المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لدى فكرة وابحث عن دعم وهي تقطير ماء البحر من دون تكلفه

simsim1963
30-10-2008, 10:25 AM
ابحث عن دعم لفكرة تراودني من زمان وهي تقطير ماء البحر بدون تكلفه كهرباء او غاز والفكرة صديقه للبيئه ومن الممكن انتاج الكهرباء أيضا بحيث لو نجحت الفكرة فسوف تكون المناطق الصحراويه المطله على البحر لديها مصدر مائي طول الدهر وتصبح جنه خضراء .... ولكني احتاج من يدعم فكرتي ويشاركني فيها وياريت الجديه في هذا الأمر لأنه مستقبلي وحيوي

ودي أكون
30-10-2008, 10:32 AM
ماحاولت تسال اي جهه معنيه بمثل هالمواضيع ..

simsim1963
30-10-2008, 10:40 AM
ذهبت من كم سنه الى أدارة لست اذكر اسمها بالظبط اعتقد الموارد المائيه ولدى شخص اسمه المحمود وطرحت عليه الفكرة وكان متشجعا وقال اذهب الى جامعه قطر حيث اني كنت بحاجه الى معلومات من قسم الفيزياء بشأن احجام وتقديرات لبعض الاجهزة المطلوبه ولكني انشغلت طوال تلك الفترة ولكن الفكرة لا زالت تؤرقني وتشدني وللعلم لست بحاجه كبيرة للدعم المالي بقدر تشكيل فريق عمل للمشروع بشباب مخلصين للفكرة للبدء فيها والأهم هي حفظ الحقوق الفكريه للمشروع

ولد الجزيرة
30-10-2008, 10:41 AM
عطنا نبذه عن الفكرة عشان نقدر نفيدك بشي

واحد ثقة
30-10-2008, 10:46 AM
أخي الكريم ،،

في البداية أودّ أن أعبّر لك عن مدى إعجابي بروح الإصرار لديك ، أسأل الله لك التوفيق ،،

حبذا لو ترسل لي نبذة ولو بسيطة مرفقة بمعلومات الإتصال وسنحاول بإذن الله إيصالها للمسؤول المناسب ، إن لم يكُن يقرأ معنا الآن :)

تاجر البواخر
30-10-2008, 10:49 AM
مكثف ليبج ينفع

simsim1963
30-10-2008, 10:51 AM
عطنا نبذه عن الفكرة عشان نقدر نفيدك بشي
هي تقطير ماء البحر بجهاز من اختراعي يتكون من أجهزة بدائيه بسيطه بس بشكل أكبر ويتكون الجهاز من وعاء يحتوي ماء البحر وآخر لتصريف الماء الحلو بعد التقطير وتوربين صغير لتوليد الكهرباء هذا الي اقدر ان اشرح لك بالشكل المبسط حتى لا تطير الفكرة

simsim1963
30-10-2008, 10:53 AM
أخي الكريم ،،

في البداية أودّ أن أعبّر لك عن مدى إعجابي بروح الإصرار لديك ، أسأل الله لك التوفيق ،،

حبذا لو ترسل لي نبذة ولو بسيطة مرفقة بمعلومات الإتصال وسنحاول بإذن الله إيصالها للمسؤول المناسب ، إن لم يكُن يقرأ معنا الآن :)
أنا الآن بصدد تكوين فريق عمل هل تحب ان تشارك ؟

simsim1963
30-10-2008, 11:01 AM
مكثف ليبج ينفع
تقدر تكتب اسمه بالانجليزي عشان اشوف بحثه أوجهازة

تاجر البواخر
30-10-2008, 11:05 AM
والله يااخوي اسمه بالانجليزي اعتقد نفس الشي بس هو جهاز بسيط ومعروف لتحليه الماء بس غير مستخدم في نطاق المصانع يسمونه ( مكثف ليبج ) شوف فكره الجهاز يمكن يساعدك بشي

واحد ثقة
30-10-2008, 11:08 AM
أنا الآن بصدد تكوين فريق عمل هل تحب ان تشارك ؟

بالتأكيد ،،

السامـي
30-10-2008, 11:13 AM
سمسم،يعطيك العافية على جهودك،
إذا تعتقد اعتقاد جازم ان (جهازك)هذا
ما له شبية في العالم،حاول تلحق
وتسجل له(براءة أختراع)علشان
تحمي حقوقك الفكرية.
تحياتي.

