المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : +هل ترضى ان تتبرع بأحد اعضاائك بعد وفاتك ؟؟؟+

بنت ذياب
29-10-2008, 12:24 AM
السلام عليييييكم ورحمة الله وبركاته

شلوونكم ,,؟

اممممممم مادري اذا الموضوع مطروح من قبل ولالا

بس صج هالسؤال يقرقع براسي :omen2:

" هل تقبل ان تتبرع باحد اعضائك بعد وفاتك !! " بعد عمر ن طويل ان شاء الله:shy:

اممممممم مادري لاني عن نفسي .. لحين مب عارفه الاجاابه

هو اكيد اني بقبل بس صعبه الوااحد يستوعب ان ممكن يفتتونه ويقطعونه بعد وفاته !

وهل الاهل بيرضون بهالشي؟؟

تذكرت قصة نور ومهند .. :tease: هههههههه < امحق مثال

يوم الام ارفضت تتبرع حق مهند .. مع انها تعرف ان ولدها ماراح يعيش

وانها ممكن تنقذ حياة انسااان ,,

من جم يوم وصلني ايميييييل غررررريب وايد !!

اسمه " زراعة الارواح"

ان " هل ممكن تنقل روح من شخص الى آخر "

وكانت الاجابة بـ : نعم !!!

حيث اثبت العلماء ان الانسان يوم يتبرع بقلبه

او كليته !! او اي عضو بجسمه

ممكن صفات المتبرع تنتقل .. للشخص الثاني

وحتى مشاعره وعواطفه وروحه وذكرياته

:eek5:

سمعوا هالقصة :

كلير هي امرأة عمرها 47 عاماً أصيبت بارتفاع ضغط الدم الرئوي الأساسي، وأشرفت على الموت، وتصادف أن مات شاب عمره 18 عاماً بحادث دراجة نارية فأخذوا قلبه ورئتيه وتمت زراعتهما لكلير. تقول كلير: على الفور وبعد انتهاء العملية أحسست أن في صدري قلب يختلف عن قلبي وضرباته تختلف.
سأله الصحفيون لكلير بعد العملية ماذا تشعرين الآن: قالت أشتهي 'البيرة' بشكل كبير، واستغرب كل من حولها من أهلها، فهي لا تشرب 'البيرة' أصلاً ولا تحبها، فماذا حدث؟ تتابع كلير قصتها فتقول: لقد بدأت بعد شهر من العملية أشتهي بعض الأطعمة التي لم أكن أحبها مثل الدجاج، وبدأتُ أتصرف مثل الرجال،

:secret:

وهاي قصة ثانية:

شخص يدعى سوني ، والذي كان رجلاً محباً للخير والحياة وبعد أن أجريت له زراعة قلب من شخص مات منتحراً، حدثت تغيرات عميقة في شخصية هذا الرجل حتى انتحر بنفس الطريقة!!

وفي قصص بعد .. بس مابي املغ عليكم

نرجع لصلب الموضوع

صرااحه ماصدقت هالكلام, بس ممكن يكون فيه نوع من الصحة

تغيرت وجهة نظري بعد هالايميل

فـ لو حسيت اني انسانه زينة وقلبي سليم ,, بتبرع ليش لأ

ومثلا لو انا قلبي مريض وانسانة سيئة.. ما بمرض المجتمع واتبرع لهم :tease:

فـ سؤالي هني:

1- هل تقبل ان تتبرع باعضائك بعد وفاتك ؟؟:whistling:

2- هل سبق ان تبرعت بأحد اعضاائك ؟!!

تحياااتي

(الفيصل)
29-10-2008, 12:26 AM
جزاك الله خيرا

بسم الله والحمد لله
والصلاة والسلام على رسول الله وبعد،،

اثناء تناولي العشاء مع أم اولادي شدتنا مقابلة مع أحد الإخوة السعوديين ويدعى / صالح وهو بالفعل صالح ...وقصة أخونا صالح بإختصار شديد هي أن له ابنه عمرها ثمانية سنوات ولرغبته بالاطمئنان عليها قام بالكشف عليها بإحدى مستشفيات المملكة بواسطة (الكشف المغناطيسي) وطلب الاطباء منهم أن يقوموا بتخديرها قليلا حتى لاتتحرك اثناء وجودها بالجهاز لكونها صغيرة بالسن ... وماأن تم ذلك حتى دخلت الطفلة في غيبوبة ومن ثم إلى وفاتها دماغيا ... واثناء ذلك قرر أخونا صالح وزوجته التبرع بأعضائها لوجه الله وقد تم ماارادوا ... وبقى الامر سريا وبطي الكتمان بينهما لأنهما لايبتغيان مما قاما فيه الا الأجر والثواب ... وبعد سنة تقريبا من وفاتها أتصل بهم مركز التبرع وطلب من اخونا صالح عمل مقابلة مع احدى القنوات التلفزيونية ... وبعد تفكير منه قرر القبول بهدف حث الناس على ماقام به ... يقول أخانا صالح أنه يذهب لقبرها ويتذكرها ... ويساوره شعور بأن يقبل أي من الاطفال الذين قد يحملون الان شيئا من اعضاءها كقلبها او كليتها اوقرنيتها او بنكرياسها...... ولاأخفيكم ان المقابلة كانت صعبة ومؤثرة للغاية .. وقد كنت اغبط خلالها أخونا صالح على جلدة وقوة إيمانه أسئل الله أن يخلفه في مصيبته خيرا ويجعل فقيدته شافعة له ولزوجته يوم القيامة ... يوم لاينفع لامال ولا بنون الا من أتى الله بقلب سليم.

قال تعالى (وما تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس باي ارض تموت)صدق الله العظيم.

