المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا تريد يا مواطن ونحن سننفذه لك << الدولة تتكلم

رهج السنابك
01-11-2008, 11:34 AM
دائماً ما نقول ونردد في كل الوسائط الاعلامية اننا بلد ديموقراطي ولكن للأسف كلها شعارات فقط نتمنى فعلاً ان يتم تطبيق الديموقراطية بكافة صورها

- نريد من الدولة ان تسمع للمواطن وتأخذ براية وتشاركه همومه ومشاكله

الحمدلله بلدنا يعتبر من اغنى الدول واقتصادها نامي لكن اشعر ان هناك سوء ادارة .. بلدنا في امس الحاجة لبعض الخدمات لراحة المواطن والمقيم

كنت اتصفح قبل قليل بعض المواضيع في المنتدى العام وقرأت من البعض يتحدث عن مشاكل خدمية تخص ادارة المرور او اشغال او كيوتل وغيرها .. وكان البعض يطرح حلولاً عملية رائعة لو تم تنفيذها

فطرأت على بالي فكرة .. وهي لماذا لايتم تخصيص مكان معين عبارة عن صندوق مثلاً ليتم جمع فيه مقترحات وشكاوى المواطنين ويكون هناك جهة حكومية مسؤلة عن دراسة المقترحات وتقديمها لجهة الاختصاص .. او يكون هناك موقع اليكتروني وتشرف عليه جهة معينه تستقبل كافة المقترحات مهما كانت .. يمكن الموضوع صعب في البداية .. لكن كما ندعي الديموقراطية نريد ان نطبقها فعلاً ويصبح صوت المواطن مسموع واقتراحاته نافذه ..

- انا مثلاً اقترح ان يتم عمل جسور معلقة لحل ازمة الاختناقات المرورية
- بناء مستشفيات حكومية أكثر لأن مستشفى حمد أصبح يئن مع زيادة حجم السكان
- بناء جامعات حكومية أكثر لأن جامعتنا الوحيدة أصبحت مأساة ومقبرة ( بشرط ان تكون جامعة حكومية غير مختلطه :) )
- بناء مجمعات تجارية نسائية بحيث تكون مخصصة للنساء والاطفال فقط لأنهم أكثر فئة تعشق التسوق بحيث تأخذ المرأة أريحيتها التامه

هذا ما لدي حتى اللحظة

بدور
01-11-2008, 11:52 AM
الارستقراطيه نريد ونتمنى امور كثيرره ولكن مجرد امنيات لن تتحقق ولا فيه أمل سنعيش على

أمل التمني فقط ولا غير ذلك هناك مطالب كثيره سيطلبها المواطن القطري وسيكون منفس له

عما يخبئه في داخله ولكن هل تستجيب الدوله الديموقراطيه له ..

الديموقراطيه مجرد كلمه ننطقها ولا نطبقها .. افضل ديموقراطيه عندنا اننا نكتب ونشتكي

بالمنتديات والمذياع فقط .. ولكن ليس هناك من مجيب

تحياتي لكِ اختي الغاليه .. اتمنى اقرا مطالب الاخوه الاعضاء الى اين تصل ..

رهج السنابك
01-11-2008, 12:02 PM
الارستقراطيه نريد ونتمنى امور كثيرره ولكن مجرد امنيات لن تتحقق ولا فيه أمل سنعيش على

أمل التمني فقط ولا غير ذلك هناك مطالب كثيره سيطلبها المواطن القطري وسيكون منفس له

عما يخبئه في داخله ولكن هل تستجيب الدوله الديموقراطيه له ..

الديموقراطيه مجرد كلمه ننطقها ولا نطبقها .. افضل ديموقراطيه عندنا اننا نكتب ونشتكي

بالمنتديات والمذياع فقط .. ولكن ليس هناك من مجيب

تحياتي لكِ اختي الغاليه .. اتمنى اقرا مطالب الاخوه الاعضاء الى اين تصل ..

ميغسي بدور نورتي الموضوع فعلاً الديموقراطية مجرد صورة إعلامية لكن فعلياً لا وجود لها وإن وجدت يتم تطبيقها بشكل سلبي جداً ..

ولتكون الصفحة لفضفضة المواطن مادا يريد ومادا ينتظر من الدولة .. أكيد ان المواطن يريد الكثير لأن له الحق بالعيش الرغيد .. الدولة ليست فقيرة وهاهي كل يوم تقدم تبرعات للعالم أليس نحن أولى بالأموال التي تصرف للعالم ببناء مستشفى لمرضانا ؟؟ بدل ان نتبرع لامريكا بسبب اعصار كاترينا !! بغض النظر عن اي اعتبارات سياسية .. المواطن بالدرجة الاولى

hich
01-11-2008, 12:07 PM
أتمنى يدقون لنا على اللبليب

بوسياف
01-11-2008, 12:40 PM
الارستقراطية ...

فعلاً هاااي شئ نتمناه ,, وخصوصاً ان شبكة الأسهم القطرية اصبح لديها مصداقية كبيرة لدى الشعب القطري
ومواضيعها ونقاشاتها جداً موضوعية ومفيدة ,,
وتفيد الكل ,, حرصاً على الوطن والمواطن ...

السامـي
01-11-2008, 02:56 PM
الحل بـ (البرلمان)عاجلاً ليس آجلأً.

naklan
01-11-2008, 03:15 PM
يبيلكم المصباح السحري هع هع هع هع

حقيقه
01-11-2008, 03:29 PM
المساواه

روح الاطلس
01-11-2008, 04:13 PM
صحيح ليه مايكون عندنا برلمان او مجلس امه نفس الكويت ^_^

مرة قرأت ان دولة الكويت تحتل المرتبة الاولى في الحرية والديموقراطية في الوطن العربي وتحتل المرتبة الثانية لبنان

simsim1963
01-11-2008, 09:43 PM
ياجماعه الخير ماعندنا فرق عمل تعمل بتناغم وبروح الفريق بس هذي مشكلتنا ..... كل واحد يبي يصير بطل ويطلع في الصورة

tkst
01-11-2008, 10:06 PM
يا حقيقه
احنا طول عمرنا في مساواه والى اليوم احنا بخير بس اعتقد لو اسمحو لك ولاهل الفتنه تدخل بين اهل قطر بتضيع المساواه ( باختصار يعني لو انا اعجمي وتوهم معطيني الجنسيه اقول الحمد لله على النعمه والخير اللي انا فيه ولو كنت في بلادي يمكن اكون مرفوس طول عمري ) .

::.Silent.::
01-11-2008, 10:22 PM
بيت ملك لكل عائله قطريـــه ..

في بلاده .. وما عنده سكن ..

يا كبرها عند الله ..

البيئة
02-11-2008, 12:06 AM
سجل عندك ولا تهون:

1-بيت ملك لكل عائله قطريه(مجانا) اسوة باخواننا اللبنانيين.

2-اقتصار الوظائف القياديه في البلاد على الكفاءه القطريه.

3-الرقي بالخدمات التعليميه والصحيه.

4-مساعدة الشباب القطري في الزواج.

5- منع مظاهر التعري والفساد والمجون من الاجانب في قطر.

6-قطع ايادي اللصوص بغض النظر عن جنسيته وقبيلته وعائلته.

7-المساواه يامن تدعون المساواه بين اهل قطر(للعلم مطعم المساواه قرب دوار العطيه في الريان)

والكثير الكثير من الحقوق المسلوبه والمصادره!!!!!!!!!!!!!!!!!!

LionFish
02-11-2008, 12:54 AM
ارستقراطية تتكلم عن الديموقراطية ؟!!؟! :eek5:

:app2:

عنابي 2010
02-11-2008, 08:38 AM
المساوه بين القطرين في الحقوق والوجبات والقانون يصب في مصلحه الجميع مثل الارضي تصؤف لكل الموطنين والغاء عباره المتجنسين

الجزيرة
02-11-2008, 08:46 AM
....... الحمد لله على كل حال ............ مانبي شي غير الامن والامان بس وهذا موجود لله الحمد

........... مادري ايش المساواه الى يبونها ؟ ليكون يبون كل واحد منهم ديوان خاص ؟

........ البلد بخير ومواطنيها في ظل ابو مشعل مايشكى بأس ولله الحمد

بوحماني
02-11-2008, 09:52 AM
الله يكون في العون انشالله

سعادة الوزير
02-11-2008, 10:19 AM
ان شاء الله اذا تم انشاء البرلمان الي موعودين فيه من 2005 ، راح يسمعون صوت المواطن.

سعادة الوزير
02-11-2008, 03:37 PM
....... الحمد لله على كل حال ............ مانبي شي غير الامن والامان بس وهذا موجود لله الحمد

........... مادري ايش المساواه الى يبونها ؟ ليكون يبون كل واحد منهم ديوان خاص ؟

........ البلد بخير ومواطنيها في ظل ابو مشعل مايشكى بأس ولله الحمد

سبحان الله ، الكل يفكر ان الحقوق والواجبات هي عبارة عن صرف فلوس او استلام فلوس.