بن نايفه
30-10-2008, 11:18 AM
كلمني على الخاص اخوي الكريم

ناصر العمادي
30-10-2008, 11:19 AM
أحييك أخوي على شجاعتك في الطرح ...والأنسان يجتهد ويحاول ويخطئ وفي النهايه بينجح أن شاء الله ...
انا بيتي قريب من البحر وأذا تحب تعمل تجاربك أنا جاهز ومن عيوني وماعندي شغل طول السنه ممكن أساعدك بكل اللي أقدر عليه ...

والله يوفقك ويحقق أمانيك ويسعدك يارب

بأنتظار ردك

تقبل تقديري وأحترامي لك

simsim1963
30-10-2008, 11:22 AM
أحييك أخوي على شجاعتك في الطرح ...والأنسان يجتهد ويحاول ويخطئ وفي النهايه بينجح أن شاء الله ...
انا بيتي قريب من البحر وأذا تحب تعمل تجاربك أنا جاهز ومن عيوني وماعندي شغل طول السنه ممكن أساعدك بكل اللي أقدر عليه ...

والله يوفقك ويحقق أمانيك ويسعدك يارب

بأنتظار ردك

تقبل تقديري وأحترامي لك
أشكر لك اهتمامك وعلى فكرة انا من المعجبين بردودك ومشاركاتك الظريفه والعميقه ولكن اذا بتسلفني خيمه يكون احسن :)

simsim1963
30-10-2008, 11:24 AM
سمسم،يعطيك العافية على جهودك،
إذا تعتقد اعتقاد جازم ان (جهازك)هذا
ما له شبية في العالم،حاول تلحق
وتسجل له(براءة أختراع)علشان
تحمي حقوقك الفكرية.
تحياتي.
هذا الكلام الي قاله لي المحمود لما قابلته قال حاول تسجل الفكرة بس تعرف هالامور الواحد ما يقدر يشتغل بروحه يبي له فريق مميز ولكل واحد شغله تفيد المشروع في النهايه

ناصر العمادي
30-10-2008, 11:52 AM
أشكر لك اهتمامك وعلى فكرة انا من المعجبين بردودك ومشاركاتك الظريفه والعميقه ولكن اذا بتسلفني خيمه يكون احسن :)

:eek5::eek5::eek5: خيمــــــــــــــــــــه .. أن شاء الله مايصير خاطرك الا طيب

بس متى تبدأ المشروع والتجارب عشان نجهز العده من كاميرات وخلافه لتوثيق الأختراع ..

SomeOne
30-10-2008, 11:55 AM
:eek5::eek5::eek5: خيمــــــــــــــــــــه .. أن شاء الله مايصير خاطرك الا طيب

بس متى تبدأ المشروع والتجارب عشان نجهز العده من كاميرات وخلافه لتوثيق الأختراع ..

الله يقطع ابليسك يا سيمسيم اتحط نفسك في مواقف باااااااايخه :rolleyes2:

simsim1963
30-10-2008, 12:10 PM
الله يقطع ابليسك يا سيمسيم اتحط نفسك في مواقف باااااااايخه :rolleyes2:
المخرج اخونا ناصر عاوز كدة:omen2:

غناتي1
30-10-2008, 12:41 PM
الله يوفقك في مشروعك -- وتلقى كل الدعم

simsim1963
30-10-2008, 12:44 PM
الله يوفقك في مشروعك -- وتلقى كل الدعم

آمين يارب ومشكورة على الدعم المعنوي :nice: وبنعطيك قلاس ماي مفلتر بأذن الله

بن يوسف الثقفي
30-10-2008, 12:47 PM
تبيع الاختراع

الخيميائي
30-10-2008, 12:51 PM
خلني الحق اسجل براءة الاختراع باسمي

----------------------------------------> امزح

عموما فكرة ممتازة ياسمسم

بس يبيلك العزم ومحتاج فريق وتجارب وبلاوي سودا الله يعينك عليها

انت جهز نموذج مبدئي حق جهازك

وروح جامعة قطر ترا عندهم ميزانية محترمة للبحث العلمي

بس انت ابدأ وخلنا نشوف همتك

وبالتوفيق

اذا مشروعك بيمشي وبنطلع بالجرائد

سجلني معاك

simsim1963
30-10-2008, 07:37 PM
خلني الحق اسجل براءة الاختراع باسمي

----------------------------------------> امزح

عموما فكرة ممتازة ياسمسم

بس يبيلك العزم ومحتاج فريق وتجارب وبلاوي سودا الله يعينك عليها

انت جهز نموذج مبدئي حق جهازك

وروح جامعة قطر ترا عندهم ميزانية محترمة للبحث العلمي

بس انت ابدأ وخلنا نشوف همتك

وبالتوفيق

اذا مشروعك بيمشي وبنطلع بالجرائد

سجلني معاك
يعني القصه كلها صور الجرايد ولا يهمك اول واحد يتصور مع المشروع انت :)

شاي كرك
30-10-2008, 07:55 PM
ماشاء الله ...

