المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عيب ياقناة الجزيرة "إحترس ممنوع التقطير"

alfaqeer
03-11-2008, 09:01 PM
منذ أن بزغ فجر الجزيرة قبل أتني عشر عاما والأمل يحذونا بأن نرى الفريق الإخباري مطّعم بالإعلاميين القطريين, ولكن وللأسف يبدو أن الجزيرة خُتم على قلبها بـ" ممنوع التقطير ".

ليس من المنطق أن نطالب بتقطير الجزيرة في بداية انطلاقتها, ولنكن واقعيين, فقطر للأسف تفتقد في تلك الحقبة إلى كوادر مهنية عالمية قادرة على إدارة القناة, فكانت الحكمة تقتضي الاستعانة بأشقائنا العرب, ولا غرابة في ذلك, كون التجربة جديدة والجزيرة أتت بأجندة منها ما هو ظاهر والمتمثل في الرأي والرأي الآخر , ومنها ما خفي يعلم بها البعض من طاقمها المبدع, ولكن وبعد عقد من الزمن لا يلوح في الأفق أن الجزيرة لها إستراتيجية في استقطاب كوادر وطنية وتدريبهم على أيدي الكفاءات التي قدمت من مدينة الضباب لإدارتها, فهذا أمر غير مفهوم, ولا نعلم من هو المسئول.

من المعروف أن الجزيرة مدعومة حكوميا, ما يعني أن الحكومة يجب أن تفتح القناة ذات يوم وتجد جُل طاقمها من الشباب القطري, ولكن حتى الآن يطل علينا إما شقراء من عيار 22 أصلي , أو زلمه من زلمات وضاح خنفر, فهل الجزيرة اُحتكرت لعرب الشمال بقرار حكومي أم بقرار آتٍ من خارج الحدود؟

هل من المعقول وخلال العقد الفائت لم يتقدم أو يجتاز أي قطري الاختبار المؤهل للانضمام إلى طاقم الجزيرة؟
هل عقمت أرحام القطريات من إنجاب أمثال شلة المكياج الذكوري ولكن بدون مكياج لتقديم نشرة الأخبار؟
هل نجاح الجزيرة متوقف على بقاء المحنطين لإدارتها؟

أسئلة كثير تطرح من قبل الخليجيين قبل القطرين, ولكي لا نهضم حقوق الناس, فالجزيرة متمثلة بطاقمها الذي سما بها إلى العالمية ايقضت الشعوب العربية من سباتها العميق من خلال التوعية عبر البرامج الهادفة والتي تتلمس احتياجات الشعوب العربية سواءا كانت سياسية اقتصادية اجتماعية, والفضل يعود لله ثم لإخواننا المحنطين , ولكن هل هذا مبرر لإستبعاد القطري عن الجزيرة وإلى متى نفتقد المذيع القطري على الجزيرة.

هناك شائعات تقول بأن بعض المحنطين يحاربون الشباب القطري القليل والمتواجد في الجزيرة , فشائعة وقد لا تكون شائعة, تقول أن الحبيب الكواري الفتى الانسيابي المقدِم لبرامج الرياضة حُورب من قبل ايمن جاده والعهده على الراوي, كما يقال أن وضاح خنفر فقع الطلاق بالمليار على أن لا يلتحق قطري بالطاقم الإخباري حتى تتحرر فلسطين سوى في نشرة الأحوال الجوية لهوس القطريين بالمقناص والكشتات والحداق و لغة الصم حيث أنها اللغة التي يجيدها الخليجيين من وجهة نظرهم .

أخير لا نريد عقدا آخرا من الزمن كي لا نرَ قطريين في الفريق الإعلامي في الجزيرة , فالوقت حان للحكومة لتشجيع الشباب القطري على الالتحاق بالإعلام وتحديدا قناة الجزيرة , وتقديم الحوافز لهم ومحاسبتهم حال التقصير , كما عليها أن تطلب من طاقم الجزيرة المحنط أن يقدم خبراته للشباب القطري مع طمأنتهم على مستقبلهم العملي.

أبوعبدالرحمن

سماء الدوحة
03-11-2008, 09:05 PM
بيض الله وجهك

(الفيصل)
03-11-2008, 09:15 PM
أسئلتك اخي ابوعبدالرحمن مشروعة
اما الانتقاص من حقوق الغير غير مشروع ولامبرر
وأعلم يااخي الكريم ان من بين من تحدثت عنهم
من الاشقاء (العرب) هم اخواناً لك في الدين والعقيده
ولهم مواقف طيبه .. واخلاق حميده نحسبهم كذالك والله حسيبهم
ولكن هذا لايمنع بأن ُنشجع القطري بما لايجرح غيره
(فالميدان مفتوح ياحميدان ... والمُبدع يفرض نفسه) صدقني:)
تحياتي لك

ولد الجزيرة
03-11-2008, 09:22 PM
خاطري أحد يتكلم عن تقطير تلفزيون قطر

اللي اسمه تلفزيون قطر

السامـي
03-11-2008, 09:45 PM
على من أراد من(القطريين) الإلتحاق بالجزيرة،أن يحظى بثقة أصحاب
القناة قبل مسيريها!.

شكراً يا أبوعبدالرحمن.

عليان قطر
03-11-2008, 09:47 PM
عيونك خضر خذوك

الصديق الوفي
03-11-2008, 09:51 PM
تحياتي لك

اصبت كبد الحقيقه بردك المتواز المبارك جزاك الله خيرا

ALKASER
03-11-2008, 10:09 PM
انا لله وانا اليه راجعون

لا تعليق

Bo R3D
03-11-2008, 10:26 PM
أخي العزيز السلام عليكم

أولا حبيت اهنيك على شجاعتك في طرح الموضوع لأنه موضوع حساس

ثانيا بالنسبة لأخواني القطرين في قناة الجزيرة... انا من سنتين تدربت في القسم الفني للقناة الإخبارية وشفت شباب قطريين في الأقسام الفنية وما شاء الله عليهم شايفين شغلهم وبزياده
بس بالنسبة للمذيعين .. أخي العزيز ارجع وأقتبس رد أخوي ولد الجزيرة
وين القطريين في تلفزيون قطر؟؟ هادا اللي خاطري أعرفه ...
وبالنسبة للجزيرة فلا تنسى أخي العزيز أن مجلس إدارتها جله من القطريين المعروفين للجميع ولا يخفى على احد من هم ... أليس بيدهم القرار لإجبار المحنطين ( على رأيك ) على تدريب الشباب القطري الواعد ... أليس بيدهم ذلك ... أجبني وبصراحه !!

واخيرا وليس أخراً... أخي بارك الله فيك .. ليش من هناك من هم عرب الشمال ولا عرب الوسط ... كلنا مسلمون ونتبع ملة واحد
قال صلى الله عليه وسلم: ( ليس لعربي فضل على أعجمي إلا بالتقوى والعمل الصالح )

فما بالك بالتفريق بين العرب ... ودمتم بخير
واسف على الإطالة

Doha Land
03-11-2008, 10:32 PM
منذ أن بزغ فجر الجزيرة قبل أتني عشر عاما والأمل يحذونا بأن نرى الفريق الإخباري مطّعم بالإعلاميين القطريين, ولكن وللأسف يبدو أن الجزيرة خُتم على قلبها بـ" ممنوع التقطير ".

ليس من المنطق أن نطالب بتقطير الجزيرة في بداية انطلاقتها, ولنكن واقعيين, فقطر للأسف تفتقد في تلك الحقبة إلى كوادر مهنية عالمية قادرة على إدارة القناة, فكانت الحكمة تقتضي الاستعانة بأشقائنا العرب, ولا غرابة في ذلك, كون التجربة جديدة والجزيرة أتت بأجندة منها ما هو ظاهر والمتمثل في الرأي والرأي الآخر , ومنها ما خفي يعلم بها البعض من طاقمها المبدع, ولكن وبعد عقد من الزمن لا يلوح في الأفق أن الجزيرة لها إستراتيجية في استقطاب كوادر وطنية وتدريبهم على أيدي الكفاءات التي قدمت من مدينة الضباب لإدارتها, فهذا أمر غير مفهوم, ولا نعلم من هو المسئول.

من المعروف أن الجزيرة مدعومة حكوميا, ما يعني أن الحكومة يجب أن تفتح القناة ذات يوم وتجد جُل طاقمها من الشباب القطري, ولكن حتى الآن يطل علينا إما شقراء من عيار 22 أصلي , أو زلمه من زلمات وضاح خنفر, فهل الجزيرة اُحتكرت لعرب الشمال بقرار حكومي أم بقرار آتٍ من خارج الحدود؟

هل من المعقول وخلال العقد الفائت لم يتقدم أو يجتاز أي قطري الاختبار المؤهل للانضمام إلى طاقم الجزيرة؟
هل عقمت أرحام القطريات من إنجاب أمثال شلة المكياج الذكوري ولكن بدون مكياج لتقديم نشرة الأخبار؟

أسئلة كثير تطرح من قبل الخليجيين قبل القطرين, ولكي لا نهضم حقوق الناس, فالجزيرة متمثلة بطاقمها الذي سما بها إلى العالمية ايقضت الشعوب العربية من سباتها العميق من خلال التوعية عبر البرامج الهادفة والتي تتلمس احتياجات الشعوب العربية سواءا كانت سياسية اقتصادية اجتماعية, والفضل يعود لله ثم لإخواننا المحنطين , ولكن هل هذا مبرر لإستبعاد القطري عن الجزيرة وإلى متى نفتقد المذيع القطري على الجزيرة.

هناك شائعات تقول بأن بعض المحنطين يحاربون الشباب القطري القليل والمتواجد في الجزيرة , فشائعة وقد لا تكون شائعة, تقول أن الحبيب الكواري الفتى الانسيابي المقدِم لبرامج الرياضة حُورب من قبل ايمن جاده والعهده على الراوي, كما يقال أن وضاح خنفر فقع الطلاق بالمليار على أن لا يلتحق قطري بالطاقم الإخباري حتى تتحرر فلسطين سوى في نشرة الأحوال الجوية لهوس القطريين بالمقناص والكشتات والحداق و لغة الصم حيث أنها اللغة التي يجيدها الخليجيين من وجهة نظرهم .

أخير لا نريد عقدا آخرا من الزمن كي لا نرَ قطريين في الفريق الإعلامي في الجزيرة , فالوقت حان للحكومة لتشجيع الشباب القطري على الالتحاق بالإعلام وتحديدا قناة الجزيرة , وتقديم الحوافز لهم ومحاسبتهم حال التقصير , كما عليها أن تطلب من طاقم الجزيرة المحنط أن يقدم خبراته للشباب القطري مع طمأنتهم على مستقبلهم العملي.

أبوعبدالرحمن

سلمت يداك التي خطت تلك الكلمات . .

أصبحت كبد الحقيقة . .