رهج السنابك
02-11-2008, 04:13 PM
بيت ملك لكل عائله قطريـــه ..

في بلاده .. وما عنده سكن ..

يا كبرها عند الله ..

سجل عندك ولا تهون:

1-بيت ملك لكل عائله قطريه(مجانا) اسوة باخواننا اللبنانيين

ايه طبعاً يا اخوي تبي بيت لكل عائلة قطرية ؟؟؟ من صجك انت ؟ الدولة مسكينة فقيرة من وين تسكن هالمليارات من الاوادم !!

تبون الصج ماحد ماخذها ( تالته ومتلته ) الا هالاجانب كل شيء لهم .. يا حسرة علينا 200 ألف نفر وربعنا ساكنين بملاحق او شقق :(

رهج السنابك
02-11-2008, 04:23 PM
على الطاري من فترة رحت للكورنيش ( يمكن هذي ثاني مرة اروح له في حياتي ) كان يوم جمعة بس شفت الجو حلو قلت لأمي واخوي خل نطلع نتمشى شوي ونغير جو .. غمضت عيني وفتحتها لقيت نفسي في ديرة ثانيه !!! هنود على شوام على انجليز .. اقول لأمي انتي متأكده وصلنا الكورنيش ؟؟ تقول ايه يمه .. وتمينا نحوس بالسيارة ندور موقف كلش مو محصلين الى اخر الشيراتون والدورية جاهزة تلزق مخالفات

والله قهر حتى في المتنفس الوحيد لنا هم مزاحمينا عليه .. بس وش نسوي مانقدر نستغني عنهم هم سواعد البلد ودماره

لا وسياراتهم كلها بورش ورنج روفر .. من الرواتب اللي تصك 60 ألف .. والقطري ان شاء الله عنده عشر طعش دكتوراه عمره مايوصل نفس واحد اجنبي كحيان وعايفته ديرته ..

مرة كنت اسولف مع وحدة بريطانية دكتورة قالت لي الانجليز والاجانب اللي يجون هنا اصلا مو محصلين شيء في بلادهم او يكونون متقاعدين والدولة ماتبيهم يقومون يجون هنا ويحصلون امتيازات خيالية لأن الكفاءات الدولة ماتستغني عنهم وتغريهم عشان ما يتركون ديرتهم ويتمسكون فيهم .. اما (الحثالة) تستقبلهم دول مثل الخليج ويعيشون ملوك فيها

فاكس727
02-11-2008, 07:41 PM
ياشين المثالية الزايده... عن الحد ....عند البعض.

الجزيرة
06-11-2008, 02:09 PM
..... مادري ليش البعض ................؟ والأئناء بما فيه ينضح

بوخالد911
06-11-2008, 02:15 PM
نريد تسريع توزيع الاراضي للمواطنين

naklan
06-11-2008, 03:41 PM
ما ابي شي لان كل شي مقدم عليه لا يتفذ :waiting:

restricted_1
08-11-2008, 12:34 AM
انا مابي بيت ومابي يطيحون الديون ومابي امتيازات ومابي الخ....

ابي قطر مثل قبل

لازحمه مثل هالأيام حتى الشغل البسيط الي تبي تسويه ماتقدر من لوعة الجبد والأنتظار

ولا أجانب مثل هالأيام كل مالتفت يمين ويسارأجنبي

ولي رحت شمال او جنوب في يوم الخميس والجمعه تستانس وتوسع صدرك

مهب مثل الحين مافي الا بناطلين وقمصان تقول رايح غزه مب شمال قطر او سيلين

طلب بسيط جدا جدا جدا

restricted_1
08-11-2008, 12:40 AM
نسيت بعد

يشوفون مستشفى حمد والبلاوي الي فيه والمشاكل الي تصير كل يوم

والواحد اذا مرض هالأيام يتمنى يموت في بيته ولا يروح هالمستشفى

ويمرض عمره زياده

والمستشفى احسن من سباير واحسن من الاشياء الي مالها داعي

al7oooot
08-11-2008, 12:42 AM
انا اطالب الدوله بتوفير الخبز وحليب قليل الدسم

بلاهويـــــة
08-11-2008, 01:01 AM
أنا أريد من الدوله

1. لا تسمح بوجود الخمر في أي مكان في قطر

2. واتمنى من البعض لا يزعل ( يكون هناك تفريق بين القطري الاصيل والمتجنس بالأمتيازات وحتى الجواز)