والله طلعت مب هين ...

يصير اشترك معاكم ...

وراح ابين لك دوري فالمشروع .. ما تدري لعل وعسى .. . :)

على فكرة انا اقدر افيدك في مسالة تسجيل المشروع باسمك ... إذا حبيت ..

دكتور قطر
30-10-2008, 07:55 PM
موفق خير

simsim1963
30-10-2008, 08:04 PM
ماشاء الله ...

والله طلعت مب هين ...

يصير اشترك معاكم ...

وراح ابين لك دوري فالمشروع .. ما تدري لعل وعسى .. . :)

على فكرة انا اقدر افيدك في مسالة تسجيل المشروع باسمك ... إذا حبيت ..

بصراحه ياأخي العزيز المشروع في بالي من زمان بس كنت خايف أحد يسرق الفكرة وتطير مني وانا انسان على قد الحال ولن استطيع المطالبه بحقي فيه ... ودورك في الفريق انشاء الله المسؤول عن الحقوق الفكريه للمشروع :nice:

simsim1963
30-10-2008, 08:05 PM
موفق خير

تسلم الطيب :nice:

simsim1963
30-10-2008, 08:38 PM
تبيع الاختراع
سوم :eek5:

ezgert
30-10-2008, 08:44 PM
حاول اتواصل مع ( صلتك ) , مكانهم خلف الاندمارك
اعتقد هم يدعمون هذي الاشياء

simsim1963
30-10-2008, 08:46 PM
حاول اتواصل مع ( صلتك ) , مكانهم خلف الاندمارك
اعتقد هم يدعمون هذي الاشياء
يطول عمرك يالطيب:victory:

simsim1963
30-10-2008, 09:04 PM
غريبه بس مجرد 320 مشاهدة والمشاركات معدودة .... ما هو السبب على الرغم ان العنوان مصيري ويعتبر فكرة ما بعد عصر النفط كي تستمر الحياة على هذي البلد الغاليه ولكن هل هو عدم فهم للفكرة ؟ وخلقنا من الماء كل شئ حي ... هل فكرنا كيف سيشرب الناس الموجودين الماء بهذة الكميات الموجودة حاليا لن تكون متوفرة بعد انتهاء النفط اذا ما استعدينا لها من الآن

technical
30-10-2008, 09:21 PM
للمهتمين ترى قريت أن قطر مهتمه انه تستثمر في مشروع من هذا النوع في الصوره

http://static.guim.co.uk/sys-images/Environment/Pix/pictures/2008/09/02/Sahara940x550.jpg

http://www.guardian.co.uk/environment/2008/sep/02/alternativeenergy.solarpower

هدف المشروع هو تحليه مياه البحر من غير أستخدام طاقه غير طاقه الشمس , يصلح المشروع للبلاد التي تقع على البحر ومشمسه طوال السنه . التكلفه للمشروع غاليه 20 مليون دولار لعشرين فدان تقريبا . يوجد عدد من التجارب حول العالم منها عمان والامارات ليس بالمشروع كله لكن اجزاء منه .

السامـي
30-10-2008, 09:26 PM
هل فكرنا كيف سيشرب الناس الموجودين الماء بهذة الكميات الموجودة حاليا لن تكون متوفرة بعد انتهاء النفط اذا ما استعدينا لها من الآن

الله لا يحدنا على فكرتك..الظاهر ضيعنا وقتنا معاك.:anger1:

technical
30-10-2008, 09:37 PM

يا السامي الحكمه أن تتجهز للبلاء قبل وقوعه وليس مواجهته عند وقوعه .

