المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موجودة . . لكنها .. ممنوعة .. !!

عاشق الشهادة
26-10-2008, 10:19 PM
إنها المرأة ..!!

يذكر ان الاولاد في الولايات المتحدة والدول الغربية يدرسون مع الفتيات في مدرسة واحدة والجنس الناعم مع الشاب الاميركي منذ نمو اظفاره ولا توجد غرابة في رؤيته لأي فتاة فوجودها شيئ معتادعليه منذ طفولته !
ويقال ايضاً ان الفتاة الاميركية بعد بلوغها تخبر ذويها بأنها خارجة برفقة صديقها ! وحتى ان الفتاة التي يجتاز عمرها الخامسة عشر ولم تفض بكارتها يتم عرضها امام العيادة النفسية للتأكد عما اذا كانت تعاني حالة نفسية !
لذلك فإن الشاب الاميركي او الغربي لا يقضي شيئ من وقته في البحث عن النساء لانهن شيئ معتاد عليه في حياته ونجده يكرس عمره في الاختراعات والابتكارات والعلم والقراءة حتى وصلوا الى نجاحات يصعب تخيلها!
اما نحن كشعب قطري من وجهة نظري فانه يضيع وقتنا وطاقات اغلب شبابنا لاشباع رغباتنا العاطفية في البحث عن الانثى في كونها ممنوعة في حياتنا وكل ممنوع مرغوب في عالمنا!
ونحن اجيال تتالى في اللهث خلف اي لون اسود (الله يذكرك يـ غانم السليطي) قد يكون سراباً ونحن كنا نعتقد بأنه عباءة امرأة! وقد نخسر مستقبلنا وطاقاتنا ووظائفنا كذلك!
حيث يفصل الشاب من جامعته او وظيفته لانه حاول مضايقة النساء او حاول الاختلاء بهن وليس هناك وسيلة للحصول على الانثى التي يحتاجها كل رجل في حياته نظراَ لمنعها وغلاء مهرها وتكاليف ذهبها وقصر فرحها لذا فإنها تصبح صعبة المنال خصوصا في زمنا هذا الذي ازدادت فيه نسبه ذوي الدخل المحدود بالدوله وشبه اختفاء الطبقه الوسطى ؟ وارتفاع الاسعار المعيشية ,
فازدادت بذلك نسبة الشباب التائه والفتيات العوانس ..! اذاً !! اذا كان شبابنا تضيع طاقاتم ووقتهم في البحث عن الانثى ونخسر بذلك الاستفادة من عمرهم الثمين وتكريسه في اشياء مفيدة قد تفيد مستقبل اجيالنا القادمة!
لماذا لا يتم ترك المغالاة في المهور ويتم تحديد10,000او20,000مثلاَ كقيمة المهرمثلاً في قطر! والاكتفاء بهدية بسيطة من الذهب مع وليمة للاهل والاصدقاء ..
وبذلك تصبح الانثى في متناول ايدي شبابنا الذي يلهث في البحث عن المرأة وكذلك الفتيات القابعات خلف شاشات التلفاز والكمبيوتر أوالتسكع في الاسواق ومع السائقين الاجانب واذا حصل شيئ غريب نغضب ونقول لماذا فنحن اسر محافظه وننسى اننا السبب وراء ذلك! لاننا نغالي في المهور ونحرم بناتنا وشبابنا حتى وصلنا الى ما وصلنا اليه..

وجهة نظر مع احترامي !

الزعفراني82
27-10-2008, 03:14 AM
اخوي شهاده لي شكرا علا موضوع المهم و الهادف

انا وجهه نظري اسباب ايجاد اي مشكله سواء اجتماعيه او غيرها و انا اخص مشاكل الاجتماعيه هي نقص الثقافه و الوعي متعلق بالمسئله

موضوع الزواج موضوع غير بسيط و معقد حاليا في مجتمعنا الحالي المعروف بتقلبات كثيره سواء اجتماعيا او اقتصاديا او غيره

غلاء المهور و توقعات الاهل من الطرفين و نظره المجتمع و الفرد الي الزواج هي سبب المشكله و اعتقد لازم نغير ثقافتنا و وعينا بالموضوع و التصحيح المشكله من المصدر و ايجاد حل جذري يساعد علا ضرب جذور المشكله بصوره نهائيه

شكرا علا موضوعك

تقبل مروري

أمير المحبه
27-10-2008, 05:04 AM
دوووم مبدع
يعيطك العافيه

غناتي1
27-10-2008, 06:31 AM
نحترم وجهة نظرك 00 واقول لك ان الوضع الحين تغير كما نلاحظ

