المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل انت\ي تعيش " أزمة صداقة " ...؟؟؟

شاي كرك
27-10-2008, 08:58 AM

انا افتقد وجود صديقه في حياتي تكون مخلصه ويهمها امري . .

:(

الاقتباس السابق كان لمشاركة هنا فالمنتدى في احد المواضيع ، الامر الذي فتح باب أحد اهم الأزمات التي يواجهها المرء ، ألا وهي "أزمة الصداقة" ...

فمن الصعب جداً أن تحكي رواية "حزينة " تخصك ذات صلة بالصداقة ...

ومصدر الحزن في تلك القصة يتمثل في " عدم وجود صديق وفي " يمكن أن يكون :

1- خازن لأسرارك .
2- منفّس لضيقتك .
3- مستشار لمشاكلك " الخاصة " .
4- يدٌ لعونك .
5- أول اسم في "قائمتك الهاتفية " .
6- صدىً لصوتك .
7-..... .
8-..... .

فهل انت\ي تعيش " أزمة صداقة " ...؟؟؟

أجارنا الله وإياكم شر هذه الأزمة ...

سداوي&مدريدي
27-10-2008, 09:03 AM
:con2: :con2:

بنت المنتدى
27-10-2008, 09:13 AM
تبي الصراحه ..

والله ان هالموضوع جا ع الجرح :weeping:

على كثر ما عاشرت .. لازم لازم لازم انصدم .. لدرجة اني صرت اخاف منهم .. صرت اميل للعلاقات السطحيه فقط .. وبعد مب لازم .. لأني اشتري راحة بالي ..

عندي أمي الغاليه .. تغنيني عن الدنيا ومافيها لكن اوقات اكون متضايقه وما احب احسسها بشي حفاظاً على شعورها .. لأن الام دوم تتمنى السعاده لبنتها وقلبها يعورها بسرعه على ابسط الامور ..

وعندي اختي الصغيره .. شمعة حياتي .. ودنيتي .. هذي أغلى هدية من رب العالمين .. الله لايحرمني منها ..

وصرت من بعد صدماتي ما احب التعدد .. صحيح اعرف كثير .. لكن اللي بينا سلام وعليكم .. مزح وضحك بحدود ..

الصداقه موضوع صعب ومُر بالنسبه لي .. واللي يقهرني انهم يقولون ماعرفتوااا تختارون .. آنا شخصياً اعامل الشخص على طيب اصلي ولا احب التصنع ولا المثاليه الزايده ... يمكن هذا سبب من الاسباب في عدم وجود الصديقه الصدوقه في حياتي ..!!

متفائله
27-10-2008, 09:15 AM
أنا عن نفسي نعم أعيش هذه الأزمه وأعتقد كثير من الناس يعيشون مثل هذه الأزمه وأحياناً كثيرة تفسد هذه الصداقه بعد سنوات لسبب تافه ويكتشف الإنسان أنها كانت صداقة هشة لا تقم على أسس صحيحه في كثير من الأحيان

الوعد2016
27-10-2008, 09:18 AM
لابد من هذا ولكن يجب حسن الاختيار لصديق ومعرفته عند الجد

بنت المنتدى
27-10-2008, 09:20 AM
ذكرتني يالكرك ببيت الشعر اللي يقول ..

ربع الرخا عديتهم فوق الألفين ×× ووقت الشدايد ماوقف غير واحد ..!!

واسمح لي ع الاضافه

شاي كرك
27-10-2008, 09:24 AM
:con2: :con2:

هذا واحد منهم ...

الوعد2016
27-10-2008, 09:25 AM

واسمح لي ع الاضافه

زهذا بيت شعر يقول
انا رفيقك في اليالي المعاسير ==== ولا الرخاء كلآ بيسد بمكاني

بوحارب
27-10-2008, 09:25 AM

واسمح لي ع الاضافه

:ok2:

شاي كرك
27-10-2008, 09:36 AM
تبي الصراحه ..

