المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلى كل من يقول أن العقارات نزلت..وفروا لنا فيلا او بيت شعبي بهذه الاسعار

الخبير العقاري
26-10-2008, 02:01 PM
إلى كل من يقول أن العقارات نزلت..وفروا لنا فيلا او بيت شعبي بهذه الاسعار

فيلا من 13000 إلى 12000 وبيت شعبي من 8000 إلى 12000 يالله يلي تقولون العقارات نزل واصابه احباط وفروا لنا باي منطقة بقطر حتى نصدق أن الاسعار نزلت صح.

ولا وفروا لنا أرض بالمعيذر بمساحة 900 بسعر مليون وسبعمائة الف

عمولة للوسطاء بهذه الأسعار

الخبير العقاري
26-10-2008, 02:10 PM

--------------------------------------------------------------------------------

فيلا من 13000 إلى 12000 وبيت شعبي من 8000 إلى 12000 يالله يلي تقولون العقارات نزل واصابه احباط وفروا لنا باي منطقة بقطر حتى نصدق أن الاسعار نزلت صح.

سالم11
26-10-2008, 02:14 PM
الله يجزاك خير

المية تكذب القطاس منتظريين

ابوعبدالعزيز
26-10-2008, 02:29 PM

وأنه معاك انتظر .

تحياتي .

العقيد
26-10-2008, 02:31 PM
اخوي اسعار الاراضي انزلت بس مب لهادرجه ارض في معيذر 900بمليون وسبعمية الف يعن الفوت بحدود 170 لالا قويه شوي. يعني ممكن نقول الاسعار انزلت بحدود 10او 15 او 20% مب 50%.
فلا مثلا كانت ب4مليون ممكن الحين ب3500000 يعني بهالحدود بس التراجع موجود محد ينكره والركود هالايام قااتل .
اما الاجارات فماتأثرت لان المعروض للاجار لازال قليل ولكن انتظر بعد الانتهاء من مشاريع بروه والمنطقه الصناعيه وبعدها يكون الحكم.

إنتعاش
26-10-2008, 02:35 PM
اخوي العزيز الخبير العقاري

كونك على دراية وخبرة بالسوق العقاري فإنك تعلم أيضا ً أن مسلسل الهبوطات المتوقعة للعقارات
سواء كانت على الأراضي الخام أو الإيجارات للفلل السكنية ، لن تكون في يوم وليلة ،
ولكن إن استمر الوضع العالمي كما هو لمدة 6 أشهر مقبلة ، فأكاد أجزم بان هناك تصحيحا ً
سيطال العقار بشكل كبير وملحوظ ، وأنت تشوف كيف المشترين بدأو يعيدون التفكير ويترددون
وبنفس الوقت المعروض أكثر ..

على سبيل المثال هل تجد لي مشتري لأرض في عين خالد على سعر 400 ريال للفوت ؟

أكون لك من الشاكرين الحقيقة ..

Euro
26-10-2008, 02:41 PM

اخوى تهمك المنطقه ولا ماتهمك ؟

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=213084

شورت تايم
26-10-2008, 02:52 PM
الله يحقق لك كل اللي تتمناه

diab911
26-10-2008, 03:30 PM

انت قايل بأي منطقه بقطر

sad-o-bas
26-10-2008, 03:45 PM
سلامي عليك ياذياب..
ولي عودة للموضوع ال "لئطة"!

الزعفراني82
26-10-2008, 04:47 PM
اخوي العزيز الخبير العقاري

كونك على دراية وخبرة بالسوق العقاري فإنك تعلم أيضا ً أن مسلسل الهبوطات المتوقعة للعقارات
سواء كانت على الأراضي الخام أو الإيجارات للفلل السكنية ، لن تكون في يوم وليلة ،
ولكن إن استمر الوضع العالمي كما هو لمدة 6 أشهر مقبلة ، فأكاد أجزم بان هناك تصحيحا ً
سيطال العقار بشكل كبير وملحوظ ، وأنت تشوف كيف المشترين بدأو يعيدون التفكير ويترددون
وبنفس الوقت المعروض أكثر ..

أكون لك من الشاكرين الحقيقة ..

