المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس الوزراء: الاستثمارات مستمرة داخل قطر وخارجها + البورصه + تعديل الرواتب



OPEC
26-10-2008, 07:45 PM
رئيس الوزراء: الاستثمارات مستمرة داخل قطر وخارجها



http://www.qatarshares.com.qa/data/437/440/storm_384301948_427831419.jpg

الدوحة في 26 اكتوبر / قنا / أشاد معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ودولة السيد قسطنطين كارامنليس رئيس وزراء جمهورية اليونان بعلاقات الصداقة التى تربط بين البلدين، ووصفاها بانها قوية وتاريخية.
جاء ذلك فى مؤتمر صحافي مشترك عقده معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية مع دولة رئيس الوزراء اليوناني بالديوان الأميري يوم الأحد تحدثا خلاله حول عدد من القضايا التى تهم البلدين ومجالات التعاون بينهما.
وفي مستهل المؤتمر الصحافي رحب معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني بالسيد كارامنليس وعبر عن سعادته للالتقاء به فى الدوحة، مؤكدا على ان اليونان بلد صديق لقطر وللمنطقة، واشار فى هذا السياق الى الزيارات المتبادلة بين البلدين ومنها الزيارة التى قام بها حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى لليونان من قبل، وكذا زيارة معاليه وزيارة الرئيس اليونانى لقطر.
رئيس مجلس الوزراء ينوه بالتعاون الوثيق بين قطر واليونان في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية

ونوه معالي رئيس مجلس الوزراء بالتعاون الوثيق بين قطر واليونان فى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، واعتبر زيارة السيد كارامنليس للدوحة مهمة وتندرج فى اطار جهود تطوير العلاقات بين الدوحة واثينا والتى بدأها البلدان بقوة.
واوضح ان الجانبين القطري واليوناني بحثا خلال هذه الزيارة سبل تعزيز علاقاتهما الثنائية وكيفية تطويرها وبخاصة فى مجال الاقتصاد والاستثمار.
وعبر معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية عن ارتياحة لما اسفرت عنه المباحثات القطرية اليونانية من نتائج متمنيا تفعيل هذا التعاون مستقبلا، وقال ان وجود شركات يونانية تعمل بقطر فى مشاريع ضخمة مؤشر على متانة هذه العلاقات وتطورها.
وشدد انه على الرغم من الوضع الاستثنائي فى العالم فان دولة قطر ستستمر فى اكمال المشاريع وبخاصة مشاريع البنية التحتية، وقال انه لا توجد اية فكرة لدي قطر لالغاء او خفض مشاريع البنية التحتية والمشاريع الاستثمارية داخل البلاد او خارجها، معربا عن ترحيبه مجددا بالسيد كارامنليس ومتمنيا له طيب الاقامة فى قطر.
كارامنليس: الزيارة جاءت وقت يمر فيه العالم بأزمة اقتصادية لها تداعياتها

