المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس بنك الخليج الجديد: كبار المساهمين مستعدون لدعم الوضع المالي للبنك



مغروور قطر
28-10-2008, 07:12 PM
رئيس بنك الخليج الجديد: كبار المساهمين مستعدون لدعم الوضع المالي للبنك
كونا 28/10/2008
اكد رئيس مجلس ادارة بنك الخليج قتيبة الغانم ان كبار مساهمي البنك يدعمونه بكل قوة ومستعدين لمساندة وضعه المالي في اي وقت يحتاج اليه بالاضافة الى ضمانات البنك المركزي التى اعلن عنها بشان ودائع وحسابات عملاء البنك.

وقال الغانم في مؤتمر صحافي اليوم انه يتم حاليا حساب خسائر البنك والتى نتجت عن قيام بعض عملائه بعمليات في المشتقات المالية متوقعا ان يتم الانتهاء من "حسبتها خلال يوم او يومين".

واضاف انه من السابق لاوانه الحديث عن حجم الخسائر التى تعرض لها البنك خاصة وان الامر تم اكتشافه قبل ايام قليلة.

وردا على سؤال حول ظهور هذه الخسائر في الميزانية قال الغانم انه يتم حاليا دراسة الامر مشيرا الى ان رأي كبار المساهمين هو ان "لا توضع في ميزانية العام الحالي مع بحث البدائل الممكنة".

وحول ما اثير حول تاخر البنك في ابلاغ البنك المركزي بالامر قال الغانم ان "هذا الامر غير صحيح لانه تم اكتشاف الامر يوم الخميس الماضي وتم فورا ابلاغ البنك المركزي".

وردا على سؤال اخر حول الاجراءات القانونية التى سيتم اتخاذها تجاه هؤلاء العملاء قال الغانم ان "المختصون القانونيين في البنك يدرسون حاليا افضل السبل لرفع الدعاوي القانونية على هؤلاء العملاء ضمانا لحفظ حقوق البنك".

واكد الغانم ثقة البنك بنزاهة القضاء الكويتي وان له الكلمة الفصل في هذا الامر.

كما ان مجلس الادارة حاليا يدرس مجموعة من البدائل والخيارات المتاحة لدعم المركز المالي للبنك واتخاذ كافة الاجرءاات اللازمة لدعم عمليات البنك وتوفير افضل اجراءات الرقابة المالية لكافة القطاعات فيه.

وحول استقالة رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب السابق للبنك بسام الغانم التى اعلنت اليوم قال الغانم ان التغيير الذي حصل في مجلس الادارة انما هو اجراء تطلبه الوضع الجديد للبنك لاتخاذ افضل السبل اللازمة لتجاوز الاوضاع الحالية والانطلاق بالبنك من جديد ليمارس دوره بشكل افضل.

وكان بنك الخليج قد اعلن قبل ساعات ان مجلس الادارة عقد اجتماعا طارئا اليوم تم خلاله الموافقة على استقالة رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بسام الغانم من منصبه ومن عضويته في مجلس الادارة ايضا.

وتم انتخاب قتيبة الغانم رئيسا لمجلس الادارة كما تم ايضا انتخاب عادل بهبهاني نائبا لرئيس مجلس الادارة.

وعلى صعيد متصل وردا على سؤال حول ما اثير بشان الاندماج بين بنكي الخليج والوطني قال الغانم ان " الامر مفاجاة بالنسبة لي ولم اسمع به " مشيرا الى ان الجهود تنصب الان على علاج هذه المشكلة.

وحول زيادة رأس المال كاحد الحلول المطروحة لحل المشكلة قال الغانم انه امر مقترح ومطروح على طاولة النقاش الا ان " كبار المساهمين يبحثون الان في هذا الامر وعما اذا كان البنك بحاجة الى زيادة راسماله والطريقة الافضل لذلك والاختيار بين البدائل المختلفة ".

واكد الغانم ان ما حدث لا يمكن ان يؤثر على عمليات البنك اليومية او قدرته على توفير السيولة اللازمة لعملائه وتقديم خدماته المعتادة.

واختتم الغانم تصريحاته للصحافيين بالتاكيد على ثقة البنك في قدرات البنك المركزي ومحافظه الشيخ سالم الصباح على التعامل مع المشكلة الحالية موجها له الشكر على الخطوة التى اتخذها بدعم البنك وتاكيده على ضمان ودائع وحسابات العملاء في الداخل والخارج.