الغفير
30-10-2008, 10:06 PM
desalination plant

و

generation

والله انك خطير ياخوي ,,,

و التوربينه تشتغل بالبخار والا الغاز ؟
و كم انتاجها في اليوم ,,, كم طن ؟
الله يوفقك يا رب
بس انا متأكد ان لو اجتمعوا مهندسين العرب الي في العالم كله
ما يصنعون محطة تحليه واحده ,,, يمكن نموذج لعملية التقطير

عبد الرحمن77
30-10-2008, 10:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

:) قبل أن تروح عليك أفكارك العظيمة أدراج الرياح التجارية في المنتديات العامة عليك بهذا ..........

http://www.kacst.edu.sa/ar/Services/Patents/Search.aspx

Qatari2003
30-10-2008, 11:08 PM
السلام عليكم اخوي عندي اكثر من مشروع في بالي منها يتعلق بالاطفال من سن الرضاعة حتى يدخل المدرسة حتى وانت بكرامة الصراصير في المجاري وكيف تتخلص منهم في مجاري البيت.
نعم اخي الكريم المشكلة ان اذا تبي تسجل الاختراع بسمك يستحسن انك تسوي نموذج مصغر وتسجله بسمك والتكلفه مش بسيطة وبعدين تحاول تسوق المشروع وتحصل شركة مهتمة فيه واهني تقدر تصنعة بشراكة بينك وبين الشركة.

اخوي انا عرضت كم فكرة على مواقع يهتمون بشراء الافكار ولكن بسبب ما لم يتم حتى الرد على اي فكرة

اخي الكريم امتلك بعض الافكار الجيدة على حد تقديري ولكن تنقصني الكثير والكثير من الخبرة في بناء واستكمال هذي المشاريع

سهم طايش
30-10-2008, 11:14 PM
عاد لا تنسانا يا سمسم اذا صرت مشهور

ROSE
30-10-2008, 11:16 PM
الله يوفقك اخوي سمسم وان شاء الله المشروع يشوف النور وتحصل من يدعم فكرتك ومشروعك

simsim1963
31-10-2008, 09:07 AM
عاد لا تنسانا يا سمسم اذا صرت مشهور

ليش بس لما اصير مشهور ؟ صج المثل الي قال الناس ما تحي الا القوي عموما الله يوفقنا لخدمه بلادنا وأمتنا :)

simsim1963
31-10-2008, 09:08 AM
الله يبارك فيك ولا يحدك على هذيك اليوم

simsim1963
31-10-2008, 09:09 AM
يا السامي الحكمه أن تتجهز للبلاء قبل وقوعه وليس مواجهته عند وقوعه .

:nice: يسلموا :nice:

simsim1963
31-10-2008, 09:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

:) قبل أن تروح عليك أفكارك العظيمة أدراج الرياح التجارية في المنتديات العامة عليك بهذا ..........

http://www.kacst.edu.sa/ar/Services/Patents/Search.aspx

تحياتي لك أخي :nice:

simsim1963
31-10-2008, 09:11 AM
desalination plant

و

generation

والله انك خطير ياخوي ,,,

و التوربينه تشتغل بالبخار والا الغاز ؟
و كم انتاجها في اليوم ,,, كم طن ؟
الله يوفقك يا رب
بس انا متأكد ان لو اجتمعوا مهندسين العرب الي في العالم كله
ما يصنعون محطة تحليه واحده ,,, يمكن نموذج لعملية التقطير
طريق الف ميل يبدأ بخطوة :victory:

simsim1963
31-10-2008, 09:12 AM
الله يوفقك اخوي سمسم وان شاء الله المشروع يشوف النور وتحصل من يدعم فكرتك ومشروعك:nice::nice:
:nice:

بوحمد1
31-10-2008, 09:33 AM
الله يوفقك وننتظر النتايج الطيبة ............... اللهم امين

Breakaway
31-10-2008, 10:07 AM
الله يوفقك ياسمسم في مشروعك، وإذا حبيت أي مساعدة خبرني لأنه لي تجارب ومعلومات حول هذا الموضوع.

امـ عبدالله
31-10-2008, 10:39 AM
احلى شي الاختراعااااااااااااااااااااااات

الله ايوفقــكم

ويصخر لكم عياااااااال الحلااااااال الي ايساعدووووونــكم

naklan
31-10-2008, 04:03 PM
اخوي سيم سيم ذكرت انك بتسوي مشروعك من غير كهربا ولا غاز شنهي الطاقه المحركه ؟؟؟؟؟؟ اخوي الطاقه الشمسيه حاول تستغلها لانها طاقه متوفره عندنا طول السنه لا غيم ولامطر الى اسبوع في السنه بالكثير والله يوفقك

هلاقطر
01-11-2008, 09:12 PM
الله يوفقك ان شاءالله

bus3od
01-11-2008, 09:36 PM
اخوي مشروع حلو و فكرته مبتكره
انزين انت قلت تبي فريق عمل حبيت أعرف ما هي وظيفة فريق العمل في مثل هالمشاريع و تقريبا كم شخص محتاج؟ و من ناحية التكاليف كم المبلغ اللي محتاجه؟
و الله يوفقك ان شاء الله

شويهينــه
01-11-2008, 09:40 PM
اخوي في مشروع طارحته مؤسسه قطر للتعليم اسمه الصندوق العلمي للبحث العلمي

تقدر تقدم مشروعك وتحصل الدعم من عندهم

وهذا موقعم يمكن يفيدك

www.qnrf.com

Riku3
01-11-2008, 10:01 PM
اخوي مشروع حلو و فكرته مبتكره
انزين انت قلت تبي فريق عمل حبيت أعرف ما هي وظيفة فريق العمل في مثل هالمشاريع و تقريبا كم شخص محتاج؟ و من ناحية التكاليف كم المبلغ اللي محتاجه؟
و الله يوفقك ان شاء الله

نفس سؤالي .

فهل انت تحتاج فريق "للتقرقش" ؟ والا ايش بالضبط .

لازم تحدد طبيعة الفريق لان فكرتك عائمة كثير .. والا كان ممكن اخبرك اني ممكن اساعدك لو عرفت دوري بالضبط .

simsim1963
01-11-2008, 10:29 PM
الله يوفقك ان شاءالله
:nice::nice:

LOLOO
01-11-2008, 10:39 PM
بالتوفيق ان شاء الله

simsim1963
01-11-2008, 11:28 PM
نفس سؤالي .

فهل انت تحتاج فريق "للتقرقش" ؟ والا ايش بالضبط .

لازم تحدد طبيعة الفريق لان فكرتك عائمة كثير .. والا كان ممكن اخبرك اني ممكن اساعدك لو عرفت دوري بالضبط .
ومن ما يبي يستفيد الكل يبحث عن الفائدة + الربح ... الفكرة مش عائمه بس ما اقدر اصرح اكثر عنها الا بعد ما اسجلها واظمن الفكرة ما تنسرق ... بس الحين ابي فريق مخلص ومجتهد لمساعدتي في استخراج الحقوق الفكريه

simsim1963
01-11-2008, 11:29 PM
بالتوفيق ان شاء الله
:nice::nice::nice:

simsim1963
01-11-2008, 11:29 PM
اخوي في مشروع طارحته مؤسسه قطر للتعليم اسمه الصندوق العلمي للبحث العلمي

تقدر تقدم مشروعك وتحصل الدعم من عندهم

وهذا موقعم يمكن يفيدك

www.qnrf.com

:nice::nice::nice:

Riku3
02-11-2008, 11:25 AM
ومن ما يبي يستفيد الكل يبحث عن الفائدة + الربح ... الفكرة مش عائمه بس ما اقدر اصرح اكثر عنها الا بعد ما اسجلها واظمن الفكرة ما تنسرق ... بس الحين ابي فريق مخلص ومجتهد لمساعدتي في استخراج الحقوق الفكريه

هذي ما اقدر اساعدك فيها ولكن لو وصلت لمرحلة البناء او الانتاج فأعتبرني من الايدي العامله معاك مو مشكلة :nice: .... كلنا اخوان وصحيح اني مالي بالفيزياء او الرياضيات ولكن لو بغيت اي شي ثاني عطني خبر ولو الوقت كان يسمح وقتها فبحاول اساعد ان شاء الله ..

بالعكس بيسرني هالشي ومابقصر لو فيها مساعدة لاخواني وشباب بلادي القطريين ومستقبلهم .

simsim1963
02-11-2008, 12:46 PM
هذي ما اقدر اساعدك فيها ولكن لو وصلت لمرحلة البناء او الانتاج فأعتبرني من الايدي العامله معاك مو مشكلة :nice: .... كلنا اخوان وصحيح اني مالي بالفيزياء او الرياضيات ولكن لو بغيت اي شي ثاني عطني خبر ولو الوقت كان يسمح وقتها فبحاول اساعد ان شاء الله ..