والله ان هالموضوع جا ع الجرح :weeping:

على كثر ما عاشرت .. لازم لازم لازم انصدم .. لدرجة اني صرت اخاف منهم .. صرت اميل للعلاقات السطحيه فقط .. وبعد مب لازم .. لأني اشتري راحة بالي ..

عندي أمي الغاليه .. تغنيني عن الدنيا ومافيها لكن اوقات اكون متضايقه وما احب احسسها بشي حفاظاً على شعورها .. لأن الام دوم تتمنى السعاده لبنتها وقلبها يعورها بسرعه على ابسط الامور ..

وعندي اختي الصغيره .. شمعة حياتي .. ودنيتي .. هذي أغلى هدية من رب العالمين .. الله لايحرمني منها ..

وصرت من بعد صدماتي ما احب التعدد .. صحيح اعرف كثير .. لكن اللي بينا سلام وعليكم .. مزح وضحك بحدود ..

الصداقه موضوع صعب ومُر بالنسبه لي .. واللي يقهرني انهم يقولون ماعرفتوااا تختارون .. آنا شخصياً اعامل الشخص على طيب اصلي ولا احب التصنع ولا المثاليه الزايده ... يمكن هذا سبب من الاسباب في عدم وجود الصديقه الصدوقه في حياتي ..!!

مشاركة مميزة ...

ولكن وين " الخلل" ؟؟؟ هل الخل في من" نخالل " ... أم الخلل فينا احنا ؟؟

شاي كرك
27-10-2008, 09:44 AM
أنا عن نفسي نعم أعيش هذه الأزمه وأعتقد كثير من الناس يعيشون مثل هذه الأزمه وأحياناً كثيرة تفسد هذه الصداقه بعد سنوات لسبب تافه ويكتشف الإنسان أنها كانت صداقة هشة لا تقم على أسس صحيحه في كثير من الأحيان

لسبب تافه ؟؟ مثل ايش ؟؟؟ ...

شاي كرك
27-10-2008, 09:46 AM
لابد من هذا ولكن يجب حسن الاختيار لصديق ومعرفته عند الجد

تقصد بالاختبار ؟؟

ولكن لا يوجد صديق " كامل" فالكمال لوجه الله تعالى ... وهناك ايضا من "لا يحب" فكرة اختبار الصديق ، خوفا من النتائج ...

شاي كرك
27-10-2008, 09:48 AM

واسمح لي ع الاضافه

الموضوع موضوعج ... :)

شاي كرك
27-10-2008, 09:49 AM
:ok2:

بوحارب .. انا ممكن اعتبر الناس يعيشون " أزمة صداقة" إلا إنت ... صح ؟؟؟ :)

ضوى
27-10-2008, 09:51 AM
الحمد لله رب العالمين لا اعاني منها

فاذا افتقدت الصديقات لم افتقد زوجي الحبيب ، واذا افتقدته لم افتقد اخواتي الحبيبات ، الحمد لله الحمد لله نعمة الاخوات لا تقدر بثمن ، والحمد لله لدي صديقة قريبة جدا

أثر الفراشة
27-10-2008, 10:18 AM

فاذا افتقدت الصديقات لم افتقد زوجي الحبيب ، واذا افتقدته لم افتقد اخواتي الحبيبات ، الحمد لله الحمد لله نعمة الاخوات لا تقدر بثمن ، والحمد لله لدي صديقة قريبة جدا

قريب من قلبي هذا الرد ..
يستطيع الإنسان أن يكون صديق نفسه أيضاً ..
"الآخرون هم الجحيم" أو كما يقول سارتر ..
ربما يستطيع الإنسان تخصيص أحد من عائلته .. كالبنت مع أمها ..
الأخت وأختها .. الأخ وأخوه .. الأب وابنه .. وليس بالضرورة توسيع دائرة العلاقات ..
كما أن التواصل المستمر ووجود الأشخاص في الأرقام الصادرة والواردة في هواتفنا ..
ليس مقياساً على قوة العلاقة ..
لدي صديقة واحدة منذ سنواات طويلة لا زالت كما هي بقلبها القديم .. كما لا أزال أنا ..
وإن كان تواصلنا قليل .. ولكنها موجودة متى ما احتجتها وهذا هو الأهم ..
تكفيني وأكثر ..

