المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاقتصادي الخليجي الفرنسي



alzaeem
27-10-2008, 12:59 PM
وزير الأعمال ضيف الشرف ..المنتدى الاقتصادي الخليجي الفرنسي يبحث استراتيجية التعاون| تاريخ النشر:يوم اللإثنين ,27 أكتوبر 2008 3:15 أ.م.



الدوحة - الشرق :
يبدأ غدا في باريس المنتدى الاقتصادي الخليجي - الفرنسي الأول، تحت شعار «شراكة استراتيجية دائمة».
وسيكون سعادة الشيخ فهد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الأعمال ضيف شرف المنتدى، كما تشارك قطر بوفد من رجال الأعمال برئاسة سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر، وتنظم المنتدى الغرفة التجارية العربية - الفرنسية بالتعاون مع اتحاد غرف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال المنظمون إن المنتدى يتوجه إلى الفعاليات والمؤسسات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة والبنوك ومؤسسات التعليم والتأهيل المهني بهدف اعطائها أفضل وأكمل صورة ممكنة عن بيئة الأعمال في منطقة الخليج، كما يحاول المنتدى أن يبرهن أيضاً ان التعاون بين دول الخليج وفرنسا يشكل فرصة سانحة يجب انتهازها.

وينتظر أن يناقش المنتدى خلال يومين التحديات التي تواجه دول مجلس التعاون من خلال تناول السوق الخليجية المشتركة وانعكاساتها على التعاون الاقتصادي مع فرنسا وجهود الإصلاح الاقتصادي الخليجي والعملة الخليجية الموحدة والأمن الغذائي في دول مجلس التعان وآفاق التعاون مع فرنسا، بالإضافة إلى مناقشة محيط الأعمال والبيئة الاستثمارية في فرنسا ودول الخليج من خلال تناول الأطر التشريعية والمؤسسية للأعمال والاستثمار في فرنسا، وكذلك في دول الخليج والنظام الضريبي والمالي والعقاري في فرنسا والدول الخليجية وضمان الاستثمار، كما سيناقش المنتدى الاستثمار في مجال الطاقة والمجالات المصرفية والمالية والعقارية والاستثمار في مشاريع التعليم والتدريب والبحث العلمي. وسيتضمن المنتدى لقاءات بين رجال الأعمال من الجانبين بهدف بحث سبل التعاون والعمل المشترك.