المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «بنك قطر الدولي» يكشف عن هوية جديدة



Bo_7aMaD_Q8
30-10-2008, 12:16 AM
«بنك قطر الدولي» يكشف عن هوية جديدة




http://www.aldaronline.com/AlDar/Upload/Article%20Pictures/2008/10/29/M1/184755301-P17-01_med_thumb.jpg
البنك وعليه الشعار الجديد


أعلن بنك قطر الدولي – البنك الشريك لبنك الكويت الوطني في قطر - إطلاق هويته الجديدة وذلك في احتفال خاص أقيم بهذه المناسبة بفندق الفورسيزونز.
وقد حضر الحفل إبراهيم دبدوب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني ونائب رئيس مجلس الإدارة لبنك قطر الدولي، والرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني – الكويت عصام الصقر، ونائب الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني – الكويت عادل الماجد، والرئيس التنفيذي لبنك قطر الدولي جورج نصره، إلى جانب أعضاء مجلس الإدارة ونخبة من رجال المال والأعمال والاقتصاد بدولة قطر.
وقال إبراهيم شكري دبدوب – الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني ونائب رئيس مجلس الإدارة لبنك قطر الدولي - إن «إطلاق هوية جديدة للبنك جاء نتيجة التغيرات الاقتصادية التي تشهدها دولة قطر في الوقت الراهن، فكلما تطورت البلاد اقتصاديا ازدادت متطلبات الأعمال والأفراد، ولذلك شعرنا بالحاجة لإطلاق هوية جديدة تعكس قدرة البنك على مواكبة هذا التطور الاقتصادي السريع ومواكبة التحديات التي يفرضها القرن الواحد والعشرين، إلى جانب التعبير عن شراكة قطر الدولي مع بنك الكويت الوطني. وسنعمل باستمرار على تطوير عملياتنا لتلبية المتطلبات المتغيرة لعملائنا وذلك بالعمل على تنويع خدماتنا لتشمل منتجات وخدمات ذات قيمة مضافة والاستثمار في نظم المعلومات ومواردنا البشرية. إن الهوية الجديدة تؤكد مقدرة البنك على مواكبة التغيرات والتطورات والتقدم في عهد جديد مما يمكننا من تبوؤ مرتبة الريادة».
ويمثل إطلاق الهوية الجديدة عهدا جديدا بالنسبة لـ IBQ والذي يحظى بتاريخ حافل بالإنجازات على مدار خمسين عاما. وتعكس الهوية الجديدة حرص البنك على مواكبة التطور المطرد الذي يشهده الاقتصاد القطري في كافة المجالات والقطاعات، إلى جانب شراكته مع بنك الكويت الوطني.
وأضاف دبدوب: ان بنك قطر الوطني ما زال في خدمة الاقتصاد القطري منذ تأسيسه عام 1956. ولكنه اتخذ تحولاً أساسياً منذ شراكته ببنك الكويت الوطني عام 2004. فبالتعاون الوثيق مع مجموعة بنك الكويت الوطني، انطلق IBQ ليجلب لجميع مساهميه وعملائه وموظفيه والمجتمع ككل المبادئ التي طالما ميزت بنك الكويت الوطني. فقد غير IBQ منهج عمله ووسع عروضه لتشمل كافة فئات العملاء، مع التركيز على بناء علاقات طويلة الأمد وتوفير خدمة رفيعة المستوى، حيث إن الخدمة المميزة التي أصبحت مرادفة لاسم IBQ العامل الرئيسي في اكتساب البنك جائزة «أفضل بنك لخدمة العملاء في الشرق الأوسط لعام 2008».
وقال دبدوب «من خلال خبرتي المهنية التي قضيت فيها 48 عاماً فى بنك الكويت الوطني، أستطيع القول انه بإمكاني الآن التعرف على عوامل النجاح بالبنوك الناشئة. وأقول لكم بكل ثقة ان IBQ قد اتزن الآن نحو تحقيق نجاح أكبر بمسيرته للأمام، نجاح يجعلنا جميعا مشاركين بتحوله، وفخورين ومتحمسين للمستقبل. ولمواجهة تحديات قطر في القرن الواحد والعشرين، فقد اتخذ IBQ مبادرات استراتيجية والتي تتضمن هوية جديدة فعالة تعكس رؤيته للأمام والرؤيا التي تجسد التغير كالطريقة الوحيدة للتطور، ومجموعة مبادئ جوهرية ترتكز على النزاهة، والمشاركة والحماس».
وأشار دبدوب الى أن قطر الدولي قد توسع بشبكة فروعة لتصل إلى 8 أفرع ويخطط لفتح 7 فروع أخرى خلال العام القادم، كما أطلق البنك العديد من المنتجات المصرفية المميزة ذات القيمة المضافة، وقام بتحديث قنوات الاتصال المختلفة والبنية التحتية لشبكة تكنولوجيا المعلومات.
كما استثمر البنك في تدريب وتطوير الموظفين. ولا شك أن جميع هذه المبادرات الإستراتيجية ساهمت في تشكيل هوية IBQ الجديدة، وتقوية منزلته، وتحديد موقعه كقوة رائدة في القطاع المصرفي القطري.
وقد استلهم البنك تصميم الشعار من صميم التراث والبيئة القطرية. ويعكس رؤية IBQ الثاقبة بأن يصبح أحد البنوك الرائدة في دولة قطر مستندا على استراتيجيته الرئيسية في تقديم خدمات مصرفية متميزة لتحقيق راحة عملائه والتي تمثل العنصر الأساسي لما حققه البنك من نجاح في الأعوام السابقة.