بالعكس بيسرني هالشي ومابقصر لو فيها مساعدة لاخواني وشباب بلادي القطريين ومستقبلهم .
:nice::nice: هاي العشم بشباب قطر :nice:

sad-o-bas
02-11-2008, 01:47 PM
سمسم.. إنتظر ردي..
ترى الحال من بعضه، وعندي خلفية جيدة ممكن تفيدك بخصوص هالموضوع، لاتطلع أفكار أكثر.. كفاية الي طلعته.. والله الطيبة في هالمواضيع بتطلعك ساذج..

إنتظرني..

simsim1963
02-11-2008, 10:14 PM
سمسم.. إنتظر ردي..
ترى الحال من بعضه، وعندي خلفية جيدة ممكن تفيدك بخصوص هالموضوع، لاتطلع أفكار أكثر.. كفاية الي طلعته.. والله الطيبة في هالمواضيع بتطلعك ساذج..

إنتظرني..

:nice:في الانتظار

simsim1963
02-11-2008, 10:15 PM
ياريت أحد يدلني على الشخص المناسب ورقم تلفونه علشان اسجل براءة الاختراع عندة واحفظ حقي

sad-o-bas
03-11-2008, 11:04 AM
السلام عليكم..
بخصوص براءة الإختراع، لازم تكون مسوي البحث وخالص وموثق كل حاجة، وعقب تشتغل على الpatent، وبيكلفك مبلغا وقدره، حق دول الخليج بس 2000 ريال للأفراد و4000 ريال للشركات..
حاس فيك والله، لأني بعد مريت بلي قاعد تمر فيه الحين، وللحين على فكرة ماخلصت، بس بقوللك الي سويته..
أنا رحت جامعة تكساس، وسألتهم عن هالموضوع، مريت على أكثر من دكتور أجنبي، وعلى فكرة ترى من النوع الي مايبي يساعد، بس يبون يعرفون شالفكرة.. طبعا هم يستغبونك، وتعرف نظرتهم للي مثلي ومثلك.. بعدين فيه إخت، وايد متعاونه اسمها مريم المناعي، دلتني على دكتور فلسطيني، ووضح لي شغلات وايد.. برسل لك البزنس كارد الي عطاني إياه، المهم.. قال لي حاسب وكذا ولاتقول لاحد.. بعطيك الخطوات.. بس عندي كمن استفسار، عشان أقدر أفيدك بشكل أوضح عن طريق مؤسسة قطر، بحيث إنهم يرعون البحث ويتحملون مصاريفه، وعلى فكرة جامعة قطر، حدها في التمويل ودعم مثل هالمشاريع 10000 دولار، شاملة العروض والتذاكر وكل حاجة.. مؤسسة قطر عندهم نظامين.. والله الكلام بيطول، تدري اشلون.. جاوب على الأسئلة الي تحت، عشان أقدر أفيدك أكثر، وإذا في شي خاص، خذ راحتك فالخاص، أو طرش لي رقم تلفونك..

تخصصك الجامعي (معدلك التراكمي)..
إذا كنت للحين فالجامعة، ولا متخرج..
إلمامك باللغة الإنجليزية..

وإن شاء الله بساعدك من ناحية الفريق الي ناوي إتسويه، على فكرة أغلب الي بتحتاجهم مهندسين ميكانيكا وكهربا وكيمياء.. لأن هالتخصصات هم الي يفهمون في إنتاج الطاقة والتحلية والبروسس..

أنتظر ردك، لأاني من زمان ناوي أكتب موضوع أفضفض فيه عن هالشي..

