المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تراجع الثقة في اقتصاد منطقة اليورو



مغروور قطر
01-12-2005, 04:34 AM
تراجع الثقة في اقتصاد منطقة اليورو




أظهرت بيانات نشرت أمس تراجع الثقة في اقتصاد منطقة اليورو في نوفمبر وهبوط التضخم بعد تسارع معدل النمو الاقتصادي في الربع الثالث وذلك قبل يوم واحد من اجتماع البنك المركزي الاوروبي المتوقع أن يرفع فيه سعر الفائدة.وأكد مكتب الإحصاءات التابع للاتحاد الأوروبي »يوروستات« تسارع معدل النمو الاقتصادي في الربع الثالث في منطقة اليورو الى 0.6 بالمئة مقارنة مع الربع الثاني. وقال المكتب ان الارتفاع يرجع أساسا الى الصادرات والاستثمار.


وارتفع الاستهلاك الخاص الذي كان على مدى فترة طويلة أضعف نقطة في اقتصاد منطقة اليورو بنسبة 0.3بالمئة بمعدل ربع سنوي بالمقارنة بارتفاعه بنسبة 0.2بالمئة في الربع الثاني وبنسبة 0.1 بالمئة في الربع الأول. وعدل يوروستات بيانات النمو في الربعين الأول والثاني التي تظهر الآن أن الاقتصاد لم يشهد مرحلة هبوط ثانية كما تردد من قبل بل نما باطراد منذ


بداية العام.


غير أن استطلاعات ثقة المستهلكين وأصحاب الأعمال التي أصدرتها المفوضية الأوروبية أظهرت ان اتجاهات الاقتصاد في منطقة اليورو تراجعت في نوفمبر بعد ارتفاعها على مدى أربعة أشهر متتالية في حين ظلت ثقة المستهلكين مستقرة عند مستويات ضعيفة.وتراجع مؤشر الثقة في الاقتصاد إلى 99.9 نقطة معدلا من 100.2 نقطة في أكتوبر مقارنة مع توقعات السوق بارتفاعه الى 100.6 نقطة.


وسجل مؤشر مناخ الأعمال مستوى اقل من توقعات الاقتصاديين بان يرتفع الى 0.2 نقطة فانخفض الى 0.13 نقطة من 0.18 نقطة في أكتوبر.وأظهرت بيانات يوروستات تراجع معدل التضخم في نوفمبر الى المعدل السنوي المتوقع البالغ 2.4 بالمئة من 2.5 بالمئة في أكتوبر في دول منطقة اليورو.ويستهدف البنك المركزي الأوروبي الإبقاء على التضخم منخفضا لكن قريبا من مستوى اثنين بالمئة.


(رويترز)

Delete
01-12-2005, 11:43 AM
مشكور اخوي على النقل

مغروور قطر
01-12-2005, 11:47 AM
شكرالك اخي العزيز