من ناحيته عبر دولة السيد قسطنطين كارامنليس رئيس الوزراء اليونانى عن سعادته بزيارة دولة قطر، واعرب عن شكره وتقديره لما وجده والوفد المرافق له فى زيارته الحالية لقطر من ترحيب حار من صاحب السمو الأمير المفدى ومعالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، مشيرا الى ان زيارته للدوحة اتت فى وقت يمر فيه العالم بأزمة اقتصادية لها تداعياتها ونتائجها غير المتوقعة.
ونوه فى هذا الصدد بان الحكومة اليونانية التى واجهت هذه الازمة بتخطيط قد حددت لنفسها اهداف من اجل تأمين الافراد والمؤسسات واتخذت تدابير واجراءت اصلاحية لحماية نظامها الاقتصادي.
واضاف السيد كارامنليس ان بلاده فى حاجة للتعاون فى مشاريع استثمارية واقتصادية مع قطر وهو ما تم التطرق اليه فى المباحثات، مشيرا الى ان لبلاده والاتحاد الاوروبى علاقات وتاريخ طويل من التعاون مع دول الخليج والعالم العربى ويتشارك الجميع فى كثير من الامور التى تهمهم.
ووصف رئيس الوزراء اليوناني المباحثات التى اجراها مع معالى رئيس مجلس الوزرا بأنها بناءة، مؤكدا ان ذلك بمثابة معيار لمستوى العلاقات الواعدة والمتقدمة بين البلدين على جميع المستويات وبخاصة فى قطاعى الاقتصاد والاستثمار.
وقال ان مباحثاته مع معالى رئيس مجلس الوزراء تناولت الاوضاع الاقليمية والتعاون بين البلدين فى مختلف المجالات معتبرا وجود شركات يونانية تعمل فى قطر مؤشر مهم للمستوى الرفيع الذى وصلت اليه العلاقات القطرية اليونانية.
ونوه بان التوقيع اليوم على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية اليونان في شأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل ومذكرة تفاهم بين البلدين في مجال الصحة والعلوم الطبية، يمثل خطوة لتعزيز عرى التعاون والتفاهم بين قطر واليونان، واكد على ان قطر له وضع جيواستراتيجى مهم فى المنطقة وان اثينا تسعى لتطوير علاقاتها مع الدوحة فى المستقبل.
كارامنليس يشيد بجهود قطر لإحلال السلام فى بلدان عربية
واشاد السيد كارامنليس بجهود دولة قطر لرأب الصدع واحلال السلام والاستقرار فى بعض البلدان العربية، وقال فى هذا الصدد "اعبر عن امتنانى لجهود قطر لحل الازمة فى لبنان واحلال السلام والاستقرار فيه، في وقت تعمل فيه قطر ايضا لمعالجة الازمة فى دارفور.
واكد ان اليونان يؤيد الجهود القطرية هذه ويدعم اتفاق الدوحة الذى انهى الازمة السياسية فى لبنان.
وقال ان بلاده والاتحاد الاوروبى يدعمان جهود احلال السلام فى الشرق الاوسط من اجل التوصل لاتفاق سلام نهائى بي الفلسطينيين والاسرائيليين، وتتمنى اضطلاع اوروبا بدور فى هذا الصدد.

رئيس الوزراء: منظمة الغاز هي للتنسيق وتنظيم السوق
وحول الاعلان عن انشاء منظمة للغاز مؤخرا بين كل من دولة قطر والجمهورية الاسلامية الإيرانية وجمهورية روسيا الاتحادية، أكد معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني انها قضية فقط لتنظيم السوق والتنافس، مشيرا إلى أن لدى الدول الثلاث أسواق تقليدية تختلف عن اسواق النفط.

وتابع ان معظم الغاز القطري يتم بيعه بموجب عقود تمتد لمدة 25 عاما، وقال إن لدى قطر اتفاقيات مع الدول والشركات التي تشتري منها الغاز وبأسعار تحكمها العقود المبرمة معها.
واكد من جديد ان قيام منظمة للغاز ليس الهدف منه زيادة الاسعار والتحكم فى المنتجات بقدر ما يعنى التنسيق بين الدول الثلاث كدول منتجة لهذه المادة.


ما يحدث فى البورصة القطرية غير مبرر
وحول أوضاع البورصة فى قطر وتأثيرات الازمة المالية على النمو فى قطر، قال معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني أن ما يحدث فى البورصة غير مبرر، لأن كل الشركات القطرية ارباحها اكبر بكثير وان ارباح بعضها تجاوزت 70 بالمائة عما كانت عليه فى السنة الماضية،

واكد ان لا نية ولا خطط للحكومة القطرية لخفض مشاريع التنمية ومشاريع البنى التحتية، وقال ان الحكومة تناقش ميزانية السنة القادمة.

ونوه ان هذه الميزانية تتحدث عن نفسها لان كل مشاريع التنمية والبنى التحتية مستمرة.

ورأى عملية الهبوط فى البورصة هى مجرد عامل نفسي، داعيا الى التزام الهدوء والمحافظة على الاسهم، معتبرا الوقت الحالى بمثابة فرصة مواتية لاغتنامها فى اسعارها الرخيصة الحالية.


