المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير التجارة والصناعة الكويتي : لا ايقاف لتداول الاسهم في بورصة الكويت



مغروور قطر
27-10-2008, 09:17 PM
وزير التجارة والصناعة الكويتي : لا ايقاف لتداول الاسهم في بورصة الكويت
كونا 27/10/2008
اكد وزير التجارة والصناعة ورئيس لجنة سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) احمد باقر ان "لا وقف لتداول السوق".

وجاء تصريح باقر المقتضب للصحافيين في اعقاب الاجتماع الذي عقدته مساء اليوم اللجنة ردا على المقترحات التي طرحت في الايام الماضية بشأن ايقاف التداول في سوق الكويت للاوراق المالية بسبب الخسائر الكبيرة التي تعرضت لها الاسهم.

من ناحيتها اكدت اللجنة في بيان لها انها اتفقت وبالاجماع على ما سبق واعلنته بأن مسالة ايقاف التداول "مسألة في غاية الحساسية وليس من المنطق حرمان المستثمر من القيام بعميلات البيع والشراء".

واضافت اللجنة ان التداولات الحالية "سليمة ومنظمة وخاضعة لرقابة ادارة السوق" مشيرة في هذا الاطار الى تجارب بعض الاسواق التي تم ايقافها لفترات زمنية متفاوتة وكيف ان الاغلاق لم ينجم عنه الا المزيد من الخسائر بعد عودتها مرة اخرى للتداول.

وذكرت ان هذا الاجراء لم يتم اتخاذه الى الان في أي من اسواق المنطقة او الاسواق العالمية والتي لا تزال اسهمها تشهد تراجعا حادا وبدرجة اكبر من السوق الكويتية.

واوضحت لجنة السوق انه وفقا للقوانين والقرارات التي تنظم سوق الكويت للاوراق المالية فان لجنة السوق شأنها شأن اسواق المال الاخرى غير مسؤولة عن مستوى الاسعار وتحركها صعودا وهبوطا "لأن تغير الاسعار بشكل اساسي يعتمد على العرض والطلب واداء الشركات وربحيتها والعوامل الاقتصادية المحلية والاقليمية والعالمية".

واضافت ان اختصاص اللجنة هو ترشيد التعامل في الاوراق المالية واتخاذ الاجراءات اللازمة في نطاق صلاحياتها لتنمية واستقرار التعامل في الاوراق المالية بما يكفل سلامة المعاملات ويسرها وشفافيتها وذلك لتفادي حدوث اي اضطراب في المعاملات.

من جانبه قال مدير عام البورصة صالح الفلاح ان اللجنة في حالة انعقاد دائم حتى نهاية الاسبوع الجاري تفاعلا منها مع التطورات التي تشهدها السوق.