المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "بروة" تلغى شرط تأثيث وحداتها السكنية



شورت تايم
27-10-2008, 03:33 AM
علمت "الراية الاقتصادية" ان شركة بروة قررت إلغاء شرط إلزام المستفيدين بوحداتها السكنية تأسيس شققهم بأثاثات وأجهزة منزلية تعادل ايجار عام كامل للوحدة السكنية الواحدة.
وبدأت الشركة فى الاتصال بالمستفيدين لابلاغهم بهذه التعديلات فى عقود الايجار ، تمهيدا لتوقيعها الشهر القادم .
وتأتي هذه الخطوة من شركة بروة العقارية بعد الانتقادات التي وجهت لها خلال الفترة الماضية ، وتم اتهام برنامج اسكانها بالتعنت فى وضع شروط عقد الايجار والذي يعد بمثابة عقد إذعان .
ولفتت مصادر بالشركة ان الزام المتعاقد بتاثيث وحدته السكنية باثاث تعادل قيمته أجر عام كامل أي ما يساوى 36 ألف ريال للوحدة ذات الغرفتين وصالة ، هذا الالزام يتنافى مع روح مشروع اسكان بروة الذي تم تدشينه فى الاصل لخدمة ذوى الدخل المحدود .
الى ذلك ، اكد عدد من المستفيدين ببرنامج اسكان بروة ان عقود الايجار ما زالت بعض بنودها غامضة ، وترهق ميزانية الأسر المستفيدة مثل البند رقم ( 8 ) الذي يلزم المستاجر فى فقرته الثانية بان يدفع للشركة مبلغ غير محدد فى العقد مقابل تزويده بالغاز على ان تزود مقدما فى بداية كل سنة ايجارية .
وقالوا أن هذا البند فى العقد غامض وغير معروف ما اذا كانت قيمة مقابل الغاز المقصود بها رسوم التوصيل أم الاستهلاك الشهري ؟ .. لافتين الى صعوبة تحديد الاستهلاك الشهري بشكل مسبق وكتابته فى العقد وإلزام المستفيد بدفعه مقدما لمدة عام .. إضافة الى ان موظفي الشركة ابلغوا المستفيدين ان قيمة الغاز ستكون فى حدود 500 ريال ، وغير معروف اذا كان هذا الرقم يتم دفعه بشكل سنوي ام شهري؟
فيما اشار عدد آخر من المستفيدين الى غموض البند ( 15 ) من عقد الايجار والذي يمنح الحق لموظفي شركة بروة بدخول الوحدات السكنية ومعاينتها بعد تأجيرها للتحقق من شخصية المستأجر والتأكد من التزام المستاجر ببنود وشروط العقد ، ولتقدير قيمة العين المؤجرة لأغراض التأمين وغيرها .. موضحين ان هذا البند ينتهك حرمة الوحدات السكنية ، لأن ما يتضمنه البند ( 15 ) يستلزم المفاجأة فى دخول الشقق وهو ما يتعارض مع طبيعة المجتمع القطري .
كما تحفظ بعض المستفيدين على البند ( 19 ) فى العقود والتي تحظر على المستأجر خفض أو تخفيض القيمة الايجارية أو المطالب بأي تعويضات نتيجة الأعطال التي قد تحدث للارسال أو البث الفضائي ، أو نتيجة فى الخدمات الاضافية المقدمة من قبل الشركة .. مؤكدين ان أحد هذه الخدمات التي تعتبرها الشركة اضافية هي أجهزة التكييف فكيف اذا تعطلت لا يحق للمستاجر ان يطالب بتعويض ، ناهيك عن ان الشركة حظرت على المستأجرين تركيب أطباق ستالايت ، لأنها ستقوم بهذا الدور ، لكن اذا تعطلت هذه الخدمة "الاضافية" لفترة لا تحتمل كيف لا يطالب المستاجر بتعويض ؟

رحال
27-10-2008, 08:30 AM
ههههههههههههههههههه ؟؟؟:telephone:

سوق واقف
27-10-2008, 08:34 AM
صدقت رحال ههههههههههههههههههههههههههههه شرط يضحك

كبير المتداولين
27-10-2008, 08:36 AM
شركه بروه فاشله بأرباحها وحتى بمساكنها ماعندهم شي