فالمهور قلت 00 وكثرت اعراس اكثر من اخ او ابن عم مع بعض

لتوفير القليل من المصاريف 00

ولمنها بداية موفقة نتمنى ان تستمر من الاهالي وعدم تحميل العريس

اكثر من طاقته لتقل عليه المسؤوليات الماديت التي قد تؤثر على سعادته الزوجية

عزووز قطر
27-10-2008, 08:44 AM
مشكور اخوي على الموضوع المهم وياريت الاخوان يكثرون من المواضيع المهمة الي تمسنا كقطريين

الملاحظ اخوي ان هالايام اكثروا بشكل طردي اعداد الشباب الي ماتزوجوا من بعد ما كان متوسط اعمار الي يتزوجون الـ 23 صاروا الحين يتاخرون ولايغفل علينا الزيادة الكبيرة في اعداد المطلقات وفيه احصائية نشرت في الجريدة منذ فترة تبين النسبة المتزايدة في اعداد المطلقات فكما تلاحظ اخي الكريم ان هناك اكثر من سبب المادة - ازدياد عدد المطلقات - التربية والتعليم وللاسف الشديد الحين في هالوقت التعليم من سي لاسوء من ناحية تعليم ديننا الحنيف فشفت من كم يوم في التلفزيون مقابلة الاخ / عبدالعزيز الانصاري ( قناه المجتمع ) مع بنت لا يتعدى عمرها 17 ويتكلم عن ثقافات البنات شي يعور القلب لما اتقول حنا في مدرسة مستقله ما يعطونا الا حصتين شريعه في الاسبوع ومب مادة اساسية مافيها نجاح ورسوب ويوم كانت في الابتدائية كانت ثقافتها الدينية اقوى من الحين لانها كانت اول مدارس حكومية ...

من وجهه نظري المتواضعه ان تدخل الدولة هو الحل للقضاء على الانحرافات الي صايرة
1- اعادة تقييم نظام المدارس المستقله وادخال التربية الاسلامية كمادة اساسية
2- تشجيع الشباب على التعدد من خلال توفير المسكن والمادة للزواج من الثانية خصوصا المطلقات
3- نرجع مثل اول لا للاختلاط ( كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ) كلامي موجه لكل شخص ماسك منصب خافوا الله يا جماعه ترى العقاب قادم لامحالة
4-الغيرة على العرض
5- تحديد المهور وايجاد صالات اعراس من قبل الدولة
واخيرا اظن ان هالمطالب الدولة تقدر عليها وخصوصا انها لاهل قطر واهل قطر يستاهلون كل خير

الوعد2016
27-10-2008, 09:37 AM
موضوعك مهم ويعالج الكثير من المشاكل

الصارم
27-10-2008, 09:49 AM
أشكرك على الموضوع أخوي

بس أخاف أصحاب القرار يقرون موضوعك ويقولون ( يعني توجهاتنا نحو الاختلاط توجهات سليمه وفي محلها )

عاشق الشهادة
27-10-2008, 11:42 AM
اخوي شهاده لي شكرا علا موضوع المهم و الهادف

انا وجهه نظري اسباب ايجاد اي مشكله سواء اجتماعيه او غيرها و انا اخص مشاكل الاجتماعيه هي نقص الثقافه و الوعي متعلق بالمسئله

موضوع الزواج موضوع غير بسيط و معقد حاليا في مجتمعنا الحالي المعروف بتقلبات كثيره سواء اجتماعيا او اقتصاديا او غيره

غلاء المهور و توقعات الاهل من الطرفين و نظره المجتمع و الفرد الي الزواج هي سبب المشكله و اعتقد لازم نغير ثقافتنا و وعينا بالموضوع و التصحيح المشكله من المصدر و ايجاد حل جذري يساعد علا ضرب جذور المشكله بصوره نهائيه

شكرا علا موضوعك

تقبل مروري

مرورك اسعدني اخي الغالي واضافتك للموضوع سعدت بها كثيرا ...

بنت المنتدى
27-10-2008, 11:45 AM
يعطيك العافيه ؟!

عاشق الشهادة
27-10-2008, 02:25 PM
دوووم مبدع
يعيطك العافيه

الله يعافيك وشكراً على المرور ...

