المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بروبوجندا الإكتتابات

alsenjari
29-11-2005, 10:41 PM
الإكتتابات

الكثيرون يرمون أسباب تدهور السوق على ظهر الإكتتابات الجديده

وأنا لا أرى هذا سببا لتدهور حال السوق

فالوضع الحالي ماهو إلا بروبوجندا

بروبوجندا صنعها الكبار وليس الصغار

بروبوجندا أتقن صناعتها الكبار

بروبوجندا هدفها الحد من الإكتتابات الجديده

بروبوجندا لم نرها في إكتتاب زيادة رأس مال التجاري الذي وصل للمليارين ونص أي ضعف إكتتاب بروه وزيادة ولم نرها مع اكتتاب السلام ولم نرها اكتتاب بنيان ولم نرها مع اكتتاب العقارية وغيرها كثير فكل هذه اكتتابات تفوق الإكتتابات الجديده ولم يخسر السوق خلالها 15 مليار دولار ، فقط نرى هذه البروبوجندا مع الإكتتابات الجديده التي تستهدف المواطنين بالدرجة الأولى وفق توجهات سيدي صاحب السمو أمير البلاد الله يحفظه ويرعاه

يبدو أن هذه البروبوجندا بدأت تؤتي ثمارها فبالأمس طالعنا أخونا العزيز الإستشاري بخبر إلغاء تأسيس شركة إسمنت جديده... والكثيرون تفاعلوا إيجابيا مع هذا الخبر على أمل تحسن حال السوق...

أعتقد أن حال السوق سيصلح إذا صلح حال صناع السوق من الكبار ولن يصلح حال صناع السوق إلا بزيادة نسبة تملك الأجانب لتصبح على أقل تقدير 50 %

ابو البورصه
29-11-2005, 10:53 PM
كالعاده اخي السنجاري طرح مميز وتحليل منطقي لسيناريو الاسبوعين الماضيين
وبالفعل لن يصلح حال السوق الا اذا صلح حال صناع السوق
شكرا على الموضوع الجميل

المراقب
29-11-2005, 10:56 PM
للعلم السوق خسر أكثر من 70 مليار وليس 15.

alsenjari
29-11-2005, 11:00 PM
للعلم السوق خسر أكثر من 70 مليار وليس 15.

أخوي المراقب أنا قلت 15 مليار دولار وليس ريال

وهذا الرقم لين نهاية يوم الخميس الماضي

إقرأ الرابط التالي :

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=21491

زياد
29-11-2005, 11:07 PM
تأكد يا أخي السنجاري أن الاكتتابات ستستمر لكن قبل ذلك يجب إصلاح وضع السوق.
أحد هذه الإصلاحات هو كما ذكرت رفع نسبة تملك الأجانب إلى 50%.
ثانياً دخول المحافظ القطرية والأجنبية.
ثالثاً بدء التداول عن طريق الإنترنت.
رابعاً تجزئة الأسهم.

وأخيراً السماح بدخول الأجانب في الاكتتابات بنسبة 25%
وصدقني هذا الشيء سيجذب سيولة كبيرة لقطر, وسيحمي السوق من الانهيارات مع كل خبر اكتتاب.

بنت قطر
29-11-2005, 11:15 PM
فعلاً كلامك اخوي السنجاري

هذا تلاعب صناع السوق .. هذي الحركات ما حد من صغار المستثمرين يقدر يسويها ..

حتى لو لقيت صغار المستثمرين يتخبطون في المضاربه .. بس كم عددهم؟

وكم كمية الاسهم اللي يقتنونها من اجمالي السوق(انا قصدي المضاربين اليومين) ما راح اتكون بكمية المضاربه اللي انشوفها في السوق!!

يعني مب صغار المستثمرين هم اللي يسببون هذا الخلال في السوق..

ام بالنسبة الى الفتح لاجانب.. ما تبنا يعني تتذكر يوم افتحو المجال لهم لدخول في السوق
انتكس السوق ورجع تراجع كبير.. ولحد الحين السوق من ذاك الوقت ما تعافى من هذا التخبط اللي صار له او الضربه نقدر انقول

سهم طايش
29-11-2005, 11:18 PM
انا اقول يجب تدخل ادارة السوق و وزارة الاقتصاد لردع مثل هذه الاشاعات المتعمده لتخويف المستثمرين

و اخطر شي على سوق ناشىء مثل سوقنا هو انعدام ثقة المستثمرين المحللين و الاجانب في السوق

فائز الدارين
29-11-2005, 11:27 PM
أعتقد أن حال السوق سيصلح إذا صلح حال صناع السوق من الكبار ولن يصلح حال صناع السوق إلا بزيادة نسبة تملك الأجانب لتصبح على أقل تقدير 50 %
ماشاء الله عليك يالسنجاري !!! خوش تحليل .
:app: :app: :app: :app:

بنت قطر
29-11-2005, 11:31 PM
اوه زياد اااااااااااوه

لالالالا شكراً على ذي القترحات

بس ما نبغيها صراحه منها :deal: امتلك الأجانب 50% اسفين صراحه احنا اولاء ولاسباب اخر امتنع ذكرها..

