المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (29/10/2008) بروة تعلن عن بيانها الصحفي المتعلق بالبيانات المالية المرحلية المنتهية ف



GaaaZ
29-10-2008, 02:04 PM
(29/10/2008) بروة تعلن عن بيانها الصحفي المتعلق بالبيانات المالية المرحلية المنتهية في 30/09/2008



متأثرة بأزمة الرهن العقاري، تعاني أسواق المال العالمية من الكثير من الاضطرابات والفزع، وقد حزى هذا الوضع بالكثير من البنوك والمؤسسات المالية إلى اللجوء إلى الحكومات لضخ مزيد من السيولة فيها. هذا وتواجه أسواق الأسهم والبورصات العالمية المصاعب نفسها، بل ربما بصورة أكثر حدة. وقد ترتب على هذا شعور عام بعدم الرضى في الأوساط المالية والاستثمارية كما تعرضت المحافظ الاستثمارية إلى ضربات موجعة. ولا يبدو المستقبل على المدى القصير أفضل حالاً فالاقتصاد العالمي في تباطؤ ملح وتسرى بعد الأقوال في دوائر المال والأعمال عن إمكانية حدوث كساد عالمي كبير يمكن أن يتحول لاحقاً إلى حالة من الإحباط العام.


بالرغم من الصعوبات السابق ذكرها وغيرها من الأزمات الاقتصادية العالمية المدوية ، استمرت شركة بروة العقارية تسجيلها أرباحاً صافية، بلغت للربع الثالث من العام الجاري 299 مليون ريال قطري، مقارنة بـ 326 مليون ريال قطري حققتها الشركة خلال نفس الفترة من العام المنصرم. ويرجع السبب وراء الانخفاض الطفيف إلى تأجيل بيع الفرص الاستثمارية التي من المتوقع التخارج منها عندما تكون ظروف السوق أكثر إيجابية.


كما تمكنت الشركة من تسجيل ارتفاعاً في إجمالي أصولها، بنسبة 63 % لتصل إلى 25,8 مليار ريال قطري كما هي في 30 سبتمبر 2008 مقارنة بمبلغ وقدره 15,8 مليار ريال قطري تم تسجيلها في 31 ديسمبر 2007. وتأتي هذه الزيادة المسجلة في قيمة الأصول نتيجة التوسع الجغرافي وارتفاع قيمة مشاريع الشركة بالإضافة إلى قرارات الإدارة التنفيذية التي عملت على تنويع المحافظ الاستثمارية وتقليل المخاطر.


ويتمثل النشاط التجاري الرئيسي للشركة في مشاريع التطوير العقاري التي يستغرق الانتهاء منها في العادة 4 سنوات، يتم عند انقضائها تحديد قيمة المشروع. وهنا كان هدف بروة الرئيسي هو المحافظة على تدفقات نقدية ثابتة من خلال الأنشطة التأجيرية التي تقوم بها الشركة والتي تمثل 60% من حجم السيولة التشغيلية للشركة. وفي الوقت ذاته وحرصاً منها على إضافة مزيد من القيمة وإنماء ثرواتها، تشارك بروة العقارية في أنشطة استثمارية تضم أنشطة عقارية استثمارية وعقارات مستبقاة للتجارة ملتزمة في ذلك كله بأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.


ومستمداً قوته وعزيمته من الثقة التي خولها مستثمرو الشركة ومساهموها له، فقد خطا مجلس إدارة الشركة خطوات واسعة باتجاه تحقيق أهداف الشركة المخطط لها بعناية وذلك من خلال اتباع إستراتيجية واضحة ومدروسة.


ويعكس الأداء القوي ومعدل النمو القياسي الذي تسجله الشركة بكل وضوح المسار الذي تسلكه بروة، بما يبرهن على قوة دفع إيجابية لمزيد من النجاحات في الأعمال التجارية الرئيسية التي تقوم بها الشركة. هذا كما عززت الشركة من وضعها السوقي من خلال مزيد من التركيز المستمر على التفوق والتميز التشغيلي بما يحقق ربحية عالية هي أفضل دليل في حد ذاتها على مدى التطور والنمو الذي تشهده الشركة.


وتبقى شركة بروة العقارية واثقة من رؤيتها وأهدافها المستقبلية حيث تسير المشاريع حسب الخطط الموضوعة لها. وتستمر الشركة في تلقي الدعم من شركائها خاصة المؤسسات الحكومية، والاستشاريين والمؤسسات المالية وشركات الإنشاء والمقاولات.

السندان
29-10-2008, 10:37 PM
جزاك الله الف خير