70 بالمائة من موظفي الدولة سيستفيدون من تعديل الرواتب

وبالنسبة لسعي الحكومة القطرية لمعالجة الفروق فى الرواتب، لفت معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الى صدور القانون الخاص بتسكين الرواتب فى الاسبوع قبل الفائت من قبل مجلس الوزراء، وقال ان هذا الموضوع قد انتهى، ويجرى الان تسكين الوظائف، موضحا أن اكثر من 70 بالمائة من الموظفين بالدولة سيستفيدون من تعديل الرواتب.
جلسة مباحثات قطرية يونانية

وكانت قد عقدت في الديوان الاميري قبل ظهر يوم الأحد جلسة مباحثات رسمية بين دولة قطر برئاسة معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وجمهورية اليونان برئاسة دولة السيد قسطنطين كارامنليس رئيس الوزراء.
حضر الجلسة سعادة السيد احمد بن عبدالله ال محمود وزير الدولة للشؤون الخارجية وسعادة السيد يوسف حسين كمال وزير الاقتصاد والمالية وسعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الدولة للتعاون الدولي رئيس بعثة الشرف المرافقة وسعادة السيد عبدالله بن عيد السليطي مدير مكتب معالي رئيس مجلس الوزراء بالانابة والسفير عادل علي الخال مدير ادارة الشؤون الاوربية والأميركية بوزارة الخارجية وسعادة السيد حمد عبدالله علي المسند سفير دولة قطر لدى اليونان والدكتور حسين العبدالله عضو مجلس الادارة التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار.
وحضر الجلسة من الجانب اليوناني سعادة السيدة دورا باكو يانيس وزيرة الخارجية وسعادة السيد بيتروس دوكاس نائب الخارجية وسعادة السفير فاسيليوي بابايوانو مدير الادارة العربية والخليجية بوزارة الخارجية وسعادة السيد قسطنطين فلاستانين مدير مكتب وزير الخارجية وسعادة السيد جورجس بايزيس سفير جمهورية اليونان لدى الدولة.
وجرى خلال الجلسة استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات، كما تم البحث في عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل.

توقيع اتفاقية ومذكرة تفاهم بين قطر واليونان


كما شهد معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ودولة السيد قسطنطين كارامنليس رئيس وزراء جمهورية اليونان قبل ظهر يوم الأحد بالديوان الأميري التوقيع على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية اليونان في شأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل ومذكرة تفاهم بين البلدين في مجال الصحة والعلوم الطبية.
وقع الاتفاقية ومذكرة التفاهم كل من سعادة السيد يوسف حسين كمال وزير الاقتصاد المالية والدكتور احمد كمال ناجي مدير القومسيون الطبي بوزارة الصحة العامة، فيما وقعها عن الجانب اليوناني كل من سعادة السيدة دورا باكو يانيس وزيرة الخارجية وسعادة السيد بيتروس دوكاس نائب وزير الخارجية

ابوفهاد
26-10-2008, 08:03 PM
الف شكر لك يأخ اوبك
على نقل هذا الخبر المبشر
وفعلا مثل ماقال سعادة رئيس مجلس الوزراء
مايحدث في البورصة غير مبرر وانه عامل نفسي فقط
انا اؤيد هذا الكلام %

alzaeem
26-10-2008, 08:08 PM
شكرا اخوي على نقل الموضوع والله يعطيك العافية

OPEC
26-10-2008, 08:18 PM
اضــــافـــه .. ..


قطر واليونان/ مؤتمر صحفى .. اضافة ثالثة واخيرة


تاريخ الخبر: 19:12 2008/10/26



واوضح معالى رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فى رد على سؤال يتعلق بجهاز قطر للاستثمار ان الاسهم المالية الخارجية قد انخفضت بشكل كبير لكنه نوه بان قطر تنظر لاستراتيجية طويلة المدى للاستثمار وليست استراتيجية انية

. وفي رد على سؤال اخر رأى معالى الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثانى ان اوبيك تلعب دورا مهما فى الحفاظ على اسعار النفط وانها عملت مرات عديدة على ازالة المخاوف من اى ارتفاع فى اسعار النفط . وقال// اننا نرى الان ان الاسعار منخفضة قليلا وان السعر المناسب للمنتجين والمستهلكين يبقى فى حدود 70 الى 90 دولارا للبرميل//.. مضيفا ان على اوبيك دراسة السوق باعتبار ذلك الاسلوب الامثل وحماية اعضائها فى حال تدنى او ارتفاع الاسعار .

ورأى ان الخفض فى الانتاج الكلى للاوبيك بنسبة 1.5 مليون برميل يوميا تم بسبب الفائض فى الاسواق.. وقال ان قطر تريد ان تبقى الاسعار فى متناول الجميع وانها لا تؤمن بالاسعار المرتفعة لافتا الى انه لو حدث انخفاض فى الاقتصاد العالمى بسبب الازمة المالية الحالية سيكون ذلك عامل ضغط على الاسعار ويزيد من هبوطها .

وحول الاجتماع القادم للجنة العربية المعنية بمعالجة ازمة دارفور التى ترأسها قطر قال معالى الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثانى ان اجتماعا سيعقد بالقاهرة على هامش اجتماع للجامعة العربية هناك فى الخامس من نوفمبر المقبل ..واوضح ان قطر تدرس مع اعضاء اللجنة موضوع عقد الاجتماع بالقاهرة . واشار معاليه الى ان جولة سعادة وزير الدولة للشئون الخارجية الاخيرة استهدفت الاطلاع على رؤية كل الاطراف المعنية بالازمة .. وقال ان الاتصالات مستمرة فى هذا الموضوع لتضع اللجنة خطة لتحركها خلال المرحلة المقبلة .

وتحدث رئيس الوزراء اليونانى عن عدة قضايا تتعلق بالنفط وتخفيض الانتاج ومحاولة اوبيك منع تدهور الاسعار والعوامل المرتبطة بذلك ومنها قوة الدولار الامريكى من عدمه والازمة المالية العالمية .. ورأى ان انشاء منظمة للغاز خطوة لها سلبياتها وايجابياتها ومنها المساعدة فى توحيد اسعار الغاز فى العالم ومنع اضطرابات الاسواق . ودعا الى تعاون وثيق من اجل التوصل الى حلول عالمية للاوضاع المالية والاقتصادية الراهنة . / قنا/ ق م/م ج

السندان
26-10-2008, 10:28 PM
شكرا لك .. وبارك الله فيك

الأندلسي
27-10-2008, 12:23 AM
شكرالك وعلى الله التوفيق

ابن قطر
27-10-2008, 12:32 AM
ما قصر بو جبر الله يحفظ لنا بو مشعل قائد
مسيرتنا

شورت تايم
27-10-2008, 02:16 AM
يعطيه الف عافيه معالى رئيس الوزراء
وعساه على القوه والله يطول في عمر
سمو الامير ....
تسكين الوظائف وتعديل الرواتب أوقر
لكن متى يتم التنفيذ ؟؟

هذا مربط الفرس

وعساهم على القوه انشاالله

وتسلم اخوي على النقل

((بو مبارك))
27-10-2008, 03:13 AM
والله الخبر فرح الجميع
جزاك الله خير اخوي أوبك

borsahdoha
27-10-2008, 09:19 AM
70 بالمائة من موظفي الدولة سيستفيدون من تعديل الرواتب

وبالنسبة لسعي الحكومة القطرية لمعالجة الفروق فى الرواتب، لفت معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الى صدور القانون الخاص بتسكين الرواتب فى الاسبوع قبل الفائت من قبل مجلس الوزراء، وقال ان هذا الموضوع قد انتهى، ويجرى الان تسكين الوظائف، موضحا أن اكثر من 70 بالمائة من الموظفين بالدولة سيستفيدون من تعديل الرواتب.
جلسة مباحثات قطرية يونانية

و المقيمين خارج المعادلة حسب قول الراية أمس!!!!!!!!!!!!!!!!!!!