شكراً لصاحب الموضوع ..
نحن بحاجة لشاي كرك في صباحات كهذه ..

شاي كرك
27-10-2008, 12:23 PM

والله انك عايشه في نعمة والله لا يغير عليكم ... :)

مرتبش
27-10-2008, 12:40 PM
دوام الحال من المحال
اليوم صديق والثاني عدو
دنيا

AmOuR
27-10-2008, 12:44 PM
" جبتها ع الجرح "

وااايد منا يفتقد للصداااقه الحقيقة ..

صادقت واايد .. لكني للحين .. ما حصلت الصديقه الحقيقة ..

اللي ممكن أسميها صديقة .. 24 ساعه معاي ..

يضايقها اللي يضايقني .. و يفرحها اللي يفرحني ..

و للأسف انا من النوع اللي لو حصلت شي .. ما عجبني في صديقتي ..

يصير بيني و بينها حاااجز ..

صعب انه ينكسر ..

صعب .. صعب .. صعب ..

انكـ تلقى الصداقة الحقيقة هالأيام ..

و انا من اللي يعيشون " أزمة الصدااقهـ "

لاداعي
27-10-2008, 12:51 PM
(صديقي)

صديقي اللي يوم ضيقي تضايق
اللي يشاركني همومي وضيقي
يحــاول اسعادي بشتى الطرايق
يشيل كل من واقفن في طريقي
هذا الصديق اللي له الاسم لايق
رمز الوفى من معدن اصلي حقيقي
اما صديقي بس لا صرت رايق
ما يستحـق انه يسمى صديقي
:shy:

هذا رفيــجي الي كل يوم معاااي

ويعطيك العافيه أخوي شاي كرك على الطرح الرائع

فلفل حار
27-10-2008, 04:13 PM
دائما متفائل

مع اني اعرف ناس وايد لكن اصدقائي ينعدون علي الاصابع

وبعد تشرفت بمعرفة المزيد من الاصدقاء الطيبين عن طريق هالمنتدي

والحمدلله علي كل حال :)

قطري عصامي
27-10-2008, 06:00 PM
اعتقد بأن الصديق الوفي قد انقرض كما انقرض الديناصور ، ولم نعد نسمع عنه الا في حكايات الف ليله وليله

تحياتي

زقرتي ومزاجي
27-10-2008, 06:07 PM
نعم اعيش هذه الازمة حالياً

امل الحب
27-10-2008, 06:56 PM
:)

اعيش هالازمة للاسف..

في البداية لما كانو يزعلون ويبتعدون كنت اتوقع الخلل مني ..

لحد ماعرفت ان الخلل مو فيني .. الخلل فيهم وفي النفسيات الغريبة والمزاجية والمصالح على وجه الخصوص..

ومن يبتعد عني مايهمني رغم الصدمة في البداية .. لان في الاخر الطرف الثاني هو الخسراان :) <<< مو غرور لكن اثق في شخصيتي

ولكن مايمنع ان عندي اصدقاء الكترونين رغم المسافة والحواجز مافي احسن منهم .. الله يخليهم لي

تسلم اخوي شاي كرك :victory:

السهم القطري
27-10-2008, 07:19 PM
كنت دائم التسائل حول هذا الموضوع اخوي الكرك

ويوم تأملت في هالعالم وجدت أن كل شخص عادة ما يظـن أنه مـثالي
أو أنه ماشي على الأسلوب الأمثل رغم هاجس النقص اللي ممكن يراوده من فتره لأخرى.