مداوي القلوب
03-11-2008, 12:55 PM
ماجربت تقدم سيفييك لليابان ؟؟

simsim1963
03-11-2008, 01:10 PM
السلام عليكم..
بخصوص براءة الإختراع، لازم تكون مسوي البحث وخالص وموثق كل حاجة، وعقب تشتغل على الpatent، وبيكلفك مبلغا وقدره، حق دول الخليج بس 2000 ريال للأفراد و4000 ريال للشركات..
حاس فيك والله، لأني بعد مريت بلي قاعد تمر فيه الحين، وللحين على فكرة ماخلصت، بس بقوللك الي سويته..
أنا رحت جامعة تكساس، وسألتهم عن هالموضوع، مريت على أكثر من دكتور أجنبي، وعلى فكرة ترى من النوع الي مايبي يساعد، بس يبون يعرفون شالفكرة.. طبعا هم يستغبونك، وتعرف نظرتهم للي مثلي ومثلك.. بعدين فيه إخت، وايد متعاونه اسمها مريم المناعي، دلتني على دكتور فلسطيني، ووضح لي شغلات وايد.. برسل لك البزنس كارد الي عطاني إياه، المهم.. قال لي حاسب وكذا ولاتقول لاحد.. بعطيك الخطوات.. بس عندي كمن استفسار، عشان أقدر أفيدك بشكل أوضح عن طريق مؤسسة قطر، بحيث إنهم يرعون البحث ويتحملون مصاريفه، وعلى فكرة جامعة قطر، حدها في التمويل ودعم مثل هالمشاريع 10000 دولار، شاملة العروض والتذاكر وكل حاجة.. مؤسسة قطر عندهم نظامين.. والله الكلام بيطول، تدري اشلون.. جاوب على الأسئلة الي تحت، عشان أقدر أفيدك أكثر، وإذا في شي خاص، خذ راحتك فالخاص، أو طرش لي رقم تلفونك..

تخصصك الجامعي (معدلك التراكمي)..
إذا كنت للحين فالجامعة، ولا متخرج..
إلمامك باللغة الإنجليزية..

وإن شاء الله بساعدك من ناحية الفريق الي ناوي إتسويه، على فكرة أغلب الي بتحتاجهم مهندسين ميكانيكا وكهربا وكيمياء.. لأن هالتخصصات هم الي يفهمون في إنتاج الطاقة والتحلية والبروسس..

أنتظر ردك، لأاني من زمان ناوي أكتب موضوع أفضفض فيه عن هالشي..
متخرج من الجامعه .... انجليزي ميه الميه ..معدلي جيد جدا متخرج من الخارج اوروبا

simsim1963
03-11-2008, 01:13 PM
ماجربت تقدم سيفييك لليابان ؟؟

بصراحه افكر اروح اعرض المشروع في دبي احس بيرعون المشروع من البدايه للنهايه وعندهم فيه برنامج رعايه الشباب مال الشيخ محمد بن راشد .... المشكله عندنا مثل المتاهات ما تدري وين تروح العمليه مش منظمه والا فيه رعايه واهتمام والا الشباب بيبدعوا :rolleyes2:

sad-o-bas
03-11-2008, 02:27 PM
أخوي سمسم، سألتك عن التخصص.. وسنة التخرج..

وإذا السالفة فيها إحراج كلمني على الخاص.. إذا مهتم، بطرش لك رقم الدكتور الفلسطيني الي في تكساس، بيساعدك إن شاء الله.. مع إنه وعدني يطرش لي الموقع الي يسجل براءة الإختراع، 20 دولار بس هي الرسوم، على كلامه..

بطرش له إيميل ثاني بذكره، وان رد علي بعطيك خبر ان شاء الله..

تخصصك هندسي؟
فيه طريقة في مؤسسة قطر، Nprp بيرعون بحثك.. وكل سنة يعطونك تمويل 150 ألأف دولار كحد أقصى.. لمدة 3 سنوات بعد كحد أقصى..
بس لازم تكتب لهم بروبوسال محترم.. وإذا تبي أي مساعدة في هالموضوع كلمني، أقدر أفيدك..

تحياتي لك..

Breakaway
03-11-2008, 04:44 PM
بصراحه افكر اروح اعرض المشروع في دبي احس بيرعون المشروع من البدايه للنهايه وعندهم فيه برنامج رعايه الشباب مال الشيخ محمد بن راشد .... المشكله عندنا مثل المتاهات ما تدري وين تروح العمليه مش منظمه والا فيه رعايه واهتمام والا الشباب بيبدعوا :rolleyes2:

راجع النادي العلمي يمكن يساعدونك في تسجيل إختراعك

sad-o-bas
03-11-2008, 08:12 PM
وأخيرا فرجت..

شيك الخاص وادعيلي :)

simsim1963
03-11-2008, 11:27 PM
راجع النادي العلمي يمكن يساعدونك في تسجيل إختراعك

والله ربعي من النادي العلمي وعارف الحال :secret: واتمنى التقدم والتطور للنادي العلمي بس مارح القى الي ابيه :(

Affable Lady
04-11-2008, 02:05 AM
الله يوفقك أخوي ويسهل لك كل صعب :)

simsim1963
04-11-2008, 08:09 AM
الله يوفقك أخوي ويسهل لك كل صعب :)
:):nice: