المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشروع مع الديار القطرية في رأس الحد



الوعب
04-11-2008, 08:17 AM
راجحة بنت عبدالامير وزيرة السياحة العمانية :


مسقط :راشد البلوشي : قالت راجحة بنت عبدالامير وزيرة السياحة العمانية ان هناك مشروع مع الديار القطرية في رأس الحد بالمنطقة الشرقية بسلطنة عمان ونأمل قبل نهاية هذا العام تكون الاتفاقيات موقعة من الطرفين ، ويبدأ الشروع في تنفيذ المشروع . جاء ذلك اثناء توقيع حكومة السلطنة ممثلة في شركة عمران واراسكوم القابضة للتنمية إتفاقية مع ادارة شركة موريا للتنمية السياحية وممثلي مجموعة من الفنادق العالمية على بناء مشروع السياحي "جبل سيفة" والتي توفر 695 غرفة فندقية .

وقالت الوزيرة حيث قالت ان هذه الاتفاقية لأدارة ثلاثة فنادق مشروع جبل السيفة وتأتي هذا الاتفاقيات وفق تصاميم ،وتقام على مراحل والتي تشمل فندق السيقة

وعن المشاريع السياحية الجديدة قالت الوزيرة هناك عدة مشاريع قادمة وكما شاهدتم امس في فندق راديسون ساس تم التوقبع علىاقامة فندق في صحار وهذا شئ يطمئن لآننا لم نركز في المشاريع على محافظة مسقط فحسب بل يتعدى الى خارج العاصمة ، وكما استمعتم الى رئيس مجلس ادارة شركة موريا للتنمية السياحية التوقيع على انشاء مجموعة من الفنادق في محافظة ظفار ، وهناك مشاريع اخرى قادمة في قيد التطوير ،هناك ايضا مشروع مع الديار القطرية في رأس الحد ونأمل قبل نهاية هذا العام تكون الاتفاقيات موقعة من الطرفين ، ويبدأ الشروع في تنفيذ المشروع .

واكدت الوزيرة بان معظم المشاريع في الاتفاقيات قبل هذه الازمة المالية ، واضافت اننا في عمان بحاجة الى غرف فندقية اضافية ، وبالتالي لا يوجد اي قلق في تأخر تنفيذ المشاريع بسبب الازمة المالية، ونحن كما اشرت سابقا بانننا متفقين مع الاطراف قبل ما تحدث هذه الازمة المالية العالمية. الشئ الاخر ان هذه المشاريع هي الان في مراحلها الاولى والى ان تنتهي فهي بحاجة الى سنتين او ثلاث سنوات ، وكما قيل لا يمكن لهذه الازمة ان تستمر ثلاث سنوات واذا حدث ذلك فان هناك شئ غلط في العالم وليس في السلطنة فقط.

وعن مشروع مركز المؤتمرات اوضحت الوزيرة ان هذا المشروع حكومي مائة في المائة حيث بدأت مرحلة التصميم لشكل المركز وتم وضع مخطط للأرض التي سيقام عليها مركز المؤتمرات ، والتي تشمل على ثلاث فناددق و المشروع الآن في مرحلة التنفيذ ، فقط نحن بحاجة الى وقت نظر لحجم وضخامة المشروع ، بحيث يكون مركز عالمي وعلى مستوى عالمي وان يكون نقطة جذب لسياحة المؤتمرات بحيث يتم توفير فيه كل التسهيلات المطلوبة في المراكز العالمية .

هذا وقد وقعت شركة موريا للتنمية السياحية اتفاقية تطوير فرعي مع شركة منتجعات الجبل ش م م (شركة عمانية محدودة المسؤولية تأسست بشراكة ما بين مستثمرين عمانيين وخليجيين)، وبموجب هذه الاتفاقية فان شركة منتجعات الجبل ستعمل على أساس مطور فرعي لجزء من المجمع السياحي المتكامل والذي تطوره موريا في منطقة السيفا. وستقوم شركة منتجعات الجبل ببناء فندقين يتم تشغليهما وأدارتهما بواسطة احد أفضل مشغلي المنتجعات عالميا وهما بانيان تري للفنادق والمنتجعات و آنسانا للمنتجعات . وبانيان تري هو احد الأسماء اللامعة والرائدة عالميا كمشغل لمجموعة كبيرة من الفنادق المميزة والمجمعات السياحية السكنية، وبقدم البانيان تري تجربة سياحية فريدة تمزج ما بين الرومانسية ومتعة السفر والاسترخاء في ربوع الطبيعة التي تمزجها مع الطابع الخاص لكل منطقة تتواجد فيها هذه المنتجعات. وتقوم فلسفة البانيان تري في إدارة فنادقها ومنتجعاتها ومجمعاتها السكنية على أساس اللجوء إلى الروح من اجل إعادة تنشيط الجسد والعقل. أما منتجعات آنسانا فإنها تشكل مكملا مثاليا لمنتجعات البانيان تري، وهي تستهدف هواة الحداثة والعصرية وهي تركز بشكل كبير على الاهتمام بالنواحي البيئية في التطوير السياحي.