فإذا ما استثنينا أنفسنا كوننا أولاً من البشر ونعيش مع أصدقائنا المحتملين في مجتمع واحد
بعادات وتقاليد وثقافة واسلوب حياة يغلب عليها التشابه ..

فالظاهر أن بعض من هذه ( الحواجز، الأسباب ، .. ) سمها ما شئت
قد نكون نحن من يصنعها أحيـاناً وفـقا ً لتلك الفكرة المثالية عن أنفسنا والتي قمنا بترسيخها في ذاكرتنا.

دمت ساخنا :)

غيمة مطر
27-10-2008, 07:37 PM
رافج اصيل لطال الزمان يجود... ولاصابتك نايبه باع العمر واشتراك

بهالزمن .. نادر وجود الشخص اللي يكون لك سند .. ويكون لك عون حزة الشده ...

وياكثر اللي خذلونا ...

في حياتي شفت كثير .. وعرفت ان افضل صداقه هي..

صداقتي مع امي ... مافي احد يخاف علي كثرها ... ومافي احد ممكن نصايحه تفيدني كثرها .. الله يخليها الغاليه

صداقتي مع اختي .. بنفس الجيل ونفس الافكار .. اروع صداقه.. وعمرها مابتخوني ولابترضى لي الشين ..

صداقتي مع اخوي .. رجال اقط عليه همومي وحمولي المتعبه .. يشدها ويشيلها ويكون لي سند وعون ...

الله لايحرمني هالثلاث اصدقاء .. ويخليهم لي ...

أم نوره
27-10-2008, 07:54 PM

وفرة علي الكلام حبيبتي افوله:nice:

فيزيائية
27-10-2008, 08:05 PM
مع اني ماحب الكرك بس باشارك في موضوعك :telephone:

بصراحة انا مرتاحة لاني لا اعيش ازمة الصداقة التي تتكلمون عنها....
عندي من الصديقات اللاتي لا يسعني الا ان ادعو لهن بظهر الغيب ان يظلني الله واياهن بظله
صج يبون طق كله مشغولين ولاهين مع عيالهم ووظايفهم بس والله احبهم ويحبوني لله في لله
بالاضافة للاصدقاء اللي ماليش غنا عنهم خواتي الحبيبات ....

و أهم من كل ماسبق..... صديق الدرب:nice:

:shy: أبو نونية :shy:

دانـة قطـر
27-10-2008, 08:05 PM

اعيش هالازمة للاسف..

لحد ماعرفت ان الخلل مو فيني .. الخلل فيهم وفي النفسيات الغريبة والمزاجية والمصالح على وجه الخصوص..

ومن يبتعد عني مايهمني رغم الصدمة في البداية .. لان في الاخر الطرف الثاني هو الخسراان :) <<< مو غرور لكن اثق في شخصيتي

ولكن مايمنع ان عندي اصدقاء الكترونين رغم المسافة والحواجز مافي احسن منهم .. الله يخليهم لي

نفس الوضع اللي عايشته بالضبط :victory:

بوحارب
27-10-2008, 08:26 PM
بوحارب .. انا ممكن اعتبر الناس يعيشون " أزمة صداقة" إلا إنت ... صح ؟؟؟ :)

وأنت كله محكرلي :)

ابشرك ان عندي ربع ما عليهم كلام مثلك وشرواك

وهذا الشي نعمة من رب العالمين :)

يالشرير :shy:

القناص
27-10-2008, 08:32 PM
أهم شي في الصداقة التوافق الفكري

وسلامتكم

بوحارب
27-10-2008, 08:38 PM
أهم شي في الصداقة التوافق الفكري

وسلامتكم

شلون يعني توافق فكري ؟ :eek5:

بنت ذياب
27-10-2008, 08:46 PM
امممممممم

انا اعاني من نص ازمة صداقة

يعني عندي ربع ينعدووون عالاصابع !

تقدر تقول 5 !

هم كل شي ..معاي ف وقت الرخا والشدة

الله يخليهم لي

واختي العودة بعد ,, ولو انها كله تعصب علي !

خخخخخخخخخخخخخ

صرت مااحب اصادق حد كلش

يعني ماافكر .. اقول ف قلبي مهما صادقت وتعرفت مستحيل

يكونون نفس ربعي اللي معاي الحين !!

بس في شي مستغربه منه

الحين انا في الجامعه اشوف كل وحده ويا ارفيجتها او ويا شلتها

نادر مااشوف وحده تمشي بروحها

معقوله هذيله كلهم مصالح ف مصالح !! وصاداقتهم مؤقتة !

مااصدق !!!!

يسلمو اخوي كرك <<< توني شاربة كررررك

يعطيك الف عااافية

القناص
27-10-2008, 08:47 PM
شلون يعني توافق فكري ؟ :eek5:

يعني اذا الشخص راعي دين أكيد أصدقائة بيكونون متدينين

واذا راعي تفحيط وتربطيط أصدقائك بيكون على نفس شاكلته

بوحارب أعرض عليك صداقة حقيقة هل تقبل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بوحارب
27-10-2008, 09:04 PM
يعني اذا الشخص راعي دين أكيد أصدقائة بيكونون متدينين

واذا راعي تفحيط وتربطيط أصدقائك بيكون على نفس شاكلته

بوحارب أعرض عليك صداقة حقيقة هل تقبل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اخالفك الرأي

ربعي فيهم كل الأصناف والله يهدي الضال منهم

وشي حلو انك تماشي ناس مختلفين الفكر والمزاج :)

اسأل مجرب

أقبل بس بشرط ؟ :secret:هههههههه

ودي أكون
27-10-2008, 09:14 PM
انا الحمدالله ربيعاتي كثاااااار .. بس طبعا لازم اتكون وحده مميزة عن الكل واتكون صديقه الروح والحياه ..

الصداقه حلوة .. وخاصه عند اللي عنده صديقه بمعنى الكلمه ..

واثنيناتنا وفيات لبعض .. يعني يمرون علينا بناااات كثار نقبل صداقتهم بس مانخليهم يفرقون بينا ..

لاداعي
28-10-2008, 09:41 AM
رافج اصيل لطال الزمان يجود... ولاصابتك نايبه باع العمر واشتراك

بهالزمن .. نادر وجود الشخص اللي يكون لك سند .. ويكون لك عون حزة الشده ...

وياكثر اللي خذلونا ...

في حياتي شفت كثير .. وعرفت ان افضل صداقه هي..

صداقتي مع امي ... مافي احد يخاف علي كثرها ... ومافي احد ممكن نصايحه تفيدني كثرها .. الله يخليها الغاليه

صداقتي مع اختي .. بنفس الجيل ونفس الافكار .. اروع صداقه.. وعمرها مابتخوني ولابترضى لي الشين ..

صداقتي مع اخوي .. رجال اقط عليه همومي وحمولي المتعبه .. يشدها ويشيلها ويكون لي سند وعون ...

الله لايحرمني هالثلاث اصدقاء .. ويخليهم لي ...

:nice:

غيمة مطر
28-10-2008, 09:52 AM
:nice:

:shy:

شاي كرك
28-10-2008, 10:02 AM
قريب من قلبي هذا الرد ..
يستطيع الإنسان أن يكون صديق نفسه أيضاً ..
"الآخرون هم الجحيم" أو كما يقول سارتر ..
ربما يستطيع الإنسان تخصيص أحد من عائلته .. كالبنت مع أمها ..
الأخت وأختها .. الأخ وأخوه .. الأب وابنه .. وليس بالضرورة توسيع دائرة العلاقات ..
كما أن التواصل المستمر ووجود الأشخاص في الأرقام الصادرة والواردة في هواتفنا ..
ليس مقياساً على قوة العلاقة ..
لدي صديقة واحدة منذ سنواات طويلة لا زالت كما هي بقلبها القديم .. كما لا أزال أنا ..
وإن كان تواصلنا قليل .. ولكنها موجودة متى ما احتجتها وهذا هو الأهم ..
تكفيني وأكثر ..