:court: ودخول المحافظ الأجنبية لا اؤيدها.. عندنا المحافظ القطرية وهي اتغطى الحاجة للمحافظ الأجنبية ..

:nice: ام بالنسبة لقترحاك بخصوص التداول عن طريق الأنترانت اشجعه بقوه صراحه ..

:deal: ام بالنسبة الى تجزيئة الأسهم في الوقت الحالي انا ما ايده بالمره مب وقته بالمره..

:court: ام بالنسبة الى الطائمه الكبرى اللي اقترحتها دخول اكتتئاب الأجانب معاناًً !!!! ارجوك ارحمني!!؟

:confused: ليش يعني هل انت اتشوف ان القطريين ما يغطون الأكتتئاب؟ هل احنا في حاجة دخول الأجانب معانا.؟ يكفيهم دخولهم غير الشريعي في الأكتتئاب ..

:deal: فاذا سمحو لهم بالأكتتئاب صدقني مهم كانت نسبتهم صغيره في المقابل ما حد راح يتضرر إلا المواطن القطري ذا الدخل المحدود ..

فارجو من الله عدم حصول هذا الشي .. رغم رغبة ناس كثيره بهذا الشي
والله يخلي لنا اميرنا اللي مانع حصول هذا الشي وهامه بالدرجة الأول مصلحة المواطن القطري ذا الدخل المحدود ... رغم انوف الكثيراًً... الله يحفظه لنا يارب طول العمر ..

بو فهد
29-11-2005, 11:57 PM
أخوي المراقب أنا قلت 15 مليار دولار وليس ريال

وهذا الرقم لين نهاية يوم الخميس الماضي

إقرأ الرابط التالي :

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=21491

المراقب شل علية سرعة 220 كيلو في الساعة
:con2:

مشكور اخوى على الموضوع

الخبير المالي
29-11-2005, 11:59 PM
الإكتتابات

الكثيرون يرمون أسباب تدهور السوق على ظهر الإكتتابات الجديده

وأنا لا أرى هذا سببا لتدهور حال السوق

فالوضع الحالي ماهو إلا بروبوجندا

بروبوجندا صنعها الكبار وليس الصغار

بروبوجندا أتقن صناعتها الكبار

بروبوجندا لم نرها في إكتتاب زيادة رأس مال التجاري الذي وصل للمليارين ونص أي ضعف إكتتاب بروه وزيادة ولم نرها مع اكتتاب السلام ولم نرها اكتتاب بنيان ولم نرها مع اكتتاب العقارية وغيرها كثير فكل هذه اكتتابات تفوق الإكتتابات الجديده ولم يخسر السوق خلالها 15 مليار دولار ، فقط نرى هذه البروبوجندا مع الإكتتابات الجديده التي تستهدف المواطنين بالدرجة الأولى وفق توجهات سيدي صاحب السمو أمير البلاد الله يحفظه ويرعاه

يبدو أن هذه البروبوجندا بدأت تؤتي ثمارها فبالأمس طالعنا أخونا العزيز الإستشاري بخبر إلغاء تأسيس شركة إسمنت جديده... والكثيرون تفاعلوا إيجابيا مع هذا الخبر على أمل تحسن حال السوق...

اخوي السنجاري طرح اكثر من رائع وكلام سليم واضف الى ذلك بان جهل صغار المستثمرين له دور كبير لما يحدث.

زياد
30-11-2005, 12:55 AM
اوه زياد اااااااااااوه

لالالالا شكراً على ذي القترحات

بس ما نبغيها صراحه منها

طيب يا أختي بنت قطر وش الحل في رأيك لمشكلة انهيار السوق كل ما أعلن عن اكتتاب جديد؟
أنا والله تعقدت من هالسالفة

فيه اقتراح ثاني غير السماح للأجانب بالاكتتاب وهو توزيع الأسهم بالتساوي بدلاً من النسبة والتناسب.

وش رأيك نعتمد هذا الاقتراح ولا ماينفع؟ :p

الموهوب
30-11-2005, 12:09 PM
أختيار جميل للعنوان ومعبر ايضا

:) :)

حكيم
30-11-2005, 01:48 PM
[QUOTE=alsenjari][B][CENTER]الإكتتابات

[COLOR=Black]أشكرك يا أخي السنجاري على هذه المشاركة القيمة.

[SIZE=3]بروبوجندا لم نرها في إكتتاب زيادة رأس مال التجاري الذي وصل للمليارين ونص أي ضعف إكتتاب بروه وزيادة ولم نرها مع اكتتاب السلام ولم نرها اكتتاب بنيان ولم نرها مع اكتتاب العقارية وغيرها كثير فكل هذه اكتتابات تفوق الإكتتابات الجديده ولم يخسر السوق خلالها 15 مليار دولار ، فقط نرى هذه البروبوجندا مع الإكتتابات الجديده التي تستهدف المواطنين بالدرجة الأولى وفق توجهات سيدي صاحب السمو أمير البلاد الله يحفظه ويرعاه

يبدو أن هذه البروبوجندا بدأت تؤتي ثمارها

إستنتاج ذكي وخطير في آن. أحاول جاهدا ألا أقتنع به ولكن ...!

أنا لا أعفي الصغار أيضا من المسؤلية. فهذا التباكي عند كل نزول في السوق يخلق الإنطباع عند من لا يحتك بالسوق ويعرف آليات عمله ( وبعضهم من صناع القرار وأصحاب الحضوة) أن كارثة قد وقعت بالفعل وأن سببها الإكتتابات الجديدة. لا ألوم من يجهل حقائق الأمور إذا أتخذ قرارات ليست في الصالح العام عندما يصور له أن أهل قطر خسرو 70 مليار ريال بسبب قرار إتخذه بطرح شركة, رغم أن الكل يعلم أن هذا الرقم مضلل للغاية وإن هذا النزول حصل في الماضي وسيحدث في المستقبل حتى دون وجود إكتتابات. بل إنه يمثل فرصة ذهبية لقطاعات كبيرة من المجتمع للحصول على نصيبها من الأرباح بعد أن فاتها لسبب أو لآخر موجة الإرتفاعات السابقة.

احمد س
30-11-2005, 02:04 PM
صح لسانك
كلامك في محله ومو معقول كل اللي صاير في السوق سببه صغار المستثمرين
وما دام السوق هالشكل لا حسيب ولا رقيب الله يعينا على الايام الجاية

bigbin78
01-12-2005, 05:42 PM
السلام عليكم
ممكن اعرف متي راح يفتحون المجال حق الخليجيين عشان الاكتتابات القطرية
ممكن اعرف ليش بنت قطر شانه حمله علي الاجانب بسبب دخولهم السوق القطري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

معاكم - عبدالله الكويتي

الاتجاه المعاكس
01-12-2005, 11:56 PM
الى عبد الله الكويتي: انت ليش تتحرش؟
الى السنجاري: واللي ما يعرف معنى بروبجندا شلون يفهم الموضوع؟

عيسى111
02-12-2005, 12:18 AM
صدقت المستثمرين الكبار يبيلهم حيست اذن وحدة تكفي وهي زيادة 25% للأجانب

qatari1
02-12-2005, 12:43 AM
الى عبد الله الكويتي: انت ليش تتحرش؟
الى السنجاري: واللي ما يعرف معنى بروبجندا شلون يفهم الموضوع؟
بروبجندا...
يعني دعاية...

qatari1
02-12-2005, 12:44 AM
السلام عليكم
ممكن اعرف متي راح يفتحون المجال حق الخليجيين عشان الاكتتابات القطرية
ممكن اعرف ليش بنت قطر شانه حمله علي الاجانب بسبب دخولهم السوق القطري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

معاكم - عبدالله الكويتي

أولاً: منهي بنت قطر؟؟؟
ثانياً: كل دولة تراعي مصلحة مواطنيها، وهذا كلام مفروغ منه أخي، ولا داعي لنقاشه في هذا الموضوع، وهناك موضوع حول هذه النقطة تستطيع المشاركة فيه...

العنودى
02-12-2005, 12:48 AM
لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا
سواء دخل الاجانب ام لا لن يستطيع اى انسان ان ياخذ رزق قد كتبه الله لك

alsenjari
02-12-2005, 01:26 AM
بروبجندا...
يعني دعاية...

تعني دعاية

وتعني أيضا إظهار الأمر على خلاف الحقيقة وهذا هو المعنى الدقيق للبروبوجندا

bigbin78
04-12-2005, 12:53 AM
أخي الكريم bigbin78
يرجى الالتزام بأدب الحوار، واحترام الأعضاء، وعدم الرد على المشاركات لمجرد الرد فقط
شاكراً لك تعاونك وتفهمك