المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير الأعمال: ماضون في مشاريعنا بغض النظر عن الأزمة العالمية



سيف قطر
03-11-2008, 05:20 AM
الاتفاق على إقامة ملتقى قطري بريطاني على مستوى الوزراء سنويا
وزير الأعمال: ماضون في مشاريعنا بغض النظر عن الأزمة العالمية
| تاريخ النشر:يوم اللإثنين ,3 نوفمبر 2008 2:44 أ.م.



نائل صلاح ووليد الدرعي :
اجتمع سعادة الشيخ فهد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الأعمال والتجارة امس مع سعادة اللورد بيتر ماندلسون وزير الشؤون التجارية والمشاريع والإصلاح التنظيمي البريطاني، وتم خلال الاجتماع الاتفاق على انشاء ملتقى ثنائي بين البلدين لبحث قضايا التجارة والاستثمار، واتفق الجانبان على ان يكون هذا الملتقى على مستوى وزراء التجارة بالبلدين وتتم دعوة كبار المسؤولين ورجال الاعمال للمشاركة في فعالياته.. كما اتفق كذلك على ان يعقد الملتقى بشكل سنوي لمناقشة جميع المواضيع المتعلقة بالتجارة والاستثمار بين البلدين.
وعلى صعيد اخر افتتح سعادة الشيخ فهد بن جاسم بن محمد ال ثاني وزير الاعمال والتجارة مساء امس بفندق الانتركونتننتال فعاليات ملتقى الاستثمار القطري البريطاني الذي نظمته رابطة رجال الاعمال القطريين ومركز قطر المالي بمناسبة زيارة رئيس الوزراء البريطاني جوردن بروان الى دولة قطر.
وتم خلال الملتقى الذي حضره سعادة اللورد بيتر ماندلسون وزير الأعمال والشركات والإصلاح التنظيمي البريطاني، مناقشة سبل تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، الى جانب استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في كل من قطر والمملكة المتحدة، والمزايا الاستثمارية التي تقدم في كلا البلدين، وامكانية اقامة مشاريع مشتركة بين رجال الاعمال القطريين ونظرائهم البريطانيين.
وقال سعادة الشيخ فهد بن جاسم بن محمد ال ثاني وزير الاعمال والتجارة ان قطر رفعت شراعها وانطلقت في رحلة مثيرة عبر الزمن، وبفضل ما منّ الله به عليها من موارد طبيعية فانها ماضية في تطوير اقتصادها وتوفير الرفاه المستدام لاجيالها القادمة، موضحا ان وضع قطر الدولي سواء من حيث دورها كمورد للطاقة او كمستثمر، آخذ في التطور بوتيرة عالية.
واكد وزير التجارة والاعمال في تصريحات صحفية ان قطر ماضية في تنفيذ مشاريعها بغض النظر عن الازمة المالية العالمية، مؤكدا ان تداعيات هذه الازمة على قطر والخليج بصفة عامة، يمكن حصرها في تأثر أسعار النفط التي تراجعت من 147 دولارا للبرميل الى أكثر من النصف حاليا خلال اقل من أربعة أشهر.
ومن جهته اشار اللورد ماندلسون إلى سرعة نمو الاقتصاد القطري الذي يتميز بديناميكية لافتة قائلا في هذا الصدد: "إن القوة التجارية والطاقة الديناميكية التي تتمتع بها قطر تجعلها من أكثر دول العالم أهمية في العالم لإقامة علاقات تجارية معها". وأضاف "إن قطر هي المزود الرئيسي لبريطانيا من الغاز الطبيعي بنسبة تلامس 20%".
واضاف أن رجال الأعمال في بلده يرغبون في الاستثمار في قطر، موضحا: "نرغب في أن نكون مستثمرين مهمين في قطر وأن الاستثمار في هذه الأخيرة ينمو بنسبة تفوق نمو التجارة".
ونوه ماندلسون بمناخ الاستثمار في قطر مضيفا أن قطر تتميز ببيئة استثمارية مساعدة ومشجعة على الاستثمار خاصة أنها تنتهج سياسة الاقتصاد الحر.