الزعفراني82
27-10-2008, 04:31 PM
شركه بروه فاشله بأرباحها وحتى بمساكنها ماعندهم شي

صدقت

الله يعين سكان مساكن بروه من ناحيه الامنيه و الاجتماعيه

فكروا يسكنون ناس بس ما فكروا لو يسكنون ناس جنب بعض بهالعدد ايش راح يصير من ناحيه الاجتماعيه و الامنيه

sad-o-bas
27-10-2008, 09:56 PM
صدقت

الله يعين سكان مساكن بروه من ناحيه الامنيه و الاجتماعيه

فكروا يسكنون ناس بس ما فكروا لو يسكنون ناس جنب بعض بهالعدد ايش راح يصير من ناحيه الاجتماعيه و الامنيه

يعني لما الشركة يكون لها توجه إجتماعي أشوي تصير فاشلة؟!
على فكرة، هذي التوجهات واللمسات الإنسانية ترى بتوجيه من السلطات العليا بعد الطمع والجشع الي عمى عيون بعض أصحاب العقارات، إلا إذا كنت -أخص بالذكر أخوي المثقف والخبير: الزعفراني- مب مقتنع بها، فهذي طامة كبرى!

أخوي الزعفراني، أتمنى ترد على موضوع التحدي الي طرحه أخونا الخبير العقاري..

تحياتي للكل..

hamedo
30-10-2008, 07:15 AM
تأخير بعض المشاريع الخاصه بمصلحة المواطنين مثل عمل البنيه التحتيه لأراضي المواطنين في روضة الحمامه ( الوسيل) .. عشان ايمشون وحداتهم السكنيه ويخلون المواطن حاير وينطرهم

الهاوي
30-10-2008, 01:02 PM
المشكلة الكبيرة اللي البعض يعاني منها أنه (أمعه ) أو بالمثل العمي ( مع الخيل ياشقرا ) والسبب انكم على طول انتقدتوا مافيه الا القليل مثل اخونا sad-o-bas اللي فعلاً قدر الشغل اللي متعوب عليه والغرض اللي منه محاولة علاج مشكلة في البلد وبدال مانقول لهم يعطيكم العافية انطيح فيهم ، ياليت اتفتحون اعيونكم لأن كل اللي ينشر في الجرايد هو لصالح اخوانا المقيمين ويزنون عليه وانتوا ادوات عندهم للتغير أما ما يخص المواطن ينشر فقط اللي يضره ، ياليت تقرون مقال لحدان المهندي بخصوص التقطير في العرب ورده على المقيمه اللي تعتبر القطريين اصحاب الوظائف الأصليين ومشروع توظيفهم ( موس لقطع ارزاق المقيمين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ) ومقال نوره آلل سعد وكيف ان هناك اعلام للمقيمين مؤثر لصالحهم . ولاتنسون ان كل اللي اكتب عن القطريين جاء لصالحهم في الظاهر لكن من الباطن في مضره كبيره وعلى سبيل المثال يوم تم الاعلام وخاصة الراية بخصوص تسرب الموظفين القطريين للشركات لين صدر قرار المنع للقطريين من التعيين من هيئة الى اخرى ، وسؤالي لكم من اللي تضرر في هذا غير القطريين في حين ان المقيمين كان هذا القرار لصالحهم ، وحتى يوم انشرت جريدة الراية الغاء القرار كان كذب منها ولم يتم الغاء هذا القرار حتى الان . اخواني ياليت اتفكرون اكثر من مره في اللي ينشر ولمصلحة من قبل التعليق عليه ، وخاصة جريد الراية ترى أغلب اخبارها كذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذ ذذذذذب . والسلام ختام

دربوه
30-10-2008, 01:12 PM
اي مشروع انساني

لو صج انساني يخلون العالم يسكنون بدون شروط فيها اذلال لهم

بالله منو بيرضى على هله يدش عليهم المفتش باي وقت ؟؟

منو بيرضى عبودية شروطهم باجباره بدفع مبالغ مجهوله

اهو محدود الدخل شلون يتوقعون منه تتوفر عنده الفلوس للدفع ايا كانت

لو صج مشروع انساني بيخلونه سهالات عالخلايق

وتوجيهات سمو الامير الانسانيه واضحه

وماعتقد بيسمح لهم بهالشروط

امير الخير يهمه استقرار كل اسره وكرامة كل اسره