المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطريقة الافضل لمثل هذه الأوقات ..

قناص الاسهم
30-10-2008, 01:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..

مبروك للجميع الارتفاع اليوم من بعد النزول الطفيف .. ولليوم الثاني على التوالي .. وكم اتمنى من الله ان تستمر الاحوال على ما هي عليه حتى أجل غير مسمى .. ولكن .. علينا جميعا ان نتذكر الماضي الأليم .. وعلينا جميعا ان نكون حذرين من الارتفاعات المتواصلة .. وعلينا جميعا ان نكون قنوعين .. فأنا من الناس اللذين لا يفكرون بربح 200% في أيام معدودة .. لان هذا شيء يعتبر من الاحلام .. ويكفيني الـ 3% او الـ 5% او الـ 10% وقد اكون هنا طماع .

بناء على ما تقدم .. اسمحوا لي اخواني واخواتي المستثمرين والمستثمرات .. المعلقين منكم والمعلقات بأسعار عالية .. ان أطرح لكم وجهة نظري في الطريقة الأمثل والأولى اتباعها في مثل هذه الاوقات :

1 - نصيحة اخ يحب للجميع كل خير .. امسك سهمك حتى تصل الاسعار الى سعر شرائك وعندما يتجاوزها .. عليك اتخاذ القرار المناسب .. سواء بالانتظار لتحقيق ارباح اكبر .. او التخلص من التعليقة والبيع بفائدة مرضية .

2 - لا تكن طماع .. وتتخذ قرار شراء جديد بأعلى من سعر شرائك القديم .. فعندها ستكون قد زدت الطين بلة في حال نزول السهم .. وسيصعب عليك البيع بفائدة في هذا الحال .

3 - علينا جميعا ان نتذكر .. أن الأزمة ما زالت موجودة .. وعلينا جميعا ان نتذكر كلام أغلب المحللين والخبراء الماليين وما قالوه في حق هذه الأزمة اللعينة .. والتي توقع لها اقل المتشائمين ان تستمر كحد أدني 3 سنوات .. وبناء عليه .. يجب ان نتذكر ان السوق ما زال متأرجح .. بين الارتفاع وبين النزول .

4 - علينا جميعا ان نتذكر .. ان هناك المئات من المستثمرين ان لم يكونوا ألوف .. قد دخلوا السوق وبالاسعار المنخفضة تحت معدل الـ 52 اسبوع ... وهناك الكثير منهم لا زالوا محتفظين بالاسهم .. ولا أحد يعلم متى سيكون قرارهم بالبيع .

5 - علينا جميعا ان نتذكر ان المحافظ والمؤسسات القطرية والاجنبية .. في غالب الأمر هي الاذكى في السوق .. ببساطة لانها تملك السيولة .. فلماذا لا نكون اذكى منهم ولو مرة في العمر ونتغدى فيهم قبل ان يتعشوا فينا !!

6 - الأزمية الحالية .. والتقلبات التي حصلت في السوق من ارتفاع وهبوط .. وتحليق وانهيار .. فرخت الكثير من المضاربين واللذين كانوا في يوم من الأيام لا يعلمون ابسط قواعد المضاربة وفنونها .. وهناك الكثير منهم من وفقه الله وحقق ارباح مجزية .. وهناك منهم من خسر الكثير والكثير في نهاية الأمر .

7 - واخيرا وليس اخرا .. اود ان أذكركم بما قلته في الماضي : لا تطمع كثيرا في حال كنت ربحان ( في ظل هذه الازمة على الاقل ) ولا تفقد الامل بسرعه وتتخذ قرار يسبب لك الخسارة .

وفي النهاية .. اود ان أؤكد لكم .. ان سوقنا أفضل بكثير من حال الكثير من الأسواق المجاورة والبعيدة .. سواء من ناحية نشاط البنوك والشركات .. او من ناحية الأرباح بشكل عام .. ولكن للأسف الفترة الحالية وفي ظل هذه الأزمة .. الجميع ينسى هذه النقطة بل وهناك من يعلمها ولكنه يتجاهلها .. بالتالي وجهة نظري الشخصية تقول : لا للتفاؤل المفرط .. ولا للتشاؤم المبالغ فيه .

والله من وراء القصد .

العصامي
30-10-2008, 01:38 PM
جزاك الله خير اخوي قناص على النصائح والله يعوض كل خسران.

وهم السنين
30-10-2008, 05:17 PM
مشكور اخوي على مواضيعك القيمة وان شاء الله راح نتبع نصايحك ونطبقها ونستفيد من خبراتك

مكافح
30-10-2008, 05:51 PM
شكراً لك على النصح

ولي استفسار عن طريقة للمتعلقين من اسعار عليا

ايش ممكن يعملوا إذا كانت حركة الاسهم والاوضاع ما تسمح ان تصل ا لاسعار الى سعر الشراء ..........؟؟

مثلاً : الخليج القابضة شراء على 38 وهي الان 22.9

....................المسافة بعيدة ...............