لقد أجاز الكثير من العلماء وعلى رأسهم فضيلة الشيخ / يوسف القرضاوي حفظه الله التبرع بالأعضاء بضوابط وشروط وأن لجنة زراعة الأعضاء في قطر تلتزم بها نحسبها كذلك والله حسيبها.

بقي أن نعلم أن مسألة إشهار التبرع أو كتمه تعتمد على نية المتبرع ... والتي لايعلمها الا الله... فإذا أراد بها المتبرع شهرة أعطاه الله الشهرة و حرمه الأجر و أما إذا أراد الأجر والثواب وانه بتبرعه قد يقلده الناس ويحذون حذوه فسوف يعطيه الله أجر التبرع و أجر من يتبرع من بعده تقليدا له ..استنادا لقوله صلى الله عليه وسلم (من سن سنة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة).

يذكر ان الدكتور / حجر كان أول المتبرعين بالأعضاء بعد الوفاة في قطر وكذلك الكثير من الأطباء والمواطنين والمقيمين جزاهم الله خيرا .

http://www.raffe3.com/uploads/0d79d414ec.jpg (http://www.raffe3.com/)

واخيرا أذكركم بموضوع سابق لي لايبتعد كثيرا عن هذا الموضوع وهو الخاص بالوصية وكان بعنوان (أكتب وصيتك قبل مماتك).

فهل نملك الشجاعة ونتبرع بأعضائنا أو أعضاء متوفينا وفقا للضوابط والشروط؟
الاستمارات موجودة في لجنة زراعة الأعضاء بمؤسسة حمد الطبية.. والله لايضيع أجر من أحسن عملا.

وفقنا الله وإياكم لما يحب ويرضى

http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=180207

بنت المنتدى
29-10-2008, 12:42 AM
هالموضوع قريته من قبل في هالمنتدى .. واعتقد اني قلت لااا :(

عاشق الشهادة
29-10-2008, 12:45 AM
نعم وما المانع بذالك ...

(الفيصل)
29-10-2008, 12:58 AM
نعم وما المانع بذالك ...

الاستمارات موجودة في لجنة زراعة الأعضاء بمؤسسة حمد الطبية.. والله لايضيع أجر من أحسن عملا.

!قطريـة بنت القمـر!
29-10-2008, 01:05 AM
بكل صــراحة لا .....

(الفيصل)
29-10-2008, 01:07 AM
بكل صــراحة لا .....

ممكن اعرف ليش؟؟؟!!!
:shy:

بنت ذياب
29-10-2008, 01:09 AM
زين وشرايكم بهالقصص

تحسووونها صج !!!

ان ممكن انا ااذا تبرعت انقل صفاتي لانسان ثاني

!!

الارض
29-10-2008, 01:14 AM
انا عندي سؤال:
هل التبرع بالأعضاء يكون بعد الوفاه فعلا والا عندما يكون الشخص متوفي دماغيا وعايش على الأجهزه؟
لأن فيه فرق طبعا اذا الواحد توفاله شخص عزيز ولد او اخو او ابوه وتأكد من وفاته ويصير في هالحاله ان يتبرع بأعضاءه اعتقد بيكون الوضع اهون من ان يكون الشخص متوفي دماغيا وعايش على الأجهزه ويقولون له تبرع بأعضاءه اعتقد ان صعب عليه ان يوافق مهما كان هو حي لين الحين ما مات يعني الواحد يحط نفسه مكان هالشخص ويكون ولده او اخوه متوفي دماغيا ويقولون له خلاص بناخذ اعضاءه وبنخليه يموت !!صعبه وايد الله لا يحطنا ان شاءالله في هالموقف .
اما عن نفسي انا موافقه بس مادري عن هلي بيرضون والا لا:weeping:

(الفيصل)
29-10-2008, 01:16 AM
انا عندي سؤال:
هل التبرع بالأعضاء يكون بعد الوفاه فعلا والا عندما يكون الشخص متوفي دماغيا وعايش على الأجهزه؟
لأن فيه فرق طبعا اذا الواحد توفاله شخص عزيز ولد او اخو او ابوه وتأكد من وفاته ويصير في هالحاله ان يتبرع بأعضاءه اعتقد بيكون الوضع اهون من ان يكون الشخص متوفي دماغيا وعايش على الأجهزه ويقولون له تبرع بأعضاءه اعتقد ان صعب عليه ان يوافق مهما كان هو حي لين الحين ما مات يعني الواحد يحط نفسه مكان هالشخص ويكون ولده او اخوه متوفي دماغيا ويقولون له خلاص بناخذ اعضاءه وبنخليه يموت !!صعبه وايد الله لا يحطنا ان شاءالله في هالموقف .
اما عن نفسي انا موافقه بس مادري عن هلي بيرضون والا لا:weeping:

تفضل

http://www.qaradawi.net/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=6060&version=1&template_id=130&parent_id=17
http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?cid=1122528614788&pagename=IslamOnline-Arabic-Ask_Scholar/FatwaA/FatwaAAskTheScholar

بوسعود180
29-10-2008, 01:55 AM
اظن وانا مش متاكد ان الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله لايجيز بتبرع الاعضاء الاحاديه مثل الكبد والبنكرياس وغيرها من الاعضاء اللتي لايملك الانسان منها الا عضو واحد فقط

اما الاعضاء اللي مثل الكلا والقرنيه اظن انها حلال والله اعلم ولا احط بذمتي اللي يبي يتاكد

ابن قطر
29-10-2008, 01:59 AM
انا عن نفسي حابب اسمع اكثر لراي الدين ومستغرب لمنع زراعة الاعضاء
بقطر قد اكون مخطئ ولكن التبرع امر جيد ونامل ان نرى محاضرات
دينيه تبين لنا الشرعيه الكاملة

(الفيصل)
29-10-2008, 02:14 AM
http://www.qaradawi.net/site/topics/...0&parent_id=17
http://www.islamonline.net/servlet/S...AAskTheScholar

!الشايمه!
29-10-2008, 02:14 AM
الجواب.....لا
للآن الموضوع غير متقبل لدينا في قطر....
وماهي الاعضاء المطلوبه لدينا هنا...
سمعنا عن عمليات نقل القلب....ماهي الاعضاء الاخرى التي
يمكن نقلها؟

اما مسألة....نقل الارواح....فاعتقد التسمية خطأ......يراد لها تسمية اخرى.

