المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممكن مساعدتكم جزاكم الله خير..

الكلدي
29-10-2008, 10:29 AM
شباب من عنده فكره عن علاج عرق النسا
اذا حد يقدر يفيدني اكون شاكر له
ترى العلاج عند الشيبان انشدوهم
بارك الله فيهم

عرق النساء :
هو وجع يبتدئ من مفصل الورك وينزل من الخلف على الفخذ وقد يصل الى الكعب
وكلما طالت مدته زاد نزوله وتهزل معه الرجل والفخذ

ودي أكون
29-10-2008, 11:08 AM
الكي او الحجامه .. هاي اللي اعرفه ..

او استشير دكتوور ..

وماعليكم شر يارب

lusail
29-10-2008, 11:12 AM
والله اللي اعرفه اخوي الكوي هو العلاج واخبر الله يرحمه ويغفر له انشالله ابن بديد المناعي هو دكتور قطر في ذي الشغلات مره كوى الوالد في رجله وطاب من بعدها بس وين اللي يكوي الحين والله مادري .. بس بنسال .

ولا شرايك اكويك انا :)

بنت المنتدى
29-10-2008, 11:13 AM

:eek5::eek5::eek5:

ودي أكون
29-10-2008, 11:17 AM
والله اللي اعرفه اخوي الكوي هو العلاج واخبر الله يرحمه ويغفر له انشالله ابن بديد المناعي هو دكتور قطر في ذي الشغلات مره كوى الوالد في رجله وطاب من بعدها بس وين اللي يكوي الحين والله مادري .. بس بنسال .

انا اول وحده قلت له العلاج .. يعني انا بكويه عنك :nice:

lusail
29-10-2008, 11:19 AM
:eek5::eek5::eek5:

صح اني ماشوف عدل بس بكوي وبسس هههههههههههه

lusail
29-10-2008, 11:22 AM
انا اول وحده قلت له العلاج .. يعني انا بكويه عنك :nice:

اوكي اوكي نشبولي ههههههه زين يالله بمسكه ونتي اكويه خخخخخخخخ

بنت المنتدى
29-10-2008, 11:24 AM
صح اني ماشوف عدل بس بكوي وبسس هههههههههههه

بعد .!!!

أقوووووول :nop::nop::nop:

escapeescapeescape

ودي أكون
29-10-2008, 11:26 AM
اوكي اوكي نشبولي ههههههه زين يالله بمسكه ونتي اكويه خخخخخخخخ

جهز الاوتي ماعليك امر :nice:

lusail
29-10-2008, 12:32 PM
جهز الاوتي ماعليك امر :nice:

:omg:السالفه فيها اوتي لا هونا والله ....الناس تكوي بميسم ولا حديده ونتي تبين اوتي ههههههه

ويعذرنا صاحب الموضوع:shy: بس القصد والهدف توصيل المعلومه ليس الا.....

سوق واقف
29-10-2008, 12:34 PM
الحجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــامه

الكلدي
29-10-2008, 12:34 PM
ما قصرتوا يعني دكاتره حمد احسن منكم كل واحد يبي يجرب...:omg::omg:

وين هذا اللي ما يشوف ويبي يكوي....:pilot::pilot:

انا خاطري اكويك اخليك تحول زياده....:eek::D

يسلموووووو ...على المرور

lusail
29-10-2008, 12:36 PM
ما قصرتوا يعني دكاتره حمد احسن منكم كل واحد يبي يجرب...:omg::omg:

وين هذا اللي ما يشوف ويبي يكوي....:pilot::pilot:

انا خاطري اكويك اخليك تحول زياده....:eek::D

يسلموووووو ...على المرور

:rolleyes2:
حلالك العين وراعيها

ودي أكون
29-10-2008, 12:38 PM
حلالك العين وراعيها

انا بكويه عنك بعدل له الحوول :nice:

sad-o-bas
29-10-2008, 12:39 PM
أخوي أنا جووني من عشر سنوات تقريبا بس كان عندي صداع نصفي، وسبحان الله خف فترة وعقب رجع بس على أخف..

ما أدري إذا الريال بيجويك الحين ولا لا..
بسأل وبرد عليك إن شاء الله..

الكلدي
29-10-2008, 12:42 PM
حلالك العين وراعيها

فديت عنونك..يخليهم لك..6/6

Nasser2006
29-10-2008, 01:11 PM

أختي بنت المرحوم شلون تكوينه أنتي بنت ما يصير والكوي بيكون في منطقة حساسة وعيب على البنت تشوفه

والله اذا تقدرين الكل يبي يكوي بعد ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

:app::funny:

lusail
29-10-2008, 01:19 PM

:weeping::weeping::weeping:

battar
29-10-2008, 01:28 PM

نعم بن بديد المناعي - يرحمه الله - أعتقد كان إسمه سالم الله يرحمه .. كوى عمي عام 1988 تقريبا بعد معاناة مع عرق النسا .. وتنويم في المستشفى لأكثر من عشرين يوم .. وشد الرجول بأكياس رمل في مستشفى حمد .. وأدوية .. ولكن بدون أي جدوى ..
أهل الخير دلونا على البديد - الله يرحمه - وكواه في القدم عند أسفل الكاحل .. والحمد لله عمي كان رايح متعكز علينا .. ولين عودنا والله ياجماعة نزل بروحه من السيارة .. وكلها أسبوع وراح من عنده كل الألم والأعراض لين يومك هذا يعني عشرين سنه تقريبا .. الله يحفظه عمي . .- والله يرحم - الرجل الفاضل البديد المناعي .. والله ما كنت تشوف غير الابتسامة والتفاؤل على وجه هذا الرجل .. وأنا عشت هذه الأحداث بنفسي والله على ذلك شهيد ..
والله يشفي كل مريض ...

