المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخيراً خبر أكيد عن الحديد --- وليس اشاعة

غناتي1
07-11-2008, 12:10 PM
خفض أسعار الحديد

أعلن السيد علي بن حسن المريخي - مدير دائرة الشؤون التجارية بشركة قطر ستيل،

إنه تقرر تخفيض أسعار بيع الحديد في السوق المحلي اعتبارا من الأحد المقبل

ليصبح سعر التجزئه ما بين 2400 إلى 2460 ريالا للطن للمقاسات من

10ملم إلى 40ملم.

naklan
07-11-2008, 06:39 PM
اغلب البناء حديد مغلف ابوكسي وسعره اغلى بكثير من العادي واذا تعرفين اسعار الابوكسي فهي مهمه لنا لان اغلب البنيان عندنا بحديد مغلف وشكرا غناتي1

hamoor4ever
07-11-2008, 11:30 PM
اغلب البناء حديد مغلف ابوكسي وسعره اغلى بكثير من العادي واذا تعرفين اسعار الابوكسي فهي مهمه لنا لان اغلب البنيان عندنا بحديد مغلف وشكرا غناتي1

بس اللي انا اشوفه العكس يااخوي ، الحديد العادي مطلوب اكثر ، والابوكسي ماشوفه مطلوب كثير وللعلم من عيوب الايبوكسي اخوي انه مايمسك بالخرسانه ، انا اتكلم بخصوص الفلل لكن الابراج وغيره ماعندي علم

naklan
08-11-2008, 01:28 AM
بس اللي انا اشوفه العكس يااخوي ، الحديد العادي مطلوب اكثر ، والابوكسي ماشوفه مطلوب كثير وللعلم من عيوب الايبوكسي اخوي انه مايمسك بالخرسانه ، انا اتكلم بخصوص الفلل لكن الابراج وغيره ماعندي علم

اخوي الكريم الحديد العادي مطلوب اكثر لا نه ارخص وليس افضل 00 الاثنين نفس بعض الفرق الابوكسي يحمي الحديد من الصدى ويعطي عمر اطول للمبنى ولوكان مايمسك في الخرسانه كان طاحت الابراج الي بنيت به - وشكرا

sad-o-bas
08-11-2008, 07:49 AM
اخوي الكريم الحديد العادي مطلوب اكثر لا نه ارخص وليس افضل 00 الاثنين نفس بعض الفرق الابوكسي يحمي الحديد من الصدى ويعطي عمر اطول للمبنى ولوكان مايمسك في الخرسانه كان طاحت الابراج الي بنيت به - وشكرا

السلام عليكم..
أخوي ممكن تعطيني برج انبنى بالأبوكسي؟

وإذا فيه إحراج من ذكر اسم البرج، ممكن تذكره على الخاص..

naklan
09-11-2008, 12:05 AM
السلام عليكم..
أخوي ممكن تعطيني برج انبنى بالأبوكسي؟

وإذا فيه إحراج من ذكر اسم البرج، ممكن تذكره على الخاص..

اهلاً بك اخوي العزيز اخوي يستخدم الحديد المغلف في اغلب البنايات وشي عادي انا عندي شركه مقاولات واستخدمه ولا استخدم غيره وشفته مستخدم في احد ابراج الدفنه من اكثر من سنه بس مش متذكر موقعه بلدانا الخليجيه استخدام الحديد المغلف ضروري لوجود رطوبه عاليه وحراره عاليه ولك مثال في دبي البلديه تعطيك رخصه بعمر المبنى كم سنه تقدر تستخدمه على حسب حجم القواعد والحديد المستخدم وقوه الخرسانه كم نيوتن واذا تبي تشوف عماير تستخدم الابوكسي دور في الدوحه وبتحصل كثير وحياك الله اخوي

sad-o-bas
09-11-2008, 05:12 AM
أخوي، فيه دراسة سواها دكتور عراقي في الجامعة عندنا، الدكتور متخصص في علم المواد، والتآكل الكيميائي.. إسم الدكتور حسين رحمة الله.. سوى دراسة وقارن الأبوكسي بالعادي.. وقال العادي أفضل للبنيان من الأبوكسي.. أنا استغربت فالبداية، بس بعدين اقتنعت..
العادي، لما يتآكل يتآكل بشكل متناسق وياخذ السطح الطبقة الأضعف أقل من 0.05mm لكن على كل السطح.. ويسمونه بالإنجليزي uniform surface corrosion لكن إن جيت للأبوكسي.. ومثلك عارف، مع الثني، بتلقى لك كمن زاوية منشال عنها طبقة الأبوكسي، ف شيصير اهني.. يصير تآكل مكثف يوصل عشر أضعاف العمق القبلي على الأقل، بس في مكان واحد، مب كل السطح.. ويسمونها بالإنجليزي localized corrosion..

تحياتي

r07
09-11-2008, 08:45 AM
أخوي، فيه دراسة سواها دكتور عراقي في الجامعة عندنا، الدكتور متخصص في علم المواد، والتآكل الكيميائي.. إسم الدكتور حسين رحمة الله.. سوى دراسة وقارن الأبوكسي بالعادي.. وقال العادي أفضل للبنيان من الأبوكسي.. أنا استغربت فالبداية، بس بعدين اقتنعت..
العادي، لما يتآكل يتآكل بشكل متناسق وياخذ السطح الطبقة الأضعف أقل من 0.05mm لكن على كل السطح.. ويسمونه بالإنجليزي uniform surface corrosion لكن إن جيت للأبوكسي.. ومثلك عارف، مع الثني، بتلقى لك كمن زاوية منشال عنها طبقة الأبوكسي، ف شيصير اهني.. يصير تآكل مكثف يوصل عشر أضعاف العمق القبلي على الأقل، بس في مكان واحد، مب كل السطح.. ويسمونها بالإنجليزي localized corrosion..

تحياتي

الصراحه كلام مقنع...تشكر عليه

naklan
09-11-2008, 01:08 PM

تحياتي

اخوي العزيز اذ جيت في موقع العمل بتشوف شغل مرتب وعلى اصول الحديد بعد القص او الثني ندهن الحديد بابوكسي ونغطي اي جزء مكشوف الى ان تغطيه الخرسانه -- اضيف لك معلومه الحديد العادي القطري مغلف ايضاً بطبقه كربون لو تخليه مكشوف في الموقع 3 اسابيع او شهر ما يصدي والحديد السعودي او التركي لا يوجد عليه كربون ويصدي اسرع من حديد قطر وحياك الله وعقبال الدكتوراه انشا الله

sad-o-bas
09-11-2008, 01:37 PM
أشكرك أخوي على دعوة الدكتوراة، قريب إن شاء الله بتكون عندي بس بعد إختراع -بيرفع اسم قطر فوق إن شاء الله- اقترحناه على مؤسسة قطر.. وإن شاء الله يوافقون عليه.. مالك بالطويلة..

أنا حبيت أنقل لك راي الدكتور المتخصص في هالمجال، لا أكثر ولا أقل.. على فكرة الشهرين الي طافوا كنت في منطقة الأبراج بكثرة، ومالقيت ولابرج يستخدم الإيبوكسي، أتوقع سعره يلعب دور كبير.. بس صدقني الأبحاث الي تسويها الشركات الاستشارية والمقاولات الكبيرة بعد تلعب دور كبير في هالشي..
ما أبي أذكر أسامي شركات..

على العموم، رأيي عندي صواب يحتمل الخطأ، و رأيك عندي خطأ يحتمل الصواب..

وإن شاء الله الاختلاف في الرأي لايفسد للود قضية..

تحياتي..

hamadt
09-11-2008, 01:42 PM
مسكين naklan
عجيب وخصوصا الدكتوراه
بعد كلام sad-o-bas مقنع
الحل عندي قواعد البنيان ابوكسي والباقي حديد عادي
وصبح صبح

الطائي
09-11-2008, 04:51 PM
ياريت التجار يتبعون النظام وينزلون بأسعار الحديد

السندان
09-11-2008, 07:43 PM
الله يعطيكم العافية

فارس العرب
13-11-2008, 12:38 PM
يعطيكم العافيه

**قطـــــر**
13-11-2008, 12:46 PM

تحياتي

نعم كلااااام صحيح 100% أخوى ومشكور على الرد والأبوكسى لما يتم له عمليه
fabrication داخل المصنع على حسب المقاسات المطلوبه هنى يؤدى الغرض المطلووووب كالقوه والعمر الطويل اما فى حاله تثنيته فى المواقع يكون ضرره أكبر مثل ماشرح أخونا فى الكلااام المقتبس

الله يذكرك بالخير يادكتوووور حسين رحمه الله :)

غناتي1
17-11-2008, 12:39 AM
اشكر نقاشكم المحترم والمدموغ بالدلة

واخوي** قطر** توقيعك عجيييييييب

سنافي قطر
17-11-2008, 08:07 AM
شكرآآآ على المعلومآآت الجميله

سهم المراقيب
17-11-2008, 10:19 AM

تحياتي
الله يرحم والديك عالمشاركه ,,

Thamer_Qat
17-11-2008, 10:47 AM
يجب على الحكومة ان تضرب بيد من حديد لكل من يريد ان يتلاعب بسعر الحديد

ورانا بنيان ولا بقادرين نبني عظم حتى بالمليون ميتين اللي حتى يذلونك لين تاخذ الموافقه عليها

alzaeem
17-11-2008, 12:32 PM
ما يفل الحديد اللا الحديد

غناتي1
17-11-2008, 10:50 PM
اول الغيث قطرة

والدليل شركة سلبك السعودية تخفض سعر طن الحديد 800 ريال

كما قراتم في موضوع احد الاعضاء