مسألة انتقال الصفات.....فهذه امور جينية.....ليست محدده بعضو معين....
يعني لو شخص نافذ البصيرة......ونقلت عينه بعد وفاته...هل الشخص سيكتسب
الصفة هذه........لااعتقد.

بخصوص القصص التي ذكرتيها...اعتقد انها مجرد تقلبات نفسية....تخيلي ان تعيشي
بقلب شخص آخر.....طبيعي ستكثرين من التفكير فيه...وهذا سيجرك لأمور نفسية
كثيرة......الموضوع ليس بسيط..

الموضوع مرعب .....مجرد التفكير فيه.

تحية

فـــــواز
29-10-2008, 02:30 AM
اوافق بشده بعد نعم

اخواني فيه ناس تموت علشان مش لاقيه مثلا شريان او كليه او غيره من الاعضاء

وانت اصلا ميت وش فايده بالجسم وانت ميت

غير هذا كله اجر ماشي لك صدقه جاريه تخيلو الاجر الي بيجيكم واحنا كل منا محتاجين بذاك الوقت الاجر

وياليت الي يعرف وين الواحد يقدر يتبرع مكانهم وين او رقمهم

مشكور اخوووي علي الطرح المفيد

ABDALAZiZ
29-10-2008, 11:42 AM
انا بعد موافق ..

غناتي1
29-10-2008, 02:10 PM
اذا ما فيها تحريم شلاعي انا احب اني اتبرع الاعضاء المناسبة

لكل مريض لأنقاذ نفس بشرية

halcrow
29-10-2008, 02:34 PM
شالمشكله لو اني اتبرع بعضائي ونا ميت بالعكس انت تنقذ ارواح بتم تدعيلك ( كالصدقه الجاريه ) مب احسن من تاكلها الدود ....
اعتقد بعض الناس يعاني القلق اكثر من الناحيه النفسيه فقط فالفتاوي الاسلاميه حللت التبرع من قبل المتوفي بعد موافقته ..

رد من قبل موقع اسلام اون لاين

لقد أوضح مجمع الفقه الإسلامي منذ العام 1986 بأن خير ما يتم به الحصول على الأعضاء هو ثمرة التراحم والتواد بين الناس، ويجب أن يسأل كل إنسان بلغ الثامنة عشر وعند طلب حصوله على إثباث شخصيته في دولته ما إذا كان راغباً في التبرع بأعضائه، غير أن عدم حدوث ذلك لا يعني أننا لا نستطيع الحصول على الأعضاء من المتوفي ولكن ذلك يكون مشروطاً بموافقة أسرته، والدين الإسلامي أوضح الولاية بشكل دقيق عندما يقول " فقد جعلنا لوليه سلطاناً" وبالتالي فإن حق الولي يصل إلى حق الإنسان ذاته في أن يتبرع بأعضائه لأن الدين أعطى لولي الميت حق التنازل عن جرم قاتله، وبالتالي من الأولى أن يعطيه حق استفادة الميت بصدقة جارية من بعد وفاته.

فالذي وافق خلال حياته أو وافق أهله بعد موته يجوز بعد استيفاء كل الشروط الواجبة لمراعاة الحرمة أن يتم استئصال أعضائه لفائدة محتاجين لها فإن استئصال الأعضاء لا يجب أن يتم إلا في حالة وجود من هو محتاج لها.. لا يجب أن يكون ذلك عبثاً من أجل الحصول على الأعضاء فقط، كما يجب أن يقوم بذلك فريق متخصص وفي مكان قادر ومؤهل لإجراء مثل هذا العمل.

لكن شالي يصير هالايام من قبلنا , العالم تروح تتعالج في في باكستان والهند والصين في مستشفياتهم واصلا مراكزهم تشترى الكلى مثلا ...
ياخي ...اقرو هالاسطر ..

وكما يقول بعض إخوتنا في باكستان إن قيامكم بشراء أعضائنا أضاع حتى الرابطة الأسرية بيننا فالباكستانيون كانوا أكثر وداً ورحمة بينهم قبل سنة 1990 كانت 75% من الكلى التي تزرع داخل باكستان هبة من الأقارب لبعضهم أم اليوم وبعد سنة 2002 فإن 85% من الكلى التي تزرع في باكستان تتم عمليات تجارية بيع وشراء، وذلك ما يؤرق الكثير من أبناء هذا البلد ويشعرهم بأن كل العالم يستغل فقرهم وخاصة الدول الغنية، وهذا ما يجب أن يدينه الجميع ويحاولون إيقافه فهو امتهان للإنسان ما بعده امتهان.

اخيرا الاعلام يجب يكون له دور وخطب الجمعه والتدريس والتثقيف من هالناحيه وكم يكون مقدار الاجر من رب العالمين والاثر المعنوي عالمجتمع ودمتم .

