المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتفاقية شراكة استراتيجية بين اتصالات قطر والخطوط القطرية



الوعب
02-11-2008, 12:18 PM
قنا 02/11/2008
وقعت كل من اتصالات قطر/ كيوتل/ والخطوط الجوية القطرية على اتفاقية شراكة استراتيجية تقنية طويلة مدتها /15/ عاما تقدم /كيوتل/ بموجب هذه الاتفاقية بنية تقنية المعلومات المتطورة للخطوط الجوية القطرية . ووقع الاتفاقية الليلة الماضية عن شركة اتصالات قطر/كيوتل/ سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود ال ثاني رئيس مجلس الادارة وعن الخطوط الجوية القطرية السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للقطرية.

واعرب سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود ال ثاني رئيس مجلس ادارة شركة اتصالات قطر /كيوتل/ عن سعادته لتوقيع هذه الاتفاقية في هذه الفترة التي تشهد دولة قطر خلالها نموا أقتصاديا كبيرا وكل ذلك بفضل التوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني امير البلاد المفدى وسموالشيخ تميم بن حمد ال ثاني ولي العهد الامين .

واكد سعادته ان الاقتصاد القطري أصبح من اسرع الاقتصادات نموا في العالم رغم تواتر التقلبات الاقتصادية والازمات المالية في مختلف مناطق العالم .. مشيرا الى انه رغم هذه الازمة الا ان الاقتصاد القطري ظل يتمتع باسس متينة تمكنه من الصمود في وجه هذه التقلبات مما مكن الشركات القطرية الكبرى مثل /كيوتل/ والخطوط الجوية القطرية من تحقيق كامل امكانيات الاقتصاد القطري .. موضحا ان /كيوتل/ تسعى جاهدة لتكون من بين أكبر/20/ شركة اتصالات في العالم بحلول عام 2020 .

وقال سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود ال ثاني رئيس مجلس إدارة شركة /كيوتل/ في تصريحات له بعد التوقيع ان هذه الاتفاقية سوف تساعد في زيادة مستوى الجودة المتعلقة بالبنية الاساسية لتقنية المعلومات المستخدمة في صناعة الطيران والمساعدة في ارتقاء الشركة لمستويات جديدة0 واضاف انه سوف يتم تشغيل جميع الانظمة المستخدمة في أعمال الخطوط الجوية القطرية بما فيها عمليات الطيران والشؤون المالية والموارد البشرية والحجز عن طريق الانترنت من مركزالبيانات التابع لشركة /كيوتل/ وستتولى أدارة تقنية المعلومات في الخطوط القطرية أدارة تلك البيانات بشكل يضمن الشمولية والامن للقطرية التي تصنف خدماتها من فئة الخمسة نجوم .