عل رسالتك تصل إلى من يهمهم الأمر . .

الصيـاد
03-11-2008, 10:33 PM
العيب علي تلفزيون قطر اللي معدومين فية القطري والقطرية من البروز الاعلامي

المنتخب اجانب
التلفزيون اجانب
القطرية اجانب
الاوركسترا اجانب

شوفو قناة دبي والسعودية والبحرين وعمان فية مذيعين ومذيعات البلد

واحنا طحنا بمسؤول يعشق الاجانب لا ويقول انا وطني

Abu Deeb
03-11-2008, 11:26 PM
سيدي الكريم هل المحنطين على قولتك بيدهم تشغيل أناس وتوظيفهم بالقناه

وأشكر لأخي الفيصل تعليقة

وعلى فكرة أنا أجنبي وحاولت مرارا وتكرارا أتوظف بالقناة ولا حتى فكروا يردولي خبر
هم أخبر وأعرف بمن يوظفون

jwar
03-11-2008, 11:48 PM
مساكين هل قطر والله

فراغ
04-11-2008, 12:19 AM
سيدي الكريم هل المحنطين على قولتك بيدهم تشغيل أناس وتوظيفهم بالقناه

وأشكر لأخي الفيصل تعليقة

وعلى فكرة أنا أجنبي وحاولت مرارا وتكرارا أتوظف بالقناة ولا حتى فكروا يردولي خبر
هم أخبر وأعرف بمن يوظفون

حسب ما يقوله علم النفس
أن الأنسان يثور لبني جلدته
وهاذا من حقك

اكسجين
04-11-2008, 01:00 AM
http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=198213&highlight=%DE%E4%C7%C9+%C7%E1%CC%D2%ED%D1%C9

رسالة من مواطنة حول صعوبة [التوظيف في شبكة الجزيرة] للقطريين !

qatar.up
04-11-2008, 01:21 AM
اخو ابو عبدالرحمن عجبني توقيعك الي هو :

جَاءَ رَجُلٌ إلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ دُلَّنِي عَلَى عَمَلٍ إذَا عَمِلْتُهُ أَحَبَّنِي اللَّهُ وَأَحَبَّنِي النَّاسُ؛ فَقَالَ: ازْهَدْ فِي الدُّنْيَا يُحِبُّكَ اللَّهُ، وَازْهَدْ فِيمَا عِنْدَ النَّاسِ يُحِبُّكَ النَّاسُ . رواهُ ابن ماجه.

وياريت لو تركز على الكلمة الي حاطها انت بنفسك وهي :

وَازْهَدْ فِيمَا عِنْدَ النَّاسِ يُحِبُّكَ النَّاسُ - وليس ازهد فيما عند القطري

لأنك بصراحه قاعد تجرح الناس الزلمة والزلمات وشقراء كأنهم كلاب يشتغلون عندك

وتذكر انه قناة الجزيرة علشان تنجح اخذت موظفين من البي بي سي بعد اغلاقها وكانو

اغلبهم زلمات ..

اخوي ابو عبدالرحمن لا تزعل مني كلامك هاي كلام اناس قليلين حيلة , وياريت تنافس

بطريقة اقوى وبكلام اوضح..

غريب الدار
04-11-2008, 01:32 AM

جَاءَ رَجُلٌ إلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ دُلَّنِي عَلَى عَمَلٍ إذَا عَمِلْتُهُ أَحَبَّنِي اللَّهُ وَأَحَبَّنِي النَّاسُ؛ فَقَالَ: ازْهَدْ فِي الدُّنْيَا يُحِبُّكَ اللَّهُ، وَازْهَدْ فِيمَا عِنْدَ النَّاسِ يُحِبُّكَ النَّاسُ . رواهُ ابن ماجه.

اغلبهم زلمات ..

كلام موزون

تقبل تحيتي

روميت
04-11-2008, 01:47 AM
عيب ياقناة الجزيرة "إحترس ممنوع التقطير

^^^
أمر يدعو للحيرة....!!! وبارك الله في اخي ابو عبد الرحمن.

http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=198213&highlight=%DE%E4%C7%C9+%C7%E1%CC%D2%ED%D1%C9

رسالة من مواطنة حول صعوبة [التوظيف في شبكة الجزيرة] للقطريين !

احسنت يا اكسجين .

مساهم فنان
04-11-2008, 01:49 AM

اللي اسمه تلفزيون قطر

أنا معاك تلفزيون قطر ما فيه قطريين ... الكل بنات من دول مختلفة .... وين القطريين ؟؟؟ وبعد برامجه مكررة .... ومافيه مذيع ربط عند حدوث طارئ ... وبعد موسيقى الأخبار الجديدة غير مناسبة ... وأخبار الطقس مسجلة في الصباح وتعاد في التاسعة والثانية عشرة مساء ، وتقول المذيعة ونتوقع أن يكون الطقس اليوم كذا وكذا ، اليوم انقضى وهي تقول نتوقع اليوم ، ياخذون رواتب عشان يسجلون الطقس مرة واحدة .. والتلفزيون مركز على التراث وايد وايد برامج عن التراث ، وحتى الأذان تراثي ، ترى ملينا ... وملينا
وين البرامج الشبابية والمسابقات اللطيفة ......... والله زمان يا تلفزيون قطر ، كنت قبل كم سنة من أحسن تلفزيونات الخليج ...
حتى صور التلفزيون باهتة لقدم أجهزة التلفزيون ... وبعد هو التلفزيون الوحيد في الخليج اللي ماله موقع على النت ......

الفـ@ــــد
04-11-2008, 01:57 AM
فالميدان مفتوح ياحميدان ... والمُبدع يفرض نفسه) صدقني:)
تحياتي لك[/COLOR]

:nice:

فاكس727
04-11-2008, 02:01 AM
أفضل شي في قناة الجزيرة.

.

.

.

.

هذه الطلة :)

http://www.al-qatarya.org/up/get-11-2008-2gncxdhs.jpg (http://www.al-qatarya.org/up)

بـن عدوان
04-11-2008, 03:02 AM
للاسف الشاب القطري يبي الراحة وهالشي جايفه بعيني

شوفوا الجزيرة فيها اجانب وايد بس مطورين الجزيرة ومكانهم باين

شوفوا التلفزيون فيها قطريين بس للاسف لاتعليق

طير شلـوى
04-11-2008, 03:04 AM
أفضل شي في قناة الجزيرة.

.

.

.

.

هذه الطلة :)

http://www.al-qatarya.org/up/get-11-2008-2gncxdhs.jpg (http://www.al-qatarya.org/up)

الله لايحرمنا هاطله

:victory::victory:

فرقة الصقور
04-11-2008, 04:01 AM
سلمت يداك على هذا الموضوع وعلى مصطلح منحطين ولو كنت لا أحبذه.

ولكن هناك فعلا هناك ناس منحطين اخلاقيا من القطريين والاخوة العرب والاجانب ، يديرون الادارات والاقسام والمؤسسات(وليس الجزيرو حصرا) وكأنها ملك متوارث ويقومون بحرب شعواء على كل صاحب موهبة او مبدع وزجة في صراعات عمل واحباطات سواء ان كان قطري او عربي او اجنبي تحت مسميات مهام العمل المختلفة ومع الاسف نحن كقطريين خصوصا وعرب عاما لاندرك حساسية هذه المسائل ،،قد يكون للنقاء سجايانا.

الغريب ان هناك من الاخيار منهم يديرون هؤلاء الشراذم المنحطيين ولايحركون ساكننا..

اللهم اهد عبادك لسواء السبيل

alfaqeer
04-11-2008, 05:41 AM
أعتذر عن التأخير على الردود
سأعود للردود حال وصولي قطر اليوم باذن الله ولكن لا أعلم لماذا هناك من يريد ان يضع تابوه"منطقة محظور كالعنوان الثاني من الموضوع " على مواضيع من حق القطري او الخليجي ان يناقشها خاصة انها تمسه بشكل مباشر, هل طرح الموضوع من الكبائر التي حرمها الله؟ أنا أعرف أن البعض سيأخذ الموضوع على غير مقصده من خلال اعتقاده بأنني استهزأ بأشقائنا العرب من خلال بعض المصطلحات وحاشا لله ان أفعل ذلك الا من باب النكتة السياسية وهذا أمر مشروع , وأقول لهم كلمة شقراء ليست ذم في الآخرين ومن له رأي آخر فبيني وبينه لسان العرب لأنني عربي, وكلمة زلمة هي مديح لهم وتستعمل لدى اخواننا ابوشكيم في فلسطين , وكلمة محنطين ليس مذمة بقدر ما هي تعبير عن حاله. كما ان المتحسسين من الموضوع لم يرو الجانب الآخر من الكأس, خاصة أنني ذكرت في النهاية مع تطمينهم على مستقبلهم, وهذا يدل على أن جل الردود الرافضة للفكرة أصلا واحتمت وراء الانتقاص من أشقائنا العرب يتخوفون من طرح هكذا مواضيع خوفا من تفاعل المجتمع القطري معها ومن ثم تصدر قرارات قد تمس بهم.
عموما أرجو ان يكون النقاش وفق المضمون وليس لبعض المصطلحات التي لا تعتبر غير طبيعية وإنما توظف كنوع من الترهيب بعد مناقشة هكذا مواضيع, وأخشى يأتي يوما يُعتبر فيه من يقترب هذه الدوائر أن يطبق عليه قانون باتريوت بضغط من أشقاءنا عرب الشمال" ارجوا الرجوع الى مقدمة بن خلدون قبل اتهامي بتقسيم العرب".

ولي عودة بإذن الله للاستفاضة

ابوعبدالرحمن

غناتي1
04-11-2008, 07:07 AM
خل يعطون شبابنا فرصة لأبداع مثل ما عطوا غيرهم

والا وين الدورات الداخلية والخارجية لهم --

هاذي الدورات هي اللي سوت هالاجانب وعطتهم

الخبرة الناقصة في عيال بلادنا

الـجـنـاحـي
04-11-2008, 10:47 AM
تسلم اخوي على الموضوع

سلفي
04-11-2008, 11:05 AM
1- الاعلام مهنة حرفية بحتة بحاجة ماسة الى كوادر

مدربة تدريب جيد قادرة على العطاء

والمشكلة الكبيرة وهي عدم وجود الجهاز

التدريبي المتكامل الذي يصقل المهارات

الاعلامية المختلفة

2 -في وقت انطلاق قناة الجزيرة

ليش ما شفنا القطريين المدربين في القناة!!!

