المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التداول اليوم ممتااااز ولله الحمد ..

قناص الاسهم
03-11-2008, 12:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

تداول اليوم ولله الحمد كان اكثر من ايجابي .. حجم قيمة التداول لليوم لم تصل حتى للـ 500 مليون ريال .. والاسباب سأذكرها .. كما انه كان هناك اسهم كثيرة كانت متذبذبة بين الارتفاع والنزول ( الطفيف ) .. الطلب كان مساوي للعرض ( باستثناء الريان ) .

اسمحوا لي ان اطرح رأيي حول ما حصل اليوم :

أ - المؤشر وقبل الاغلاق بدقائق معدودة كان قريب الـ 100 نقطة نزول .. وما أن اقترب موعد الاغلاق الا وقلص المؤشر من خسارته الطفيفة وأغلق على 69 نقطة نزول فقط .

ب - أغلب المستثمرين متمسكين بأسهمهم .. ووالاغلبية يعتقدون ان الاسعار الحالية ليست الاسعار الحقيقية لأسهمهم .. وبالتالي كان البيع قليل جدا مقارنة بالشراء .

ج - قرار منع بيع المؤسسين وأعضاء الشركات والبنوك لاسهمهم كان له أثر ايجابي .. وذلك لعدم زيادة نسبة المعروض في الاسهم .. وبالتالي طغى الطلب على العرض وبالذات في اللحظات الأخيرة .. كما ان هذا الشيء كان من ضمن أحد الاسباب التي قللت من حجم قيمة التداول .

د - أغلب المستثمرين والمضاربين ينتظرون افتتاح الأسواق الامريكية .. وينتظرون اعلان نتائج الانتخابات للرئاسة الامريكية في الولايات المتحدة الامريكية .. وبالتالي هناك من يعتقد ان في حال فوز هذا المرشح على ذاك سيكون الأثر الايجابي للاسواق العالمية .. وبالتالي قرار الانتظار افضل حاليا .

هـ - الاسواق الخليجية والعربية حالها افضل بكثير .. وهناك الكثير من الاسواق حافظت على مكاسبها لهذا اليوم .. وبالرغم من ذلك كان هناك بعض الاسواق والتي كان فيها بعض النزول ( الطفيف ) والتي شاركت سوق الدوحه بنفس الاتجاه .

التوصية والعلم عند الله :

لا تستعجل اخي المستثمر .. لا تفكر بمنطق المضارب في هذه الفترة .. ولا تتوقع انه من السهل البيع بالاعلى والعودة للسهم من الاسفل .. فلكل وقت ظروفة الخاصة به .. ولكل سعر فرصته الي لا تتكرر كثيرا .. ولو رجعنا لمثل هذا الوقت من العام الماضي .. سنجد الاسعار في قمة نشاطها وحيويتها .. ولكن الأزمة المالية كان لها الأثر السلبي .. والتي ان شاء الله ستزول مع الوقت .

اغلب المحللين على أغلب القنوات الفضائية .. بدأو في الايام القليلة الماضية بالتراجع عن ارائهم الماضية والتي كانت تحذر من الدخول للاسواق وهناك منهم من أكد وبشدة أن الاسوأ قد ولى الى دون رجعة ان شاء الله .

تمنياتي للجميع بكل التوفيق ان شاء الله .. والله من وراء القصد :)

ناصر العمادي
03-11-2008, 01:02 PM
جزاك الله كل خير أخوي قناص ..

كلام طيب وفي محله .. والأسعار بالعقل والمنطق تعتبر فرصه يمكن أن لاتتكرر أبدا ..

ونسأل الله تعالى التوفيق لك ولجميع المسلمين ..اللهم أمين

كل التحيه والتقدير والأحترام لك

محمد بن حمد
03-11-2008, 01:04 PM
ان شاء الله خير
وجزاك الله خير

قناص الاسهم
03-11-2008, 01:05 PM
جزاك الله كل خير أخوي قناص ..

كلام طيب وفي محله .. والأسعار بالعقل والمنطق تعتبر فرصه يمكن أن لاتتكرر أبدا ..

ونسأل الله تعالى التوفيق لك ولجميع المسلمين ..اللهم أمين

كل التحيه والتقدير والأحترام لك

رحم الله والديك اخوي ناصر على مرورك الكريم .. وتعليقك الطيب .. واسأل الله لك وللجميع كل التوفيق ان شاء الله :)

قناص الاسهم
03-11-2008, 01:05 PM
ان شاء الله خير
وجزاك الله خير

وجزاك الله بمثل ما تفضلت اخوي بو نورة :)

almaf1a
03-11-2008, 02:06 PM
يعطيك العافيه
وكلام واقعي الصراحه

jajassim
03-11-2008, 02:17 PM
متابعين والله يعطيك على قد نيتك:nice:

قناص الاسهم
03-11-2008, 02:27 PM
يعطيك العافيه
وكلام واقعي الصراحه
الله يعافيك اخوي .. وشكرا لمرورك الكريم :)

متابعين والله يعطيك على قد نيتك:nice:
اللهم امين .. وشكرا لمرورك اخوي :)

محب للخير
03-11-2008, 05:53 PM
يعطيك ألف عافية أخوي قناص الأسهم ، و على فكرة أنا قبل تسجيلي في هذا الموقع الرائع ، كنت دائما أدعو لك بظهر الغيب و أنا لا أعرفك ، و أن يكثر الله من أمثالك و يجعلك بنصائحك الطيبة ( مفتاح خير ) لإخوانك الذين يسعون للرزق الحلال ، فما أحوجنا للي يسعى لخيره و خير المسلمين . شكر لك أخوي قناص و مزيد من هذه الروح المحبة للخير

كلمة مرور
03-11-2008, 06:06 PM
ؤبعض الاسهم يا اخوي قناص وليس الكل عشان محد يروح يشتري اي سهم ويقول قناص قال لي............مع اني اختلف معك بالراي.............اذا كانت صناعات بتوزع 8 ريال وهذا اللي سمعته..................ننتظر ونشوف

دكتور قطر
03-11-2008, 06:40 PM
جزاك الله خير

naklan
03-11-2008, 07:44 PM
مشكور اخوي العزيز قناص الاسهم وبشاير الخير هلت واولها ثبات البورصه من النزول والارتفاع المتوازن الجميل وحتى النزول طبيعي واعلان الشركات عن الارباح ريح الناس وطمنهم والله يجيب الخير للجميع

قناص الاسهم
04-11-2008, 07:25 AM
يعطيك ألف عافية أخوي قناص الأسهم ، و على فكرة أنا قبل تسجيلي في هذا الموقع الرائع ، كنت دائما أدعو لك بظهر الغيب و أنا لا أعرفك ، و أن يكثر الله من أمثالك و يجعلك بنصائحك الطيبة ( مفتاح خير ) لإخوانك الذين يسعون للرزق الحلال ، فما أحوجنا للي يسعى لخيره و خير المسلمين . شكر لك أخوي قناص و مزيد من هذه الروح المحبة للخير
رحم الله والديك اخوي الكريم .. واسأل الله لك التوفيق في الدنيا والاخيرة على هذا الكلام الطيب وعلى دعواتك الكريمة :)

ؤبعض الاسهم يا اخوي قناص وليس الكل عشان محد يروح يشتري اي سهم ويقول قناص قال لي............مع اني اختلف معك بالراي.............اذا كانت صناعات بتوزع 8 ريال وهذا اللي سمعته..................ننتظر ونشوف
الله يصلح الحال اخوي كلمة مرور .. ومهما اختلفنا نبقى اخوان واحباب ان شاء الله :)
شكرا لمرورك الكريم .

جزاك الله خير
وجزاك الله بمثل ما ذكرت اخوي دكتور قطر .. شاكر لك مرورك الكريم :)

مشكور اخوي العزيز قناص الاسهم وبشاير الخير هلت واولها ثبات البورصه من النزول والارتفاع المتوازن الجميل وحتى النزول طبيعي واعلان الشركات عن الارباح ريح الناس وطمنهم والله يجيب الخير للجميع
الله يكتب لنا جميعا ما يحبه ويرضاه ان شاء الله :)
شاكر لك مرورك اخوي naklan .. ويعطيك العافية :)