المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في حال افلاس بنك لاقدر الله ماذا يحدث ؟؟؟!!

رنج سبورت
27-10-2008, 08:40 PM
السلام عليكم

اخواني الاعضاء

اذا افلس بنك ماذا يحدث باموال المودعين سواء للحسابات الجاريه او التوفير او الوديعه ؟؟:eek5:

بولينجر
27-10-2008, 09:24 PM
نفس التساؤل.... وبانتظار الإجابة.... يعطيك العافية أخوي

رنج سبورت
27-10-2008, 09:49 PM
نفس التساؤل.... وبانتظار الإجابة.... يعطيك العافية أخوي

الله يعافيك اخوي عندي اجابه بس مابغي اقولها اخاف تطلع معلومه غلط وننتظر اهل الاختصاص في مجال البنوك :nice:

hamoor4ever
27-10-2008, 10:15 PM
اعتقد اذا افلس البنك ، يجب عليك انك تسلم على فلوسك ، وتحاول تنساها ، لان مجلس اداره البنك بيعترف ان لك فلوس لكن البنك مفلس ماعنده يعطيك ، عليك بالصبر وكلها كم سنه يمكن ترجع فلوسك ، وغالبا وهاذه اللي اتوقعه ان الدوله بتدفع لك حفاضا على سمعه البلد والبنك اللي فيه ، بس طبعا اليوم عندهم عن سنه

الهروب افضل شي وانا واحد صراحه فضلت التجوري :nice:

صناعات
27-10-2008, 10:32 PM
يوم رحت تفتح حسابك في البنك بوقوعنك علىأوراق كثيرة , هل قريت هذه الاوراق ( بوليصة ) ؟؟؟؟ ما اعتقد أحد يقرها بالتفصيل , كلنا انوقع بس و نمشي , في هذه البوليصة او القوانين الجواب على سؤالك اخوي , و انت خليتنا نفكر في هل اشياء

simsim1963
27-10-2008, 10:43 PM
اتوقع البنك شأنه شأن اي شركه أخرى ينطبق عليها قانون الافلاس ... وهو حدود المسؤلييه في رأس المال يتوزع على المودعين ... رأس المال فقط يعني لو رأس المال للبنك المؤسس عليه هو 50 مليون يتوزع بالتساوي على المودعين وخلاص

alsooja
27-10-2008, 11:39 PM
السلام عليكم

اخواني الاعضاء

اذا افلس بنك ماذا يحدث باموال المودعين سواء للحسابات الجاريه او التوفير او الوديعه ؟؟:eek5:

اشكرك على السؤال...
ولمعلومات جميع المشاركين والمهتمين:
من مهام مصرف قطر المركزي في قطر، كما هو من مهام البنوك المركزية في جميع دول العالم، حماية اموال المودعين عن طريق حسابات الاحتياطي .... ساقوم بتقديم مقالة كاملة عن هذا الموضوع في القريب العاجل ان شاء الله ..

مساهم عادي
28-10-2008, 12:45 AM
اذا البنك كبير ومؤثر في البلد...عادة الحكومة اذا كانت غنية...تضمن ايداعات الزبائن...وترجع لهم راس المال...وذلك لتضمن عدم حدوث بلبلة في البلد..

اما اذا دولة فقيرة...فعلى الناس العوض..وهذا اللي صار في الأرجنتين قبل كم من سنة..

بو عبدالرحمن السهم
28-10-2008, 01:51 AM
المفروض ان الحكومه تقدم تصريح تضمن فيه ودائع المودعين كما فعلت السعوديه والامارات

وبالامس كانت الكويت ليتطمن المواطن على ودائعه

غناتي1
28-10-2008, 01:54 AM
أنتظر ايضاحات العضو جاد جدا ً

يمكن يفيدنا أكثر

المخفي
28-10-2008, 01:56 AM
اعتقد بيصير نفس ما صار في بنك المشرق
البنك بيقول نعم نحن مديونين لك بمبلغ كذا و بنرجع لك متى ما صارت عندنا فلوس

OREO
28-10-2008, 06:46 AM
من باب خبرتي البسيطه في الامور الماليه.. إن مصرف المركزي يحتفظ بمقدار مماثل من رأس مال البنك كاحتياطي في حالة افلاس البنك ..

على سبيل المثل .. اذا بنك من البنوك رأس ماله مليار ريال قطري .. المصرف المركزي يحتفظ بمقدار مليار ريال قطري لظمان حقوق المساهمين فقط .. ( لان المساهمين هم الاساس و ليس المودعين .. )

ولكن اللي صاير عندنا للأسف .. البنك يتعامل بالــ 10 و الــ 15 مليار و هذا طبعا من جيوب المودعين ( الله يعينهم ) ..

و في الحاله هذه في حالة الافلاس لا قدر الله .. يا الدولة تتدخل و تدعم البنك او كل مودع يفتحله بسطه في سوق واقف و يبيعله مكسرات و حلويات ,.

و ننتظر اهل الاختصاص و اسمحولي على معلوماتي البسيطه .

مساهم عادي
28-10-2008, 08:35 AM
اتوقع انه البنوك بعد تأمن ودائعها عند شركات التأمين في حالة الإفلاس..

المشتاقه الى الجنه
28-10-2008, 08:49 AM
يا جماعه هل الحكومه تدعم البنوك القطريه فقط ولا جميع البنوك
بقصد البنك البريطاني -- البنك العربي-----الخ البنوك الغير قطريه
في حال أفلس أي بنك من هذه البنوك 0000 ما هو مصير أموال الناس في هذه البنوك

alsooja
28-10-2008, 08:54 AM
يا جماعه هل الحكومه تدعم البنوك القطريه فقط ولا جميع البنوك
بقصد البنك البريطاني -- البنك العربي-----الخ البنوك الغير قطريه
في حال أفلس أي بنك من هذه البنوك 0000 ما هو مصير أموال الناس في هذه البنوك

جميع البنوك المرخصة من قبل مصرف قطر المركزي والعاملة في قطر. :victory:

المشتاقه الى الجنه
28-10-2008, 09:16 AM
جميع البنوك المرخصة من قبل مصرف قطر المركزي والعاملة في قطر. :victory:

أكيد أخوي جميع البنوك المرخصه من قبل مصرف قطر المركزي
متاكد من الخبر لأنه أنا خايفه جدا على مصير فلوسنا في هذه البنوك

alsooja
28-10-2008, 09:37 AM
أكيد أخوي جميع البنوك المرخصه من قبل مصرف قطر المركزي
متاكد من الخبر لأنه أنا خايفه جدا على مصير فلوسنا في هذه البنوك

100% اختي.

anything99
28-10-2008, 09:39 AM
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=213710

alsooja
28-10-2008, 10:01 AM
100% اختي.

"إضافة للتعليمات المبينة أعلاه، تجدر الإشارة إلي أن التزام مصرف قطر المركزي بحماية حقوق المودعين، ونشر الثقة في الجهاز المصرفي، والحفاظ علي الاستقرار المالي هو التزام تمت تجربته وتمحيصه في مناسبات سابقة عندما كانت بعض البنوك المحلية تمرّ بمرحلة معاناة وضوائق مالية. وفي هذا السياق نذكر تعليق مؤسسة التقييم الدولية موديز في تقريرها لعام 2006 حول آفاق النظام المصرفي في قطر التاريخ يشهد بأنه لم يحدث أن فقد العملاء ودائعهم لدي البنوك القطرية، وذلك نتيجة لاستعداد مصرف قطر المركزي بتقديم المساندة المالية لأي بنك قد يتعرض لأزمة مالية حتي يستعيد توازنه من جديد . كما لعب مصرف قطر المركزي دوراً إيجابياً ومبادراً في إعادة هيكلة مثل هذه البنوك وبالتالي مساعدتها للوقوف علي قدميها من جديد."

المصدر :

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=213376

غير عنهم
28-10-2008, 10:06 AM
الي اسمعه ان البنوك الاسلاميه 100%هي اقل خطوره من البنوك التقليديه والله اعلم

المشتاقه الى الجنه
28-10-2008, 12:16 PM
"إضافة للتعليمات المبينة أعلاه، تجدر الإشارة إلي أن التزام مصرف قطر المركزي بحماية حقوق المودعين، ونشر الثقة في الجهاز المصرفي، والحفاظ علي الاستقرار المالي هو التزام تمت تجربته وتمحيصه في مناسبات سابقة عندما كانت بعض البنوك المحلية تمرّ بمرحلة معاناة وضوائق مالية. وفي هذا السياق نذكر تعليق مؤسسة التقييم الدولية موديز في تقريرها لعام 2006 حول آفاق النظام المصرفي في قطر التاريخ يشهد بأنه لم يحدث أن فقد العملاء ودائعهم لدي البنوك القطرية، وذلك نتيجة لاستعداد مصرف قطر المركزي بتقديم المساندة المالية لأي بنك قد يتعرض لأزمة مالية حتي يستعيد توازنه من جديد . كما لعب مصرف قطر المركزي دوراً إيجابياً ومبادراً في إعادة هيكلة مثل هذه البنوك وبالتالي مساعدتها للوقوف علي قدميها من جديد."

المصدر :

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=213376

أخوي مشكور وبارك الله فيك طمنتني

ahmed jasim
28-10-2008, 06:13 PM
2671 كلمة تلف وتدور على السؤال
اللى يحصل الأجابة يقول على طول

http://www.argaam.com/Portal/Content/ArticleDetail.aspx?articleid=83145

الامانه
01-11-2008, 12:29 AM
انا مهب ناطره البنك يفلس
من الحين بسحب اللي عندي وبا حطهم في البيت
واريح نفسي اهم شي

Chambray
01-11-2008, 12:54 AM
اتوقع البنك شأنه شأن اي شركه أخرى ينطبق عليها قانون الافلاس ... وهو حدود المسؤلييه في رأس المال يتوزع على المودعين ... رأس المال فقط يعني لو رأس المال للبنك المؤسس عليه هو 50 مليون يتوزع بالتساوي على المودعين وخلاص

بالتساوي؟؟؟؟؟؟؟؟

يعني انا مودع 500 ريال
غيري مودع 500 مليون

كلنا ناخذ نفس الشئ؟!

زمان الصمت
03-11-2008, 12:03 AM
بالتساوي؟؟؟؟؟؟؟؟

يعني انا مودع 500 ريال
غيري مودع 500 مليون

كلنا ناخذ نفس الشئ؟!

ههههههههههههههههههههههههه بكره بودع 500 ريال ههههههههههههههههههههههه

PathFinder