المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يجب معاقبة الشركات والبنوك التي تبيع كميات كبيرة من الاسهم في فترة بداء الصعود

مدحوب_ قطر
02-11-2008, 10:23 PM
يجب معاقبة الشركات والبنوك التي تبيع كميات كبيرة من الاسهم في فترة بداء الصعود>> الاسهم تبداء تصعد والسوق يتبع الصعود وكل الاسهم تتعافى ويجون ويخربون على السوق بصراحة مهزلة وماتهم الا مصالحهم والكل ودة ان يستمر الارتفاع لازم يتكاتف الجميع وعدم عرض الاسهم على سعر متدني قبل بداء التداول لكي يعطي ايحاء برتفاع الاسهم ويعطي الثقة للمستثمر في سوق الدوحة . وانشا ء الله يعاقب مثل هالشركات التي تقوم بالبيع العشوائي غير المبرر وهذا واضح للجميع وليس لمصلحة السوق :telephone:

ناصر العمادي
02-11-2008, 10:30 PM
ومن اللي يقدر يعاقبهم ..؟؟؟؟؟؟

وهل في قانون يعاقبهم على البيع ؟؟؟؟

وهل تعتقد أن اللي ينزل السوق بهذه الطريقه يكون خايف من المحاسبه ؟؟؟؟

الله المستعان ...

الله يوفقك ويوفق جميع المسلمين ...اللهم آمين

الوعب
02-11-2008, 10:35 PM
يجب معاقبة الشركات والبنوك التي تبيع كميات كبيرة من الاسهم في فترة بداء الصعود>> الاسهم تبداء تصعد والسوق يتبع الصعود وكل الاسهم تتعافى ويجون ويخربون على السوق بصراحة مهزلة وماتهم الا مصالحهم والكل ودة ان يستمر الارتفاع لازم يتكاتف الجميع وعدم عرض الاسهم على سعر متدني قبل بداء التداول لكي يعطي ايحاء برتفاع الاسهم ويعطي الثقة للمستثمر في سوق الدوحة . وانشا ء الله يعاقب مثل هالشركات التي تقوم بالبيع العشوائي غير المبرر وهذا واضح للجميع وليس لمصلحة السوق :telephone:

هذا السوق يوم فوق ويوم تحت والذمم وسيعه وكل من يدور على مصلحته

وانا اشبه سوق البورصه بالقمار بس انه حلال والخساير فيه اكثر من الربح

والله يعوضكم خير

مدحوب_ قطر
02-11-2008, 10:42 PM
لا نبي شفاااافية على قولتهم نبي اسامي تعلن ومحاسبة وليش يبيعون اسهم الناس وهم راهنينها ليش يقبلون الرهن يوم كان السوق فوووق والحين لازم يتحمل البنك المسؤلية وين مصرف قطر المركزي وين الدعم وين قطر للمال ليش التخبط لييييييييييييييش؟؟ اذا هم مب قد الشفااافية يقولون لان في من بيحاسبهم

ناصر العمادي
02-11-2008, 10:43 PM

والله يعوضكم خير

وليش أتشبه البورصه بالقمار .... هي قمار بالفعل بسبب مايحصل فيها من تلاعب وغش وخداع وووووو ..
البورصه لو كانت حلال فعلا كان شفنا السهم اللي عليه أخبار جيده يطلع ..واللي عليه أخبار سيئه او خساره ينزل ...وهذا مايقوله الواقع والمنطق ...
لكن مانراه الأن العكس الأسهم الخسرانه تطلع والربحانه تنزل ...فهل هذا منطق الشريعه والعقل ...
بما أنها تلاعب ضد الواقع اللي أحكمه الشرع والدين ...فمعناه أن البورصه حاليا قمار لأنها لاتمشي على مبدأ العقل ... والله أعلم

الملهم
02-11-2008, 11:29 PM
وليش أتشبه البورصه بالقمار .... هي قمار بالفعل بسبب مايحصل فيها من تلاعب وغش وخداع وووووو ..
البورصه لو كانت حلال فعلا كان شفنا السهم اللي عليه أخبار جيده يطلع ..واللي عليه أخبار سيئه او خساره ينزل ...وهذا مايقوله الواقع والمنطق ...
لكن مانراه الأن العكس الأسهم الخسرانه تطلع والربحانه تنزل ...فهل هذا منطق الشريعه والعقل ...
بما أنها تلاعب ضد الواقع اللي أحكمه الشرع والدين ...فمعناه أن البورصه حاليا قمار لأنها لاتمشي على مبدأ العقل ... والله أعلم

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم (( ولا تقولوا لما تصف السنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب ان الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون))

غريب الحال
02-11-2008, 11:40 PM

والله يعوضكم خير

اتفق معاك اخوي فيما ذكرت بارك الله فيك اخوي الوعب

دربوه
03-11-2008, 01:54 AM
اخوي ناصر بارك الله فيك

النصيحه بين الناس فضيحه

بس بهالمقام بنصحك علشان يستفيد غيرك

لاتفتي يالغالي بتهور بشي انت مو متاكد منه سواء حلال او حرام

لانك محاسب على هالشي

ولا تحرم شي ماحرموه العلماء واكثر فئات المجتمع الاسلامي

مشاركين فيه الا في حالة كنت تملك علم يؤهلك للفتوى او فتواك

مصدرها عالم دين جليل اهل للفتوى

انت قلت كلامك ساعة ضيق استغفر ربك

اجل شلون تشترك بشي حرام وانت تعرف انه حرام ؟

دكتور قطر
03-11-2008, 02:41 AM
ياجماعه هذا سوق في البيع والشراء للجميع بدون استثناء مثل ما انت تبي تربح ايضا الشركات والبنوك يهمها تربح ولا تحللون حق انفسكم وتحرمون علي غيركم .

ناصر العمادي
03-11-2008, 12:55 PM
اخوي ناصر بارك الله فيك

النصيحه بين الناس فضيحه

بس بهالمقام بنصحك علشان يستفيد غيرك

لاتفتي يالغالي بتهور بشي انت مو متاكد منه سواء حلال او حرام

لانك محاسب على هالشي

ولا تحرم شي ماحرموه العلماء واكثر فئات المجتمع الاسلامي

مشاركين فيه الا في حالة كنت تملك علم يؤهلك للفتوى او فتواك

مصدرها عالم دين جليل اهل للفتوى

انت قلت كلامك ساعة ضيق استغفر ربك

اجل شلون تشترك بشي حرام وانت تعرف انه حرام ؟

جزاك الله كل خير أخوي على الكلام الطيب ..

يمكن مالي حق أني أفتي سواء أحلل أو أحرم وكل أنسان له أخطاء وهفوات وهذه هفوه تحسب علي .. .
ولكن أخي الفاضل نحن بشر والعلماء بشر منهم من يصيب ومنهم من يخطئ ..
والأنسان يجب أن يستفتي قلبه قبل أن يستفتي العلماء ..
هناك من العلماء من أجاز الكثير من الشركات المشبوهه في نظرنا نحن كمسلمين عاديين ولم نأخذ بكلام العلماء وأستفتينا قلوبنا ولم نكتتب في الشركات المشبوهه ..

وانا ماقصدته فعليا او ماأريد أن أوضحه هو التلاعب الحاصل من قبل الكبار ضد الصغار والذين يعتبرون كالعصابه ينهشون في لحم المستثمر الصغير بنفوذهم وأموالهم وقوتهم ..

أعطيك مثال بسيط لما أريد أن اوضحه ..
لو ذهبت لسوق السيارات المستعمله وأنت تملك خبره محدوده في السيارات وأحببت أن تشتري سياره ورأيت سيارتين حالتهم جيده من الخارج وأحترت أيهما تأخذ ورايت مجموعه من التجار يزيدون ويتهافتون على سياره دون الأخرى ويرفعون سعرها ..والأخرى يبتعدون عنها ويبخسون سعرها .. فماذا سيدور في بالك وأيهما ستختار ..؟؟؟؟
من الطبيعي راح تفكر بينك وبين نفسك بما أن أصحاب الخبره يتهافتون على سياره دون الأخرى فأن التي يتهافتون عليها حالتها جيده وستخدمك للسنوات القادمه ..وأن السياره الأخرى أكيد فيها عيب في المحرك او خلافه ..
وستدخل بالمنافسه معهم وستحاول أن تشتري السياره حتى لو كانت بسعر عالي .. وستترك الأخرى ..
وبعد أن تشتري السياره تكتشف أن بها أعطال وتحتاج لمبالغ كبيره لتصليحها ..وتكتشف أن السياره الأخرى هي الجيده وأن ماحدث امامك ماهو الا عملية نصب من عصابه لديهم أطلاع بكل عيوب السياره .. وهم أشتروا السياره التي أبخسوا ثمنها وأحبطوا صاحبها ليبيعها بالسعر الذي يريدونه بسبب حاجته للمال ..
أليس هذا حرام ؟؟؟؟؟؟
وهذا مايحصل معنا الأن في البورصه .. !!
تشتري سهم تتوفر فيه كل أركان السهم الممتاز وتجد العصابه يتدخلون لينزلوه لأقل سعر ومن ثم شراءه من الأخرين لخوفهم من النزول او لحاجتهم للمال ..أليس هذا بحرام ..
وكذلك عندما تجد شركه خسرانه وكل يوم لمت أب فلمستثمر الصغير يعتقد أن السهم وراه أخبار لايعرفها والكبار هم أعلم ولذلك يشترون كل يوم فيدخل معهم وتكون الطامه الكبرى عندما يتخلص الكبار من السهم بأعلى سعر ولايكون هناك أي مبرر لأرتفاعه ويخسر الصغير .. أليس هذا بحرام ..
القصد أن التلاعب واضح أخي الفاضل ..,التلاعب والخداع والغش محرم في الأسلام بلاشك ..
لهذا أنا أقول أن مايحدث من فوضى وتلاعب جعل التعامل في السوق حرام لأننا لانجد من يوقف المتلاعبين والحراميه ويطبق عليهم القانون .. فأصبحنا نشتري السهم ونقامر فيه ولاندري هل سنربح او نخسر مهما كانت أخبارالسهم قويه ..,هو نوع من المغامره ..

أسف على الأطاله وأتمنى أن أكون قد أوصلت لكم وجهة نظري

تقبلوا فائق تقديري وأحترامي لكم