اخوي انتعاش اصلا سعر الفوت ما وصل 400 ريال في عين خالد حتي في ايام انتعاش سوق العقاري و المالي فكيف تطالب بهالسعر اخوي الكريم

ثاني شي اذا كان معروض لك علي 400 ريال القبل هل السعر المعروض هو سعر الواقعي و المنطقي لمنطقه نفس عين خالد ؟

طبعا انا لا احكم علي ارضك قبل ما اعرف كم مساحته و ابعاد و شكل الارض و موقعه و خدمات الموجوده فيه لكن نعم اذا ارضك تستاهل تثمين 400 ريال انا عندي لك زبون اخوي الكريم

تقبل مروري و مشاركتي

youssefar200
26-10-2008, 06:07 PM
وانا بعد اضم صوتي
وفروا لنا شقة غرفتين نوم بالدوحة بسعر مناسب

خــطــافــ
26-10-2008, 06:20 PM
بل صار سوق مو منتدى

إنتعاش
26-10-2008, 07:01 PM
اخوي انتعاش اصلا سعر الفوت ما وصل 400 ريال في عين خالد حتي في ايام انتعاش سوق العقاري و المالي فكيف تطالب بهالسعر اخوي الكريم

ثاني شي اذا كان معروض لك علي 400 ريال القبل هل السعر المعروض هو سعر الواقعي و المنطقي لمنطقه نفس عين خالد ؟

طبعا انا لا احكم علي ارضك قبل ما اعرف كم مساحته و ابعاد و شكل الارض و موقعه و خدمات الموجوده فيه لكن نعم اذا ارضك تستاهل تثمين 400 ريال انا عندي لك زبون اخوي الكريم

تقبل مروري و مشاركتي

والله اخوي انا قلت 400 بعد ما رأيت العروض في المنتدى هنا من فترة
من 400 إلى 450 ريال

من ضمنها اعلان وضعته انت شخصيا ً بارك الله فيك

ارضين بعين خالد 650 متر الفوت 400 ريال واصل قار و كهرباء

اي معلومات اخري علا الخاص

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=200900

فقلت ان جابت 400 يعتبر جيد ..

وطبعا ً التفاصيل لها دورها ..
لكن عموما هي 1100 متر تقريبا
على شارعين .

الابعاد ليست حاضرة عندي الآن لكن فور توفرها ان شاءالله بوافيك فيها
وهم عباره عن 3 قطع بنفس المساحه بنفس المكان

لكن عموما اخوي الزعفراني على كم بلغت اقصى اسعار قطع اراضي سكنية بعين خالد ؟

للإفادة وان شاءالله ان حصلت لنا شراي بسعر رائع بأكون طبعا ً من الشاكرين

حمد
26-10-2008, 07:52 PM

..

لو تقول العزيزية بس :tease:

رنج سبورت
26-10-2008, 09:20 PM
كلن في قلبه شقى ليله

بعض اصحاب العقار والوسطاء لحد يذكر لهم شي عن نزول العقارات !!!

ان غداً لناظره لقريب !!

halcrow
26-10-2008, 11:08 PM
كلن في قلبه شقى ليله

بعض اصحاب العقار والوسطاء لحد يذكر لهم شي عن نزول العقارات !!!

ان غداً لناظره لقريب !!

اي والله ونت الصادق

قريب وراحت عليه الي ماباع

سيزن
26-10-2008, 11:34 PM
اخوي اسعار الاراضي انزلت بشكل عام وخصوصاً اراضي الشمال مثل ام صلال والخيسة وانت رايح ويوم عن يوم تنزل اكثر واكثر.

(والله على ما اقول شهيد)

اما الفلل والبيوت ............. ففي طريقها للنزول لا محاله .

sad-o-bas
26-10-2008, 11:49 PM
السلام عليكم..
إخواني الوسطاء "الخبراء"، سؤال فني وصدقوني يمكن تستفيدون من ورى هالمشاركة..
كم سعر الفوت في المنطقة الي مشاهد محطة بترول بوهامور، هذي الي جددوها ومشتركة في خدمة بترونت..
أنتظر ردودكم، ولاتقولون لي كم سعرك، آبي سومتكم؟

سوق واقف
27-10-2008, 10:10 AM
أخوي خبير أنت قلت في اي منطقة طرشت لك على الخاص

عندي بيت شعبي في الخور للقطريين فقط 8000 الاف ريال
يتكون من 7 غرف
4 حمامات
مساحة البيت 1200 متر
وانت قلت لا في الخور بعيد صح

مزيون الدوحه
27-10-2008, 12:00 PM
موجود بيتين في سميسمه جداد
بيتين في سند ملكيه واحد
كل بيت ب مليون واربعمية الف
وممكن ينزل
:victory:
وانتظر العموله
:nice:

sad-o-bas
27-10-2008, 09:31 PM
وين الخبراء العقاريين؟
ناطرينكم ياجماعة..

شقران2
27-10-2008, 11:34 PM
ارض في الناصريه

مسيومه ب 395ايام الغلا

لك 390

ولا تزعل 380 مع الخرايط اذا جاد على الخاص التفاصيل

الخبير العقاري
27-10-2008, 11:48 PM
مرحباً بالجميع

وما زلت أقول أن العقار لن يهبط بهذه السرعة بل سيبقى متماسك ثم يعود بالارتفاع بعد شهر12 ان شاء الله وهذه توقعات المسألة ليست انهيار في الاسواق الخليجية كما يظن البعض والمسألة مافيها أن اصحاب الأموال والمستثمرين العقاريين خاصة لديهم خوف جعلهم يجمدون السيولة وهم ينظرون من بعيد للسوق ومافيه ولديهم القدرة الشرائية ولم إلا أن هبوط العقارات ليس من صالحهم أيضاً فهم لديهم عقارات ومصالح أخرى وسعودون للسوق من جديد بعد أن تهدئ الأمور وسوف اذكركم بذلك - ولهذا انصح الجميع بعدم الاستعجال في البيع أو او خفض سعر العقارات خوفاً من الهبووط الحاد على اي حال انصح بعدم البيع بالاسعار مخفضة

يا أخوان اللي يطلب البيت او الفيلا يطلب مناطق الدوحة وجب التنويه للعلم

والعقارات لازالت في العلالي وتجار العقارات لن يرضوا بالبيع أو التأجير إلا بالاسعار المعروفة بالسوق .

كلمة هبط العقار اعتبرها كذبت ابريل فالعقار لازال متماسك ومهما كثر العرض بالاسعار العالية فلا زال الطلب أكثر بس المسالة تخوف من انهيار الاسواق العالمية فتم تجميد السيولة من طرف وعلى أمل أن العقارات تهبط ويتم الشراء باقل الاسعار او الاستجار بمثل ذلك.

خــطــافــ
27-10-2008, 11:56 PM
ادعوا الله عزوجل ان تكون من الفوائد اللي تعم المسلمين هو هبوط اسعار العقار لانه ارتفاعه فاحش بكل ماتحمله الكلمه من معنى

المستفيدون قلة والغالبيه متضرره

ياجماعه الكل ينظر لمصلحته ويغفل الاثار السلبيه الكثيره اللي بدت اثارها تبين من جراء ارتفاع العقار الغير معقول

والله انه مالي اي مصلحه في ارتفاع او انخفاض والحمدلله على النعمه

بس الماسي اللي تمر علينا يوميا واسمعوا وطني الحبيب صباح الخير

صرنا بين كماشه جشع الهوامير وتجار العقار

عسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم

تحياتي

شورت تايم
28-10-2008, 01:12 AM
مرحباً بالجميع

وما زلت أقول أن العقار لن يهبط بهذه السرعة بل سيبقى متماسك ثم يعود بالارتفاع بعد شهر12 ان شاء الله وهذه توقعات المسألة ليست انهيار في الاسواق الخليجية كما يظن البعض والمسألة مافيها أن اصحاب الأموال والمستثمرين العقاريين خاصة لديهم خوف جعلهم يجمدون السيولة وهم ينظرون من بعيد للسوق ومافيه ولديهم القدرة الشرائية ولم إلا أن هبوط العقارات ليس من صالحهم أيضاً فهم لديهم عقارات ومصالح أخرى وسعودون للسوق من جديد بعد أن تهدئ الأمور وسوف اذكركم بذلك - ولهذا انصح الجميع بعدم الاستعجال في البيع أو او خفض سعر العقارات خوفاً من الهبووط الحاد على اي حال انصح بعدم البيع بالاسعار مخفضة

يا أخوان اللي يطلب البيت او الفيلا يطلب مناطق الدوحة وجب التنويه للعلم

والعقارات لازالت في العلالي وتجار العقارات لن يرضوا بالبيع أو التأجير إلا بالاسعار المعروفة بالسوق .

كلمة هبط العقار اعتبرها كذبت ابريل فالعقار لازال متماسك ومهما كثر العرض بالاسعار العالية فلا زال الطلب أكثر بس المسالة تخوف من انهيار الاسواق العالمية فتم تجميد السيولة من طرف وعلى أمل أن العقارات تهبط ويتم الشراء باقل الاسعار او الاستجار بمثل ذلك.

هلا اخوي الخبير العقاري
صراحه انا احترم واقدر رايك كخبير عقاري .. لكن لا أوافقك الرأي بتاتآ
خلني اعطيك مثال واحد فقط لا غير ..
انت اتقول ان العقار ماراح ينزل اوكي شي جميل

لكن اذا كانت مواد البناء كلها من الحديد واسمنت وطابوق
وغيره الكثير كله يقوم على شي اسمه النفط واذا نزل
سعر النفط الى اقل من النصف هل بتقولي ان اصحاب العقارات
بيرفعون سعره واتقولي لديهم القدره الشرائية هذا نفط مش كلام فاضي

نقطه ثانيه اوضحها لك اخي العزيز مع نزول النفط الى اقل من النصف
كل مواد البناء غصبآ عليها تنزل اقل من النصف يعني يتراوالي
الاراضي متوفره وبتتوفر اكثر واكثر في الايام الجايه
ومواد البناء بدت نزله حلوه كباديه يعني اللي بيبني ابرك له مليون مره من انه
يشتري فيلا 4 مليون او 3 مليون
اشتري ارض بمليون و البناء بيكلفها بالكثير مليون يعني 2 مليون
ايش اللي حادني اشتري 3 او 4 مليون
والحل يا انه ينزل من سعر العقار اللي عنده او يطيح في جبده
ونزول مواد البناء يخلي صاحب العقار مجبور انه ينزل من السعر
يالغالي

وتقبل مروري بكل سعت صدر

الوعد2016
28-10-2008, 01:29 AM
للبيع بيت شعبي قديم في المعيذر الشمالي بين شارع المعيذر التجاري وشارع ام الدوم قريب الدوار الي في شارع المعيذر التجاري عموله موجوده للوسيط وارحب باي وسيط ويا الخبير العقاري المووضوع متروك لك ياليت تشوف الموضوع

PathFinder
28-10-2008, 08:15 AM
اعتقد العقار راح ينتعش خاصة بعد هروب المستثمرين من اسواق المال يبقى العقار هو الملاذ الآمن, حتى البنوك اصبحت ملاذ غير آمن للودائع والمبالغ الكبيرة والذهب يبيله حراسة مشددة وممكن ينسرق.

باتريوت
28-10-2008, 06:00 PM
هلا اخوي الخبير العقاري
صراحه انا احترم واقدر رايك كخبير عقاري .. لكن لا أوافقك الرأي بتاتآ
خلني اعطيك مثال واحد فقط لا غير ..
انت اتقول ان العقار ماراح ينزل اوكي شي جميل

لكن اذا كانت مواد البناء كلها من الحديد واسمنت وطابوق
وغيره الكثير كله يقوم على شي اسمه النفط واذا نزل
سعر النفط الى اقل من النصف هل بتقولي ان اصحاب العقارات
بيرفعون سعره واتقولي لديهم القدره الشرائية هذا نفط مش كلام فاضي

نقطه ثانيه اوضحها لك اخي العزيز مع نزول النفط الى اقل من النصف
كل مواد البناء غصبآ عليها تنزل اقل من النصف يعني يتراوالي
الاراضي متوفره وبتتوفر اكثر واكثر في الايام الجايه
ومواد البناء بدت نزله حلوه كباديه يعني اللي بيبني ابرك له مليون مره من انه
يشتري فيلا 4 مليون او 3 مليون
اشتري ارض بمليون و البناء بيكلفها بالكثير مليون يعني 2 مليون
ايش اللي حادني اشتري 3 او 4 مليون
والحل يا انه ينزل من سعر العقار اللي عنده او يطيح في جبده
ونزول مواد البناء يخلي صاحب العقار مجبور انه ينزل من السعر
يالغالي

وتقبل مروري بكل سعت صدر

في ويــــــن وكم مساحتها ؟؟

bntqtr
30-10-2008, 11:46 AM
انشالله تنزل اكثر

عنيــــد
30-10-2008, 06:31 PM
باذن الله راح تنزل و بقوه ..

