المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القطرية تطلق خدمة تسجيل الدخول الالكترونى

مغروور قطر
09-11-2008, 03:04 PM
القطرية تطلق خدمة تسجيل الدخول الالكترونى

تاريخ الخبر: 14:37 2008/11/09

رقم الخبر: 0067

الدوحة في 09 نوفمبر /قنا/اطلقت الخطوط الجوية القطرية خدمة جديدة للمسافرين على متنها تتمثل فى تسجيل الدخول الالكترونى الى الرحلات عبر موقعها الالكترونى www.qatarairways.com انطلاقا من مطار الدوحة الدولى باستثناء رحلات نيويورك وواشنطن. وتمكن الخدمة الجديدة المسافرين /ذوى الحجوزات المؤكدة/ وعلى كافة الدرجات من تسجيل الدخول الكرتونيا من اي مكان قبل مواعيد رحلاتهم بساعتين وحتى 36 ساعة واختيار مقاعدهم المفضلة وطباعة بطاقة الصعود وطلب ارسالها الى هواتفهم النقالة باتباع خطوات بسيطة وسهلة. ويتم فى المطار فحص بطاقات الصعود بواسطة ألات خاصة وذلك عند مكاتب تسجيل الدخول بالنسبة للمسافرين حاملى الامتعة وكذلك عند بوابة الصعود قبل ركوب الطائرة. وقال السيد اكبر الباكر الرئيس التنفيذى للخطوط الجوية القطرية خلال حفل تدشين الخدمة بمطار الدوحة ان الأشهر ال 12 الماضية شهدت تطوير العديد من المبادرات فى مجال التجارة الالكترونية وتقديمها للمسافرين حتى تسهل عليهم تجربة السفر ومن بينها اطلاق نظام حجز الرحلات عبر الانترنت الذى شكل نقلة نوعية بالنسبة لخدمة التجارة الالكترونية

واوضح الباكر ان الخدمة الجديدة المتمثلة فى تسجيل الدخول الالكترونى متاحة لكافة المسافرين ذوى الحجوزات المؤكدة وفى مختلف درجات السفر حيث تمكنهم من تسجيل الدخول الى رحلاتهم عبر الانترنت وطباعة بطاقات صعودهم واستلامها على هواتفهم الجوالة..مؤكدا ان الخدمة الجديدة ستوفر على المسافرين الوقت والجهد والانتظار الطويل فى طوابير المطار. وشدد على ان "القطرية" تعتزم خلال الاشهر القليلة القادمة ادخال هذه الخدمة تدريجيا فى المطارات التى تصلها /القطرية/ حول العالم. اما المسافرين الحاملين امتعة فيمكنهم استخدام مكاتب تسجيل الدخول السريع للأمتعة والمتواجدة فى صالة المغادرين فى المبنى الرئيسى..فى حين بامكان المسافرين الحاملين لحقائب اليد من التوجه مباشرة الى البوابة بعد الانتهاء من اجراءات الحجوزات والأمن. وبالنسبة للمسافرين على الدرجة الاولى ورجال الاعمال الذين يستخدمون مبنى "البريميم" التابع للقطرية فى الدوحة ممن قاموا بتسجيل الدخول عبر الانترنت فبامكانهم استخدام اي من مكاتب تسجيل الدخول المتواجدة هناك لتسليم حقائبهم. وحول بطاقة الصعود الهاتفية اشار الرئيس التنفيذى للخطوط الجوية القطرية الى انه بامكان المسافرين الذين يقومون بتسجيل الدخول الالكترونى الى رحلاتهم تلقى بطاقات الصعود الى الطائرة على هواتفهم النقالة مباشرة ..وقال ان بطاقة الصعود ستظهر على شكل رمز على شاشة الهاتف وسيتم اعتمادها مثل اي بطاقة صعود ورقية اخرى. ويمكن لمعظم الهواتف النقالة وسمارت فون وال //PDA استقبال بطاقة الصعود الى الطائرة شريطة تفعيل خدمة الانترنت فى الهواتف

مليت
09-11-2008, 03:35 PM
تسلم على النقل

ورده
09-11-2008, 03:42 PM
يعطيك العافيه على الخبر

السامـي
09-11-2008, 03:48 PM
تسلم يا مغروور قطر على نقل الخبر.

ولكن ذُكر في الخبر ان تأكيد الحجز يأتي على شكل رسالة

على الموبايل،يعني ما يحتاج Print Out،لعملية الحجز؟!.

الطائي
09-11-2008, 09:44 PM
مشكور على الخبر الحلو

ولاهنت

..الاميرة..
09-11-2008, 10:02 PM
تسلم اخوي مغروور قطر على النقل ويعطيك العافية ..

التيما
09-11-2008, 10:06 PM
مرات البوردينغ يكون بيدنا ويقولون مافي مكان لكم بالطايره .. عيل لو بالجوال شبيقولون ؟؟ مقاطعتها من مبطي هالقطريه ..

وطن
09-11-2008, 10:10 PM
شفتها من يومين على موقعهم يوم كنت اضبط حجزي

تسلم ع الخبر اخوي

سهم قطر
09-11-2008, 10:12 PM
مشكور على الخبر

خالي مشاعر
09-11-2008, 10:25 PM
مشكور اخوي على الخبر بس عندي استفسار عن الحجز عن طريق النت
انا اشوف الاسعار ارخص من المكاتب

مادري الحجز عن طريق موقع القطرية اكيد ولا احجز من مكتب القطرية احسن؟؟

السيل
09-11-2008, 10:42 PM
والله يقولون الحجز عن طريق موقع القطرية ارخص 5 %
والعهدة على اللي نقل الخبر ... مب انا .. اللي قالي

khalid1010
10-11-2008, 12:04 AM
مشكور على الموضوع,,,,

Doha Land
10-11-2008, 01:01 AM
خدمة حلوة ..

بس أهم شي تكون مؤكدة ، ومعتمدة 100 %
مب نوصل هناك يقولي فيه خطأ في السيستم !!

سيزن
10-11-2008, 01:05 AM
شفتها من يومين على موقعهم يوم كنت اضبط حجزي

تسلم ع الخبر اخوي

...:polling:...

Phenomenon
10-11-2008, 08:19 AM
تسلم اخوي مغرور قطر على النقل والله يعطيك العافية

ثاني
10-11-2008, 09:28 AM
يعطيك العافية على الخبر
وان شاءلله القطرية تنزل الاسعار