المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 139 مليون ريال أرباح الأولى للتمويل في 9 شهور وبنمو 87 %



مغروور قطر
29-10-2008, 02:42 AM
139 مليون ريال أرباح الأولى للتمويل في 9 شهور وبنمو 87 %
د.خالد السليطي الرئيس التنفيذي في مؤتمر صحفي
تلبية احتياجات العملاء في ظل الظروف الراهنة و تنمية الاستثمارات من خططنا المستقبلية
الدوحة – الراية : أعلن د.خالد بن إبراهيم السليطي – الرئيس التنفيذي – لشركة الأولى للتمويل في المؤتمر الصحفي الذي عُقد صباح امس بمقر الشركة بأن النتائج المالية للربع الثالث من العام 2008م أظهرت أداءً قياسياً وبرهنت على استمرار معدلات النمو القوية والتي تتوافق مع الخطة الاستراتيجية للشركة.

وحضر المؤتمر الصحفي كل من السيد/ توفيق نبيل عبدالعال -رئيس إدارة الرقابة المالية والسيد/ عامر طه شكري -نائب رئيس إدارة الرقابة المالية والسيد/ حمد أحمد المهندي -مدير الشؤون الإدارية .

وأوضح د. السليطي أن الأولى للتمويل حققت أرباحاً قياسية في نهاية الربع الثالث من العام 2008م بلغت 139 مليون ريال قطري مقابل -/74 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام السابق أي بزيادة قدرها -/65 مليون ريال قطري وبنسبة نمو قدرها 87%.
وبلغ العائد الأساسي والمعدل على السهم 3.12 ريال قطري مقابل 2.10 ريال قطري لنفس الفترة من العام السابق، كما بلغ العائد على رأس المال 27% مقابل 21% لنفس الفترة من العام السابق.
وأضاف د. خالد السليطي بأن أرباح الشركة خلال تلك الفترة تعكس حجم التطورات الإيجابية التي شهدتها أنشطة الأولى للتمويل، كما تعكس توسع أعمال الشركة في القطاعات التمويلية والاستثمارية مما يُشكل روافد متعددة لإيرادات الشركة، مما يكفل لها الحفاظ على هذا الأداء المتميز والنجاح المتواصل بفضل الله تعالى.
وأضاف أيضاً : تتمثل خطط الأولى المستقبلية في تحقيق استراتيجية مزدوجة تُركز في شقها الأول على تلبية احتياجات العملاء في ظل الظروف الراهنة التي يشهدها العالم وتُركز في شقها الثاني على تنمية الاستثمارات وتنويع عوائدها وذلك عن طريق الأولى للاستثمار والمملوكة بالكامل للأولى للتمويل.
أما صافي محفظة تمويل عملاء الشركة فقد بلغت 2.2 مليار ريال قطري مقابل 1.4 مليار ريال قطري لنفس الفترة من العام السابق بزيادة قدرها 800 مليون ريال قطري وبنسبة نمو 57% .

أما إجمالي أصول الشركة فقد بلغت 2.80 مليار ريال قطري مقابل 1.70 مليار ريال قطري لنفس الفترة من العام السابق بزيادة قدرها 1.10 مليار ريال قطري بنسبة نمو قدرها 65%.
كما بلغ العائد على الأصول 5% مقابل 4,4% لنفس الفترة من العام السابق.


أما حقوق المساهمين فقد بلغت 928 مليون ريال قطري مقابل 572 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام السابق بزيادة قدرها 356 مليون ريال قطري وبنسبة نمو قدرها 62%.
كما بلغ العائد على حقوق المساهمين 15% مقابل 13% لنفس الفترة من العام السابق.
أما صافي محفظة التمول من البنوك والمؤسسات المالية فقد بلغت 1.70 مليار ريال قطري مقابل 1.10 مليار ريال قطري لنفس الفترة من العام السابق بزيادة قدرها 600 مليون ريال قطري وبنسبة نمو قدرها 55% وأضاف د. السليطي قائلاً، أن النتائج المالية الجيدة التي تحققها الأولى للتمويل قد عززت من تصنيفها الائتماني لدى مؤسسة عالمية متخصصة في هذا المجال وهي شركة كابيتال انتليجنس حيث حصلت الأولى للتمويل على تصنيف +BB وأشارات المؤسسة إلى استقرار الوضع العام للشركة.

واختتم السليطي تصريحه الصحفي بالقول أن نجاح الأولى للتمويل يعتمد أولاً على الله عزوجل ثم على جذور الشركة المتأصلة في الالتزام بمنهجية الاقتصاد الإسلامي مع التطور والابتكار والتوسع في الحصة السوقية للشركة وتحقيق الخطة الاستراتيجية التي اعتمدها مجلس الإدارة برئاسة السيد/ غانم بن سعد آل سعد والجهود الحثيثة التي يقوم بها السيد/ علي أحمد الزبيد - العضو المنتدب للشركة.

اسعاف
29-10-2008, 05:14 AM
والله سهم مغري
اباح طيبة وحلال

شورت تايم
29-10-2008, 08:12 AM
ارباح حلوه مع قيمة السهم
الحاليه