عاشق الشهادة
27-10-2008, 03:04 PM
نحترم وجهة نظرك 00 واقول لك ان الوضع الحين تغير كما نلاحظ

فالمهور قلت 00 وكثرت اعراس اكثر من اخ او ابن عم مع بعض

لتوفير القليل من المصاريف 00

ولمنها بداية موفقة نتمنى ان تستمر من الاهالي وعدم تحميل العريس

اكثر من طاقته لتقل عليه المسؤوليات الماديت التي قد تؤثر على سعادته الزوجية

كلامك صحيح وتشرفت بمرورك ...

شيخ الشباب
27-10-2008, 03:10 PM
موضوع رائع واتمنى الاخذ بحلوله وفق ديننا الحنيف وتقاليدنا الجميلة . . يعطيك العافية

الدوحه%
27-10-2008, 03:21 PM
موضوع موفق اخوي بس انا اخالفك في بعض النقاط ,,,, الاعراس ماقلت الحمدالله مثلا شهر 12 انا معزومه على 5 اعراس الله يزيد ويبارك
وكلهم الحمدالله ماشترطو شي على الريال ولا حددو له مهر معين ,,,
المسأله في الغلاء اللي تبي تسوي العرس وفي بيتها وشي حلو مب اقل من 250الف ,, الغلاء هو اللي المفروض يلقون له حل وبالنسبه حق الصالات والخيام المفروض مايزيد اجارها عن 20 الف

الخير كله
27-10-2008, 03:27 PM
انا مع اقامة الافراح بدون استدانه يعني عرسك على قدك ...ووالله اعرف بنات اهلهم يدورون لهم رجال راعي دين بلا فلوس ...تصدقون

عاشق الشهادة
27-10-2008, 04:45 PM
مشكور اخوي على الموضوع المهم وياريت الاخوان يكثرون من المواضيع المهمة الي تمسنا كقطريين

الملاحظ اخوي ان هالايام اكثروا بشكل طردي اعداد الشباب الي ماتزوجوا من بعد ما كان متوسط اعمار الي يتزوجون الـ 23 صاروا الحين يتاخرون ولايغفل علينا الزيادة الكبيرة في اعداد المطلقات وفيه احصائية نشرت في الجريدة منذ فترة تبين النسبة المتزايدة في اعداد المطلقات فكما تلاحظ اخي الكريم ان هناك اكثر من سبب المادة - ازدياد عدد المطلقات - التربية والتعليم وللاسف الشديد الحين في هالوقت التعليم من سي لاسوء من ناحية تعليم ديننا الحنيف فشفت من كم يوم في التلفزيون مقابلة الاخ / عبدالعزيز الانصاري ( قناه المجتمع ) مع بنت لا يتعدى عمرها 17 ويتكلم عن ثقافات البنات شي يعور القلب لما اتقول حنا في مدرسة مستقله ما يعطونا الا حصتين شريعه في الاسبوع ومب مادة اساسية مافيها نجاح ورسوب ويوم كانت في الابتدائية كانت ثقافتها الدينية اقوى من الحين لانها كانت اول مدارس حكومية ...

من وجهه نظري المتواضعه ان تدخل الدولة هو الحل للقضاء على الانحرافات الي صايرة
1- اعادة تقييم نظام المدارس المستقله وادخال التربية الاسلامية كمادة اساسية
2- تشجيع الشباب على التعدد من خلال توفير المسكن والمادة للزواج من الثانية خصوصا المطلقات
3- نرجع مثل اول لا للاختلاط ( كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ) كلامي موجه لكل شخص ماسك منصب خافوا الله يا جماعه ترى العقاب قادم لامحالة
4-الغيرة على العرض
5- تحديد المهور وايجاد صالات اعراس من قبل الدولة
واخيرا اظن ان هالمطالب الدولة تقدر عليها وخصوصا انها لاهل قطر واهل قطر يستاهلون كل خير

جزاًك الله كل خير ...

بنت الحرمي
27-10-2008, 05:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وجة نظر صائبة جدا ً ،، ولكن للأسف من يسمع ويعقل

لك جزيل الشكر اخي الفاضل ،،

بو علي
27-10-2008, 08:49 PM
أخي الفاضل, شكرا على الموضوع المميز. أتفق معك تماما في موضوع تيسير الزواج والترغيب به. لكن اسمح لي أن أعلق على المقارنه بيننا وبين الغرب من واقع معيشتي بينهم لفترة طويله.

"الشاب الاميركي منذ نمو اظفاره ولا توجد غرابة في رؤيته لأي فتاة فوجودها شيئ معتادعليه منذ طفولته " الشاب الغربي (غالبا) ينظر الى الفتاه على أنها مصدر لمتعته, وفرصة ثمينه لإشباع غرائزه. لذلك أخي نجد عندهم الألوف من الأبناء غير الشرعيين, والاف عمليات الإجهاض وقتل الأجنه, وألاف مألفه من دعاوى الاغتصاب والتحرش الجنسي, وووو ... عافانا الله.

