أكثر من 200000 متر مربع من المكاتب و أكثر من 100000 متر مربع من المحلات التجارية بما في ذلك مول متميز للبوتيكات و هو" سوق الوعب".

تم تأسيس المدينة على أساس الفكرة التي تقضي بأنه يجب أن يكون هناك مساحة للتجمع الاجتماعي في قلب كل مجتمع، و بالفعل ترتكز "مدينة الوعب" حول باحة فسيحة تنبض بالحياة يطلق عليها "براحة الوعب" و تمتد على حوالي 44000 متر مربع. تلك الباحة الفسيحة تمتلئ بالحدائق و المناظر المائية و التشكيلات الظليلة و ستحتوى على فندق خمس نجوم من 200 غرفة.

برؤية تطمح إلى إنشاء مجتمع ينعم بالرخاء على أسس من الجودة العالية و نشر الوعي الثقافي و التنعم بالإستقرار طويل الأمد الذي يغذي النمو، تعِد "مدينة الوعب" قاطنيها بتوفير جميع ما يرغبون به من الخدمات ذات الجودة العالية و تعِد ضيوفها بالاستمتاع غير المسبوق في رحابها.[/SIZE]

abuhassen
26-10-2008, 12:14 PM
يعطيك العافيه اخوي

mubarak2000
26-10-2008, 02:20 PM
فعلا الازمة المالية من صالح ابنوكنا ا الوطنية , لانة الدولمة ملتزمة باالمشاريع الضخمة وماعندهم احد ايمول الا ابنوكنا

alzaeem
26-10-2008, 08:34 PM
فعلا الازمة المالية من صالح ابنوكنا ا الوطنية , لانة الدولمة ملتزمة باالمشاريع الضخمة وماعندهم احد ايمول الا ابنوكنا

الحمد لله منا وفينا

السندان
26-10-2008, 10:38 PM
شكرا لك .. وبارك الله فيك