3- اعداد البرامج

وهي من اصعب المهام في القناة

التي كان لها الفضل بعد الله في تقدم القناة

وكر الذيب
04-11-2008, 11:09 AM
تسلم اخوي على الموضوع

هدوء 2
04-11-2008, 11:13 AM

انا مالوم القطري اذا يبي الراحة بصراحة زهق وهو يطالب بحقه ..... وذا عن التطوير بالنسبه لتلفزيون ساوي في الحقوق مابينهم وبين الجزيرة....... من الاجدر في الحقوق........؟.... تلفزيون قطر له تاريخ من قبل ولادتي والله يعطية العافية:nice: واذا على الجزيرة ولي يعافيك توظف من..... وعن طريق من....... ولي متوظف من قرايب من:anger1:

pinky
04-11-2008, 11:17 AM
:telephone::nice::anger1:

alfaqeer
04-11-2008, 11:28 AM
باديء ذي بدء , فليعذرني الموافقين رأيي على عدم الاستفاضة في التعليق على ردودهم, لأن النقاش المفيد لا يكون مع من يتفق معك, بل مع من يختلف معك, فالسموحة يااخواني سأركز في ردودي على المختلفين معي في وجهة النظر مع عدم إغفال المؤيدين.

نبدأ باسم رب القادر على تقطير قطر

سماء الدوحة
الله يجعل سماء الدوحة متلألأه بكفاءات أبناءها وبمساعدة أشقائنا العرب. وإياك اخوي

أخي الكريم الفيصل
أتمنى أن تقرأ المقال بتمعن وبتجرد ولا تتوقف عند بعض المصطلحات والتي تعتقد أنت انها مهينة للآخرين فيما هي مشروعة ولا تنتقص منهم.
قلة الثقافة تدفعنا للاعتقاد بمألوف الكلام غريب الكلام.
شكرا على مرورك

ولد الجزيرة
الموضوع ليس مقتصر فقط على الجزيرة , ولكن الجزيرة نموذج للفكرة, وإلا الشركات الكبرى تعج بغير القطريين, ولا يسمح للقطريين الالتحاق بطرق شتى منها المتطلبات التعجيزية والتي لا تنطبق الا على أخواننا المسلمين في الهند والباكستان فضلا عن الهندوس وغيرهم من الديانات الأخرى.
شاكرا لك غيرتك

السامي
وهنا مربط الفرس, ومن يحظى بثقة أصحاب القناة؟
أحيانا الأخ يخاف من أخيه ويلجأ الى الغريب من أجل البقاء.
اضافة رائعة

عليان
يازين هاالاسم والله, ركبنا عدسات زرق , ولكن لا جدوى, السامي أتى بالأمر من قريب.
شكرا على طلتك

الصديق الوفي
أسأل الله ان يجعلك صادقا في كل الامور ما يعنيك وما لا يعنيك, الحقيقة أن الحق يُحَّق, واذا اقتربنا من التفاصيل على طريقة موضوع التقطير لمدام جزيل ستقشعر الأبدان.
أشكر مرورك

شكرا يا كاسر على المرور

Bor3d
اخي الكريم انا أتحدث عن استراتيجية, وليس عن فني يعمل في التصوير او صاحب القناة, نحن نعلم بأن صاحب القناة قطري, ولكن الطبيعي أن تفتح قناة الأقصى وترى اللحى ماشاء الله تزرع الثقة والطمأنينة للمتلقى, وفي المقابل تفتح قناة فلسطين زورا وبهتانا وترى ما يغضب الله كسائر القنوات وفي النهاية الطاقم الذي يدير القناتين هم الفلسطينيون. هذا ما عنيته.
أما بخصوص التفريق فهي أقرب الى حديث كولن باول في مجلس الأمن وهو حامل قارورة المواد الكيماوية التي ستفجر العالم والتي ستؤل بالعالم الى مآل اليه فلم اليوم التالي the day after, وخرائط الأقمار الصناعية التي تتحدث عن معامل كياوية متحركة, توقفوا عن استخدام مصطلح التفرقة كفزاعة من أجل توجيه المجتمع القطري فيما يحق له أن يناقش وما لا يناقش, اذا كنتم تؤمنون بالديموقراطية التي طبقت بحذافيرها في فلسطين"نموذج" فعليكم بقبول الرأي الآخر , والمطالبة بالحقوق ليست فتنة او تفرقة.
بالنسبة لاجبار المحنطين على تدريب القطريين, ليتك قرأت المقال بتمعن, ستجد ان المقال يتحدث عن الجزيرة بشكل عام ,ما يعني من كبيرها حتى الهاوس كيبر.

ارض قطر
ومن قال يسلم, وأشكرك على المرور العطر.

وللبقية تتمة باذن الله

ابوعبدالرحمن

Bo R3D
04-11-2008, 12:23 PM
أخي الفاضل .. السلام عليكم

اخي الكريم انا أتحدث عن استراتيجية, وليس عن فني يعمل في التصوير

الأقسام الهندسية بتخصصاتها تدرج تحت القسم الفني في قناة الجزيرة ... هذا ما قصدت
واما بالنسبة ان موضوعك يقصد الاستراتيجيه ... فكلامي كان ان أوؤكد لك ان منكم من القطريين من هو كفء لهذه المناصب

توقفوا عن استخدام مصطلح التفرقة كفزاعة من أجل توجيه المجتمع القطري فيما يحق له أن يناقش وما لا يناقش, اذا كنتم تؤمنون بالديموقراطية التي طبقت بحذافيرها في فلسطين"نموذج" فعليكم بقبول الرأي الآخر , والمطالبة بالحقوق ليست فتنة او تفرقة.

اخي ... لا يجرئء أحد اي كان على أن يمنع اي شخص من حرية التعبير فنحن والحمد لله في بلد ديموقراطي .... وأول ما بدأت به ردي السابق كان تهنئئتك على موضوعك هذا لأن الكثيرين يترددون مرات ومرات قبل طرحه .... وأهنئك مرة أخرى
ومن حقك المطالبه بالحقوق فهي ليست فتنه ... وأنا من المؤيدين للمطالبة بالحقوق

ولكن أخى الكريم لقد اخذت عليك قولك عرب الشمال ... وهذا رأيئ بصراحه فانا من المتعصبين للدم العربي ككل ولست متعصبا لبلد على بلد... لذا لا احب النفريق بين العرب وبالاخص المسلمين.

واخيرا... اختلافنا في الرأي لا يفسد للود قضيه ..

alfaqeer
04-11-2008, 07:34 PM
الصياد
والله ما ألومك ولكن التمس لأخيك المسلم عذرا.سُئل خالد سلمان عن سبب لجوء قطر الى التنجنيس, قال ان قطر مافيها شعب, سبحان الله قطر باتت وطن بلا شعب, يبدو ان قطر في نظر بوسلمان فلسطين في نظر اليهود قبل الهجرة اليها.
أشكرك بحرارة على غيرتك اخي الكريم.

alsaherانا أفتخر أنني تتلمذت في دراستي حتى الثانوية على يد زلمات فلسطين, خليك كول اخي الكريم إني أحب حماس ومن يواليها في الله.
صدقني لست عنصريا وأكره العنصرية ولكن الحق يجب أن يُحق.
شكرا لمرورك العطر

jwar
والله من الطيبة الزايدة في أهل قطر الله يحفظهم وأهل الخليج وعرب الشمال وعرب أفريقيا وجميع العرب دون تمييز كي لا أتهم بالعنصرية.

فراغ
تعرف ايش اللي يحبنني في اخواننا العرب, ثورتهم لبني جلدتهم, ليتنا مثلهم نحن أهل الخليج, ولو صرنا مثلهم سيطرنا على العالم كله.

اكسجين
الله لا يحرم البشر منك, الروايات كثيرة واساليب التطفيش كثرة. نسأل الله العفو والعافية.

قطر upأشك انك فهمت معنى الحديث,واشك انك فهمت ما أعنيه في مقالي, سامحك الله ا هذا ولكن لا ألومك فأنت up.
عموما واقعنا العربي حول واقعنا السياسي والاجتماعي الى نكتة فمن الطبيعي تجد النكتة تتحول الى جد لمن على رأسه بطحة.
اما بخصوص الزلمات والشقروات , فمن العيب عليك تشبيههم بالكلاب وقد خلقهم الله بشر, أسأل الله ان يفغر لك ويعفو عنك.
سعدت بمرورك

غريب الدار
أسأل الله ان لا تكون غريب على فهم الأحاديث.

مي
وفيكِ بارك ونفع.

مساهم فنان
هيك بَدّْو المخرج.
شكرا لمرورك

اعذرك يالفهد وصورتك صقر.
ابوعبدالرحمن

أثر الفراشة
04-11-2008, 08:08 PM
اخي الكريم انا أتحدث عن استراتيجية

أستغرب من أين يأتي هؤلاء الذين يردّون على مثل هذه الموضوعات ؟!
أخي الفقير كلامك فعلاً صحيح .. الإشكالية في استراجية أي عمل (في قطر) !
دائماً ما تكون قراراتهم ارتجالية في ايجاد الحلول المؤقته دون الالتفات إلى أصل المشكلة !
( يا قطر ) !
نحتاج لتخطيط استراجي بعيد المدى لتأهيل الكوادر القطرية في جميع المجالات في قطر
سئمنا من وجود هؤلاء / وكأن لهم الفضل في جلب "العلم" وهم لا يملكون من العلم إلا قليلاً !
بيد أنهم يحملون في وجوههم "أفواهاً كبيرة" !
يحقّرون ابن البلد باعتبارهم أنه "ذلك الغبي الكسول ..
الذي لا مانع من الضحك في وجهه قليلاً لسحب كل ما في جيبه" !

لا أرى طائلاً من ردود هؤلاء المعنيين في هذا الموضوع ! فاللص لن يعترف بسرقته !
ولا تتحجوا بذريعة العقيدة الواحدة والدين الواحد .. لأننا هنا نتحدث عن أموال دولة تهدر في غير مكانها .. وتذهب خارج قطر لبنوك عالمية وعربية أخرى .. بدلاً من عودتها للمواطن والانتفاع بها ! غير ما يجلبونه من أفكارهم وعاداتهم وثقافاتهم التي تضر قطر أكثر مما تنفعها !

الفقير / تمنيت أن لا أتواجد في موضوعات نقاشية حادة لأسباب ..
ولكني أشعر بالحزن العميق عندما لا أقرأ آراءاً منصفة !
فتصبح لدي حاجة ملحّة لكتابة شيء ما !

لذا لا أدري هل أشكرك أم أدعو عليك :court:

الرايــق
04-11-2008, 10:15 PM
تحياتي لك

والله هذا هو الرد الوافي ..

المبدع يفرض نفسه
والمبدع المواطن أولى من غيره

مش بكتابة مواضيع تسيء للناس
الموظفين اللي تتكلم عنهم جاؤوا للقناة بخبرتهم المشهد لها

ومرة اخرى المواطن المبدع أولى الناس ببلده

ويعطيكم العافية

alfaqeer
04-11-2008, 11:10 PM
فاكس 727
الله يجزاك خير, احترس سيدنك الطابور الخامس بتهمة التشجع على قتل الأبرياء.

بن عدوان
قد يكون ما ذهبت اليه صحيح ولكن علينا بالأسباب لا النتائج, الشاب القطري اليوم ختلف عن أمس , في الأمس كان الرجولة سمة فيه عندما كانت قطر بكر من الثقافة الدخليه ولا همة له في التطوير, أما اليوم فمنهم من باع الأخلاق وهم قلة بإذن الله ولكن على ألأقل يحلم بالتطوير , فهل يجوز أن تحرمه؟
وجهة نظر

طير شلوى
ان اشهد انك طير شلوى يازين شاهيك وكبستك, الربع سجلوا اسمك مع المحرضين.

فرقة الصقور
ومن قال يسلم. وما عليك زود.

غناتي
انتِ استراتيجية التخطيط , بارك الله في مرورك.

الجناحي ومن قال يسلم.

سلفي
شكرا على المعلومة القيمة.

وكر الذيب ومن قال يسلم.

هدوء
لا فوض فوك , على هالدرر.

سيزن
06-11-2008, 07:02 PM
ابوعبدالرحمن

انا استمتع وانا اقرأ لك...سواء..الموضوع يهمني...او لا يهمني

لذا يتوجب على ........:)

فراغ
07-11-2008, 02:14 AM
ابوعبدالرحمن

والله يا أخوي سيزن عاجبني الفلكس ويقن الي واقف قدامه بتبيعه

أمير المحبه
07-11-2008, 10:11 AM
لاتستعجلون على رزكم واللي له نصيب بيشتغل انشالله
ابى من ابى ورضى من رضى

سيزن
08-11-2008, 12:55 AM
والله يا أخوي سيزن عاجبني الفلكس ويقن الي واقف قدامه بتبيعه
فراغ اخوي,,,
تنسيق موضوع بيعه الفلكس ...على الخاص الله لايهينك .....بس حتى لا يطلبنا ابو عبد الرحمن
بنسبه من قيمة البيعه . :shy:

(الفيصل)
08-11-2008, 01:28 AM
باديء ذي بدء , فليعذرني الموافقين رأيي على عدم الاستفاضة في التعليق على ردودهم, لأن النقاش المفيد لا يكون مع من يتفق معك, بل مع من يختلف معك, فالسموحة يااخواني سأركز في ردودي على المختلفين معي في وجهة النظر مع عدم إغفال المؤيدين.

نبدأ باسم رب القادر على تقطير قطر

أخي الكريم الفيصل
أتمنى أن تقرأ المقال بتمعن وبتجرد ولا تتوقف عند بعض المصطلحات والتي تعتقد أنت انها مهينة للآخرين فيما هي مشروعة ولا تنتقص منهم.
قلة الثقافة تدفعنا للاعتقاد بمألوف الكلام غريب الكلام.

اخي العزيز الفقير مقالك لايحتاج لوقفات عند بعض المصطلحات
فهو واضح وضوح الشمس بارك الله فيك
وقد قلت لك أن تساؤلك مشروع
والتشجيع مطلوب ومرغوب
اما انتقاص حقوق الغير فهو مالايرضاه عاقل ومنصف
أنت تتحدث عن مؤسسة جلبت كوادرها من (محاوريين وفنيين ومقدمين ومراسلين الخ الخ...) من مؤسسات دولية لها باع وخبره طويله في هذا المجال امثال (بي بي سي - وسي ان ان وغيرها) فهل تعتقد من الانصاف أن نشبهه كوادرنا المحليه بهاهؤلاء والذين (واقولها بحق) لولاهم لما وجدت لقناة الجزيرة هذا الصيت العالمي !!!!!

اخي الكريم
لنشجع الشباب القطري بالانخراط فيها والاكتساب من هذه الخبرات ذات الباع الطويل دون المساس بهم أو بمعنى أصح بخبراتهم التي لاتخفى على عاقل او متابع ُمنصف.
اما بشأن نعتي بقلة الثقافة
فقد أصبت بذالك والله:)
فقد ُقست بقدرها وقدر علمي ووصلت المنبر ولله الفضل والمنه
ولو ُقست بقدر جهلي لوصلت عنان السماء
تحياتي لك

khalid969
08-11-2008, 01:34 AM
ابوعبدالرحمن

يوم تكتب ان التقطير من الامور التافهه (( بعض المواضيع التافهة كموضوع التقطير )) جمله كتبتها في ردك على موضوع السيف !!!

وحاليا موضوعك عن التقطير ؟؟؟؟

* حدد يا زلة كتابة وسهو او انك (( مدقي عيار ))

alfaqeer
08-11-2008, 07:01 AM
سأبدأ من حيث أنتهى خالد
أخي خالد
موضوع التقطير موضوع من الاستراتيجية التي لا بد من الاهتمام بها, ولذلك لا يجوز اهمال الدولة لها كي ينشغل بها المواطن ويهمل أمور اخرى لا تقل في أهميتها عنها, وعلى سبيل المثال هناك مقولة تقول جوع كلبك يتبعك, فاذا انشغلنا في موضوع التقطير مدى الدهر فقد اقفلنا امور أخرى لها أهمية لا تقل عن أهمية التقطير , ولكن هدفت من التطرق الى التقطير كقضية ثانوية, لأنها ثانوية أصلا لو رعتها الدولة الاهتمام الكامل, ولكن بعض الأعلاميين العرب يطرحون قضايا داخلية ويشغلونا بها من أجل عدم النظر الى القضايا الإسلامية والعربية الكبرى خدمة للصهاينة سواءً أكان بعلم او دون علم, لذا طرحت موضوع التقطير كردة فعل على ما كتبته الصحفية جيزيل فأرجو أن تكون الصورة قد وضحت.

اما بخصوص هذه الجملة "حدد يا زلة كتابة وسهو او انك (( مدقي عيار ))" وخاصة "مدقي عيار " فلم افهم ما تقصد فان كنت تقصد بها اساءة فسامحك الله, وان كنت تقصد بها غير ذلك فأرجو التوضيح وأشكر لك اثارة هذه النقطة لرفع اللبس.

الفيصل
شاكرا مرورك الكريم

سيزن
لا تنسوني من النسبة , والا بأرفع عليكم دعوى في مجلس الأمن .

امير المحبة
شكرا على المرور

أبوعبدالرحمن

هدهد سليمان
08-11-2008, 01:20 PM
اخي الكريم من قال ان ما في قطريين في الجزيرة؟ هذا الكلام غير صحيح لكن ليس كمقدمين برامج .. هناك الكثير خلف الكواليس فهل يجب ان يظهروا حتى تقول انهم يعملون في الجزيرة زين عندي حل لك قدم على زيارة قناة الجزيرة وشوف القطريين اللي هناك اخوي صدقني في عدد لا بأس به .. سواء الرياضيه او الانجليزيه او الاخباريه لكن على قولتهم حبه حبه .. وهناك قطريات ابشرك بعد .. فأتمنى ان لا يتكلم اي احد حتى يكون متأكد من ذلك .. تلفزيون قطر يوجد بها كوادر قطريه لكن بحاجه الى تدريب اكثر .. وبعدين من قال ان لغة الاشاره هي سهله بالعكس كلي فخر اني اتعلم هذه اللغه وكلي فخر ان احصل شخص من ديرتي هو اللي يخاطب الصم .. اخوي كل شي بالهدوء وحبه حبه .. تبي تتكلم زين تكلم عن الخطوط القطريه اللي بتتحول لهنديه .. اعتذر للإطاله

alfaqeer
08-11-2008, 01:44 PM
هدهد
الشمس ما يغطيها المنخل مثل ما يقولون.
يبدو أننا نعيش في جزر الواق واق.
أخي الكريم, نحن لم ننكر وجود القطريين كوجود, ولكن المقصد الاصل في الوجود, فالجزيرة أصلا ليست قطرية عندما بدأت من ناحية الكادر, وهذا منطقي كما ذكرت في ثنايا المقال, ولكن الانتقاد ان تمر 12 سنة ولا نرَ الا قطريين من وراء الكواليس على حسب تعبيرك, او بمعنى أصح جنود مجهولون كلاعبي خط الوسط المتأخر, نحن نتحدث عن قناة يفترض ان تظهر ملامح التقطير فيها من جميع النواحي وليس من وراء الكواليس, اما بالنسبة للغة الاشارة , فلم نتطرق لها اخي الكريم من باب الاستهزاء, ولكن تطرقت لها في سياق الحديث على أن اللغة التي نفهمها حتى في حواراتنا لغة الطرشان والذين باتوا افضل منا في الحوار مع تطور اللغات الخاصة بهم, ولول تسنى لي تعلمها فلن أتردد في قبولها , واعتبرها شرف لي كون أخدم شريحة من المجتمع لها أهميتها ليس انسانيا فقط بل شرعيا.
عموما اقدر غضبك وأشكرك على النقد والذي اتمنى ان يكون هادف.

ابوعبدالرحمن

غريب الدار
08-11-2008, 01:48 PM
[

غريب الدار
أسأل الله ان لا تكون غريب على فهم الأحاديث.!!؟

كنت أتمنى عندما تطرح مواضيع أن تكون ممن يتقبلون الرأي الآخر بسعة صدر !؟
أما مسألة الفهم فنحن نفقه في الحروف الأبجديه وطرحك واضح حسب مفهومنا أما ردودك فمعظمها يبطنها الغمز واللمز والقلوب يعلم باطنها علام الغيوب
سلاما ;)

مـن أيـن أنا؟ من يدري أولـيست لـي جـنسيه؟

نـسـبي رايـات حـمر وفـتـوحـات ذهـبـيه

فـلـمـاذا تـسـتغربني هـذي الـزمر الـخشبيه

مـن أيـن أنـا؟ تشويني بـتـغـابيها الـسـخريه

عـربـي لاتـعـرفني حـتـى الـدنيا الـعربيه !

وطـني أسـفار تـمضي وتـعـود بــلا أمـنيه

تـشـريد لا بــدء لـه ومـسـافـات وحـشـيه

مـن أيـن أنا؟.. مجهول جـــوال دون هـويـه

وبــلا وطــنٍ لـكني مــوهـوم بـالـوطنيه

alfaqeer
08-11-2008, 01:53 PM
غريب الدار
نحن نحترم وجهات النظر ولكن قد يبدو بعض الردود تتخلها تمنيات على شاكلة اتمنى ان تكون ممن يحسن كذا وكذا, هذا لا يعني انك لا تفهم.
أما بالنسبة للغمز واللمز, فأترفع عن الدخول في متاهات التشكيك بالنيات, وسامحك الله .

القصيدة جميلة ولكن تبدو مبتوره, هل انت كاتبها؟

ابوعبدالرحمن

غريب الدار
08-11-2008, 02:19 PM
غريب الدار
نحن نحترم وجهات النظر ولكن قد يبدو بعض الردود تتخلها تمنيات على شاكلة اتمنى ان تكون ممن يحسن كذا وكذا, هذا لا يعني انك لا تفهم.
أما بالنسبة للغمز واللمز, فأترفع عن الدخول في متاهات التشكيك بالنيات, وسامحك الله .

القصيدة جميلة ولكن تبدو مبتوره, هل انت كاتبها؟

ابوعبدالرحمن

اخي الفقير

لا بأس في أن تطرح وجهة نظرك وأن تعطي الأولوية لأبناء بلدك في مسائل التوظيف وهذا حق مشروع وأتفق معك فيه ولكن تذكر ان للجميع حق العيش على هذه اليابسه وأننا عابرون في هذه الدنيا وأن الله سبحانه لم يفضل أحد لعرقه أو لغناه أو لإنتمائه لبقعة جغرافيه ما إنما لتقواه
فكيف ننادي بالتفضيل ونبخس الناس في مراكزهم وفي اجورهم ونطالب بإقصائهم بذريعة أنهم غرباء وكأننا بهذه المطالب قد أصطفينا من أنفسنا شعبا مختارا دون سائر البشر وصورنا من أنفسنا قوم تبع الجدد وتذكر بأن العدالة والحرية والتطور ليست الأبراج والمدن الخرسانه وإنما احترام حقوق الإنسان والنظر بعين العطف على كل محتاج هاجر وطنه ليبحث عن عيش كريم

أما بخصوص القصيدة فهي بالفعل مبتوره وهي للشاعر المغفور له البردوني

دمت بود

alfaqeer
08-11-2008, 02:31 PM
عموما انا لا اريد ان احرف الموضوع عن مساره كما تريد كحقوق انسان وغيره, ولو طبقت مباديء حقوق الانسان الشرعية, لما بقى غير أهل البلد عموما شكرا على التعقيب وغيرهم يعاملون وفق انظمة الغرب التي يتبجح بها البعض من بني جلدتنا.

ابوعبدالرحمن

هدهد سليمان
08-11-2008, 02:48 PM
هدهد
الشمس ما يغطيها المنخل مثل ما يقولون.
يبدو أننا نعيش في جزر الواق واق.
أخي الكريم, نحن لم ننكر وجود القطريين كوجود, ولكن المقصد الاصل في الوجود, فالجزيرة أصلا ليست قطرية عندما بدأت من ناحية الكادر, وهذا منطقي كما ذكرت في ثنايا المقال, ولكن الانتقاد ان تمر 12 سنة ولا نرَ الا قطريين من وراء الكواليس على حسب تعبيرك, او بمعنى أصح جنود مجهولون كلاعبي خط الوسط المتأخر, نحن نتحدث عن قناة يفترض ان تظهر ملامح التقطير فيها من جميع النواحي وليس من وراء الكواليس, اما بالنسبة للغة الاشارة , فلم نتطرق لها اخي الكريم من باب الاستهزاء, ولكن تطرقت لها في سياق الحديث على أن اللغة التي نفهمها حتى في حواراتنا لغة الطرشان والذين باتوا افضل منا في الحوار مع تطور اللغات الخاصة بهم, ولول تسنى لي تعلمها فلن أتردد في قبولها , واعتبرها شرف لي كون أخدم شريحة من المجتمع لها أهميتها ليس انسانيا فقط بل شرعيا.
عموما اقدر غضبك وأشكرك على النقد والذي اتمنى ان يكون هادف.

ابوعبدالرحمن

بالعكس اخي عبدالرحمن لست غاضبا .. انت طرحت وانا اجبت فاعتذر اذا فهمت من اسلوبي انه غضب .. لكن كلمة الحق تقال .. ملامح التقطري ليست بالسهولة التي تعتقدها فلا بد من وقت وهل تتوقع ان 12سنه كفيله بذلك؟

روح الاطلس
08-11-2008, 03:18 PM
بالعكس اخي عبدالرحمن لست غاضبا .. انت طرحت وانا اجبت فاعتذر اذا فهمت من اسلوبي انه غضب .. لكن كلمة الحق تقال .. ملامح التقطري ليست بالسهولة التي تعتقدها فلا بد من وقت وهل تتوقع ان 12سنه كفيله بذلك؟

لماذا ادارة الجزيرة ترفض توظيف الكفاءات القطرية ويحملون شهادات جامعية فأعلى ولديهم
خبرة سابقة وبالمقابل يتم قبول الأجانب والعرب برواتب خيالية ومميزات أخرى

والسبب عدم وجود واسطة للقطري المسكين

هدهد سليمان
08-11-2008, 03:36 PM
لماذا ادارة الجزيرة ترفض توظيف الكفاءات القطرية ويحملون شهادات جامعية فأعلى ولديهم
خبرة سابقة وبالمقابل يتم قبول الأجانب والعرب برواتب خيالية ومميزات أخرى

والسبب عدم وجود واسطة للقطري المسكين

اخ اطلس لست بمحامي للدفاع عن قناة الجزيرة .. لا اتوقع ان هناك كفاءات قطريه او شهادات جامعية فأعلى ولديهم خبرة سابقة(من اين تلك الخبرة .. اتابع جميع القنوات ولم ارى قطري خارج قطر يعمل كإذاعي غير شخص واحد فقط) على ما ذكرت ويتم رفضهم من قبل قناة الجزيرة؟! على العكس اي قطري عند قبوله يتم عمل دورات مكثفه وعلى اعلى المستويات .. وهناك عدد لا بأس به لكن خطوه بخطوه .. ارجوا عدم الاستعجال في الرد . واخي الفاضل ثق تماما عند وجود وظائف شاغره هذا في حالة وجودها طبعا سوف تكون الأولوية 100% للقطري وليست لإجنبي او عربي مع ان اخواننا العرب منا وفينا اهون من الأجنبي .. وليس مجرد التقديم وعدم الرد هو عدم الرغبة في توظيف القطري .. وأكرر هل انه لا يوجد مجالات غير قناة الجزيرة؟؟ لماذا لا يتم التحدث عن الخطوط القطرية؟؟ قطر غاز؟؟ قطر للبترول؟؟ المخازن؟؟ هناك الكثير فلا نركز فقط على شيء واحد فقط ونتهم الآخرين بعدم الرغبه في توظيف القطريين .. اعتذر للإطالة واتمنى اني اوضحت الفكره.

روح الاطلس
08-11-2008, 04:37 PM
اخ اطلس لست بمحامي للدفاع عن قناة الجزيرة .. لا اتوقع ان هناك كفاءات قطريه او شهادات جامعية فأعلى ولديهم خبرة سابقة(من اين تلك الخبرة .. اتابع جميع القنوات ولم ارى قطري خارج قطر يعمل كإذاعي غير شخص واحد فقط) على ما ذكرت ويتم رفضهم من قبل قناة الجزيرة؟! على العكس اي قطري عند قبوله يتم عمل دورات مكثفه وعلى اعلى المستويات .. وهناك عدد لا بأس به لكن خطوه بخطوه .. ارجوا عدم الاستعجال في الرد . واخي الفاضل ثق تماما عند وجود وظائف شاغره هذا في حالة وجودها طبعا سوف تكون الأولوية 100% للقطري وليست لإجنبي او عربي مع ان اخواننا العرب منا وفينا اهون من الأجنبي .. وليس مجرد التقديم وعدم الرد هو عدم الرغبة في توظيف القطري .. وأكرر هل انه لا يوجد مجالات غير قناة الجزيرة؟؟ لماذا لا يتم التحدث عن الخطوط القطرية؟؟ قطر غاز؟؟ قطر للبترول؟؟ المخازن؟؟ هناك الكثير فلا نركز فقط على شيء واحد فقط ونتهم الآخرين بعدم الرغبه في توظيف القطريين .. اعتذر للإطالة واتمنى اني اوضحت الفكره.

أنا أقصد خبرات في شركات أو هيئات أو وزارت الدولة وليست خبرة في مؤسسة اعلامية
ولكن للأسف الجواب لا يوجد شاغر لماذا والتوظيف مستمر

الي يبونه بيطلعون له شاغر من تحت الأرض ولا مابيونه يقولون ماعندنا شاغر

هدهد سليمان
08-11-2008, 04:48 PM
أنا أقصد خبرات في شركات أو هيئات أو وزارت الدولة وليست خبرة في مؤسسة اعلامية
ولكن للأسف الجواب لا يوجد شاغر لماذا والتوظيف مستمر

الي يبونه بيطلعون له شاغر من تحت الأرض ولا مابيونه يقولون ماعندنا شاغر

شاكرلك اخوي بس بصراحه لا تعليق

روح الاطلس
08-11-2008, 04:53 PM
شاكرلك اخوي بس بصراحه لا تعليق

لا تعليق يعني الي قلته صح في رايك ولا خطأ

هدهد سليمان
08-11-2008, 06:11 PM
لا تعليق يعني الي قلته صح في رايك ولا خطأ

طبعا خطأ .. بعدين اللي عنده وظيفه الله يسلمك خله في وظيفته يكون احسن .. خل التقديم حق اللي ما عندهم وظايف وبعدين في شي اسمه توحيد رواتب ولا انت شرايك؟

روح الاطلس
08-11-2008, 07:21 PM
طبعا خطأ .. بعدين اللي عنده وظيفه الله يسلمك خله في وظيفته يكون احسن .. خل التقديم حق اللي ما عندهم وظايف وبعدين في شي اسمه توحيد رواتب ولا انت شرايك؟

يعني الأجنبي يعطونه عرض أفضل من راتبه ويجيبونه أما القطري خل يقعد في وظيفته أحسن له
والله منطق غريب

وعلى طاري الي ماعنده وظيفة ( ماعنده خبرة) هل أصلا فيه أمل يقبلون طلبه أصلا واالا الكلمة
المعتادة ماعندنا شاغر والا أنتظر اتصالنا

للعلم ماحد بيتوظف حاليا بالجزيرة الا بمعارف قوية جدا ( شيلني و أشيلك)

راعي الأوله
09-11-2008, 02:06 AM
صدقت أخوي الفقير وعزالله إنك جبتها عالجرح ولكن للأسف كل شي له طب إلا تقطير المؤسسات الإعلامية وعلى راسها الجزيرة بفروعها ، فكأنه من المستحيل الإستغناء عن الأجانب والإعتماد على القطريين !!!!؟
وعلى طاري جبتها على الجرح فأنا ممن أكتوو بهذه العقده حيث أنني من خريجين الإعلام وتقدمت لإذاعتنا " المغبره " للتدريب كمذيع متدرب وتم تدريبنا بالفعل وانخرطنا في دورات متخصصة في إعداد التقارير وفن الإلقاء الإذاعي واجتزناها بتفوق وتم اعتمادنا للدخول على الهواء..وما تتخيلون فرحتنا الغامرة
ولكن يا فرحه ما تمت صنفوني من لهم باع طويل في الإذاعة بأنني جاهز لتقيم نشرة الأخبار بالرغم من قلة الشباب القطريين الذين يحبون الإلتحاق في قسم الأخبار حيث يفضل الكثير برامج المنوعات والرياضة..ولكن للأسف تعرضت أنا وغيري لحملات شعواء ومن أبناء جلدتي ومن أسميهم " ديناصورات الإذاعة " والذين يتقوقعون على أنفسهم ويصنفون تحت بند أعداء النجاح .
فوجئت بعدها بعراقيل لا تعد ولا تحصى بعد ما يقارب السنه من التدريب والتركيز والأمل على إخراج مواهبنا النابعة من بلدنا الحبيب لنجد أنفسنا في النهاية غير صالحين للعمل وغير مرغوب فينا!!!!!؟ شي يحير والله
إعلانات وشكاوي من قبل الإذاعة والتلفزيون والصحافة بعذر أن الشباب القطري عازف عن هذه المهن!!!!؟ والحقيقة هي عكس ذلك ، فلازالت الديناصورات قابعة في مناصبها ويتشدقون بالشعارات وهم كااااذبون للأسف ، وأنا والله العظيم لي تجارب معاهم تؤكد هالشي ، وأنا لا أقول لهذه الشاكله إلا قول الرب عزوجل " فاما الزبد فيذهب جفاء واما ما ينفع الناس فيمكث في الارض "
وفي النهاية وما يصح إلا الصحيح
وفي النهاية أشكرك أخوي الفقير وبيض الله وجهك على طرح مثل هذي المواضيع

مرت محمد
09-11-2008, 11:00 AM
خاطري اشوف القطري قلبه على القطري يجيك واحد قطري ضد القطري ويجيك من يدافع عن هذا الاجنبي ويقولك كفائات واخون طيب القطري مو اخوك مو هو الاولى يمسك اداره مثل قناة الجزيره الاجنبي بيجي له يوم ويسافر بلاده وساعتها مايفتكر في احد

بس خلني اقولك شي احنا يأهل قطر شعب خجول مستحيل اتشوف قطري في قناة يناقش بكل جرأه ... او يتكلم عن مشكلته ... دائما يرضى بواقعه .. عمرك سمعت عن معارض قطري او نشط

alfaqeer
09-11-2008, 12:22 PM
راعي الاوله
ماذكرته صحيح وهناك الكثير من هم يعانون مثلك, ولكن للأسف كما ذكرت مرت محمد القطريين يفضلون اسهل الحلول, وأسهل الحلول هو الصمت ما يدفع الآخرين لاستغلال هذا الصمت المطبق ومن ثم يتمسكنون حتى يتمكنون.

مرت محمد
لا فوض فوك ,وبالفعل القطريين مكتفين بالراتب والمظاهر وتاركين الجمل بما حمل للغير.
نسأل الله ان يرتفع الحس الوطني لدى القطري تجاه اخوه او اخته القطرية .

ابوعبدالرحمن

الشقيان
09-11-2008, 02:36 PM

أبوعبدالرحمن

بيض الله ويهك اخوووي ابوعبدالرحمن :nice::nice:

والمشكله انه الي يحاارب القطريين واهل قطـــــر هو المسؤال القطري للاسف والله :weeping:
بس في كم واحد في الشبكه اخوي يحااااولون يعدلون فيها ويوظفون قطريين وقطريات بس
للاسف مب في يدهم كل في يد الاجنبي العربي للاسف:anger1::anger1:

وحاب اذكر انه على السويدي يحااول يعدل في الشبكه ومب عااجبه ترى حاال القطريين:telephone:

والله يوفق اهل قطــــــر وينصرهم على الاجنبي العربي مثل ماانصر اخوانه في السعوديه والامارات والكويت :victory::discuss::victory:

الشقيان
09-11-2008, 02:51 PM
تحياتي لك

صحيح كلامك اخوووي اخواانه في الدين والعقيده بس لا يقطعوون ارزق اهل البلاد :rolleyes2:
ولو تجلس مع نااس قطريين كاانو في الشبكه:telephone:
والشبكه تشمل قنوات وااااااايد منها
القناة الاخباريه والرياضيه والوثائقيه والانجليزيه والاطفال :)
كان بتعرف اشكثر اخوونه العربي متحااامل على ولد البلاد:anger1:
وعلى فكره اخووي لا تقول الميدان ياحميدان وانت مب عاارف معنااتها:eek5:
وللعلم انه القطريين هـم الي يعلمووون الاجنبي العربي ترى اغلبيتهم يكون
معلم شوارما او ماخذ شهااده وجاااايك بالغه الي عنده يس ونو وقاالك انا العم
شنبوو:tease::tease:
ويعرف كل شي وخرتها ماايعرف شل لووووومي مع احتراامي لك :nice:
انا ادري تبي اترقع كلام اخووي ابوعبدالرحمن بس هذا الوااقع اخوووي:weeping:

الشقيان
09-11-2008, 02:55 PM

اللي اسمه تلفزيون قطر

مااعليك اخوووووي بيجيهم الدوور من الكبير لين الصغير :nice::nice:

ولي لابسلي غتره وعقاال ولي يشووفه يقول عنه قطـــري بعد بيه الدوور:victory:

وان شاءالله كل القنوات بتشووف فيهم قطريين من فني لين مذيع:victory:

الشقيان
09-11-2008, 03:03 PM
عيونك خضر خذوك

لا والله اخووي مب العيون :omg:

الا على النفااق:discuss:
وجيك يقولهم انا سوفا اعمل كذا وكذا بص وشوف حعمل من الصحراء قنه :eek5:

واخرتها افلوسنا هي الي تسوي كل شي:anger1:

ورااتب الي يااخذه ماايااخذه في بلاده لويعيش 100 سنه:omen2:

طبعا مب كلامي ترى كلمهم هم بينهم وبين بعض :telephone::telephone:

الشقيان
09-11-2008, 03:10 PM
أخي العزيز السلام عليكم

أولا حبيت اهنيك على شجاعتك في طرح الموضوع لأنه موضوع حساس

ثانيا بالنسبة لأخواني القطرين في قناة الجزيرة... انا من سنتين تدربت في القسم الفني للقناة الإخبارية وشفت شباب قطريين في الأقسام الفنية وما شاء الله عليهم شايفين شغلهم وبزياده
بس بالنسبة للمذيعين .. أخي العزيز ارجع وأقتبس رد أخوي ولد الجزيرة
وين القطريين في تلفزيون قطر؟؟ هادا اللي خاطري أعرفه ...
وبالنسبة للجزيرة فلا تنسى أخي العزيز أن مجلس إدارتها جله من القطريين المعروفين للجميع ولا يخفى على احد من هم ... أليس بيدهم القرار لإجبار المحنطين ( على رأيك ) على تدريب الشباب القطري الواعد ... أليس بيدهم ذلك ... أجبني وبصراحه !!

واخيرا وليس أخراً... أخي بارك الله فيك .. ليش من هناك من هم عرب الشمال ولا عرب الوسط ... كلنا مسلمون ونتبع ملة واحد
قال صلى الله عليه وسلم: ( ليس لعربي فضل على أعجمي إلا بالتقوى والعمل الصالح )

فما بالك بالتفريق بين العرب ... ودمتم بخير
واسف على الإطالة

محد يقدر يناافس القطريين في المجاااال الفني ولا حتى في اي مجال وهذا شي معروووف :nice:

بس وين الفرصه الي يخذونها :anger1:
بس اخوووي نبي ازيد من العدد الي شفته ترى من بينهم جنسيات اخرى بس ماابي اذكرلك:rolleyes2:
اخووووووووي العزيز عندنا مثل خليجي يقول لا يغرك الطير بصفة ريشه :victory:

تحيااتي واشواااقي الحااره خيوووو:discuss:

الشقيان
09-11-2008, 03:12 PM
اصبت كبد الحقيقه بردك المتواز المبارك جزاك الله خيرا

الا الحقيقه بعينها :nice:

الله المستعاان اخوووي :):)

الشقيان
09-11-2008, 03:14 PM
سلمت يداك التي خطت تلك الكلمات . .

أصبحت كبد الحقيقة . .

عل رسالتك تصل إلى من يهمهم الأمر . .

ان شاءالله :telephone::telephone:

الله يسمع منك :omen2::omen2:

وحسااسي انه التغير قااااادم لا محاااله :victory::victory:

الشقيان
09-11-2008, 03:19 PM
مساكين هل قطر والله

اخووووي اهل قطــــــر مب مسااكين :anger1:

اهل قطـــــــــــــر فيهم طيبه زاااااايده عن حدها وهي الي وصلتهم حق هالشي:eek5:

كل محد جااك من اخوانه العرب في وظيفه جاااب اهله واهل جيرانهم والفريج كله:omg:

والمشكله من الي يوظف المسؤال القطري :rolleyes2:

الشقيان
09-11-2008, 03:22 PM
حسب ما يقوله علم النفس
أن الأنسان يثور لبني جلدته
وهاذا من حقك

تعجبني يالغااااالي :nice::nice::nice:

على قولتهم اصبت كبد الحقيقه وان اقولك الا مب كبدها الا معلاقها :eek5::eek5:

ولي مايعرف ايش المعلاق يقولي وبشرحله :telephone:

الشقيان
09-11-2008, 03:28 PM

اغلبهم زلمات ..

كلامك اخوي مردوود عليه :):):):):):):):)

بس اخوي ابي تذكرني بالاسم :tease::tease:

اخووي انت اتعرف ايش معنى زلمة :rolleyes2::rolleyes2::rolleyes2:

الشقيان
09-11-2008, 03:34 PM

اخووي انت من وين :eek5::eek5:

واذا كنت قطـــــري ترى مصيبه :omg::omg:

مع احترامي لك اخووووووووووي القطري مال شغل مب مال رااحه ولي يقول غير هالكلام
جاااهل ومايعرف شي :anger1::anger1:

وبعدين اتقول شوفو التلفزيون ومن قااالك انه التلفزيون في قطريين اصلا
10% قطريين والباااقي جنسيااات :(:(:(

الله يساامحك اخووي على كلامك :weeping::weeping:

الشقيان
09-11-2008, 03:38 PM
سلمت يداك على هذا الموضوع وعلى مصطلح منحطين ولو كنت لا أحبذه.

ولكن هناك فعلا هناك ناس منحطين اخلاقيا من القطريين والاخوة العرب والاجانب ، يديرون الادارات والاقسام والمؤسسات(وليس الجزيرو حصرا) وكأنها ملك متوارث ويقومون بحرب شعواء على كل صاحب موهبة او مبدع وزجة في صراعات عمل واحباطات سواء ان كان قطري او عربي او اجنبي تحت مسميات مهام العمل المختلفة ومع الاسف نحن كقطريين خصوصا وعرب عاما لاندرك حساسية هذه المسائل ،،قد يكون للنقاء سجايانا.

الغريب ان هناك من الاخيار منهم يديرون هؤلاء الشراذم المنحطيين ولايحركون ساكننا..

اللهم اهد عبادك لسواء السبيل

كفوووو والله :nice::nice::nice::nice::nice::nice:

الشقيان
09-11-2008, 03:41 PM
أعتذر عن التأخير على الردود
سأعود للردود حال وصولي قطر اليوم باذن الله ولكن لا أعلم لماذا هناك من يريد ان يضع تابوه"منطقة محظور كالعنوان الثاني من الموضوع " على مواضيع من حق القطري او الخليجي ان يناقشها خاصة انها تمسه بشكل مباشر, هل طرح الموضوع من الكبائر التي حرمها الله؟ أنا أعرف أن البعض سيأخذ الموضوع على غير مقصده من خلال اعتقاده بأنني استهزأ بأشقائنا العرب من خلال بعض المصطلحات وحاشا لله ان أفعل ذلك الا من باب النكتة السياسية وهذا أمر مشروع , وأقول لهم كلمة شقراء ليست ذم في الآخرين ومن له رأي آخر فبيني وبينه لسان العرب لأنني عربي, وكلمة زلمة هي مديح لهم وتستعمل لدى اخواننا ابوشكيم في فلسطين , وكلمة محنطين ليس مذمة بقدر ما هي تعبير عن حاله. كما ان المتحسسين من الموضوع لم يرو الجانب الآخر من الكأس, خاصة أنني ذكرت في النهاية مع تطمينهم على مستقبلهم, وهذا يدل على أن جل الردود الرافضة للفكرة أصلا واحتمت وراء الانتقاص من أشقائنا العرب يتخوفون من طرح هكذا مواضيع خوفا من تفاعل المجتمع القطري معها ومن ثم تصدر قرارات قد تمس بهم.
عموما أرجو ان يكون النقاش وفق المضمون وليس لبعض المصطلحات التي لا تعتبر غير طبيعية وإنما توظف كنوع من الترهيب بعد مناقشة هكذا مواضيع, وأخشى يأتي يوما يُعتبر فيه من يقترب هذه الدوائر أن يطبق عليه قانون باتريوت بضغط من أشقاءنا عرب الشمال" ارجوا الرجوع الى مقدمة بن خلدون قبل اتهامي بتقسيم العرب".

ولي عودة بإذن الله للاستفاضة

ابوعبدالرحمن

كلامك سليم اخوووووووووووووووي رووح والقلب دااعيلك:nice::nice::nice:

الشقيان
09-11-2008, 03:48 PM
خل يعطون شبابنا فرصة لأبداع مثل ما عطوا غيرهم

والا وين الدورات الداخلية والخارجية لهم --

هاذي الدورات هي اللي سوت هالاجانب وعطتهم

الخبرة الناقصة في عيال بلادنا

اي والله :nice::nice:

اجينه قطر على اساس انه فني ديكور اشوي ولا مصور :eek5::omg:

اشلون الله واعلم لا وراتبه اعلى من القطري بعد 20الف وسكن وتامين صحي ومشتريات :tease:

ترى لحد يستغرب والله العظيم صج اعرف نااس منهم :omen2:

ماايدرون انه الجهاز الاعلامي اقوى جهاز في اي دووله :omen2::omen2:

سيرو عين الله ترعااكم ترعااكم هذي احلا اغنية سمعتها في الملاعب :nice:

وانا اقولها حق اعيال ابلادي قطــــــــــــــــر العــــــــــــــــز :nice::victory::discuss:

الشقيان
09-11-2008, 03:52 PM
1- الاعلام مهنة حرفية بحتة بحاجة ماسة الى كوادر

مدربة تدريب جيد قادرة على العطاء

والمشكلة الكبيرة وهي عدم وجود الجهاز

التدريبي المتكامل الذي يصقل المهارات

الاعلامية المختلفة

2 -في وقت انطلاق قناة الجزيرة

ليش ما شفنا القطريين المدربين في القناة!!!

3- اعداد البرامج

وهي من اصعب المهام في القناة

التي كان لها الفضل بعد الله في تقدم القناة
صحيح كلامك اخوووي بس ماااقلنا شي:omen2:
واحنا فعلا بحااجه ماااسه حق الاجنبي العربي بس يعطي الشباب القطري فرصتة في ابلاده
يعني يدربهم ويتوكل الله ابلاده ويعيش حيااته مب يعمر 100سنه :omg:

جوال 11
09-11-2008, 03:54 PM
شكرا يا أخي على موضوعك
اذا القطري حصل وظيفة معنى ذلك أصبح خطر كبير على الباقين ولكن ممكن يتوظف في وظائف ما لها دور في القناة ومن الذي يثق فيه المسؤل ويأخذ برايه الغير قطري وهذه الطامة الكبرى حيث لهم القرار وهذا هو صراع البقاء .
لكن العيب في القطري الذي لا يثق في أهل بلده حيث كثير من الشباب درس وأخذ أعلى الشهادات وفي الأخير عين خبير.(يعني مهمش على جنب)
والله يوفق كل قطري وقطرية.

الشقيان
09-11-2008, 03:58 PM
ابوعبدالرحمن

اخوووووووووووي الموووتر للبيــــــــــــــع :eek5::eek5::eek5:

الشقيان
09-11-2008, 04:06 PM
اخي الكريم من قال ان ما في قطريين في الجزيرة؟ هذا الكلام غير صحيح لكن ليس كمقدمين برامج .. هناك الكثير خلف الكواليس فهل يجب ان يظهروا حتى تقول انهم يعملون في الجزيرة زين عندي حل لك قدم على زيارة قناة الجزيرة وشوف القطريين اللي هناك اخوي صدقني في عدد لا بأس به .. سواء الرياضيه او الانجليزيه او الاخباريه لكن على قولتهم حبه حبه .. وهناك قطريات ابشرك بعد .. فأتمنى ان لا يتكلم اي احد حتى يكون متأكد من ذلك .. تلفزيون قطر يوجد بها كوادر قطريه لكن بحاجه الى تدريب اكثر .. وبعدين من قال ان لغة الاشاره هي سهله بالعكس كلي فخر اني اتعلم هذه اللغه وكلي فخر ان احصل شخص من ديرتي هو اللي يخاطب الصم .. اخوي كل شي بالهدوء وحبه حبه .. تبي تتكلم زين تكلم عن الخطوط القطريه اللي بتتحول لهنديه .. اعتذر للإطاله

انا اقووولك مافيها الا 20% يعني اكثر من تلفزيون قطـــر لانه تلفزيون قطـــر 10%:(
انت شكلك اشوف الغتره والعقال تحسب انهم قطريين ههههههههههههه:tease:
خاطري المنتدى يعرفنا بالي يتكلموون يعني من اي جنسيه :anger1:
مع احتراامي لك اخووووووووي وسع صدرك شكلك معصب حبتين وربع :rolleyes2:

هدهد سليمان
09-11-2008, 09:28 PM
انا اقووولك مافيها الا 20% يعني اكثر من تلفزيون قطـــر لانه تلفزيون قطـــر 10%:(
انت شكلك اشوف الغتره والعقال تحسب انهم قطريين ههههههههههههه:tease:
خاطري المنتدى يعرفنا بالي يتكلموون يعني من اي جنسيه :anger1:
مع احتراامي لك اخووووووووي وسع صدرك شكلك معصب حبتين وربع :rolleyes2:

والله انا ما اشوف الغتره على ما قلت واظن انهم قطريين كلنا هل قريه وكل منا يعرف خويه .. وبعدين المنتدى موجود للجميع يعني ما خص قطري ولا غير قطري ..كل واحد يقدر يبدي رأيه لكن في حدود الأحترام وانا لا معصب ولا شي بالعكس .. تقول 20% اتحداك .. وتلفزيون قطر انا اعرفه عدل والنسبة اكثر من 10% .. عندك كلمة خير او نقد بناء تفضل ما عندك لك مني تحية .. يا الشقيان

هدهد سليمان
09-11-2008, 09:36 PM
يعني الأجنبي يعطونه عرض أفضل من راتبه ويجيبونه أما القطري خل يقعد في وظيفته أحسن له
والله منطق غريب

وعلى طاري الي ماعنده وظيفة ( ماعنده خبرة) هل أصلا فيه أمل يقبلون طلبه أصلا واالا الكلمة
المعتادة ماعندنا شاغر والا أنتظر اتصالنا

للعلم ماحد بيتوظف حاليا بالجزيرة الا بمعارف قوية جدا ( شيلني و أشيلك)

والله اخوي بالنسبة للأجنبي ما عندي علم بتوظيف اجنبي ولا غيره .. وليش القطري يغير وظيفته ويهد الوظيفة شاغره وبياخذون اجنبي مضطرين وبنرد على طير يللي خصوصا بتكون حجتهم والله شفتوا هذا القطري علمنا وحصل فرصه وطلع وبصراحه ما نبي قطريين؟ ولا ايش رأيك اخوي؟.. وليش ما نعطي فرصه حق اللي ما عندهم وظايف .. زين اخوي نفرض انك مثلا في موظف في مؤسسة ما والمؤسسة طرشتك دورات وخسرت عليك مخاسر لين صرت محترف وعقب الخبره والتعب تهدهم وتروح حق مكان ثاني؟؟ هل هذا يعقل في رأيك؟؟ مسألة شيلني واشيلك معك صحيحة .. والواسطه موجوده في كل مكان الله يسلمك واعتذر للإطاله واللي عنده واسطه ما يقصر .. يا جماعه في شي اسمه توحيد رواتب الصبر زين وخلك على مجنونك ..

(الفيصل)
09-11-2008, 09:50 PM
الفيصل
شاكرا مرورك الكريم
[أبوعبدالرحمن

الشكر لك على ردك الفقير
لأخيك الفقير الفيصل
في أمان الله

ديمقراطي
09-11-2008, 10:03 PM
القطري ممنوع في غرفة الأخبار .. على مدى 12 سنه من عمل قناة الجزيرة لا يوجد ولا قطري في غرفة الأخبار .. متخرجين الاعلام من جامعة غير مرحب فيهم في قناة الجزيرة .. لماذا لا يتم تدريبهم وتبنيهم؟

خذ الكلام ..القطري في قناة الجزيرة محذوف فالادارة التشغليه ؟ يعني فنيين ودوامهم شفتات ولايعه جبودهم..

أما عن الإدارة القطريه فللاسف لا تنصف القطريين الا ما رحم ربي .. يعني لما يحضرون قطريين متخرجين اعلام ويتم رفض توظيفهم بشكل رسمي وتتم الموافقة عليهم أن يكونوا متدربين وبعضيم يرفضوهم كلهم بسبب عدم كفائتهم قمه فالعيب معقوله ياناس انهم غير اكفاء كلهم ان يعملوا في غرفة الاخبار وفي ناس متخرجين منهم بـ جيد جداً .. فالنفرض انهم غير اكفاء دربوووهم توهم متخرجين ما عملوا ويتم التعاقد مع ناس برا قطر وهم شباب يعني بالكثير 5 سنين خبره . ولا أظن...

بنقل لكم سالفه وصلتني عن طريق صديق ... في شخص كان يعمل في احد المعاصر في شارع النصر يعمل كوكتيلات هذا الشخص لبناني .. المهم بعد فتره راح عن كفيله يبي نقل كفاله على قناة الجزيرة .. فقاله الكفيل شبتسوي في قناة الجزيرة قالهم جبت شهادة خبره من لبنان اني اعمل في صالون مكياج و توظف على فني مكياج .. قمه فالمهزله .. :) إلى أين تتجه القناة اللامعه البراقه وهي تعمل هل اشياء .. هل اصبحت مؤسسه خيريه لعائلات و اصدقاء بعض الموظفين ؟

روح الاطلس
09-11-2008, 10:18 PM
والله اخوي بالنسبة للأجنبي ما عندي علم بتوظيف اجنبي ولا غيره .. وليش القطري يغير وظيفته ويهد الوظيفة شاغره وبياخذون اجنبي مضطرين وبنرد على طير يللي خصوصا بتكون حجتهم والله شفتوا هذا القطري علمنا وحصل فرصه وطلع وبصراحه ما نبي قطريين؟ ولا ايش رأيك اخوي؟.. وليش ما نعطي فرصه حق اللي ما عندهم وظايف .. زين اخوي نفرض انك مثلا في موظف في مؤسسة ما والمؤسسة طرشتك دورات وخسرت عليك مخاسر لين صرت محترف وعقب الخبره والتعب تهدهم وتروح حق مكان ثاني؟؟ هل هذا يعقل في رأيك؟؟ مسألة شيلني واشيلك معك صحيحة .. والواسطه موجوده في كل مكان الله يسلمك واعتذر للإطاله واللي عنده واسطه ما يقصر .. يا جماعه في شي اسمه توحيد رواتب الصبر زين وخلك على مجنونك ..

الي يطلع من وظيفته بيكون أكيد لسبب مقنع أما أنه مظلوم في وظيفته أو محروم من الترقيه
أو ممنوع من التطوير والدورات وهناك أسباب أخرى فتغيير الوظيفة مب غلط أحسن من الي
يتم في مكان واحد مدة 20 سنة

فالتعنت في التوظيف موجود في الجزيرة ولا أحد يستطيع انكاره

بقولك قصة لي شخصيا مع الجزيرة قدمت على طلب توظيفة في ادارة معينة في الجزيرة وتم عمل لي مقابلة ورئيس القسم أبدى الموافقة المبدئيةعلى التعيين للعلم هذا الشخص أعرفه معرفة شخصية في نهاية الأمر تم رفض الطلب من قبل مدير الادارة بدون ابداء سبب معين
ممكن تعطيني تفسير ل هالشي

ولين يومك 9 - 11-2008 الوظيفة لاتزال شاغرة ( من 9 شهور)

هدهد سليمان
09-11-2008, 10:26 PM
الي يطلع من وظيفته بيكون أكيد لسبب مقنع أما أنه مظلوم في وظيفته أو محروم من الترقيه
أو ممنوع من التطوير والدورات وهناك أسباب أخرى فتغيير الوظيفة مب غلط أحسن من الي
يتم في مكان واحد مدة 20 سنة

فالتعنت في التوظيف موجود في الجزيرة ولا أحد يستطيع انكاره

بقولك قصة لي شخصيا مع الجزيرة قدمت على طلب توظيفة في ادارة معينة في الجزيرة وتم عمل لي مقابلة ورئيس القسم أبدى الموافقة المبدئيةعلى التعيين للعلم هذا الشخص أعرفه معرفة شخصية في نهاية الأمر تم رفض الطلب من قبل مدير الادارة بدون ابداء سبب معين
ممكن تعطيني تفسير ل هالشي

ولين يومك 9 - 11-2008 الوظيفة لاتزال شاغرة ( من 9 شهور)

مساك الله بالخير اخوي اطلس .. اهم شي هل لا زلت على رأس عملك؟؟ اتمنى ان تكون بالفعل على رأس عملك .. زين انت تقول تعرف رئيس القسم معرفة شخصيه وتم الرفض عن طريق مديره .. ما لك نصيب اخوي شفت مع ان الواسطه اللي عندك قويه رئيس قسم وصدقني غير رزقك ما راح تاخذ .. والله لوقناة الجزيرة بكبرها بمدرائها برؤسائها ما يبونك ورب العالمين كاتبلك هالشي بتحصله من ورى خشومهم .. ولو يبونك كلهم من كبيرهم لين فراشهم ورب العالمين مب حاط لك نصيب والله ما تحصلها وانا اخوك .. واكثر من هالتعليق اخوي ما اقدر ارد .. يكفيني اني كسبت اخو جديد بالمنتدى وما نقول غير الله المستعان

روح الاطلس
09-11-2008, 10:34 PM
مساك الله بالخير اخوي اطلس .. اهم شي هل لا زلت على رأس عملك؟؟ اتمنى ان تكون بالفعل على رأس عملك .. زين انت تقول تعرف رئيس القسم معرفة شخصيه وتم الرفض عن طريق مديره .. ما لك نصيب اخوي شفت مع ان الواسطه اللي عندك قويه رئيس قسم وصدقني غير رزقك ما راح تاخذ .. والله لوقناة الجزيرة بكبرها بمدرائها برؤسائها ما يبونك ورب العالمين كاتبلك هالشي بتحصله من ورى خشومهم .. ولو يبونك كلهم من كبيرهم لين فراشهم ورب العالمين مب حاط لك نصيب والله ما تحصلها وانا اخوك .. واكثر من هالتعليق اخوي ما اقدر ارد .. يكفيني اني كسبت اخو جديد بالمنتدى وما نقول غير الله المستعان

أخوي الي قلته مثال لا أكثر و هالموضوع
حاليا ما يشغلني أبدا

واذا على الواسطة فهالشخص مابيده شي
لأن القرار بيد المدير بالطبع

والحمد لله على كل حال

شقردي
10-11-2008, 09:36 AM
للاسف مازلنا في مسلسلس قناة الجزيره الذي انتشرة رائحتها في السنوات الاخيره بكثره من قبل الانحياز مع الموظف الاجنبي ضد القطري.
من ناحية التوظيف الاولويه للاجنبي ومن ناحية التقيم الافضليه للاجنبي يعطى امتياز والقطري على حسب مكانه بالمجتمع من مقبول الى جيد.
الدورات التدربيه المكثفه للاجنبي حتى يثبت جدارته. والقطري يعطى برنامج تدريبي واحد فقط واذا لم ينجح قالو عنه فاشل

لماذا لا تكثف عليه الدورات والانتدابات الخارجيه مثل الاجنبي واعطاءه الفرصه الكامله والثقه لكي يثب جدارته مثل اي اجنبي في قناة الجزيره.

انا ما اتكلم عن كل الاجانب فيهم من هو ليس راضي على هاذا التصرف ولكن قله

انا من وجهة نضري ان الاجنبي يحارب القطري خوفا منه لكي يحمي مكانته الوضيفيه وهاذا غلط

من فتره صارت مشكله ايمن جاده مع الكوادر القطريه واعتقد هاذا من ضمن المواضيع للاسف القطري يعامل الاجنبي بكل الاحترام والاجنبي يعامل القطري بحقد وكراهيه الا قله منهم
اتمنى ان تعيد قناة الجزيره سياستها من ناحية الموظف القطري

THE PILOT
10-11-2008, 02:55 PM
اخي العزيز الفقير مقالك لايحتاج لوقفات عند بعض المصطلحات
فهو واضح وضوح الشمس بارك الله فيك
وقد قلت لك أن تساؤلك مشروع
والتشجيع مطلوب ومرغوب
اما انتقاص حقوق الغير فهو مالايرضاه عاقل ومنصف
أنت تتحدث عن مؤسسة جلبت كوادرها من (محاوريين وفنيين ومقدمين ومراسلين الخ الخ...) من مؤسسات دولية لها باع وخبره طويله في هذا المجال امثال (بي بي سي - وسي ان ان وغيرها) فهل تعتقد من الانصاف أن نشبهه كوادرنا المحليه بهاهؤلاء والذين (واقولها بحق) لولاهم لما وجدت لقناة الجزيرة هذا الصيت العالمي !!!!!

اخي الكريم
لنشجع الشباب القطري بالانخراط فيها والاكتساب من هذه الخبرات ذات الباع الطويل دون المساس بهم أو بمعنى أصح بخبراتهم التي لاتخفى على عاقل او متابع ُمنصف.
اما بشأن نعتي بقلة الثقافة
فقد أصبت بذالك والله:)
فقد ُقست بقدرها وقدر علمي ووصلت المنبر ولله الفضل والمنه
ولو ُقست بقدر جهلي لوصلت عنان السماء
تحياتي لك

12 سنة ليست كافيه لتدريب الشباب القطري ؟؟؟؟؟؟؟؟

الشقيان
11-11-2008, 12:34 AM
للاسف مازلنا في مسلسلس قناة الجزيره الذي انتشرة رائحتها في السنوات الاخيره بكثره من قبل الانحياز مع الموظف الاجنبي ضد القطري.
من ناحية التوظيف الاولويه للاجنبي ومن ناحية التقيم الافضليه للاجنبي يعطى امتياز والقطري على حسب مكانه بالمجتمع من مقبول الى جيد.
الدورات التدربيه المكثفه للاجنبي حتى يثبت جدارته. والقطري يعطى برنامج تدريبي واحد فقط واذا لم ينجح قالو عنه فاشل

لماذا لا تكثف عليه الدورات والانتدابات الخارجيه مثل الاجنبي واعطاءه الفرصه الكامله والثقه لكي يثب جدارته مثل اي اجنبي في قناة الجزيره.

انا ما اتكلم عن كل الاجانب فيهم من هو ليس راضي على هاذا التصرف ولكن قله

انا من وجهة نضري ان الاجنبي يحارب القطري خوفا منه لكي يحمي مكانته الوضيفيه وهاذا غلط

من فتره صارت مشكله ايمن جاده مع الكوادر القطريه واعتقد هاذا من ضمن المواضيع للاسف القطري يعامل الاجنبي بكل الاحترام والاجنبي يعامل القطري بحقد وكراهيه الا قله منهم
اتمنى ان تعيد قناة الجزيره سياستها من ناحية الموظف القطري

كلامك على العين وراس اخووووووووووووووووي:):):):):)

وتعجبني والله :nice::nice:

بس المشكله اخوونه زعلان من الوااقع :weeping:

وتعرف من قصد شوف ردوده وبتعرفه اتقول كنه محامي:tease::tease: