المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركات عالمية ترغب فى الدخول الى السوق القطرى



alzaeem
30-10-2008, 07:50 AM
شركات عالمية ترغب فى الدخول الى السوق القطرى

ترأس السيد محمد بن احمد بن طوار الكواري عضو المكتب التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة قطر، والسيد بيتر ميوهابسر رئيس غرفة تجارة النمسا. قطر مباحثات تجارية اجريت أمس بين غرفة تجارة وصناعة بين رجال الاعمال القطريين ونظرائهم اعضاء الوفد التجاري النمساوي الذي يمثل مقاطعة ستيريا النمساوية ويزور الدوحة حاليا،
ورحب السيد محمد بن طوار في كلمته الافتتاحية بالوفد النمساوي واعرب عن امنيته في ان يحقق اللقاء اهدافه من حيث تطوير التعاون التجاري بين الجانبين واقامة التحالفات والشراكات بين رجال الاعمال القطريين ونظرائهم النمساويين بما يخدم اقتصاديي البلدين.
واشار الى تطور الاقتصاد القطري منوها بالمناخ الاستثماري الجاذب في دولة قطر، مما يجعل الشركات العالمية من مختلف انحاء العالم ترغب في دخول السوق القطري والاستثمار في قطر في مختلف القطاعات، مشددا على حرص غرفة تجارة وصناعة قطر على تطوير العلاقات بين الجانبين، واستعداد الغرفة على تقديم البيانات التي تساعد رجال الاعمال النمساويين في التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في دولة قطر، مشددا على حاجة السوق القطري الى مستثمرين في قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة.
ومن جانبه القى السيد بيتر ميوهابسر رئيس غرفة تجارة النمسا كلمة اشار فيها الى رغبة رجال الاعمال والشركات النمساوية في دخول السوق القطري واقامة تحالفات وشراكات تجارية مع شركاء قطريين، مشيرا الى ان 25 شركة نمساوية في مختلف القطاعات جاءت الى الدوحة من اجل التباحث مع الشركات القطرية في اقامة شراكات وتحالفات، الى جانب البحث عن فرص استثمارية مجدية.
واوضح ان مقاطعة ستيريا تشتهر بصناعة السيارات وقطع الغيار، كما توجد شركات تعملا في صناعة انابيب النفط والغاز، الى جانب شركات في مختلف القطاعات، معربا عن شكره لغرفة تجارة وصناعة قطر التي اتاحت فرصة اللقاء بين رجال الاعمال من البلدين للتباحث في تعزيز التعاون التجاري.
وقام السيد حسن علي بتقديم عرض حول مناخ الاستثمار في قطر والمشروعات الرئيسية التي يجري تنفيذها والفرص الاستثمارية المتاحة، فيما عرض الجانب النمساوي فيلما قصيرا حول المناخ الاقتصادي والاستثماري في مقاطعة ستيريا النمساوية.
وعقدت بعد ذلك مباحثات ثنائية بين عدد من رجال الاعمال القطريين والنمساويين تم خلالها التباحث في امكانية اقامة مشاريع مشتركة سواء في دولة قطر او مقاطعة ستيريا النمساوية.

Alm3roof
30-10-2008, 01:19 PM
مشكور على الخبر

alzaeem
30-10-2008, 02:17 PM
مشكور على الخبر




ياهلا بالطيب مشكور على المرور