المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شوارع قطر الثلاثية المسار ياريت تصير خماسيه !!

Chambray
30-11-2005, 10:08 AM
عند ذهابي إلى الرياض رأيت الزحمه .. لكن زحمه عن زحمه ..

زحمه تتحرك .. مب زحمه رابضه في مكانها والحركة تكون ببطئ شديد

الرياض معظم شوارعها هاي وي .. أي انها ( 5 مسارات ) على كل طريق إذا ماخاب ضني ..

تحصل الشارع مليان ماشاء الله .. لكن الطريق سالك .. ومافي مشاكل ..

لكن عندنا ..

الله يهديهم بس

شئ يفشل

شارع (3 ) مسارات .. يصير مرة وحده مسارين !!! شسالفة ماتدري

شوارع ( مسارين بس ) !!!

والشوارع الجديده الجديده مخلينها ( 3 مسارات ) بس ..

والله العظيم يالربع انا ما اتكلم عن الحين اتكلم عن الحين والمستقبل .. ليش مايكون تخطيط للمستقبل

هل عدد السيارات هي نفسها ماراح تتغير ولا يفكرون بعد في تكسير وحفريات من اول وجديد !!

والله اتمنى اشوف شوارعنا الرئيسية والمكتضه .. تكون ( 4 ) مسارات انا راضي ما أبي (5) بس اهم شئ تكون على شكل متوازي أو متساوي .. يعني مب شارع (3) مسارات يصير في غمضه عين (مسارين ) !!! وين عايشين احنا وين التخطيط !!!

نطالب ونتمنى وننتظر !! والله يهديهم ..

زياد
30-11-2005, 10:11 AM
اسمع كلام جدتك لين الله يفرجها :d

Qa6ar
30-11-2005, 10:15 AM
عند ذهابي إلى الرياض رأيت الزحمه .. لكن زحمه عن زحمه ..

زحمه تتحرك .. مب زحمه رابضه في مكانها والحركة تكون ببطئ شديد

الرياض معظم شوارعها هاي وي .. أي انها ( 5 مسارات ) على كل طريق إذا ماخاب ضني ..

تحصل الشارع مليان ماشاء الله .. لكن الطريق سالك .. ومافي مشاكل ..

لكن عندنا ..

الله يهديهم بس

شئ يفشل

شارع (3 ) مسارات .. يصير مرة وحده مسارين !!! شسالفة ماتدري

شوارع ( مسارين بس ) !!!

والشوارع الجديده الجديده مخلينها ( 3 مسارات ) بس ..

والله العظيم يالربع انا ما اتكلم عن الحين اتكلم عن الحين والمستقبل .. ليش مايكون تخطيط للمستقبل

هل عدد السيارات هي نفسها ماراح تتغير ولا يفكرون بعد في تكسير وحفريات من اول وجديد !!

والله اتمنى اشوف شوارعنا الرئيسية والمكتضه .. تكون ( 4 ) مسارات انا راضي ما أبي (5) بس اهم شئ تكون على شكل متوازي أو متساوي .. يعني مب شارع (3) مسارات يصير في غمضه عين (مسارين ) !!! وين عايشين احنا وين التخطيط !!!

نطالب ونتمنى وننتظر !! والله يهديهم ..

ياهلا والله اخوي الدبلوماسي

زين زحمتنا

الرياض زحمه والشوارع تمشي وان مشيت تحت 160 اندعمت وان اندعمت طحت من الجسر

يازين زحمتنا

ان اندعمت امورك طيبه السطاب منكسر رفر ف بس

والحمدالله.. مع اني منقهر من الزحمه واكره انزل الدوحه علشان الزحمه لكن التعب منسي

وهذي ايام او شهور ويتعدل الوضع وتنسى شيء اسمه زحمه

Chambray
30-11-2005, 10:35 AM
اسمع كلام جدتك لين الله يفرجها :d

ليش ياخي .. الواحد يتمنى .. فالحلم لا يتحقق إلا مع الأمنيات !!! :nice:

Chambray
30-11-2005, 10:40 AM
ياهلا والله اخوي الدبلوماسي

زين زحمتنا

الرياض زحمه والشوارع تمشي وان مشيت تحت 160 اندعمت وان اندعمت طحت من الجسر

يازين زحمتنا

ان اندعمت امورك طيبه السطاب منكسر رفر ف بس

والحمدالله.. مع اني منقهر من الزحمه واكره انزل الدوحه علشان الزحمه لكن التعب منسي

وهذي ايام او شهور ويتعدل الوضع وتنسى شيء اسمه زحمه

أخوي الغالي .. والله كلامك صحيح .. مرة كنت باطيح من فوق جسر على سنه 80 بس ربك ستر ههههههه بس كنت جديد على الرياض لكم بعد مرة ومرتين وثلاث من زيارتها .. أكتشفت أن خطتهم للخطوط السريعه جداً رائعه ..

لكن أهل مكة أدرى بشعبها

وذي عادات أهل الرياض .. ولا تنسى ان الرادارات تكاد تكون معدومه اهناك ..

لذلك مع وجود الرادارات والضوابط راح نشوف أمر مختلف كلياً في قطـــر .. خصوصاً إذا كان معظم الي مسببين لنا المشاكل والزحمه هم الحريم وبعض السودانيين والشياب والهنود !!! :anger1:

لكن ما شفت تعليقك على موضوع (( 3 مسارات )) ينقلبون إلى مسارين !!! شرايك انت ؟

شرايك انت في جسر من بعده دوار !!

شرايك انت في دعمة بسيطة قسماً بالله خفس في الصدام الي ورى كبر كف اليد ويدري أن الي ورى هو الغلطان ويوقف ويعطل الناس على حجه ( أنطر المرور ) !!! :court:

الله كريم بس

وشكراً لنقلك الموضوع لأني ماعرفت وين احطه ( شفت ساحة اقتصادية ) أو نقاش اقتصادي .. قلت بس .. هذه الساحة المطلوبه :D والسموحه .. ماقريت اسم القسم ( البورصه ) :D

idrom
30-11-2005, 08:29 PM
بخصوص 3 مسارات انا مستغرب من شي ... وهو لماذا لا تنظر الدولة الى المستقبل وما ايجابيتها وسلبيتها ...

في السابق وقبل اعطاء النساء رخصة قيادة كان قطر لا توجد بها زحمة اطلاقاً ولكن كانت المفاجه بتوزيع رخص قيادة بدون التفكير في المستقبل او التفكير في الامور السلبية ( الشوارع الضيقة )هناك طفرة كبيرة للسيارة كما الحال في البناء وغيره

المشكلة الان قد تنحل في بعض الاماكن وليش الكل غضون 2007 حين انفتاح الشوارع المغلقة

ولكن سوف تكون هناك مشكلة في الشوارع الاخره مثل دوار المعارض ( مستشفى حمد ) وغيره

هناك بعض الامور الحلول في هذه المسالة

اولا: قبل تفكير في الانفتاح او الدخول في مشاريع يتوجب التفكير في السلبيات والايجابية

واذا كانت هناك سلبيات تقوم الدولة بمعالجتها قبل اتخاد القرار

ثانياً : استخدام 4 مسارات في الشوارع الرئيسية ( وهذا الحل سوف يكلف الدولة ملاين الدولارات )

ثالثاً: التخفيف من الدواوير لانها لا تسبب الا الاختناقات المرورية + الحدودث واغلبها من الخلف

رابعاً: عدم التفكير في اشارات والتفكير في المستقبل انفاق وجسور

سمعت مقابله يقول مدير المرور ان اشارة سوف توضع لفترة 10 سنوات تقريباً لا اتذكر اين ومن ثم سوف تتغير الى انفاق !!! في السنوات الاخره .... دام هناك تفكير بهذا الاسلوب فكانك لم تفعل شي يعني لماذا البناء ومن ثم الهدم وثم البناء من الجديد

يعلى حكم عملي انا اعطيك هذه المقترحات

وتعجبني مقترحاتك والى الامام ان شاء الله

قناص الخليج
30-11-2005, 09:39 PM
شكرا اخوي الدبلوماسي

اخوي الثلاث مسارات ياليت يخلصون بوقتهم اذا اعلنوا انها تخلص خلال سنتين تاكد انه لازم نغلق ثلاث سنوات وبعد مايخلصون بشهر شهرين لازم يكسرون بيب مكسور او تمديدات جديده عامل من عمالهم ناسينه تحت .. والدليل عندك شارع ابو سمره تأخر لان هيئة الاشغال غيرت المواصفات . (( صباح الخير ياهيئة الاشغال وين كنتي قبل عن المواصفات ))

خلصنا من هذي بعد اقل من سنه يبدأ الشارع يتاكل ليش مادري نوعية الخامات المستخدمه عندنا بالشوارع غير وعند الدول الثانيه غير مادري ليش

لااااا والمشكله الحين كم شارع عندك بيصكووونهم ( دوار السودان والكورنيش والجيده ) وغير الشوارع الى صاكينها من قبل
لا وبعد يقولون ليش تتاخرون عن الشغل

القبقب
30-11-2005, 10:17 PM
صج شي يضحك مافيه بعد نضر ok الشوارع القديمه اذا تمت شارعين وثلاثه لاكن شوارع وجسور جديده كله بو ثلاثه لا ومافيه مواقف بعد

Qa6ar
01-12-2005, 02:38 PM
أخوي الغالي .. والله كلامك صحيح .. مرة كنت باطيح من فوق جسر على سنه 80 بس ربك ستر ههههههه بس كنت جديد على الرياض لكم بعد مرة ومرتين وثلاث من زيارتها .. أكتشفت أن خطتهم للخطوط السريعه جداً رائعه ..

لكن أهل مكة أدرى بشعبها

وذي عادات أهل الرياض .. ولا تنسى ان الرادارات تكاد تكون معدومه اهناك ..

لذلك مع وجود الرادارات والضوابط راح نشوف أمر مختلف كلياً في قطـــر .. خصوصاً إذا كان معظم الي مسببين لنا المشاكل والزحمه هم الحريم وبعض السودانيين والشياب والهنود !!! :anger1:

لكن ما شفت تعليقك على موضوع (( 3 مسارات )) ينقلبون إلى مسارين !!! شرايك انت ؟

شرايك انت في جسر من بعده دوار !!

شرايك انت في دعمة بسيطة قسماً بالله خفس في الصدام الي ورى كبر كف اليد ويدري أن الي ورى هو الغلطان ويوقف ويعطل الناس على حجه ( أنطر المرور ) !!! :court:

الله كريم بس

وشكراً لنقلك الموضوع لأني ماعرفت وين احطه ( شفت ساحة اقتصادية ) أو نقاش اقتصادي .. قلت بس .. هذه الساحة المطلوبه :D والسموحه .. ماقريت اسم القسم ( البورصه ) :D

عادي الشباب مايقصرون

Chambray
01-12-2005, 05:25 PM
يعطيكم العافية على الردود الحلوه ولكن انا الي بط جبدي جسر العسيري .. وانت نازل من دوار قطر للديكور إلى إشارات رمادا .. الشارع 3 مسارات يصير مسارين قبل إشارات رمادا !! انزين ليش !

وبعد وانت جاي من إشارات اسلطة الجديدة باتجاه إشارات المنتزة تاخذ يسار صوب المنتزة .. تكفى الشارع 3 مسارات ليش يصير 2 !!!!!!!!

ههههههههه شئ يضحك والله