"الشاب الاميركي او الغربي لا يقضي شيئ من وقته في البحث عن النساء لانهن شيئ معتاد عليه في حياته ونجده يكرس عمره في الاختراعات والابتكارات والعلم والقراءة حتى وصلوا الى نجاحات يصعب تخيلها"
هذا صحيح للبعض. خصوصا من المتميزين الذين اتو من بلاد اخرى وحصلو على الغرين كارد والجنسيه للاستفادة من خبراتهم. اما محور اهتمام الشباب هناك فيدور حول المتع الدنيوية بأشكالها.

وفي النهايه, وكما تفضلت, فأرجو مثلك أن يراعي الاباء مسألة غلاء المهور. ويعلموا أن الله سائلهم عما أصاب الشباب من فتن جراء هذه العراقيل التي يضعونها في وجه من يبغي الزواج.

عاشق الشهادة
27-10-2008, 08:51 PM
موضوعك مهم ويعالج الكثير من المشاكل

والاهم عندي هو مرورك يالغالي وتسلم ...

عاشق الشهادة
27-10-2008, 09:44 PM
أشكرك على الموضوع أخوي

بس أخاف أصحاب القرار يقرون موضوعك ويقولون ( يعني توجهاتنا نحو الاختلاط توجهات سليمه وفي محلها )

لاتخاف ماخذين احتياطاتهم :)

عاشق الشهادة
27-10-2008, 09:44 PM
يعطيك العافيه ؟!

الله يعافيج وشكراً ..

عاشق الشهادة
27-10-2008, 09:59 PM
موضوع رائع واتمنى الاخذ بحلوله وفق ديننا الحنيف وتقاليدنا الجميلة . . يعطيك العافية

الله يعافيك وشكراً على المرور يالغالي ...

عاشق الشهادة
27-10-2008, 11:42 PM
موضوع موفق اخوي بس انا اخالفك في بعض النقاط ,,,, الاعراس ماقلت الحمدالله مثلا شهر 12 انا معزومه على 5 اعراس الله يزيد ويبارك
وكلهم الحمدالله ماشترطو شي على الريال ولا حددو له مهر معين ,,,
المسأله في الغلاء اللي تبي تسوي العرس وفي بيتها وشي حلو مب اقل من 250الف ,, الغلاء هو اللي المفروض يلقون له حل وبالنسبه حق الصالات والخيام المفروض مايزيد اجارها عن 20 الف

وانا احترم وجهه نظرج أختي ...

Ghost
27-10-2008, 11:48 PM
:nice:موضوع جريء جداً

عاشق الشهادة
28-10-2008, 12:57 AM
انا مع اقامة الافراح بدون استدانه يعني عرسك على قدك ...ووالله اعرف بنات اهلهم يدورون لهم رجال راعي دين بلا فلوس ...تصدقون

مصدق كلامج أختي في بعض البنات تبي راعي دين وتبي الستر صحيح ...

دلة الرسلان
28-10-2008, 01:05 AM
اخي الكريم انا من فخيذه تحدد مهور البنات ب40 الف فقط ولا نعاني من العنوسة ولكن نعاني

من ارتفاع نسبة الطلاق للأسف، فتشوف البيوت مليانه بالمطلقات هل السبب رخص تكاليف

الزواج على شبابنا فترخص البنت في عين زوجها ويدور البديله ؟؟؟

عاشق الشهادة
28-10-2008, 11:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وجة نظر صائبة جدا ً ،، ولكن للأسف من يسمع ويعقل

لك جزيل الشكر اخي الفاضل ،،

وعليكم السلام أختي الفاضله وتشرفت بمداخلتج ولج كل تقدير واحترام ...

عاشق الشهادة
28-10-2008, 02:50 PM
أخي الفاضل, شكرا على الموضوع المميز. أتفق معك تماما في موضوع تيسير الزواج والترغيب به. لكن اسمح لي أن أعلق على المقارنه بيننا وبين الغرب من واقع معيشتي بينهم لفترة طويله.

"الشاب الاميركي منذ نمو اظفاره ولا توجد غرابة في رؤيته لأي فتاة فوجودها شيئ معتادعليه منذ طفولته " الشاب الغربي (غالبا) ينظر الى الفتاه على أنها مصدر لمتعته, وفرصة ثمينه لإشباع غرائزه. لذلك أخي نجد عندهم الألوف من الأبناء غير الشرعيين, والاف عمليات الإجهاض وقتل الأجنه, وألاف مألفه من دعاوى الاغتصاب والتحرش الجنسي, وووو ... عافانا الله.

"الشاب الاميركي او الغربي لا يقضي شيئ من وقته في البحث عن النساء لانهن شيئ معتاد عليه في حياته ونجده يكرس عمره في الاختراعات والابتكارات والعلم والقراءة حتى وصلوا الى نجاحات يصعب تخيلها"
هذا صحيح للبعض. خصوصا من المتميزين الذين اتو من بلاد اخرى وحصلو على الغرين كارد والجنسيه للاستفادة من خبراتهم. اما محور اهتمام الشباب هناك فيدور حول المتع الدنيوية بأشكالها.

وفي النهايه, وكما تفضلت, فأرجو مثلك أن يراعي الاباء مسألة غلاء المهور. ويعلموا أن الله سائلهم عما أصاب الشباب من فتن جراء هذه العراقيل التي يضعونها في وجه من يبغي الزواج.

بو علي تشرفت بمرورك واضافتك القيمه للموضوع فبارك الله فيك ...

عاشق الشهادة
28-10-2008, 03:28 PM
:nice:موضوع جريء جداً

شكراً على مرورك ...

ورقــة أمــل
28-10-2008, 06:55 PM
اخوي اول شي 20 الف ما تسوي شي يادوب تييب فستان العرس
اذا بتطالب بتقليل المهور لازم تطالب بتخفيض الاسعار
كلشي صار غالي،، من ذهب وكوشة وكلشي حتى الخروف زاد سعره.. حتى لو بنقول بنسوي عرس بالمعقول بعد ماراح يقل عن خمسين الف
وهاي عرس يمكن تسويه في البيت بعد مب في قاعه حتى وبدون دي جي ولا كوشة :rolleyes2:

وصعبة تلقى اي قطرية ترضى بهالشي.. او حتى بعض الشباب القطري

لاتقول ان الغلاء بس من اهل الزوجة،، اهل الزوج بعد ما يبون يسون عرس لولدهم يكون اي كلام.. تعرف الحريم وسوالفهم ياخوي :secret: ،، الغلط من الطرفين مش من طرف واحد..

عاشق الشهادة
28-10-2008, 08:12 PM
اخي الكريم انا من فخيذه تحدد مهور البنات ب40 الف فقط ولا نعاني من العنوسة ولكن نعاني

من ارتفاع نسبة الطلاق للأسف، فتشوف البيوت مليانه بالمطلقات هل السبب رخص تكاليف

الزواج على شبابنا فترخص البنت في عين زوجها ويدور البديله ؟؟؟

والله والنعم فيج وبفخيذتك ,
وبخصوص نسبه الطلاق الكبيره المفروض الي يجاوب عليه اهل الاختصاص ...

عاشق الشهادة
28-10-2008, 08:13 PM
اخوي اول شي 20 الف ما تسوي شي يادوب تييب فستان العرس
اذا بتطالب بتقليل المهور لازم تطالب بتخفيض الاسعار
كلشي صار غالي،، من ذهب وكوشة وكلشي حتى الخروف زاد سعره.. حتى لو بنقول بنسوي عرس بالمعقول بعد ماراح يقل عن خمسين الف
وهاي عرس يمكن تسويه في البيت بعد مب في قاعه حتى وبدون دي جي ولا كوشة :rolleyes2:

وصعبة تلقى اي قطرية ترضى بهالشي.. او حتى بعض الشباب القطري

لاتقول ان الغلاء بس من اهل الزوجة،، اهل الزوج بعد ما يبون يسون عرس لولدهم يكون اي كلام.. تعرف الحريم وسوالفهم ياخوي :secret: ،، الغلط من الطرفين مش من طرف واحد..

تدرين انا اتمنى يكون المهر 1000 الف ريال :tease: كيفي :tease:

فيزيائية
28-10-2008, 08:35 PM
عجبني الموضوع جدا....

اللي يتشرط ومايراعي الله في الطلب خله يولي
والبنات اللي يبون الستر ياكثرهم
والاهل اللي يشترون ريال اكثر

عاشق الشهادة
29-10-2008, 02:48 PM
عجبني الموضوع جدا....

اللي يتشرط ومايراعي الله في الطلب خله يولي
والبنات اللي يبون الستر ياكثرهم
والاهل اللي يشترون ريال اكثر

وانا تشرفت بمرورج للموضوع وشكراً اختي الفاضله ...