المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرعاية هل فيها انطلاقة واثقة؟؟؟؟؟؟؟

noori
05-11-2008, 09:02 PM
الرجاء المساعدة و توضيح اخبار الرعاية، منهم من يقول اصبحت تحقق ارباح و البعض يقول انها تسدد خسائر سابفة، ترى هل الارباح محسوبة بعد طرح مبالغ الخسائر السابقة ؟
ام بالنهاية تساوي و لا يوجد توزيع ارباح؟؟؟؟
وشكرا للمساعدة

ناصر العمادي
05-11-2008, 09:23 PM
الرعايه أخي الكريم سددت كل خسائرها ومديونياتها للبنوك من خلال الأكتتاب الأخير ..

والأن بدأت بالأرباح .. وتجاوزت أرباحهم للتسعة أشهر الماضيه 31 مليون ريال ..

والرعايه لديها الكثير من الأخبار الجيده والتي بأستطاعتها تحريك السهم للأعلى بكل سهوله ولكن أدارة الرعايه تنتظر الوقت المناسب لهم ليعلنوا عن الأخبار .. !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وعموما أدارة الرعايه دائما تصرفاتها غامضه وتعلن عن ارباحها ومشاريعها وكل مايخصها فجأه دون سابق أنذار او تنويه ... ولاندري لماذا ؟؟؟؟؟؟؟

بس هم أدرى بما يحدث للسهم في السوق ..!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

معلومات عن سهم الرعايه ..

السهم في سنة 2005 وصل سعره 120 ريال بالرغم من خسائره الفادحه

في سنة 2006 ( أذا لم تخني الذاكره ) تم عمل أكتتاب بسعر 48 ريال للسهم ..وايضا ضاعت مبالغ الأكتتاب وخسرت الشركه نصف رأس المال !!!!!!
وفي سنة 2007 كان هناك قرار من أدارة السوق اما بتصفية الشركه او عمل أكتتاب جديد او أنضمام شريك للشركه ... وقد تقدم الشيخ ثاني بن عبدالله للدخول كشريك بالشركه وشراء كل الأسهم الجديده .. ولكن أدارة السوق رفضت وفضلت أن يكون الأكتتاب لحملة الأسهم ..
وكان سعر الأكتتاب 15 ريال .. وبعد هذا الأكتتاب تم تسديد كل الديون وبدأت الشركه تخطو خطوات أيجابيه قويه فعليه على أرض الواقع ... وبالمقابل بدأ سعر السهم بالنزول للحضيض ...عكس الواقع وعكس القوه الفعليه للشركه ....:eek5::eek5:
يعني لو الشركه تكون خسرانه يكون أفضل لملاك السهم ممكن السهم يصل لأرقام فلكيه ..
لكن في حالة تحقيق الشركه للأرباح فملاك السهم يخسرون ... سبحان الله ..لله في خلقه شؤون ..

أتمنى أن أكون قد أفدتك بما أستطيع .. وأتمنى أني لم أخطئ في أي معلومه لأني أعتمدت على ذاكرتي المتواضعه

والله يوفقك ويوفق جميع المسلمين ..اللهم آمين

المجدم
05-11-2008, 09:43 PM
الاخ العزيز ناصر ، دائما أن معجب بطريقة طرحك وإجابتك للتساؤلات شكرا جزيلا لك ، وانا أضم صوتي لصوتك أنه هناك مشكلة ليس في الرعاية بل في معظم الشركات التي فعلا هناك مشكلة في الشفافية ومشكلة في الإدارة وغموض نتمنى أن ينجلي . وفقك الله وإلى الأمام

ناصر العمادي
06-11-2008, 01:08 PM
الاخ العزيز ناصر ، دائما أن معجب بطريقة طرحك وإجابتك للتساؤلات شكرا جزيلا لك ، وانا أضم صوتي لصوتك أنه هناك مشكلة ليس في الرعاية بل في معظم الشركات التي فعلا هناك مشكلة في الشفافية ومشكلة في الإدارة وغموض نتمنى أن ينجلي . وفقك الله وإلى الأمام

جزاك الله كل خير على كلامك الطيب ووفقنا الله وياك وجميع المسلمين ..اللهم آمين

وبالنسبه للتلاعب من قبل كبار المضاربين لايمكن وقفه الا بالضرب بيد من حديد لكل من يتلاعب بأرزاق الناس وذلك بقرار شجاع وحاسم من الجهات العليا ليكونوا عبره للجميع وبعدها شوف كيف سيكون سوقنا وكيف ستكون الشفافيه الحقيقيه ..!!!
لكن طالما الكبار يتداولون الأخبار فيما بينهم ويتلاعبون بالصغار ولايوجد من يحاسبهم فلن تشم ريحة الشفافيه أبدا الا في حاله وحده أذا كانت الشفافيه تصب في مصلحة الكبار فقط

والله يعوضنا ويعوضك ويعوض كل المظلومين في الدنيا ..بدار الأخره وجنة النعيم ..اللهم آمين

مساهم عادي
06-11-2008, 01:56 PM
انا شريت السهم على 12.10 ريال
يعني هالسعر زين ولا انضربت على راسي...؟؟

noori
06-11-2008, 02:40 PM
جزاك الله خير اخ ناصر، المشكلة انك حليت مشكلة في راسي لكن دخلتني بمشاكل لم افهمها، كيف يصل سعر السهم 120 ريال و الشركة كانت خاسرة ، وكيف السعر 12 ريال و الشركة رابحة، وكيف يككتب ب 45 ريال السهم وهي خاسرة و الان 12.1 سعر السهم ، هل كل هذا معقول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اذا كان ما تفضلت به دقيق فما هو التوقع للمسقبل هل تقوم الشركة باظهار انها خاسرة لترفع سعر سهمها ، وهل استنتج ان سعر السهم لا يعني اي شي ؟؟؟ اي لا علاقة له بارباح الشركة؟؟
وهل هذا ينطبق على بقية الشركات ؟؟؟؟
وشكرا

TOPOLOGY
06-11-2008, 03:54 PM
أخي مساهم عادي يتسائل هل سعر 12.1 سعر جيد؟؟؟ إذا لم يكن سعر أقل من القيمة الدفترية جيد فما هو السعر الجيد اصلا هذه الأسعار غير معبرة عن السهم ولا إقتصاد الدولة والله المستعان

مساهم عادي
06-11-2008, 07:17 PM
والله ياخوك الواحد هاليومين دايما مرتاب ومايعرف الصح من الغلط..

بس الشركة اعلنت عن ارباح 1،12 ريال لكل سهم لحد الآن....

والدولة مقبلة على تعميم التأمين الصحي لكل موظفي الدولة ... يعني الشركة مرشحة لزيادة في الأرباح اكثر واكثر..

SeYaSeEe
06-11-2008, 09:20 PM
بالتوفيق لملاك السهم ..

والوعد بدايه ٢٠٠٩ ان شآء الله ..

((توقع لا اكثر))

noori
07-11-2008, 08:04 AM
لكن على الاقل نريد تاكيد ان الشركة ستوزع ارباحها ولا نريد الدخول في توسع و اضافة الارباح على التوسيعات مثل ما حصل في شركة المواشي
كيف نحصل على المعلومة كمساهمين؟

العصامي
09-11-2008, 08:02 PM
من تداولات الرعايه والضغط الشديد على السهم يبدو لي والله اعلم بان هناك شي ما يدور في الخفاء !!!:secret:

بوجبر
09-11-2008, 08:15 PM
انتهت اللعبة في الرعاية !!!

العصامي
09-11-2008, 08:17 PM
انتهت اللعبة في الرعاية !!!

الاخ بوجبر ممكن توضح اكثر ولاعليك امر؟

بوجبر
09-11-2008, 08:27 PM
الاخ بوجبر ممكن توضح اكثر ولاعليك امر؟

الاخ ناصر العمادي كفى ووفى ووضح للناس ماحصل من تلاعب في السهم!!!

العصامي
09-11-2008, 08:33 PM
الاخ ناصر العمادي كفى ووفى ووضح للناس ماحصل من تلاعب في السهم!!!

تسلم اخوي التلاعب وعرفناه بس كيف انتهت اللعبه!:discuss:

مساهم عادي
09-11-2008, 08:48 PM
انزين اذا ارباحهم لحد الحين 1.12 ريال لكل سهم.

تهقون كم بيوزعون؟؟

ناصر العمادي
09-11-2008, 09:49 PM
انزين اذا ارباحهم لحد الحين 1.12 ريال لكل سهم.

تهقون كم بيوزعون؟؟

شوف أخوي الرعايه معروف عنها مفاجأة المستثمرين ..
ومعروف عن الصانع التلاعب في السهم ..
لكن لنأتي للواقع ...
السهم نزل للقاع ووصل بالقرب من السعر الأسمي .. ونزل عن سعر أخر أكتتاب والذي كان ب 15 ريال .. يعني الصانع تجاوز كل الخطوط الحمراء بالرغم من أن المستشفى حققت أرباح لأول مره منذ تأسيسها ...
من هذا يتضح بأن المقصد من النزول هو التخويف والتجميع وبعده يكون خبر توزيع الأرباح ..
في حالة ترحيل الأرباح فأين سيتجه السهم هل سينزل أكثر مما نزله الأن ...؟؟؟؟؟ لاأظن
وفي حالة توزيع أرباح فأن الصانع يكون قد جمع مايريد من أسهم ويبدأ رحله الطلوع ...

طبعا أرباح الربع الثالث كانت 31 مليون والأن لدينا الربع الأخير ...!!!!
لكن يجب أن لاننسى أن الرعايه قد تعاقدوا مع شركة البترول أذا لم يخب ظني بمبلغ 15 مليون ريال وهي أكيد سوف تستحق في نهاية السنه ..!!!!!!
أعتقد الأرباح ستكون أكثر من ممتازه لذلك يتم الضغط على السهم بكل الأساليب !!!!!
المحصله النهائيه هي ...السهم لاخوف عليه أبدا وخصوصا عند هذه الأسعار الغير معقوله ...
والسهم لو نزل فلن ينزل أكثر من ريال من هذه المستويات ...,الله أعلم

والله يوفق الجميع يارب

TOPOLOGY
09-11-2008, 11:55 PM
علي كل حال أخي ناصر العمادي الواحد بقي مستثمر طويل الاجل غصب عنه يعني يعملوا إلي هم عايزينه مفيش خروج

العصامي
10-11-2008, 01:12 PM
يعطيك العافيه اخ ناصر ما رايك في الرعايه بعد تداول اليوم .

ناصر العمادي
10-11-2008, 01:17 PM
يعطيك العافيه اخ ناصر ما رايك في الرعايه بعد تداول اليوم .

الله يعافيك أخوي ..

الرعايه والحمدلله كانت متماسكه اليوم ومتوسط السعر كان نفس متوسط الأمس ..

بأذن الله يكون النزول أنتهى ..

السهم لاخوف عليه ابدا لمن يشتريه بهذا السعر ...

بيانات الشركه ممتازه جدا ... ويكفي انها أنتهت من الديون وبدأت بتحقيق الأرباح ..

ويجب أن لاتنسى بأن هناك في الطريق الكثير من الأخبار الأيجابيه للرعايه ..

التخويف يجعل الأنسان يتردد في أتخاذ القرار السليم حتى لو كان السعر اكثر من مغري ..

الله يوفقك ويرزقك كل خير يارب

العصامي
10-11-2008, 01:21 PM
الله يعافيك أخوي ..

الرعايه والحمدلله كانت متماسكه اليوم ومتوسط السعر كان نفس متوسط الأمس ..

بأذن الله يكون النزول أنتهى ..

السهم لاخوف عليه ابدا لمن يشتريه بهذا السعر ...

بيانات الشركه ممتازه جدا ... ويكفي انها أنتهت من الديون وبدأت بتحقيق الأرباح ..

ويجب أن لاتنسى بأن هناك في الطريق الكثير من الأخبار الأيجابيه للرعايه ..

التخويف يجعل الأنسان يتردد في أتخاذ القرار السليم حتى لو كان السعر اكثر من مغري ..

الله يوفقك ويرزقك كل خير يارب

الله يجزاك كل خير ويرزقك المال الحلال . :nice:

ح.الملا.ح
10-11-2008, 04:09 PM
انا ماخذها على سعر 22

صابر ومحتسب والحمدلله على كل حال

وان بغيتوا الصدق تراني نسيتها وماصرت افكر فيها وصرت اتضايق بطاريها هههههههههههه

الثاقب
10-11-2008, 05:30 PM
السهم متجه رغم انفه لكسر 10 - اذا كسر 11.2
قلنا هذا الكلام في الريان لما كان سعره 18 زعلوا الشباب شوفوا الحين وين 10.5

nasser003
10-11-2008, 09:54 PM
:nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice:

الثاقب
12-11-2008, 11:07 AM
السهم متجه رغم انفه لكسر 10 - اذا كسر 11.2
قلنا هذا الكلام في الريان لما كان سعره 18 زعلوا الشباب شوفوا الحين وين 10.5

تحقق الهدف وكسرت 10 سيحدث ارتداد ومن ثم يتجه السهم رغم انفه لكسر والا اخاف تزعلون :secret:

مساهم عادي
12-11-2008, 11:17 AM
حصل الارتداد...تحققت نصف النبوءة:eek5:

باقي النصف الثاني من النبوءة وهو ان ينكسر رغم انفه الى...........:confused:

اكمل الفراغ الثاقب :no2:

noori
13-11-2008, 06:09 PM
لكن على الاقل نريد تاكيد ان الشركة ستوزع ارباحها ولا نريد الدخول في توسع و اضافة الارباح على التوسيعات مثل ما حصل في شركة المواشي

الا تروا لا نستطيع الحصول على المعلومة رغم توفرها للبعص قطعا؟؟؟؟؟؟؟؟

عميد السوق
13-11-2008, 06:27 PM

الا تروا لا نستطيع الحصول على المعلومة رغم توفرها للبعص قطعا؟؟؟؟؟؟؟؟

توصية مجلس الإدارة لإجتماع الجمعية العمومية بتحويل أرباح هذا العام للعام المقبل :(

ANONYMOUS
13-11-2008, 08:26 PM
شخباركم بس

naklan
14-11-2008, 02:48 PM
شخباركم بس

:eek5:بكم لطبول نبي نسوي حفله حق الي شردوووووووووومن البورصه:eek5:

نلتقي لنرتقي
15-11-2008, 12:58 AM
والله ياجماعه أنا خايف من أن يحدث السيناريو التالي:-

نبدأ جميعنا (ملاك أسهم الرعايه) ببيعها بأي سعر

كي نلحق الركب مع أي سهم إسلامي رابح بشكل جيد

وتوزيعه للارباح جيد أيضا مثل (الأولى) وغيرها

وبعدما نبيع

!!!

تحدث الكارثه

الأولى تنزل والرعايه لمتات أب إلى سفن أب

وطبعا ما نلحق نشتري شئ

وأنجلط

وتزوروني بالطابق السادس بمستشفى حمد

ولاحظو مواعيد الزياره لأن السكيوريتي قابضينها عدل

وسلامتكم

نهاية حكايتي مع الرعايه في كتاب حياتي يا عين

ملاحظه

لا تسبوا على مستشفى حمد أرجوكم

يكفي إنه يعطي وما ياخذ

مو مثل الرعايه من وجدت تاخذ وما تعطي

العصامي
15-11-2008, 04:39 PM
والله ياجماعه أنا خايف من أن يحدث السيناريو التالي:-

نبدأ جميعنا (ملاك أسهم الرعايه) ببيعها بأي سعر

كي نلحق الركب مع أي سهم إسلامي رابح بشكل جيد

وتوزيعه للارباح جيد أيضا مثل (الأولى) وغيرها

وبعدما نبيع

!!!

تحدث الكارثه

الأولى تنزل والرعايه لمتات أب إلى سفن أب

وطبعا ما نلحق نشتري شئ

وأنجلط

وتزوروني بالطابق السادس بمستشفى حمد

ولاحظو مواعيد الزياره لأن السكيوريتي قابضينها عدل

وسلامتكم

نهاية حكايتي مع الرعايه في كتاب حياتي يا عين

ملاحظه

لا تسبوا على مستشفى حمد أرجوكم

يكفي إنه يعطي وما ياخذ

مو مثل الرعايه من وجدت تاخذ وما تعطي

متوقعه الصراحه
خلك على مينونك لا اييك الاين منه .

noori
15-11-2008, 09:04 PM
الاخ ناصر تاعمادي افحم الموضوع من جوانب متعددة بمكن الرجوع لهل و حبذا لو وضح رايه ما العمل نبقي على اسهمنا ونصبر ؟ وهل يمكن الجمعية العمومية لا توافق على مسالة ترححيل الارباح ؟ و شكرا

نلتقي لنرتقي
15-11-2008, 11:33 PM
الاخ ناصر تاعمادي افحم الموضوع من جوانب متعددة بمكن الرجوع لهل و حبذا لو وضح رايه ما العمل نبقي على اسهمنا ونصبر ؟ وهل يمكن الجمعية العمومية لا توافق على مسالة ترححيل الارباح ؟ و شكرا

ننتظرك أخوي ناصر

ردك مهم لنا:discuss:

ذويبان
16-11-2008, 07:32 AM
.
.
.
.
مهوب انت وبس الكل انضرب بطيحة السوق

مساهم عادي
16-11-2008, 08:58 AM
.
.
.
.
مهوب انت وبس الكل انضرب بطيحة السوق

يارجل .... عدلت المتوسط وخليته في العشر.....وقصيت على عمري وفهمت نفسي اني مكتتب :tease:

ومادري السهم بعد اشكثر بينزل :(.....لكني بانساه...
بعد الواحد شيسوي اكثر من انه ياخذ سهم بسعر الاكتتاب..:weeping:

ناصر العمادي
16-11-2008, 09:43 AM

ننتظرك أخوي ناصر

ردك مهم لنا:discuss:

جزاكم الله كل خير على الثقه الغاليه وأتمنى أن أكون عند حسن ظنكم أن شاء الله ..

بالنسبه لتوزيع الأرباح ممكن الجمعيه العموميه ترفض مقترح مجلس الأداره وتقرر توزيع أرباح وهذا من حق الجمعيه العموميه وقد حصل من قبل ..
يمكن الأمور تتغير بعد أربع شهور والشركه تعوض خسائرها في البورصات العالميه والمحليه وبذلك يتم توزيع أرباح ...كل شي جايز والعلم عند أصحاب القرار ..!!!!!!

لكن في كل الأحوال لننسى الأرباح وننظر للأمور بواقعيه أكثر ..
من تابعالرعايه وهي على 25 ريال ولم يشتري ومن ثم رأها على 20 ولم يشتري ومن ثم 15 ومن ثم 10 ريالات هل سيكون متلهف للشراء أم سيظل يفكر ..الشي الطبيعي أن من رأى السهم على ال 25 ولم يشتري ورأه على ال 10 أكيد راح يشتري هذا هو المنطق ...فهل المنطق أنك تبيع على سعر يشتري به الأخرون وكانوا ينتظرونه وكأن لهم كالحلم أن يروا هذه الأسعار ..!!!!!!!!!!!!!!!!

ياأخوان لو كان هناك شركه عائليه وصار لها سنين في السوق ووضعها قوي وقرروا تنزل أكتتاب بعشر ريالات وهي تسوى ثلاثين ريال ولكن القانون أجبرهم أن يكون الأكتتاب بعشر هل ستشترون ام لا ...!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ولو لقيت واحد تعرفه وكان واسطه وقالك انا بساعدك وبجيبلك السهم بتسع ريالات يعني أقل من سعر الأكتتاب للناس هل ستشتري ام تفكر ..!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

هذا هوالواقع الأن ...سهم شركه ربحانه وطبيعة عملها لاخساره فيه لو كانت الأداره جيده والشغل مضمون فكيف نضيع شي مضمون من أيدينا وممكن لانراه بهذا السعر مره أخرى ...

أتمنى أن يحافظ الكل على أسهمه ومهما نزل السوق فلن ينزل أكثر مما نزله الأن ..
لماذا نغامر من أجل 5 او 10% نزول ونحن أمامنا 100 و200% طلوع بمشيئة الله

والله يوفقكم ويرزقكم الخير من حيث لاتحتسبون أن شاء الله

ملاحظه ..يجب أن لاننسى بأن هناك أخبار أيجابيه للشركه وسوف تعلن عاجلا ام أجلا ...مهما حاولوا تأخير هذه الأخبار لابد أن تعلن في القريب العاجل بأذن الله

noori
16-11-2008, 06:43 PM
شكرا اخوي ناصر كلامك منطقي وراح نمشي عليه والله يوفق الجميع،

مساهم عادي
17-11-2008, 02:02 PM
ليش هالسهم بالذات مايرتفع مع ارتفاع السوق؟؟

الا وين يبون يوصلونه

ناصر العمادي
17-11-2008, 02:15 PM
ليش هالسهم بالذات مايرتفع مع ارتفاع السوق؟؟

الا وين يبون يوصلونه

أخوي العزيز ... الرعايه أسهمها قليله لذلك من السهل التلاعب فيها والسيطره على أسهمها والتحكم فيها سواء بالنزول او الطلوع سهل جدا ويخضع لمزاج صانع السهم وهو من مصلحته أن يكون سعر السهم رخيص ..لأن السهم الرخيص مثل الرعايه حاليا ..والمواشي والخليجي تقل نسبة الخطوره فيها لأنها في الأساس تكون في القاع ..

العصامي
17-11-2008, 02:21 PM
أخوي العزيز ... الرعايه أسهمها قليله لذلك من السهل التلاعب فيها والسيطره على أسهمها والتحكم فيها سواء بالنزول او الطلوع سهل جدا ويخضع لمزاج صانع السهم وهو من مصلحته أن يكون سعر السهم رخيص ..لأن السهم الرخيص مثل الرعايه حاليا ..والمواشي والخليجي تقل نسبة الخطوره فيها لأنها في الأساس تكون في القاع ..

الله يعطيك الف عافيه اخوي ناصر على متابعة الموضوع.......
ما تعتقد ان فيه تناقض بين التصريحات بعدم الرضا عن سعر السهم والضغط المتواصل عليه من كان فوق العشرين مع الاخبار الايجابيه الى ان وصل الى قريب سهم المواشي !!!

العصامي
20-11-2008, 12:31 PM
بعد تداول اليوم وفوق المليون ونصف مليون سهم هل تتوقعون زال الضغط على الرعايه وهذه بدايه الانطلاق ام انها مجرد تدوير ومضاربات !!!

دكتور قطر
20-11-2008, 12:49 PM
بعد تداول اليوم وفوق المليون ونصف مليون سهم هل تتوقعون زال الضغط على الرعايه وهذه بدايه الانطلاق ام انها مجرد تدوير ومضاربات !!!

اخي الكريم اعتقد من كمية التداول انها ليست كمية مضاربه وانما تحرك حقيقي للسهم ومنذ الصباح في جلسة التداول وانا انوه على التجميع الموجود في الرعاية وهذا ماحصل بالضبط دخول قوي جدا وارتفاع الى مستوى 9.10 والارتداد منها للتخويف ....
ومجرد وجهة نظر اعتقد انا سهم الرعاية اعطى اشارة دخول واضحه اليوم والسهم يتداول تحت سعر الاكتتاب والله اعلم

مساهم عادي
20-11-2008, 01:03 PM
انا اليوم بعت كل اسهمي في الرعاية اخر التداول وبخسارة 20% تقريبا من راس المال ودخلت على وقود...
مادري هل هي خطوة موفقة ام لا؟

لأني سمعت من مصدر موثوق انه وقود ستوزع ارباحا مجزية هذه السنة..

مقيم
20-11-2008, 01:05 PM
انا اليوم بعت كل اسهمي في الرعاية اخر التداول وبخسارة 20% تقريبا من راس المال ودخلت على وقود...
مادري هل هي خطوة موفقة ام لا؟

لأني سمعت من مصدر موثوق انه وقود ستوزع ارباحا مجزية هذه السنة..
وقود من الشركات التي لن تعلن عن توزيع ارباح في الفترة الحالية
حسب التصريح الاخير لمدير الشركة
ولذلك التداول عليها ضعيف

مضارب سريع
20-11-2008, 01:10 PM
اخي الكريم اعتقد من كمية التداول انها ليست كمية مضاربه وانما تحرك حقيقي للسهم ومنذ الصباح في جلسة التداول وانا انوه على التجميع الموجود في الرعاية وهذا ماحصل بالضبط دخول قوي جدا وارتفاع الى مستوى 9.10 والارتداد منها للتخويف ....
ومجرد وجهة نظر اعتقد انا سهم الرعاية اعطى اشارة دخول واضحه اليوم والسهم يتداول تحت سعر الاكتتاب والله اعلم

اتفق معاك ولو كانت مضاربه كان تم رفع السهم من الصبح وبعدها يتم تنزيله وأخر التداول يتم رفعه للتصريف ولكن الواضح ان السهم كان عليه تجميع بطيء وعلى أخر التداول تم رفع السهم واغلب الكميات المنفذه على اسعار عاليه هذا والله أعلم والله يرزق الجميع من حلاله وجزاكم الله خبر

مساهم عادي
20-11-2008, 01:10 PM
وقود من الشركات التي لن تعلن عن توزيع ارباح في الفترة الحالية
حسب التصريح الاخير لمدير الشركة
ولذلك التداول عليها ضعيف

حتى لو ما أعلنت في الفترة الحالية....واعلنت في وقت متأخر..
اتوقع انه الأرباح ستكون مجزية....

العصامي
20-11-2008, 01:14 PM

اشكرك اخوي دكتور قطر وما خاب من استشار والله يكتب اللي فيه الخير ان شاء الله .

مقيم
20-11-2008, 01:17 PM
حتى لو ما أعلنت في الفترة الحالية....واعلنت في وقت متأخر..
اتوقع انه الأرباح ستكون مجزية....
هو هذا السؤال
اللي يخليني بعيد عن وقود في الفترة الحالية
شركة العائد على سهمها 29 ريال
من افضل الشركات عائد .. لماذا لاتعلن مثل شركات العائد على سهمها 7 ريال
اما .. لان توزيعها سيؤثر على شركات اخرى وزعت
ام ان توزيعها سيؤثر على سعر سهمها في الوقت الحالي
فالتاخير .. مع قوة العائد .. يثير التساؤل

مساهم عادي
20-11-2008, 01:36 PM
هو هذا السؤال
اللي يخليني بعيد عن وقود في الفترة الحالية
شركة العائد على سهمها 29 ريال
من افضل الشركات عائد .. لماذا لاتعلن مثل شركات العائد على سهمها 7 ريال
اما .. لان توزيعها سيؤثر على شركات اخرى وزعت
ام ان توزيعها سيؤثر على سعر سهمها في الوقت الحالي
فالتاخير .. مع قوة العائد .. يثير التساؤل

الصراحة انا كنت محتار جدا هل ابيع الرعاية او لا....خاصة انه لاتوزيع للأرباح هذه السنة ...والله اعلم عن حال السنوات القادمة..
وقد بعت الرعاية بخسارة 20% من راس المال....واشتريت في وقود بسعر اليوم..على انه يجب ان يصل سعر السهم الى حوالي 145 ريال لكي اعوض كل راس مالي..

وبما اني سبب دخولي لسوق الأسهم هو استثماري طول الأجل..ولأن الرعاية خيبت ظني بهذا الخصوص...

وبعد استفساري عن افضل الأسهم الاستثمارية الحالية مقارنة بسعرها...اتفق الغالبية على انه سهم وقود...فوقود مثل كيوتل...شركة تحتكر توزيع مشتقات البترول في الدولة من بنزين وديزل وغاز المنازل ووقود الطائرات الخ...وحتى المحطات القائمة لتوزيع البنزين تدفع ايجارا لوقود مقابل تجديد رخصتها السنوية..ولا ترخيص لمحطات جديدة الا للشركة... والشركة مقبلة على توسعات كبيرة في هذا المجال...والزيادة الأخيرة في لتر البنزين المقدرة بـ 10 دراهم ، كانت لتغطية مصاريف بناء محطات بنزين جديدة في جميع انحاء الدولة....

علما بأن الشركة لا علاقة لها بارتفاع او هبوط اسعار النفط...فهي تشتري النفط من شركة قطر للتبرول ...وتقتصر ارباحها على توزيع هذه المشتقات في الدولة....وربما في الخطط المستقبلية خارج الدولة.

وعن تساؤولك عن سبب عدم اعلان وقود عن توزيعاتها حتى الآن.... فعلا هو امر يدعو للتساؤول..وهو يحتمل احد الاحتمالين:
اما ان الشركة واثقة من نفسها تمام الثقة...وكما يقال في المثل ان واثق الخطوة يمشي ملكا..لذلك تلتزم بوقت الاعلان عن التوزيعات كما هو مقرر كل عام ... ولا تستبق الوقت

واما انه هناك توجه لتوزيعات غير نقدية او ربما على اسوء افتراض ترحيل للأرباح....ولكن من خبرات السنوات السابقة فالشركة وزعت ارباحا منذ قيامها كشركة مساهمة عامة....

لننتظر ونرى....

ولكي لا نتحول عن اصل الموضوع الى شركة وقود .....
شركة الرعاية لها مستقبل واعد...لكن الشركة حسب ماتبين للكثيرين بها تخبطات إدارية كثيرة اساءت الى ربحيتها هذه السنة ..وهناك اكثر من علامة استفهام عن ارباح الشركة هل هي محققة فعليا ام لا؟؟.....خاصة بعد ما سمعنا من المدير الإداري للشركة عن استثمارها لجزء من راس المال في محافظ وصناديق استثمارية تعرضت للأذى من جراء الأزمة المالية...وماسبب اقدام الشركة على ذلك؟؟...بينما كان من الواجب ان توجه راس مالها في تطوير نشاط الشركة الأساسي وهو تقديم خدمات الرعاية الصحية...

بما انني خرجت من سهم الرعاية...ربما اكون قد اصبت وربما اخطأت.........
الا انني اتمنى التوفيق لملاك السهم في القريب العاجل...:)
والله يهدي إدارة الشركة الى ماهو في مصلحة مساهميها..

العيسائي
20-11-2008, 09:57 PM

استاذي العزيز راهنت على الرعاية وصبرت عليها علنا نجد منها اخبار او توزعات جيدة لكن خاب طني وتم الخروج منها لكن سؤالي هل التجميع الذي حصل هو للمضاربة السريعة او للاستثمار

noori
25-11-2008, 03:47 PM
على مساهمي الرعاية الانتباه الى النقطة المهمة لانهم هم من يستحق الارباح بين 10-20% في السنة القدمة والشركة تبقى مدان لهم بالارباح

naklan
25-11-2008, 04:23 PM
على مساهمي الرعاية الانتباه الى النقطة المهمة لانهم هم من يستحق الارباح بين 10-20% في السنة القدمة والشركة تبقى مدان لهم بالارباح

اختي نوري شكرا للملاحضه

ولاكن المبلغ الي تم ترحيله اصبح في علم الغيب

وعندك في مخازن وغيرها مثال يمكن

يخسرونه السنه القادمه

علمه الان عند الله

noori
25-11-2008, 05:30 PM
لا يا اخي هاي اموال وحقوق المساهمين ولا يوجد عليها اي تلاعب، ارباح الشركة هي ارباح المساهمين، والمقصود حسب تعاريف السوق هم المساهمين بوم عقد الجمعية العمومية، لذا ترحيل الارباح لا يعني شطبها او تحويلها الى اي جهة اخرى، مازال لها اصحاب

خــطــافــ
25-11-2008, 05:40 PM
الله المستعان

رهيب
25-11-2008, 07:21 PM

غير صحيح ... و الدليل الوقود وغيرها رحلت جزء كبير من ارباحها و حين التوزيع في السنوات التالية لم يتم التوزيع الا على المساهمين المستحقين لتلك السنة (سنة التي تم فيها توزيع الأرباح)

العيسائي
25-11-2008, 08:24 PM

اول مرة اسمع هذه الكلام بأن الشركة تبقى مدانة للمساهمين بالارباح يعني اذا بعت الاسهم التى امتلكها بعد الجمعية العمومية لنتائج 2008 اجد نصيب من الارباح في توزعات 2009 ممكن حد يوضح

TOPOLOGY
25-11-2008, 09:04 PM
اعتقد نوري يقصد من يستثمر لمدة عام في الرعاية والله اعلم

noori
25-11-2008, 09:07 PM
اشكر مشاركتكم، الموضوع واضح جدا، وارجو ان لا يكون فيه اي لبس على حقوق المساهمبن، السوال لمن الارباح لعام 2008 هل يجوز ان تعطى لمن يشتري السهم في عام 2009 او 2010 الجواب طبعا كلا، وهذا طبيعي لو وضعت نقودك في بنك وعليها فائدة فانك تستحقها في تلك السنة واذا لم تتوفر في الينك السيولة فانه يبقى مدان لك لمتى تمكن من توفير المال، وهذا نفس الشئ بالنسبة لارباح الرعاية، لا توجد لهم سيولة حاليا او يريدون التوسع في فتح الاقسام الاخرى بهذه الارباح، لكن تبقى الشركة مدانة بالارباح للمساهمين الحاليين لهذه السنة.

اما اذا كانت هناك اساليب اخرى تم التعود عليها سابقا في مسالة ترحيل الارباح، فارى ان هذا الامر غير قانوني وغير منطقي، وان الشركة وادارة السوق يجب ان يدخلوا في مسائل قانونية وتشريعية للبت في هذا الامر. و مقدما اقول سوف لن تنجح اي محاولة لحجب ارباح الشركة عن المساهمين الحاليين.

وارى ان المساهم الحلي يستطيع رفع دعوى قضائية للحصول على ارباحه اذا كانت القرارات لا تتماشى مع القانون الذي يحدد من يستحق ارباح هذه السنة.

وللعلم ان هذا الامر لا يدخل ضمن صلاحيات الجمعية العامة بل هذه مسالة تشريعية و فيها حق المساهم في استحصال ارباحة واقرار ارباحه من قيل الشركة.

وشكرا

نلتقي لنرتقي
25-11-2008, 10:41 PM
اخي نوري شكرا للملاحضه

ولاكن المبلغ الي تم ترحيله اصبح في علم الغيب

وعندك في مخازن وغيرها مثال يمكن

يخسرونه السنه القادمه

علمه الان عند الله

:omg::anger1::omg: :omg::anger1::omg:

noori
25-11-2008, 11:40 PM
با اخوان، اذا حصل ترحيل سابقا ولم يعترض احد فلا يعني هذا ان الترحيل صحيح حين يطالب اي مساهم ولو مساهم واحد بحقه، اذا كان حقك قبالقانون تاخذ حقك!