فيزيائية
29-10-2008, 02:53 PM
أنا أوافق بشدة لأنه يعتبر صدقة جارية لما بعد الممات

حد مايبي الأجر؟؟؟

سوق واقف
29-10-2008, 03:12 PM
لالالا

ذيبه مزاجيه
29-10-2008, 03:26 PM
@_@ لا ماقدر الصراحه

مجرد التفكير بالموت يخووف .. والجثه احس صعبه انهم يقطعونها ومادري وشو كفايه الانسان ميت بعد يبهدلونه :(

بولينجر
29-10-2008, 03:33 PM
طيب اللي بيقول انه موافق ويوقع على اوراق التبرع بالاعضاء.... هل بيعتنون فيه في المستشفى اذا كان مريض والا بيخلونه يموت علشان ياخذون اعضاءه؟

barod
29-10-2008, 04:17 PM
لالالا

ليش لالا حسب علمي انك تحب الخير للكل حسب مواضيعك في نزول العقار

Bu Rashid
29-10-2008, 11:11 PM
نعم... مستعد اتبرع بكامل الاعضاء....
بس مافيني شي عدل.... استغفر الله
نحمد الله ونشكره على هذه النعمه...

غدير البورصه
30-10-2008, 12:17 AM
يا مسكين يا بو راشد اكيد مطوف الخمسين
خلاص انا بتبرع لك اذا انا توكلت قبلك اوه اوه ما ينفع اتبرع لك لاني لان انت ريال

المهم انا مستعده اتبرع بعد وفاتي بس بشرط الي بيعطونها اعضائي وحده مسلمه وسنيه ((على كيفي اعضائي وانا حره فيهم))
والاولويه للي في قطر ثم الامارات ثم السعوديه ثم الكويت وباكستان وافغانستان

ويا حظهم ويا بختهم وبكل فخر بيلقون في قلبي حب عظيم وعجيب لله ثم لرسولنا وحبيبنا محمد ابن عبد الله خير المرسلين وامام الغر المحجلين وصفوة الانبياء حبيب الله (صلى الله عليه وسلم )

بيلقون حب المسلمين وخاصه الضعفاء من المسلمين والفقراء
بيلقون الكرم والتواضع والسماحه والوفا
الا شي واحد مابيلقونه الشجاعه
يالله وين البطاقه بسجل
ما امزح من صجي

بنت ذياب
30-10-2008, 12:55 AM
طيب اللي بيقول انه موافق ويوقع على اوراق التبرع بالاعضاء.... هل بيعتنون فيه في المستشفى اذا كان مريض والا بيخلونه يموت علشان ياخذون اعضاءه؟

اقصد بعد الوفاة بعيد الشر عنكم

يعني شدعوه بيهملونه عشان ياخذون اعضااءه

بيهلمون انسان وينقذون انسان!!

مشكور خيو عالمرور

بنت ذياب
30-10-2008, 12:59 AM
اظن وانا مش متاكد ان الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله لايجيز بتبرع الاعضاء الاحاديه مثل الكبد والبنكرياس وغيرها من الاعضاء اللتي لايملك الانسان منها الا عضو واحد فقط

اما الاعضاء اللي مثل الكلا والقرنيه اظن انها حلال والله اعلم ولا احط بذمتي اللي يبي يتاكد

مادري والله !!!

اول مرة اسمع بهالشي !

تسلم اخوي عالمرور لا هنت ,,

بنت ذياب
30-10-2008, 01:01 AM
الجواب.....لا
للآن الموضوع غير متقبل لدينا في قطر....
وماهي الاعضاء المطلوبه لدينا هنا...
سمعنا عن عمليات نقل القلب....ماهي الاعضاء الاخرى التي
يمكن نقلها؟

اما مسألة....نقل الارواح....فاعتقد التسمية خطأ......يراد لها تسمية اخرى.

مسألة انتقال الصفات.....فهذه امور جينية.....ليست محدده بعضو معين....
يعني لو شخص نافذ البصيرة......ونقلت عينه بعد وفاته...هل الشخص سيكتسب
الصفة هذه........لااعتقد.

بخصوص القصص التي ذكرتيها...اعتقد انها مجرد تقلبات نفسية....تخيلي ان تعيشي
بقلب شخص آخر.....طبيعي ستكثرين من التفكير فيه...وهذا سيجرك لأمور نفسية
كثيرة......الموضوع ليس بسيط..

الموضوع مرعب .....مجرد التفكير فيه.

تحية

اي انا بعد اقول جي

بس يمكن يكون هالكلام صحيح

!! ماندري

عالعمموم تسلمين حياتي عالمرور ’

بنت ذياب
30-10-2008, 01:03 AM
اوافق بشده بعد نعم

اخواني فيه ناس تموت علشان مش لاقيه مثلا شريان او كليه او غيره من الاعضاء

وانت اصلا ميت وش فايده بالجسم وانت ميت

غير هذا كله اجر ماشي لك صدقه جاريه تخيلو الاجر الي بيجيكم واحنا كل منا محتاجين بذاك الوقت الاجر

وياليت الي يعرف وين الواحد يقدر يتبرع مكانهم وين او رقمهم

مشكور اخوووي علي الطرح المفيد

جزاك الله خير

بس مجرد ماتفكر ان بيفتتون اعضائك مادري اشلون

الفكرة اتخرع !

:weeping:

والله مادري وين يتبرعون ! :rolleyes2:

مشكور اخوي عالمرور والله يعطيك على قد نيتك

(الفيصل)
30-10-2008, 01:04 AM

قد يوجد ناس تستحق الموت ليعيش من هو خيراً منها بالاستفاده من اعضائهم التي لم يقدروها حق قدرها كما يحب الله ويرضى

بنت ذياب
30-10-2008, 01:06 AM
شالمشكله لو اني اتبرع بعضائي ونا ميت بالعكس انت تنقذ ارواح بتم تدعيلك ( كالصدقه الجاريه ) مب احسن من تاكلها الدود ....
اعتقد بعض الناس يعاني القلق اكثر من الناحيه النفسيه فقط فالفتاوي الاسلاميه حللت التبرع من قبل المتوفي بعد موافقته ..