شكراً لصاحب الموضوع ..
نحن بحاجة لشاي كرك في صباحات كهذه ..

أثريتي الموضوع ... شكرا لمشاركتك ... :)

شاي كرك
28-10-2008, 10:08 AM
شكرا لكل من شارك في الموضوع ...

ولكن البعض لم يلتفت "لنقطة " ... ألا وهي ، انه من الممكن وبشكل كبير ان تكون "انت" سبب فشل تلك الصداقة ...

فنصيحة ... لا تتبع زلات صديقك ،فلا يوجد احد في الكون يتصف " بالكمال" ... سوى رب العباد ..

وعليك ان تكون انت سبب " تشبث" صديقك بك .. وعليك ايضا ان تكون وتكون وتكون ... فرباط "الصداقة" يحتاج لتضحيات كثيرة ... :)

غيمة مطر
28-10-2008, 10:21 AM
حبيت اشير لنقطه كثير منا يتعرض لها

يقولون الصديق افشى سري ...؟؟

صديقتي مااحفظت اسراري ؟؟

وهذا شي طبيعي

لان الشخص نفسه اللي ماقدر يحفظ سره وقاله لصديقه شلون صديقه بحتفظ فيه ؟؟!!!

!قطريـة بنت القمـر!
28-10-2008, 10:23 AM

اعيش هالازمة للاسف..

50 بالمية من الكلام اللي كنت ابي اقوله بهالاقتباس من اختي الغاليه امل الحب .... والـ 50 بالمية الثانيه هي .... لا اعاني هالازمه الحمدلله عندي صديقات جميلات باخلاقهن رائعات باصلهم وخايفات الله وهالاشياء فيهم تكفيني عن اي صفة اخرى فيهم حتى لو كانت سلبية بس يكفيني اعرف انها مصلية مسمية ومتربية وبنت اصل ومستورة واتغاضى عن الباقي ماعندي إشكال والله يخليهم لي ان شاء الله حتى لو كان تواصلنا قليل لكن القلب يحمل لهم الكثير وقلوبهم تحمل لي الكثير والحمدلله .... همسة صغيره (طبيعتي ماحب اقعد مع الناس ولا اصادق حد تقريبا انطوائية وما ارتاح ولا اكون في قمة سعادتي الا لما اكون بروحي واتضايق لما اكون مع حد احب وحدتي بغرفتي او بسيارتي او بمكان معين اروحله نفس البحر ؟؟ واكيد في ناس مثلي وان كان عددهم بسيط :) ) .... واما يا اخوي كرك ان كان الغلط فينا فنقول .... صديقك من اهدى اليك عيوبك .... ان ظل الصديق ينافقك وما يعلمك بعيوبك يمكن تظل ماتعرف ان كان الخلل فيك ؟؟ وحلو ان الصديق القريب يعلم صديقه بغلطاته ويقول له تعال انت غلطت بهالشي معاي او مع فلان والاحلى لما الصديق الاول يتقبل كلام صديقه برحابة صدر ويشكره ويحاول يغير من طبعه واسلوبه لكي يتماشى وطبيعة الناس .... لان كل انسان له معاملة مختلفه عن الاخر .....ونرجع نقول رحم الله امرء اهدى الي عيوبي .... ولا تنسى ايضا في الصداقة التضحية واثبات الحب مطلوب وان لم يثبت الطرف الاخر التضحيات ولا الحب فكيف لنا محبة مصادقته وهذا اللي يحصل كثير للاسف الشديد ؟؟ الانانية والانتهازية وتفضيل النفس على الاخرين لا يجعل لنا في دنيا الصداقة مكان واسع ؟؟ حب لاخيك ما تحب لنفسك ان كنت احب صديقتي احب لها اللي احبه لنفسي حتى لو حرمت نفسي منه هني تاتي معنى الصداقة الحقيقه لا اغار منها لا احسدها لا اهملها لا اجعلها في حزن والا شاركته ولا فرح الا وقفت بجانبها فيه واعطيها من اعماق القلب لكي المس الحب الحقيقي من قلبها ..... وتسلم ايدينك على الطرح الرائع اخي كرك ولك كل احترامي :nice: .....

شاي كرك
28-10-2008, 11:04 AM
50 بالمية من الكلام اللي كنت ابي اقوله بهالاقتباس من اختي الغاليه امل الحب .... والـ 50 بالمية الثانيه هي .... لا اعاني هالازمه الحمدلله عندي صديقات جميلات باخلاقهن رائعات باصلهم وخايفات الله وهالاشياء فيهم تكفيني عن اي صفة اخرى فيهم حتى لو كانت سلبية بس يكفيني اعرف انها مصلية مسمية ومتربية وبنت اصل ومستورة واتغاضى عن الباقي ماعندي إشكال والله يخليهم لي ان شاء الله حتى لو كان تواصلنا قليل لكن القلب يحمل لهم الكثير وقلوبهم تحمل لي الكثير والحمدلله .... همسة صغيره (طبيعتي ماحب اقعد مع الناس ولا اصادق حد تقريبا انطوائية وما ارتاح ولا اكون في قمة سعادتي الا لما اكون بروحي واتضايق لما اكون مع حد احب وحدتي بغرفتي او بسيارتي او بمكان معين اروحله نفس البحر ؟؟ واكيد في ناس مثلي وان كان عددهم بسيط :) ) .... واما يا اخوي كرك ان كان الغلط فينا فنقول .... صديقك من اهدى اليك عيوبك .... ان ظل الصديق ينافقك وما يعلمك بعيوبك يمكن تظل ماتعرف ان كان الخلل فيك ؟؟ وحلو ان الصديق القريب يعلم صديقه بغلطاته ويقول له تعال انت غلطت بهالشي معاي او مع فلان والاحلى لما الصديق الاول يتقبل كلام صديقه برحابة صدر ويشكره ويحاول يغير من طبعه واسلوبه لكي يتماشى وطبيعة الناس .... لان كل انسان له معاملة مختلفه عن الاخر .....ونرجع نقول رحم الله امرء اهدى الي عيوبي .... ولا تنسى ايضا في الصداقة التضحية واثبات الحب مطلوب وان لم يثبت الطرف الاخر التضحيات ولا الحب فكيف لنا محبة مصادقته وهذا اللي يحصل كثير للاسف الشديد ؟؟ الانانية والانتهازية وتفضيل النفس على الاخرين لا يجعل لنا في دنيا الصداقة مكان واسع ؟؟ حب لاخيك ما تحب لنفسك ان كنت احب صديقتي احب لها اللي احبه لنفسي حتى لو حرمت نفسي منه هني تاتي معنى الصداقة الحقيقه لا اغار منها لا احسدها لا اهملها لا اجعلها في حزن والا شاركته ولا فرح الا وقفت بجانبها فيه واعطيها من اعماق القلب لكي المس الحب الحقيقي من قلبها ..... وتسلم ايدينك على الطرح الرائع اخي كرك ولك كل احترامي :nice: .....

أو مسمار في نعش " بداية فشل الصداقة" ... عندما لا يتقبل البعض النصح ..

لأن النفسيات تختلف في تقبل النصيحة ، فالبعض يفسرها على أنها حسد او تدخل في أمور شخصية ...

وعلينا أولاً وقبل كل شيء بأسلوب " النصح " ... وتوخي الحذر في ان لا تكون النصيحة " فضيحة" حتى يتقبلها الطرف الآخر ...

شكراً لاضافتك ... :)