.......................

barod
30-10-2008, 08:45 PM
جزاك الله خير اخوي قناص على مواضيعك المميزه

المشتاقه الى الجنه
30-10-2008, 09:13 PM
جزاك الله خير اخوي قناص على النصائح القيمه

بوجواهر
31-10-2008, 12:47 AM
ما شا الله عليك اخوي قناص الاسهم والله المفروض نصايحك هذي تتثبت فوق حتى تنتهي الازمه الماليه

درر والله

عتيج الصوف
31-10-2008, 01:07 AM
جزاك الله خير ياقناص الأسهم,كفيت ووفيت

بوعبدالله3
31-10-2008, 02:56 AM
ماشاء الله عليك

حكم ودرر من خبره عظيمه في الاسواق

مهما قلنا ماراح نوفيك حقك اخوي الغالي قناص

ربي يجزاك الخير على نصايحك الثمينه وكلامك الموزون

الله يوفقك ويبعد عنك السوء

الصاعق الحارق
31-10-2008, 03:09 AM
جزاك الله خير اخوي قناص
بارك الله فيك
والله يعوض كل خسران

ابن البيطار
31-10-2008, 05:15 AM
كلامك يثلج الصدر يعطيك العافيه

قناص الاسهم
31-10-2008, 10:57 AM
جزاك الله خير اخوي قناص على النصائح والله يعوض كل خسران.
وجزاك الله بمثل ما ذكرت اخي الكريم .. وتسلم على المرور :)

مشكور اخوي على مواضيعك القيمة وان شاء الله راح نتبع نصايحك ونطبقها ونستفيد من خبراتك
العفوا اخي الغالي .. واتمنى لك كل التوفيق .. وتسلم على المرور الكريم :)

شكراً لك على النصح

ولي استفسار عن طريقة للمتعلقين من اسعار عليا

ايش ممكن يعملوا إذا كانت حركة الاسهم والاوضاع ما تسمح ان تصل ا لاسعار الى سعر الشراء ..........؟؟

مثلاً : الخليج القابضة شراء على 38 وهي الان 22.9

....................المسافة بعيدة ...............

.......................
مرحبا اخوي الكريم .. وسؤالك في غاية الأهمية .. واوعدك ان اطرح مشاركة جديدة اشرح فيها كل ما تحتاجه انت وغيرك الكثيرين من الاخوة المعلقين والمعلقات .. على خشمي يالغالي .. وتامر أمر .. والله يكتب لنا جميعا كل خير وبركة .. تسلم على المرور يالغالي :)

جزاك الله خير اخوي قناص على مواضيعك المميزه
وجزاك الله بمثل ما ذكرت اخي الغالي .. والله يوفقك ان شاء الله :)

جزاك الله خير اخوي قناص على النصائح القيمه
وجزاج الله بكل خير اختي .. وجعل الله الجنة مثوانا جميعا واياج ان شاء الله .. تسلمين على المرور الكريم اختي :)

ما شا الله عليك اخوي قناص الاسهم والله المفروض نصايحك هذي تتثبت فوق حتى تنتهي الازمه الماليه

درر والله
بارك الله فيك اخوي الغالي على الكلام الطيب الي ذكرته .. وأحسن الله اليك .. تسلم على المرور يالغالي .. واتمنى لك كل التوفيق ان شاء الله :)

جزاك الله خير ياقناص الأسهم,كفيت ووفيت
وجزاك الله يكل خير اخوي عتيج .. ودعني اعترف .. انك صاحب مواضيع لها من الاهمية والقيمة ما تفوق كل تصور .. تسلم اخوي على المرور الكريم :)

ماشاء الله عليك

حكم ودرر من خبره عظيمه في الاسواق

مهما قلنا ماراح نوفيك حقك اخوي الغالي قناص

ربي يجزاك الخير على نصايحك الثمينه وكلامك الموزون

الله يوفقك ويبعد عنك السوء
اخوي بوعبدالله .. يعجز لساني عن التعبير في حقك .. يشهد الله انني لا أعرفك .. ولكني احبك في الله .. الله يوفقك ويبارك لك في مالك وأهلك .. وشكرا على مرورك الكريم :)

جزاك الله خير اخوي قناص
بارك الله فيك
والله يعوض كل خسران
وبارك الله فيك اخوي .. وشاكر لك مرورك الكريم :)

كلامك يثلج الصدر يعطيك العافيه

جزاك الله خير

الله يوفقك اخوي .. ويطمن قلبك دنيا واخرة .. انت وجميع الاخوة والاخوات .. شاكر لك مرورك الكريم اخوي :)