رد من قبل موقع اسلام اون لاين

لقد أوضح مجمع الفقه الإسلامي منذ العام 1986 بأن خير ما يتم به الحصول على الأعضاء هو ثمرة التراحم والتواد بين الناس، ويجب أن يسأل كل إنسان بلغ الثامنة عشر وعند طلب حصوله على إثباث شخصيته في دولته ما إذا كان راغباً في التبرع بأعضائه، غير أن عدم حدوث ذلك لا يعني أننا لا نستطيع الحصول على الأعضاء من المتوفي ولكن ذلك يكون مشروطاً بموافقة أسرته، والدين الإسلامي أوضح الولاية بشكل دقيق عندما يقول " فقد جعلنا لوليه سلطاناً" وبالتالي فإن حق الولي يصل إلى حق الإنسان ذاته في أن يتبرع بأعضائه لأن الدين أعطى لولي الميت حق التنازل عن جرم قاتله، وبالتالي من الأولى أن يعطيه حق استفادة الميت بصدقة جارية من بعد وفاته.

فالذي وافق خلال حياته أو وافق أهله بعد موته يجوز بعد استيفاء كل الشروط الواجبة لمراعاة الحرمة أن يتم استئصال أعضائه لفائدة محتاجين لها فإن استئصال الأعضاء لا يجب أن يتم إلا في حالة وجود من هو محتاج لها.. لا يجب أن يكون ذلك عبثاً من أجل الحصول على الأعضاء فقط، كما يجب أن يقوم بذلك فريق متخصص وفي مكان قادر ومؤهل لإجراء مثل هذا العمل.

لكن شالي يصير هالايام من قبلنا , العالم تروح تتعالج في في باكستان والهند والصين في مستشفياتهم واصلا مراكزهم تشترى الكلى مثلا ...
ياخي ...اقرو هالاسطر ..

وكما يقول بعض إخوتنا في باكستان إن قيامكم بشراء أعضائنا أضاع حتى الرابطة الأسرية بيننا فالباكستانيون كانوا أكثر وداً ورحمة بينهم قبل سنة 1990 كانت 75% من الكلى التي تزرع داخل باكستان هبة من الأقارب لبعضهم أم اليوم وبعد سنة 2002 فإن 85% من الكلى التي تزرع في باكستان تتم عمليات تجارية بيع وشراء، وذلك ما يؤرق الكثير من أبناء هذا البلد ويشعرهم بأن كل العالم يستغل فقرهم وخاصة الدول الغنية، وهذا ما يجب أن يدينه الجميع ويحاولون إيقافه فهو امتهان للإنسان ما بعده امتهان.

اخيرا الاعلام يجب يكون له دور وخطب الجمعه والتدريس والتثقيف من هالناحيه وكم يكون مقدار الاجر من رب العالمين والاثر المعنوي عالمجتمع ودمتم .

اي والله معاك حق

احسن من ماياكلها الدوود .. بس بعد شي يخررررع !! :eek5:

انااا عادي اتبرع بس باعضائي الداخليه مثلا قلب , كلى ,,شي جي

لان مادري بأي صورة بقابل فيها ربي !!

مابي اكون مقطعه :weeping::weeping:

مشكور خيو عالمررور

(الفيصل)
30-10-2008, 01:07 AM
الاستمارات موجوده في مستشفى حمد العام
وعلى اي سائل (التعب قليلا) بالذهاب لقسم العلاقات العامة والاستعلامات
هناك
وجزاكم الله خيراً

بنت ذياب
30-10-2008, 01:07 AM
لالالا

هد اعصاابك اخوي :omg:

بنت ذياب
30-10-2008, 01:09 AM
الاستمارات موجوده في مستشفى حمد العام
وعلى اي سائل (التعب قليلا) بالذهاب لقسم العلاقات العامة والاستعلامات
هناك
وجزاكم الله خيراً

مشكووور اخوي على الرد عن تسائلات الاعضاء

يعطيييك العافيه

بس ماقلت لنا, شنو جوابك ع السؤال ؟؟

(الفيصل)
30-10-2008, 01:10 AM
مشكووور اخوي على الرد عن تسائلات الاعضاء

يعطيييك العافيه

بس ماقلت لنا, شنو جوابك ع السؤال ؟؟

:rolleyes2:
اي سؤال
كثيره هي الاسئلة

بنت ذياب
30-10-2008, 01:12 AM
:rolleyes2:
اي سؤال
كثيره هي الاسئلة

ههههههههههههههههههههه

اقصد السؤال ,, عنوان الموضوع يعني !!

!قطريـة بنت القمـر!
30-10-2008, 01:15 AM
ممكن اعرف ليش؟؟؟!!!
:shy:

مابي احد يلمس جثتي بعد وفاتي ومابي افكر بأن في حد بيقطع بجثتي بعد موتي؟؟ اكرام الميت دفنه وابي اندفن على طول حتى مابي يودوني التشريح :) ....

(الفيصل)
30-10-2008, 01:15 AM
ههههههههههههههههههههه

اقصد السؤال ,, عنوان الموضوع يعني !!

اهاااااااا
قصدك
هل ترضى ان تتبرع بأحد اعضاائك بعد وفاتك ؟؟؟
لا ماارضى نهااااااااااااااااااااائياً وأخاف
:tooth:

(الفيصل)
30-10-2008, 01:16 AM
مابي احد يلمس جثتي بعد وفاتي ومابي افكر بأن في حد بيقطع بجثتي بعد موتي؟؟ اكرام الميت دفنه وابي اندفن على طول حتى مابي يودوني التشريح :) ....

تذكري اخاك الفيصل بهذه الاثناء التي ذكرتيها(بعد موتك)
اطال الله بعمرك
وفكري بما قلتِ بارك الله فيك
:)

بنت ذياب
30-10-2008, 01:18 AM
اهاااااااا
قصدك
هل ترضى ان تتبرع بأحد اعضاائك بعد وفاتك ؟؟؟
لا ماارضى نهااااااااااااااااااااائياً وأخاف
:tooth:

تخاااااف !!:omg:
هو صح يخوووف , :secret:

(الفيصل)
30-10-2008, 01:21 AM
تخاااااف !!:omg:
هو صح يخوووف , :secret:

من هو الذي يخوف ؟؟؟!!!!
خسران البدن والفوز بالجنة أن شاء الله
ام كسب البدن والوقوع في النار والعياذ بالله

!قطريـة بنت القمـر!
30-10-2008, 01:28 AM
تذكري اخاك الفيصل بهذه الاثناء التي ذكرتيها(بعد موتك)
اطال الله بعمرك
وفكري بما قلتِ بارك الله فيك

أمر النبي صلى الله عليه وسلم بالدعاء بالنجاة من العذاب، بدلاً عن الدعاء بطول العمر، مع أن الأمرين مفروغ منهما، لأن الدعاء بالنجاة من عذاب النار عبادة أمرنا الله بها، وأما الدعاء بطول الأجل فليس عبادة :) ....

اما بقية كلامك اخي الفاضل لم افهمه ممكن تفسر لي :nice: .....

بنت ذياب
30-10-2008, 01:30 AM
من هو الذي يخوف ؟؟؟!!!!
خسران البدن والفوز بالجنة أن شاء الله
ام كسب البدن والوقوع في النار والعياذ بالله

لا يعني ,,

افكر شلون مثلا لو تبرعت باحد اعضائي

اقابل ربي بهالطريقه ولا بكون طبيعيه !!

هاي اللي افكر فيه بصراحه :weeping::weeping:

ولا انا شبستفيد ,, بموت وبتحلل !

(الفيصل)
30-10-2008, 01:38 AM
أمر النبي صلى الله عليه وسلم بالدعاء بالنجاة من العذاب، بدلاً عن الدعاء بطول العمر، مع أن الأمرين مفروغ منهما، لأن الدعاء بالنجاة من عذاب النار عبادة أمرنا الله بها، وأما الدعاء بطول الأجل فليس عبادة :) ....

اما بقية كلامك اخي الفاضل لم افهمه ممكن تفسر لي :nice: .....

جزاك الله خيراً
وشاكر لك اهتمامك
بشأن دعائي لك بطول العمر هو للبقاء في الدنيا لما يحب الله ويرضى ولتكون حياتك عبادة وصلاح .
اما بشأن ماتسئلين واعذريني اذا كانت مشاركتي السابقة (مبهمه) ولم تصل إليك
ومقصدي منها يااختي الكريمه أن الانسان بعد وفاته لايهمه الا النجاة بنفسه ولايفكر لا في زيداً ولاعبيد من الناس ...ولاجسدا معافى كامل متكامل ولا جسداً ناقص متردي وهالك
فالميت يريد كسب الاخرة والفوز برضوان الله.
ولذالك قد قال من قال أن الميت يبكي ويتألم عند بكاء أهله واحبابه على قبره ويقول ارجوكم أن تدعوا لي وتترحموا علي بدل هذا البكاء الذي لايفيدني في شيء .
هذا هو حال الميت يااختي
وحديث(اكرام الميت دفنه)
لايتعارض اطلاقاً مع التبرع بالاعضاء وفقاً للشروط والضوابط الشرعية التي وضعت لها بعض الروابط سالفاً.
وفقنا الله وإياكم لما يحب الله ويرضى

!قطريـة بنت القمـر!
30-10-2008, 01:46 AM
جزاك الله خيراً
وشاكر لك اهتمامك
بشأن دعائي لك بطول العمر هو للبقاء في الدنيا لما يحب الله ويرضى ولتكون حياتك عبادة وصلاح .
اما بشأن ماتسئلين واعذريني اذا كانت مشاركتي السابقة (مبهمه) ولم تصل إليك
ومقصدي منها يااختي الكريمه أن الانسان بعد وفاته لايهمه الا النجاة بنفسه ولايفكر لا في زيداً ولاعبيد من الناس ...ولاجسدا معافى كامل متكامل ولا جسداً ناقص متردي وهالك
فالميت يريد كسب الاخرة والفوز برضوان الله.
ولذالك قد قال من قال أن الميت يبكي ويتألم عند بكاء أهله واحبابه على قبره ويقول ارجوكم أن تدعوا لي وتترحموا علي بدل هذا البكاء الذي لايفيدني في شيء .
هذا هو حال الميت يااختي
وحديث(اكرام الميت دفنه)
لايتعارض اطلاقاً مع التبرع بالاعضاء وفقاً للشروط والضوابط الشرعية التي وضعت لها بعض الروابط سالفاً.
وفقنا الله وإياكم لما يحب الله ويرضى

جزاك الله خير على نيتك الطيبة اخي في الله .... ولكن حديث اكرام الميت دفنه ذكرته ليس لابين انه يتعارض مع التبرع بالاعضاء لانني تكلمت فقط عن نفسي .... والفوز بالاخره لن يكون فقط بتبرعي بالاعضاء اخي الفاضل يمكن الاخ اللي بيتبرع باعضائه انسان ما يصلي او متهاون جدا بالصلاه ومرتكب للكبائر ومنتقص للعبادات وتبرعه بالاعضاء لن يغنيه عن كل ما فعل فذلك حق سوف يؤخذ منا جميعا سواء تبرعنا ام لا وان كنت محافظه على عباداتي واعوض عن ذلك الامر بامور اخرى واعمل لاخرتي قبل دنياي كما كان يفعل السلف الصالح فهل لن ادخل الجنه ؟؟ مع العلم ليس هنالك تبرع بالاعضاء على ايام الرسول عليه الصلاة والسلام ولا الصحابة ولا السلف الصالح وها هم فازوا بالجنه باعمالهم .... وانا اريد الفوز بالاخره على حياتي وليس بعد مماتي وحقي مشروع في ذلك انا لا انتقص من هذا العمل الانساني الكريم الجليل بالعكس لكن كنت واضحه وصريحة مع نفسي قبل الاخرين ولا استطيع فعله و ادعو الله ان يعينني على عبادته على اكمل وجه والتعويض باعمال صالحة اخرى اعملها في دنياي قبل مماتي .... و وفقنا الله واياك الى ما يحب ويرضى ....

(الفيصل)
30-10-2008, 01:48 AM
لا يعني ,,

افكر شلون مثلا لو تبرعت باحد اعضائي

اقابل ربي بهالطريقه ولا بكون طبيعيه !!

هاي اللي افكر فيه بصراحه :weeping::weeping:

ولا انا شبستفيد ,, بموت وبتحلل !

بعيد الشر عنك
لووضعت لك الان قنبلة والصقتها في صدرك ومن ثم فجرتها
كيف سيكون حالك؟؟؟
أكيد اشلاء اليس كذالك؟؟
السؤال
هل سوف تُحشرين وتحاسبين وانتِ بهذه الحال ؟؟؟
اختي علم الله واسع وقدرته شاسعه ولو علم بها الانسان لجن جنونه وانتهى
وغيبيات الموت والقبر والحشر والحساب أمور عظام.
وما أُوتيتم من العلم إلا قليلا.
نسئل الله السلامه لنا ولكم
وأن نقابل الله بقلب سليم

(الفيصل)
30-10-2008, 01:57 AM
جزاك الله خير على نيتك الطيبة اخي في الله .... ولكن حديث اكرام الميت دفنه ذكرته ليس لابين انه يتعارض مع التبرع بالاعضاء لانني تكلمت فقط عن نفسي .... والفوز بالاخره لن يكون فقط بتبرعي بالاعضاء اخي الفاضل يمكن الاخ اللي بيتبرع باعضائه انسان ما يصلي او متهاون جدا بالصلاه ومرتكب للكبائر ومنتقص للعبادات وتبرعه بالاعضاء لن يغنيه عن كل ما فعل فذلك حق سوف يؤخذ منا جميعا سواء تبرعنا ام لا وان كنت محافظه على عباداتي واعوض عن ذلك الامر بامور اخرى واعمل لاخرتي قبل دنياي كما كان يفعل السلف الصالح فهل لن ادخل الجنه ؟؟ مع العلم ليس هنالك تبرع بالاعضاء على ايام الرسول عليه الصلاة والسلام ولا الصحابة ولا السلف الصالح وها هم فازوا بالجنه باعمالهم .... وانا اريد الفوز بالاخره على حياتي وليس بعد مماتي وحقي مشروع في ذلك انا لا انتقص من هذا العمل الانساني الكريم الجليل بالعكس لكن كنت واضحه وصريحة مع نفسي قبل الاخرين ولا استطيع فعله و ادعو الله ان يعينني على عبادته على اكمل وجه والتعويض باعمال صالحة اخرى اعملها في دنياي قبل مماتي .... و وفقنا الله واياك الى ما يحب ويرضى ....
جزاك الله خيراً
ومعاذ الله أن أجعل بكلماتي الفقيره هذه من يدخل للجنة او يدخل للنار
فمن أهلك الناس فقد هلك
والله يغفر الذنوب جميعاً
ويقال لايغفر للشرك ويغفر مادون ذالك
ولكن المقصد هو التقرب إليه
وبلاشك هناك الاولى من ذالك
ومنها التقييد بإركان الاسلام الخمسه فهي الاولى بالاتباع بلاشك
ولكن المسلم الحق يتصيد خير الفوائد بما ينفعه في يوم يفر المرء من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه
أتعلمين لماذا ؟؟
لأن لكل أمريء منهم يومئذ شأن يغنيه
نسئل الله السلامه

!قطريـة بنت القمـر!
30-10-2008, 02:02 AM
جزاك الله خيراً
ومعاذ الله أن أجعل بكلماتي الفقيره هذه من يدخل للجنة او يدخل للنار
فمن أهلك الناس فقد هلك
والله يغفر الذنوب جميعاً
ويقال لايغفر للشرك ويغفر مادون ذالك
ولكن المقصد هو التقرب إليه
وبلاشك هناك الاولى من ذالك
ومنها التقييد بإركان الاسلام الخمسه فهي الاولى بالاتباع بلاشك
ولكن المسلم الحق يتصيد خير الفوائد بما ينفعه في يوم يفر المرء من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه
أتعلمين لماذا ؟؟
لأن لكل أمريء منهم يومئذ شأن يغنيه
نسئل الله السلامه

وسع لنا الله سبحانه وتعالى مداخل الخير وخيرنا بالذي نستطيع فعله الحمدلله ولم يجبرنا الا بالعبادات والطاعه فسبحانه اكرمنا بذلك ورحمنا لمعرفة بضعفنا وبما جبلنا عليه ..... والله يجيرنا من عذابه ونساله الثبات باذنه تعالى وجزاك الله خيرا اخي الفيصل .....

(الفيصل)
30-10-2008, 02:07 AM
وسع لنا الله سبحانه وتعالى مداخل الخير وخيرنا بالذي نستطيع فعله الحمدلله ولم يجبرنا الا بالعبادات والطاعه فسبحانه اكرمنا بذلك ورحمنا لمعرفة بضعفنا وبما جبلنا عليه ..... والله يجيرنا من عذابه ونساله الثبات باذنه تعالى وجزاك الله خيرا اخي الفيصل .....
رحمة الله واسعة
لك بالمثل ان شاء الله
وتحياتي لك

أمير المحبه
30-10-2008, 02:16 AM
رحمة الله واسعة
لك بالمثل ان شاء الله
وتحياتي لك

ماشالله
الاتجاه والاتجاه المعاكس:rolleyes2:
وخوي الفيصل الحين تنصحنا تبرعو وتبرعو ونت اتخاااااااف:(
زين شجعنا ياخي جذي اتخوفنا معاك
انا دشيت هالموضوع عشان اكتب كلمتين بس
اني بتبرع بكل اعضائي بس عقب كلامك واللي يخاف
واللي يخاف يقابل رنا مقطع شنو هاااااااااي
خرعتوني خلاص على قولة اختي
اكرام الميت دفنه :nice:

(الفيصل)
30-10-2008, 02:27 AM
ماشالله
الاتجاه والاتجاه المعاكس:rolleyes2:
وخوي الفيصل الحين تنصحنا تبرعو وتبرعو ونت اتخاااااااف:(
زين شجعنا ياخي جذي اتخوفنا معاك
انا دشيت هالموضوع عشان اكتب كلمتين بس
اني بتبرع بكل اعضائي بس عقب كلامك واللي يخاف
واللي يخاف يقابل رنا مقطع شنو هاااااااااي
خرعتوني خلاص على قولة اختي
اكرام الميت دفنه :nice:

افاااااااااااا
هذا (مافهمتوا ) من مشاركة اخوكم الفقير لله (الفيصل)
لاحول ولاقوة الا بالله
ظننت أنكم تتحلون بالفراسه ولو بالقليل
على أية حال
أتوكل على الله واقول- وأستعيذ بالله من الرياء -ومما تحب النفس وتهوى
ولاإحد يعلم سرنا وعلانيتنا الا هو جل جلاله
أخاك(الفيصل) قد وقع على استمارة التبرع بإعضاءه بعد وفاته
ولاحول ولاقوة الا بالله

أمير المحبه
30-10-2008, 02:35 AM
افاااااااااااا
هذا (مافهمتوا ) من مشاركة اخوكم الفقير لله (الفيصل)
لاحول ولاقوة الا بالله
ظننت أنكم تتحلون بالفراسه ولو بالقليل
على أية حال
أتوكل على الله واقول- وأستعيذ بالله من الرياء -ومما تحب النفس وتهوى
ولاإحد يعلم سرنا وعلانيتنا الا هو جل جلاله
أخاك(الفيصل) قد وقع على استمارة التبرع بإعضاءه بعد وفاته
ولاحول ولاقوة الا بالله

الله يجزيك الللللللللف خير اخوي الفيصل وكله في ميزان حسناتك يارب
بس خرعتونا والله بس صح الله اعلم بالانسان ونيته
بس اخوي ماعمري سمعت في قطر بحد تبرع بعضائه
كلش مامرو علي :(

(الفيصل)
30-10-2008, 02:41 AM
الله يجزيك الللللللللف خير اخوي الفيصل وكله في ميزان حسناتك يارب
بس خرعتونا والله بس صح الله اعلم بالانسان ونيته
بس اخوي ماعمري سمعت في قطر بحد تبرع بعضائه
كلش مامرو علي :(

اللهم أمين
ولك بالمثل ان شاء الله
ونسئله تعالى ان لايضيع عملنا هذا بمغبة الرياء ونخسر الاجر
انظر بارك الله فيك
ومن ثم أذهب لمؤسسة حمد .. وسوف ترى بعينك أن أخاك سبقه خيرون قبله .. وسيلحقه غيرهم أن شاء الله

أمير المحبه
30-10-2008, 02:46 AM
جزاك الله اخوي كل خير
وماعندي شي ازيده فوق كلامك

بلاهويـــــة
30-10-2008, 10:19 AM
لاااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

simsim1963
30-10-2008, 10:45 AM
نعم ... نعم ... ميه الميه ولا فراخ الجمعيه

فاطمه
01-11-2008, 01:18 AM
موافقه

بكل جسدي

واجري على الله تعالى

الملكة الام
01-11-2008, 02:00 AM
عزيزتي nothing

أنا وحده تأييد هالموضوع النبيل...

من سنين طويلة وبعد مافتحوا باب التبرع رحت أنا وزوجي الملك الاب ومليت الاستماره وشهدته عليها والحين اشهدكم انتوا...

بتقولين خوف ومابغي جثماني ينلمس ووووو

بقولج ...

لما تلتفتين حواليج في مجتمعج الصغير وتشوفين هالسلبيات والبلاوي اللي تشيب الشعر وتقهر القلب وترفع الضغط وتجيب الجلطه وتحسين ان يدج مربطه وماتقدرين تسوين شي ...

وتلفتين شوي ابعد في عالمنا العربي والاسلامي وتشوفين سلبيات اكبر وبلاوي اضخم وبعد ماتقدرين تسوين شي... الا بالدعاء او المساعدات المالية وهذا ولا شي...

وماتلقين الا الجسد اللي تملكين تسوين فيه اشيا قوية ملموسه وماتضرين فلان وعلان ...

اعتقد ....

ان التبرع به كله ....حتى الجلد بعد بيريح هالضمير شوي.....وبحس ان حياتي لها معنى...

والله من وراء القصد....

اختج العوده

الملكة الام

naklan
01-11-2008, 03:26 PM
اللهم أمين
ولك بالمثل ان شاء الله
ونسئله تعالى ان لايضيع عملنا هذا بمغبة الرياء ونخسر الاجر
انظر بارك الله فيك
ومن ثم أذهب لمؤسسة حمد .. وسوف ترى بعينك أن أخاك سبقه خيرون قبله .. وسيلحقه غيرهم أن شاء الله

:victory::victory::victory: