المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفلاح: خلال 6 أشهر سيتم تقييم أصول «الكويتية»



Bo_7aMaD_Q8
30-10-2008, 12:20 AM
الفلاح: خلال 6 أشهر سيتم تقييم أصول «الكويتية»




كشف حمد الفلاح رئيس مجلس ادارة الخطوط الجوية الكويتية ان هناك شركتين اجنبيتين فازتا خلال الايام الماضية بمناقصة تقييم الخطوط الجوية الكويتية من اصل «6» شركات تقدموا الى الهيئة العامة للاستثمار لمناقصة التقييم .. واشار الفلاح انه خلال ستة اشهر سيتم تقييم اصول «الكويتية» من جميع النواحي سواء أكانت قيمة الطائرات أو حتى تسعيرة الموظفين ومدى كفاءتهم .. مضيفا انه بعد التقييم سيتم تحديد قيمة المؤسسة وكم تستحق .. وسيتم رفع هذا المبلغ الى ديوان المحاسبة مشفوعا بالاستندات التي استندت عليها الشركتان المقيمتان لممتلكات الكويتية .. ومتى ما اقتنع فيها يحولها الى مجلس الوزراء ومجلس الوزراء بدوره يعتمدها ومن ثم تطرح للمزايدة العامة العلنية ..والتي سيتقدم اليها اغلب الشركات التي تعمل في تخصص الطيران على مستوى العالم ..واكد الفلاح ان من مصلحة الكويتية ان يتم تخصيصها وان تكون خطوطا تجارية حتى تربح .. ونحن سائرون في هذا الدرب ..حتى اقرار تخصيصها رسميا .. واكد الفلاح ان اسم الكويتية لن يتغير .. الا انه بدلا من ذكر مؤسسة الخطوط الكويتية ..ستكون «شركة» الخطوط الكويتية .. علاوة على ذلك سيبقى العلم الكويتي هو شعار الكويتية دائما وابدا..
جاء هذا خلال اللقاء المفتوح مع الصحافة .
وفي معرض رده على اسئلة الصحفيين قال الفلاح في اجابة على سؤال استفسر عن سبب تعليق ميزانيات الكويتية من قبل مجلس الامة خلال السبع سنوات الماضية ..اذ ذكر انه هو شخصيا لايعرف السبب .
وعن سبب خسائر الكويتية على مدى السنوات الماضية ..افاد بأنه خلال تلك الفترة اضطرت قيادات المؤسسة الى اخذ قروض بنكية .. وطالما توجد هناك خسائر في الميزانية ..لم تستطع تسديد تلك القروض وما يتم تسديده يذهب الى تغطية الفوائد البنكية فقط ولا يتم تسديد اصل الدين ..هذا من ناحية ..ومن ناحية اخرى دائما ما تسعى الحكومة ومجلس الامة الى تكديس العمالة الكويتية في المؤسسة .. وعذرهم الوحيد من هذا الضغط انهم يريدون «تكويت» المؤسسة ..
واضاف الفلاح ان احد اسباب تأخر المؤسسة بقاؤها شركة حكومية واسيرة الروتين والبيروقراطية الحكومية اذ اننا لانستطيع ان نقدم على اي امر حتى نعود الى لجنة المناقصات .. ووجه الفلاح كلمة للحضور اذ قال تصوروا اني لا استطيع تغيير نوعية الكراسي الا بعد الرجوع الى لجنة المناقصات وحتى شاشات العرض الموجودة على المقاعد نصفها اكل عليه الزمن وشرب .