المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : +++ إنجاز جديد لوزارة الداخلية +++



jajassim
05-11-2008, 08:06 AM
في إنجاز جديد لوزارة الداخلية للعام الرابع على التوالي ..قطر تفوز (بالمركز الأول) في مسابقة الأفلام التوعوية على المستوى العربي


http://www.al-sharq.com/UserFiles/image/local/localnews/November2008/1PTHL5654G.gif


العميد مبارك ضاوي تسلم الشهادة والجائزة من الأمين العام لوزراء الداخلية العرب

الفيلم الفائز طرح المهددات الأمنية التي يتعرض لها النشء العربي

المقدم المفتاح: الفوز جاء انطلاقا من حرص الوزارة على المشاركة بفاعلية في المسابقة

فوزية علي : الشرق

إنجاز جديد يضاف للانجازات العديدة التي حققتها وزارة الداخلية فقد فازت دولة قطر ممثلة بوزارة الداخلية (بالمركز الأول) للعام الرابع على التوالي في مسابقة أفلام التوعية الأمنية لعام 2008 التي ينظمها مكتب الإعلام الأمني بالأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب كل عام، ويشارك فيها الكثير من الدول العربية وقد تم اختيار الفيلم الفائز من بين عدد كبير من الأفلام التي تقدمت بها الدول المشاركة في أكثر من فرع من فروع المسابقة.

وتم اختيار الأفلام الفائزة في المسابقة على هامش المؤتمر الثاني والثلاثين لقادة الشرطة والأمن العرب الذي عقد في العاصمة اللبنانية بيروت خلال الفترة من 28- 29 - 10 - 2008، وشارك فيه وفد من وزارة الداخلية بدولة قطر برئاسة العميد مبارك فرج ضاوى، وعضوية العقيد ناصر يوسف المال والمقدم عبد الله صقر المهندي، ويعقد المؤتمر الذي يشارك فيه قادة الشرطة والأمن العرب ومندوبون عن الجامعة العربية والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الانتربول) ومكتب الأمم المتحدة المعنى بالجريمة والمخدرات لتعزيز الجهود الأمنية العربية وسبل التعاون بين كافة الأجهزة الأمنية العربية من أجل دعم الأمن والاستقرار ومسيرة العمل الأمني العربي المشترك.

وقد تسلم العميد مبارك فرج ضاوي درع الجائزة وشهادة التقدير من معالي الدكتور محمد بن علي كومان - الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب واللواء أشرف ريفي المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللبناني.

ويأتي هذا الفوز تتويجاً للجهود المبذولة وبفضل الدعم المستمر من سعادة الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني - وزير الدولة للشؤون الداخلية - لمنتسبي الوزارة للمشاركة بفعالية في شتى المحافل الدولية من خلال هذه المسابقات الهادفة وأمثالها التي تقدم رسائل التوعية ليس على المستوى المحلي فحسب بل على المستوى العربي.

وقد أكد المقدم عبد الله خليفة المفتاح - مدير إدارة العلاقات العامة - أن الفوز جاء انطلاقا من حرص الوزارة ممثلة في إدارة العلاقات العامة على المشاركة وبفاعلية في هذه المسابقة السنوية التي ينظمها مكتب الإعلام الأمني، ونهدف من خلال برامج التوعية التي نقدمها عبر الأفلام التسجيلية القصيرة إلى تعميق الوعي الأمني وتعزيزه لدى المواطن العربي، كما نهدف إلى إثراء المكتبة العربية الأمنية بهذه الأفلام التوعوية الهادفة.

وهذا الفوز ليس الأول فقد سبق أن فازت دولة قطر (ممثلة بوزارة الداخلية) من قبل بأكثر من جائزة منها: الجائزة الخاصة لاتحاد إذاعات الدول العربية في المهرجان الدولي لفيلم "سلامة المرور" في دورته الثانية، التي عقدت تحت رعاية الرئيس التونسي زين العابدين بن علي في أكتوبر 2001، كذلك جائزة أفضل فيلم في مجال " التوعية من أخطار المخدرات" في مسابقة الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب لعام 2002، كما شاركت الوزارة عام 2003 بالمهرجان الدولي لبرامج " الوقاية من حوادث الطرق" والحصول على (المركز الثالث ) والمهرجان الدولي الأول للتوعية المرورية التابع للأمم المتحدة و( الفوز بالجائزة الأولى ) أيضاً عام 2005 عن "موضوع الإرهاب" و( الجائزة الأولى ) أيضاً عام 2006 عن الإرهاب وهذه هي الجائزة السابعة المتمثلة في الحصول على (المركز الأول) بمسابقة الإعلام الأمني بالأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، ويعد ذلك حافزاً لبذل المزيد من الجهد والعطاء للتوعية من الأخطار المحدقة بعالمنا العربي في جميع المجالات، كما يعطينا الفوز أيضاً حافزاً على الاستمرار والمشاركة في مثل هذه المسابقات الهادفة.

وجدير بالذكر أن الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب تطرح كل عام مسابقة في مجال إنتاج الأفلام التسجيلية تستهدف تعميق الوعي الأمني لدى المواطن العربي وتشجيعه على المساهمة في الوقاية من الجريمة ومكافحتها، واشتملت أطروحاتها لهذا العام على أربعة مجالات جديدة في مجال التوعية تتواكب مع متطلبات العصر وهي:

تعزيز المسؤولية الأمنية لدى النشء.

جرائم السرقة والنشل والوسائل الكفيلة بتلافيها.

الجرائم المرتكبة بواسطة الكمبيوتر والانترنت وسبل الوقاية منها.

أخطار حوادث المرور وطرق تفاديها.

وقد شاركت معظم وزارات الداخلية بالدول الأعضاء وكذلك الجهات المعنية بالتوعية الأمنية على مستوى الوطن العربي في هذه المسابقات ومنها وزارة الداخلية بدولة قطر شاركت في ثلاثة مجالات هي تعزيز المسؤولية الأمنية لدى النشء - جرائم الكمبيوتر - أخطار حوادث المرور.

وقد فازت دولة قطر بالجائزة الأولى في المجال الأول وهو (تعزيز المسؤولية الأمنية لدى النشء) وبهذا الفوز تحافظ دولة قطر علي ريادتها في هذه المسابقة حيث تعد هذه هي المرة الرابعة على التوالي الذي تحصل فيه دولة قطر على المركز الأول.

أيضا من أسباب الفوز الالتزام باشتراطات ومتطلبات الاشتراك في المسابقة وأهمها:
الالتزام باللغة العربية.
مدة الفيلم تتراوح ما بين دقيقة ودقيقة ونصف.
ملاءمة الموضوع لفكر المجتمع العربي.
العناصر الفنية المستخدمة في الفيلم على أعلى مستوى تقني
ووضوح الرسالة الإعلامية في الفيلم.
يتضمن العمل وسائل عصرية لجذب انتباه المشاهد
توظيف الموسيقى التصويرية والمؤثرات الصوتية لخدمة العمل فنيا.
وهذا ما تم توفيره في الفيلم الفائز بالمركز الأول (المسؤولية الأمنية لدى النشء)
الفيلم الفائز

وفكرة الفيلم الفائز الذي أعدته إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية تقوم على طرح المهددات الأمنية التي قد يتعرض لها النشء العربي في كافة الدول العربية وتم ذلك من خلال مسح شامل لما تناولته الوسائل الإعلامية خلال السنوات القليلة الماضية عن أهم القضايا الأمنية التي تعرض لها النشء العربي في كافة البلدان العربية ولينتهي بأن النشء مسؤولية الجميع.

د. ضبحان
05-11-2008, 08:11 AM
تستاهلون وتستاهل قطر هالانجاز

ومنها الى الاعلى

في مجال ترفع لنا الفيلم

:victory:

غناتي1
05-11-2008, 01:19 PM
يستاهلون عيال بلادي

الـجـنـاحـي
05-11-2008, 03:12 PM
تستاهلون كل خير

دكتور قطر
05-11-2008, 03:19 PM
يستاهلون بس لو يخففون اسعار المخالفات بعد يكون افضل :secret::secret:

jajassim
05-11-2008, 03:23 PM
يستاهلون عيال بلادي


تستاهلون كل خير

جزاكم الله خير ،، :nice:

jajassim
05-11-2008, 03:25 PM
يستاهلون بس لو يخففون اسعار المخالفات بعد يكون افضل :secret::secret:

نتظر ،، الدراسة النهائية لتقييم قانون المرور الجديد ،، بعد مرور سنة على تنفيذ القانون ،، وحسب طلب مجلس الشورى ،، :victory:

ورقــة أمــل
05-11-2008, 03:27 PM
كلولوللووووووش

تستاهلون يا وزارة الداخلية

وللامام ان شاء الله

من انجاز لاخرر

ناصر العمادي
05-11-2008, 03:28 PM
يستاهلون كل خير والف مبروك ... :nice::nice:

الداخليه دايما شعلة نشاط ماشاء الله عليهم ..

الله يوفقك ويوفقهم والى الأمام دائما والله يرعاكم ويحفظكم يارب

كل التحيه والشكر والتقدير لك

jajassim
05-11-2008, 03:30 PM
كلولوللووووووش

تستاهلون يا وزارة الداخلية

وللامام ان شاء الله

من انجاز لاخرر

:taunt::taunt:


شكرا لك ،،، :nice:

jajassim
05-11-2008, 03:31 PM
يستاهلون كل خير والف مبروك ... :nice::nice:

الداخليه دايما شعلة نشاط ماشاء الله عليهم ..

الله يوفقك ويوفقهم والى الأمام دائما والله يرعاكم ويحفظكم يارب

كل التحيه والشكر والتقدير لك

البركة فيكم ،،

:nice:

technical
05-11-2008, 04:05 PM
المصيبه أن اساس الذي منحت عليه الجائزه هو رساله الاعلان وليس بناء على أرقام الحوادث على الطرق . المصيبه الاكبر , أن تصبوا الوزاره الى هكذا جوائز . كم من الوقت كرست الوزاره لانتاج هذه الافلام , تخيلو معي كم وفيه كان ممكن تتفادى قطر أذا تم تكريس هذا الوقت مقابل حلول عمليه تقلل الوفيات على الطرق .

لكن ايه نقول للذين الاولويه عندهم الحصول على الجائزه وليس حفظ الارواح . أذا وضعنا نجمه عن كل ميت نتيجه حوادث الطرق على المذكورين في الجائزه . كان ترسناهم من راسهم لين رجولهم نجوم . لكني أقول للذين ما عندهم احسساس بمسؤليتهم كلمه بتنقالهم يوم الدين ( ‏وقفوهم إنهم مسؤولون‏) . ساعته خل تنفعهم جائزتهم .

بوعلي-Qtr
05-11-2008, 04:14 PM
انزين ماشفنا الفيديو ؟

simsim1963
05-11-2008, 04:36 PM
يستاهلون عيال بلادي

ezgert
05-11-2008, 04:50 PM
شكرا يا وزارة الداخلية
مبروك و تستاهلون يا وزارة الداخلية

وللامام ان شاء الله

من انجاز لاخرر

رفيق الغيم
06-11-2008, 01:02 AM
تستاهلون كل خير ودايما للامام

naklan
06-11-2008, 02:27 AM
الف مبروك والا الامام يا وطن