المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأسعار مشجعة للشراء ودعوة إلى التمسك بالأسهم



مغروور قطر
31-10-2008, 10:37 AM
161 نقطة يكسبها المؤشر.. والسوق يواصل الارتفاع ...مستثمرون للشرق: الأسعار مشجعة للشراء ودعوة إلى التمسك بالأسهم| تاريخ النشر:يوم الجمعة ,31 أكتوبر 2008 12:58 أ.م.



جاسم محمد الشمري :
ارتياح كبير ارتسم على وجوه المتعاملين في السوق المالي لليوم الثاني على التوالي، وها هو المؤشر يقترب من الـ7000 آلاف نقطة، حيث أغلق المؤشر العام لسوق الدوحة للأوراق المالية في أخر جلسة له هذا الاسبوع مرتفعا بـ 161 نقطة ليقف عند 6.928 نقطة وبقيمة إجمالية اقتربت من المليار ريال 916.267.409 كما ان عدد الصفقات ارتفع الى 11.732 ألف صفقة، اما حجم التداول فقد بلغ 35.266 مليون سهم، اغلب الشركات طالها الارتفاع ولكن بنسب
متفاوتة، أما أبرزها فكان من نصيب سهم شركة الخليج القابضة والكهرباء والماء اللذان مازالا يرتفعان بالحد الاعلى المسموح به ليومين متتالين، التقت الشرق بالسيد محمد بن راشد الشهواني (مستثمر) الذي أبدى استغرابه الشديد من البيع المكثف من قبل المطلعين على بنك الريان وعلى هذه الاسعار المنخفضة. ويقول: إننا لم نكن نرى هذا البيع عندما كان سعر السهم في العشرينات فلماذا البيع الان وعلى هذه الاسعار المنخفضة؟ ويجب على ادارة السوق ان تضع نسبة محددة للسماح لهم بالبيع لكي لا يتأثر سعر السهم او تحويل جميع صفقات المطلعين الى السوق الخاص، حيث اننا نرى كميات كبيرة يجب ان لاتجزأ وتباع في السوق العادي، كما انتقد موقع السوق لبطئه الشديد في عرض الأسعار.
كما التقت الشرق بالسيد عبدالله المنصور (مستثمر) والذي يبدو انه ممن ربحوا في جلسة الامس حيث ابتدأ كلامه بحكمة لبافيت ( اشتر عند فزع الناس وبع عند تفاؤلهم) ويقول ان شراء
وبيع الأسهم بالنسبة له مصدر رزق حيث اصبحت المضاربة هي الحل الاسلم في ظل هذه التوترات الاقتصادية التي لا نعلم الى أين ستذهب بنا، وعند سؤاله عن رأيه في أسعار الأسهم الحالية؟ فقد أكد بانها منخفضة جدا ولكن على من يريد الاستثمار بان يتجه الى الاسهم ذات العوائد ولكن يجب التزام الحذر وخصوصا في هذه الفترة.
أما السيد خالد عبدالله النعيمي (مستثمر) فقد فضل عدم البيع بهذه الاسعار وقال يجب علينا كقطريين ان نتحد ونقف بوجه المحافظ الأجنبية وان لا ننساق وراءها في البيع وان نطلق شعار (لا للبيع) خصوصا بعد التصريحات الايجابية لمعالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني.
وعند سؤاله عن الأ سباب التى ادت إلى هذا التراجع؟ فقد اكد بانه لاتوجد اي اسباب مقنعة، إنما الخوف ونظام القطيع فتجد الشخص الذي يبيع ينشر الرعب والخوف بين المحيطين به ليبيعوا فهو يريد ان يشتري باسعار اقل.
أما أفضل الشركات من حيث حجم التداول فقد كان من نصيب سهم بنك الريان 19 مليون سهم،
ناقلات 2.913 مليون سهم، صناعات قطر، بروه بنك، الدوحة الخليجي، الخليج الدولية للخدمات، التجاري، المصرف والعقارية.
اما أفضل الشركات من حيث الارتفاع، فقد كانت كالتالي: الاسمنت الخليج، للمخازن الخليج القابضة، العامة للتأمين، شركة زاد القابضة، الأهلي، كهرباء وماء، قطر للتأمين، بنك الدوحة التحويلية.

شورت تايم
31-10-2008, 11:00 AM
كل مره يكتبون في الجرايد دعوة للتمسك بالاسهم
اليوم الثاني انشوف الاسهم نازله

رحال
31-10-2008, 11:24 AM
كل مره يكتبون في الجرايد دعوة للتمسك بالاسهم
اليوم الثاني انشوف الاسهم نازله

أنتبه !!! :victory:

بس مو كل مرة تسلم الجرة !!!

شورت تايم
31-10-2008, 12:10 PM
اتصدق اخوي رحال لو الجرايد اتشوي اتخلي البورصه
في حالها صدقني بيصير انتعاش في البورصه