و لو تلاحظون الاغلبيه تحاول تبيع الآن باسرع وقت لان العقارات مقبله على هبوط و من يومين صديق انعرض عليه بيتين شعبيه في المناصير بقيمة ٤ ملايين و ٧٠٠ الف .. و اليوم كلمه راعي العقار و عطاه ٤ ملايين و ٣٠٠ الف ..

و مواد البناء بدت تنزل .. الحديد ايام الذروه فوق ٦ الاف ريال و اليوم سعره في السوق ٣ الاف و في كل دول المنطقه نزل تحت ٢٥٠٠ ..

يعني الفله اللي يكلف البنيان فيها مليونين .. عقب كم شهر ما راح تكلف الا اقل من مليون ..

سعر النفط نزل من فوق ١٤٠ دولار و الحين يترنح في الخمسينات ..

حتى لو قلنا الاراضي ما نزلت .. عندك البنيان بينزل بشكل كبير .. و اهل العقارات الكبار باعوا و اعرف لي ناس باعت كثير من عقاراتها من ٥ و ٦ شهور و لما سالناه قال انا اشتريتهم ايام الرخص .. ( و حتى لو ما نزل العقار .. فهو مستحيل يرتفع اكثر من الحين )

عالعموم بالتوفيق للجميع ولكن نصيحة اخو اللي عنده عقار و عليه التزامات يبيع بهالاسعار ابرك له .. ترى عقب سنه او اقل بنشوف فلل باقل من مليونين ..

ســـهم
30-10-2008, 07:04 PM
الخبر الذي سمعته يقول ان البنوك توقفت عن شراء العقارات !!

خــطــافــ
30-10-2008, 09:51 PM
الخبر الذي سمعته يقول ان البنوك توقفت عن شراء العقارات !!

اخوي سهم ماتوقفت ولا شي بس التسهيلات قلت والتعقيدات زادت والضمانات كذلك ومطلوب دفع ثلث قيمة العقار كاش يعني بدوا بربط الاحزمه لانه الصاروخ تعرض لمنخفض حاااااد

:omen2:

مساهم عادي
31-10-2008, 12:12 AM
حتى لو بقيت اسعار الآراضي على ماهي عليه..
هبوط تكاليف البناء...ستقلل من اسعار البيوت...

alsooja
31-10-2008, 12:50 PM
.
.
.
.
.
.

إذا سمحتوا لي خلنا كلنا نناقش الموضوع بمنطقية بدلاً من الردود السريعة اللي نشوفها من كافة الناس في المجالس أو المنتديات.

1- هذه الأيام ومع الأزمات الاقتصادية أي أحسن لك العقار وإلا الكاش ( اعتقد الجواب في وجهة نظري هو العقار لان الكاش معرض للتضخمات الاقتصادية ولفروق أسعار الصرف)

2- إذا في حد شاري العقار غالي ما راح يفكر يبيعه لأنه خسران وإذا باعه بخسارة ما راح يقدر يشتري بنفس المبلغ شي مقارب أو حتى يساويه في المنفعة والموقع ....الخ (إذا النتيجة راح يتحفظ البائع أحسن له وينتظر الفرج).

3- إذا كان في كلام إن العقار راح ينزل (على ما ورد على كثير من المشاركين) إذا من هو اللي راح يشتري أصلا، الكل راح ينتظر راح ترخص الأسعار إلي الحد المأمول والكل راح يتمنى وقد يتوقع أسعار 2005م مثلاً (النتيجة ما في أحد راح يشتري أصلا)

الجميع على دراية ان في كل عملية استثمارية يكون في طرف عارض وفي طرف طالب ....

خلينا نفكر (بافتراضية) على أساس أن العقارات راح تعرض في سوق الأوراق المالية وعندنا أكثر العقارات للبيع، فمن الطبيعي كما هو واضح في سوق الأوراق المالية إن العقارات راح تعرض داون ليميت Down Limit.

انتوا كلكم عارفين لما تعرض الأسهم دوان ليميت ايش اللي يصير (ما في حد يتجرأ ويشتري على أمل أن راح تنزل ألأسعار أكثر). وإذا لم تنفذ اي عملية واحدة للشراء أو البيع للأسهم المعروضة، فتعرض الأسهم نفسها في اليوم التالي بنفس الأسعار.

وفي المقابل عندما تتحسن الأسعار في الأيام اللاحقة، راح نلاحظ أن أكثر المستثمرين (وخاصة المستثمرين الصغار) يهجمون على الأسهم ليحاولوا يشترون وكأنها فرصة لا تعوض. في هذه الحالة ينتظر كبار المستثمرين الفرصة لبيع السهم بالسعر المناسب لهم ويطيحون فيه قليل الخبرة والصبر.

هذا مثال قد يوضح اللي يمكن راح يصير للعقارات (والله اعلم ولا أدعي أني أعرف الغيب "استغفر الله") ، شوي تلاعب من قبل ملاك العقارات يجرون ورائهم كثير من اللي يتأثرون بسرعة ويخلونهم يبيعون عقارات، ممتازة المواقع والمنفعة وإستراتيجية، بأسعار ارخص وهي تسوى أكثر بكثير. ويقومون الكبار بشرائها بعد نشر الإشاعات بنزول الأسعار وبعدين ( بعد 6 أشهر أو سنة) يضربون ضربتهم.

اذا انتوا مب مصدقين، حد يراجع السجلات العقارية ويتأكد. وراح يكتشف:

1- اللي باعوا عقاراتهم، وهم قلة، خلال الأيام الماضية اكثرهم (ويمكن اقدر اقول بشوية تحفظ، كلهم) من الناس اللي عندهم عقار واحد وخايفين على الأسعار تنزل.

2- اللي اشتروا العقارات ناس هوامير او نسبياً هوامير والعقارات اكثرها ممتازة أو مؤجرة أيجار ممتاز.

3- ما في هامور باع اي عقار من عقاراته.....

معلومة أخرى :
بالنسبة لمشاريع الؤلؤة، كل اللي عارضين للبيع، السبب لأن موعد التسليم خلال شهر او شهرين او القريب العاجل وما يحب يدخل مع البنك بفوائد ويحب يتخلص من العقار حتى لو برأس المال. ويمكن للكل التأكد من خلال الاعلانات اللي نشوفها عن بيع شقة او استديو او ماشابه في مشاريع اللؤلؤة.

أرجو من الجميع قراءة الموضوع والتعليق والإضافة ونبتعد من الحساسيات والشعارات الرنانة وذلك للاستفادة والمنفعة العامة.

بووخليفة
31-10-2008, 01:06 PM
ليش ما تبي العقار ينزل لما ارتفع العقار في سنتين 5 اضعاف ما قلنا شى احنا ما نبيه ينزل نفس قبل نبيه 40 في المئه ومن قالك الهوامير ماباعوا من نص 2007 وهم يبيعوا يقسمون اراضيهم ويبيعونهم واحنا نامين عن طريق الدلالوه والله كريم

m_taha123
31-10-2008, 01:10 PM
السلام عليكم أخي جاد إنا أحب اعلق في هذا الموضوع أنا اعتقد والله اعلم أن العقارات راح تنزل هبوط حاد تعرف ليش لان الأسهم كما أنت شايف طايحة والبترول سعره نزل ومواد البناء كل يوم قاعد تنزل وفي الإمارات طن الحديد واصل 2300 ريال بدل 6500 ريال وانت عارف ان البورصة في يوم من الأيام كانت مرتفعه ارتفاع جنوني وشفت ايش إلي صار فيها لان المنطق والعقل يقول اي شي يطلع طلوع جنوني لازم ينزل نزول جنوني قال تعالى ( وتلك الأيام نداولها بين الناس ) وبعدين أنت تعرف أن سبب كل مصائب العالم من الأزمة المالية هي العقارات تعرف لية بسبب الجشع واستغلال الفقراء والمساكين وصدقني اكثر الناس يدعون مب بنزل العقارات لا بل يدعون بانهيار العقارات لانهم يقولون من بعد ما ارتفع العقار كل شي ارتفع وشفنا التضخم في كل شي ورب العالمين ماهو راضي الي صار من استغلال الناس بالعقارات يجيك صاحب البيت يقلك أنا رفعت الإيجار من 1500 ريال الى 10000 ريال تقله راتبي 5000 ريال يقلك مب شغلي والرسول علية الصلاة والسلام يقول ( والله لا يومن من بات شبعان وجاره جائع وهو يعلم ) صاحب العقار يعلم أن راتب المستاجر 5000 ريال ويقول آبي 10 ألف ريال هل تتوقع أن رب العالمين يرضى بهذا إلي يصير طحن للفقراء والمساكين المشكلة أن الناس دائما ينسوا أن هناك رب يرى كل شي ويحسبون أن الأمور بيدهم وينسوا أن الله قال ( آلا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير ) واخيرا تاكد ان اصحاب العقارات لازم يروجون ان العقار عمره ماينزل لان كل واحد يبي يستفيد على حساب الاخرين

alsooja
31-10-2008, 01:42 PM
ليش ما تبي العقار ينزل لما ارتفع العقار في سنتين 5 اضعاف ما قلنا شى احنا ما نبيه ينزل نفس قبل نبيه 40 في المئه ومن قالك الهوامير ماباعوا من نص 2007 وهم يبيعوا يقسمون اراضيهم ويبيعونهم واحنا نامين عن طريق الدلالوه والله كريم

اخوي بوروضة... لو قرأت المقالة، انا فقط طرحت وجهة نظر وما ذكرت اني مابي العقار ينزل اويطلع.

واشكرك على المداخلة ......

alsooja
31-10-2008, 01:50 PM
السلام عليكم أخي جاد إنا أحب اعلق في هذا الموضوع أنا اعتقد والله اعلم أن العقارات راح تنزل هبوط حاد تعرف ليش لان الأسهم كما أنت شايف طايحة والبترول سعره نزل ومواد البناء كل يوم قاعد تنزل وفي الإمارات طن الحديد واصل 2300 ريال بدل 6500 ريال وانت عارف ان البورصة في يوم من الأيام كانت مرتفعه ارتفاع جنوني وشفت ايش إلي صار فيها لان المنطق والعقل يقول اي شي يطلع طلوع جنوني لازم ينزل نزول جنوني قال تعالى ( وتلك الأيام نداولها بين الناس ) وبعدين أنت تعرف أن سبب كل مصائب العالم من الأزمة المالية هي العقارات تعرف لية بسبب الجشع واستغلال الفقراء والمساكين وصدقني اكثر الناس يدعون مب بنزل العقارات لا بل يدعون بانهيار العقارات لانهم يقولون من بعد ما ارتفع العقار كل شي ارتفع وشفنا التضخم في كل شي ورب العالمين ماهو راضي الي صار من استغلال الناس بالعقارات يجيك صاحب البيت يقلك أنا رفعت الإيجار من 1500 ريال الى 10000 ريال تقله راتبي 5000 ريال يقلك مب شغلي والرسول علية الصلاة والسلام يقول ( والله لا يومن من بات شبعان وجاره جائع وهو يعلم ) صاحب العقار يعلم أن راتب المستاجر 5000 ريال ويقول آبي 10 ألف ريال هل تتوقع أن رب العالمين يرضى بهذا إلي يصير طحن للفقراء والمساكين المشكلة أن الناس دائما ينسوا أن هناك رب يرى كل شي ويحسبون أن الأمور بيدهم وينسوا أن الله قال ( آلا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير ) واخيرا تاكد ان اصحاب العقارات لازم يروجون ان العقار عمره ماينزل لان كل واحد يبي يستفيد على حساب الاخرين

وجهة نظر احترمها.. واشكرك على المرور والتعليق على الموضوع واتمنى من جميع المشاركين والمهتمين ابداء وجهات النظر.

halcrow
31-10-2008, 02:33 PM
ادري ان يا جاد جدا انك خايف ومرتبك بس هذا هو حال القدر ولي رجعه

SeYaSeEe
31-10-2008, 02:49 PM
الله ينزل العقار .. خل العالم تسكن مرتاحه ..

SeYaSeEe
31-10-2008, 02:50 PM
الله كريم ..

في اعتقادي التصحيح لابد منه ..

naklan
31-10-2008, 04:31 PM
نزول العقار فيه فرج لكل الناس---- واذ بترخص الاجارات زين --- اهي الي مغليه كل شي

BUHASSEN
01-11-2008, 01:09 PM
ان شاء الله تنزل وتنفرج امور الناس

حسين بن عاقول
05-11-2008, 04:00 PM
اخواني جاد جدا والخبير العقاري

وبيجي يوم وأن شاء الله بيكون قريب وبرسل لكم رسالة وقول لكم مبروك على هبوط العقارات

لكم تحياتي