غناتي1
29-10-2008, 01:36 PM
العلاج هو الكي

وما تشوفون شر

الكلدي
29-10-2008, 09:13 PM
اخوي البتار....الله يطول في عمر عمك

الله يرحم بن بديد....صدقت راحوا الطيبين ...

مفروض حد من عياله كان تعلم الشغله

اخبر جدي الله يرحمه كانت فيه علامه في راسه يوم سالته اشفيك رد علي بن بديد كواني

قلت له اذا كبرت باضربه.ههههههه

الحين وينك يا بن بديد تكويني مثل ما كويت جدي

الله يرحم جدي ويرحم بن بديد ويرحم كل موتى المسلمين

فيزيائية
29-10-2008, 09:18 PM
روى ابن ماجه في سننه من حديث محمد بن سيرين ، عن أنس بن مالك قال:
سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " دواء عرق النسا ألية شاة أعرابية تذاب ، ثم تجزأ ثلاثة أجزاء ، ثم يشرب على الريق في كل يوم جزء " .عرق النساء :
وجع يبتدئ من مفصل الورك ، وينزل من خلف على الفخذ ، وربما على الكعب ، وكلما طالت مدته ، زاد نزوله ، وتهزل معه الرجل والفخذ ، وهذا الحديث فيه معنى لغوي ، ومعنى طبي . فأما المعنى اللغوي ، فدليل على جواز تسمية هذا المرض بعرق النسا خلافاً لمن منع هذه التسمية ، وقال : النسا هو العرق نفسه ، فيكون من باب إضافة الشئ إلى نفسه ، وهو ممتنع وجواب هذا القائل من وجهين .
أحدهما :
أن العرق أعم من النسا ، فهو من باب إضافة العام إلى الخاص نحو : كل الدراهم أو بعضها .
الثاني :
أن النسا : هو المرض الحال بالعرق ، والإضافة فيه من باب إضافة الشئ إلى محله وموضعه . قيل : وسمي بذلك لأن ألمه ينسي ما سواه ، وهذا العرق ممتد من مفصل الورك ، وينتهي إلى آخر القدم وراء الكعب من الجانب الوحشي فيما بين عظم الساق والوتر .
وأما المعنى الطبي : فقد تقدم أن كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم نوعان : أحدهما : عام بحسب الأزمان ، والأماكن ، والأشخاص ، والأحوال .

والثاني :
خاص بحسب هذه الأمور أو بضعها ، وهذا من هذا القسم ، فإن هذا خطاب للعرب ، وأهل الحجاز ، ومن جاورهم ، ولا سيما أعراب البوادي ، فإن هذا العلاج من أنفع العلاج لهم ، فإن هذا المرض يحدث من يبس ، وقد يحدث من مادة غليظة لزجة ، فعلاجها بالإسهال والألية فيها الخاصيتان : الإنضاج ، والتليين ، ففيها الإنضاج ، والإخراج . وهذا المرض يحتاج علاجه إلى هذين الأمرين ، وفي تعيين الشاة الأعرابية لقلة فضولها ، وصغر مقدارها ، ولطف جوهرها ، وخاصية مرعاها لأنها ترعى أعشاب البر الحارة ، كالشيح ، والقيصوم ، ونحوهما ، وهذه النباتات إذا تغذى بها الحيوان ، صار في لحمه من طبعها بعد أن يلطفها تغذيه بها ، ويكسبها مزاجاً ألطف منها ، ولا سيما الألية ، وظهور فعل هذه النباتات في اللبن أقوى منه في اللحم ، ولكن الخاصية التي في الألية من الإنضاج والتليين لا توجد في اللبن ، وهذا كما تقدم أن أدوية غالب الأمم والبوادي هي الأدوية المفردة ، وعليه أطباء الهند .
وأما الروم واليونان ،
فيعتنون بالمركبة ، وهم متفقون كلهم على أن من مهارة الطبيب أن يداوي بالغذاء ، فإن عجز فبالمفرد ، فإن عجز ، فبما كان أقل تركيباً .

وقد تقدم أن غالب عادات العرب وأهل البوادي الأمراض البسيطة ، فالأدوية البسيطة تناسبها ، وهذا لبساطة أغذيتهم في الغالب . وأما الأمراض المركبة ، فغالباً ما تحدث عن تركيب الأغذية وتنوعها واختلافها ، فاختيرت لها الأدوية المركبة ، والله تعالى أعلم .