المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شالمقصود من الكركاتير هذا؟؟؟

شويهينــه
09-11-2008, 05:56 PM
اليوم وانا اقرا الجرايد لفت نظري كركاتير ناشرته جريده الوطن الصراحه انا تفاجأت منه وماعرفت شالمقصود او بالاحرى عرفت بس شاكه؟ هل المقصود منه صحيح وينطبق على الشباب القطري او لا؟

ياليت تعطوني رايكم وايش فهمتوا من الكاركاتير

http://www.qatarshares.com.qa/data/554/557/storm_581648765_2034330154.bmp

bus3od
09-11-2008, 06:00 PM
الصراحه المفروض يحاسبون اللي راسم هالكركتير لأنه عمم البوق على الشباب القطري بكبره و أن هذا هو
هدفه في الحياه

الجزيرة
09-11-2008, 06:08 PM
.... بصراحه الجريدة مع الاسف أفلست .... ومافيه ألا تحطيم المعنويات

............. مادري الشعب كلة حرامي قصدة ولا بس الشباب هذا طموحة؟

... اتق الله يامن تنشر ويامن تكتب .....

شويهينــه
09-11-2008, 06:10 PM
الصراحه المفروض يحاسبون اللي راسم هالكركتير لأنه عمم البوق على الشباب القطري بكبره و أن هذا هو
هدفه في الحياه

يعني الحمدلله فهمي طلع صح

والله اني شكيت قلت يمكن فاهمته غلط او ان فيه هدف غير مفهوم

االصراحه هذا لازم يتقاضى وماينسكت عنه

شويهينــه
09-11-2008, 06:12 PM
.... بصراحه الجريدة مع الاسف أفلست .... ومافيه ألا تحطيم المعنويات

............. مادري الشعب كلة حرامي قصدة ولا بس الشباب هذا طموحة؟

... اتق الله يامن تنشر ويامن تكتب .....

الجريده من زمان مفلسه وماهمها غير التسويق الرخيص لنفسها

وشاكره تفاعلك

مالك أمل
09-11-2008, 06:13 PM
الرسام هذا الله يهديه
دايم يشطح شطحات ، والله يستر من الشطحة الياية

فتى الجود
09-11-2008, 06:16 PM
يحق لهم الجرايد تقول عنا هالكلام

لانها تدار من غير ابناء الوطن
وعندهم الحرية الكاملة فـــى الأعلام ( يقولون اللى يبونة ) ولاحسيب ولارقيب
و اللى هم فاقدينها في بلادهم

للأسف

في بلادنهم ( ............. ) وعندنا شايخيين علينا في كل مهنة

bus3od
09-11-2008, 06:22 PM

للأسف

لا اخوي اسمح لي مايحق لهم حتى لو اللي يديرونها اجانب هي جريده توزع فدولة قطر فلازم تحترم الشعب القطري كله من الصغير لين الكبير و احنا مب طوفه هبيطه يسونا حراميه على كيفهم ( كلن يرى الناس بعين طبعه )
و إذا لهم الحريه الكامله على قولتك أنهم يطلعونا حراميه احنا لنا الحريه الكامله أن نحاسبهم ونطالب بإعتذار و فورا
و اسمحلي هم مب شايخين علينا ولا شي بس احنا اللي نسكت عنهم لو عطيناهم العين الحمره والله انهم مب كفوا يعيدونها

شويهينــه
09-11-2008, 06:23 PM
الرسام هذا الله يهديه
دايم يشطح شطحات ، والله يستر من الشطحة الياية

يعني الاخ له سوابق

ومحد وقفه عند حده

:omg::omg:

شويهينــه
09-11-2008, 06:27 PM

للأسف

وخير ياطير تدار من غير ابناء الوطن

وكلن يشيخ على روحه مو علينا

اخوي احنا لازم نوقفهم عند حدهم لانهم صايرين يتمادون علينا ووصل فيهم الحد انهم يهينون ويتهمون شبابنا بالسرقه

اعتقد لين هني ولازم نقول لا

Abu Deeb
لا اخوي اسمح لي مايحق لهم حتى لو اللي يديرونها اجانب هي جريده توزع فدولة قطر فلازم تحترم الشعب القطري كله من الصغير لين الكبير و احنا مب طوفه هبيطه يسونا حراميه على كيفهم ( كلن يرى الناس بعين طبعه )
و إذا لهم الحريه الكامله على قولتك أنهم يطلعونا حراميه احنا لنا الحريه الكامله أن نحاسبهم ونطالب بإعتذار و فورا
و اسمحلي هم مب شايخين علينا ولا شي بس احنا اللي نسكت عنهم لو عطيناهم العين الحمره والله انهم مب كفوا يعيدونها

ياريت يا اخي تعرف مين اللي رسم هالرسمة وبعدين نصير نرمي اللوم على الأجانب لو كانوا هم من قام بها
الله يسامحه هالرسام لو منتقد شي عدل ولا شي لتعديل وضع معين أفضل بكثير من التركيز
على أمور فردية وشاذه عن الخط الصحيح

تحياتي لكم

الوان
شكله الرسام ما عنده سالفه و افكاره خلصت فمالقى إلا انه يألف سالفه مخربطه من عنده مثل المسلسلات القطريه اللي ما تمثل إلا شريحه ضئيله جدا من الشعب القطري

شويهينــه

بارك الله فيك اخوي بوسعود

وكثر الله من امثالك

فرقة الصقور
09-11-2008, 06:30 PM
الصراحة اخالف الراي الف وثمانين درجة
انتم وينكم عن البوق بالملايين وناس محسوبين وفي الاخير روح بيتكم
لو ان فيه سجن وتشهير كان محد سوى هالكركتير
كل ضعيف نفس وايمان ماهمه الا يبوق وينفع نفسه والمحاسبة اعلان خجول في الصحف المحلية
هذا لو سارق حلال حد فيكم ان كان طلعتوه من عينه

وانا من اشد المعجبين بالرسام لانه دايم يظرب على الوتر اللي كلن يخافة

bus3od
09-11-2008, 06:33 PM
بارك الله فيك اخوي بوسعود

وكثر الله من امثالك

و فيج اختي لأن الموضوع الصراحه يرفع الضغط و السالفه وايد مصخت احنا نبني أحلام و نتمنى نوصل أعلى المواصيل ونشد حيلنا ونجتهد و الحمد لله نوصلها بعرق جبينا و اخرتها يجي و يطلعنا حراميه ولا لأن شاف الخير واجد و لله الحمد عباله بقنا و صرنا بطره

مشكووره اختي

شويهينــه
09-11-2008, 06:40 PM
ياريت يا اخي تعرف مين اللي رسم هالرسمة وبعدين نصير نرمي اللوم على الأجانب لو كانوا هم من قام بها
الله يسامحه هالرسام لو منتقد شي عدل ولا شي لتعديل وضع معين أفضل بكثير من التركيز

تحياتي لكم

راسم الكاركتير شاب منا وفينا :weeping::weeping:

سعد عبدالوهاب المهندي

ممكن نعرف مقصده من هالكاركاتير؟؟

ROSE
09-11-2008, 06:43 PM
احسه ظالم في حق الشعب القطري

ولا معروض بجريدة رسميه هني القهر

تخيلوا ان العالم كلهم شافوا الجريدة وشنهي الفكره اللي خذوها عن الشعب القطري

bus3od
09-11-2008, 06:49 PM

تحياتي لكم

يالطيب أنا ماقلت أنه أجنبي بس كنت أرد على مشاركة أحد الأعضاء اللي توقع أن ( اللي يديرونها أجانب) و أنا قصدت أن حتى لو كانوا أجانب مايحق لهم
وللأسف طلع واحد منا وفينا :weeping: حتى لو مب قاصد كان ممكن يوصل فكرته بطريقه أحسن

Abu Deeb
09-11-2008, 06:52 PM
يالطيب أنا ماقلت أنه أجنبي بس كنت أرد على مشاركة أحد الأعضاء اللي توقع أن ( اللي يديرونها أجانب) و أنا قصدت أن حتى لو كانوا أجانب مايحق لهم
وللأسف طلع واحد منا وفينا :weeping: حتى لو مب قاصد كان ممكن يوصل فكرته بطريقه أحسن

شكرا اخي وضحت قصدك فلا يحق للأجنبي ان ينتقد بهذا الأسلوب في أساليب افضل بكثير ويجب الأجنبي يعمل بمبدأ ياغريب كون أديب
وفعلا كان ممكن يستخدم اسلوب احسن لتوصيل الفكرة
عن نفسي استغربت من اسلوب كتابة الحوار
لانه حتى اللي يبي يبوق وفي أي مكان بالعالم مايقول هالكلام وبهالشكل العلني

تحياتي لك اخي العزيز

شويهينــه
09-11-2008, 06:53 PM
احسه ظالم في حق الشعب القطري

ولا معروض بجريدة رسميه هني القهر

تخيلوا ان العالم كلهم شافوا الجريدة وشنهي الفكره اللي خذوها عن الشعب القطري

تحسينه ظالم؟؟ :omg:

الا ظالم وظالم بعد

انا شنو انقهرت اليوم لما شفته وماصدقت عيني

انه منشور بجريده رسميه هذا اللي مستغربته

العالم من دون شي ماخذين عنا فكره ان احنا اغنى شعب واعلى مستوى دخل افراد وبعد بيطلعونا حراميه

الله ياعمري قطر:weeping:

حبر سري
09-11-2008, 06:56 PM
كاركاتير عادي
شالمشكلة يعني؟؟
لازم يحطون اجنبي علشان نرتاح؟؟
الاجانب فيهم حرامية
والقطريين فيهم حرامية
شي طبيعي

bus3od
09-11-2008, 06:58 PM
كاركاتير عادي
شالمشكلة يعني؟؟
الاجانب فيهم حرامية
والقطريين فيهم حرامية
شي طبيعي

اي اخوي انا معاك كل دولة فيها الزين و فيها الشين و من كلامك أن في (بعض) القطرين حراميه بس يوم تشوف الكاريكاتير ماتحس أنه معمم على الكل أنهم حراميه

حبر سري
09-11-2008, 07:02 PM
اي اخوي انا معاك كل دولة فيها الزين و فيها الشين و من كلامك أن في (بعض) القطرين حراميه بس يوم تشوف الكاريكاتير ماتحس أنه معمم على الكل أنهم حراميه

الله يطول لي ابعمرك يابوسعود , هذا اسلوب الكاريكاتير اصلا , يعني شي عادي , لاتنسى ان اللي راسم اصلا قطري !!
فمافي داعي انكبر الموضوع
اصلا من كفو يقول عن القطريين حرامية؟؟
والله وبالله محد كفو , واللي يقولها كذاب ولد كذاب
لكن راسم الكاريكاتير كانت له نظرة , واشوف نظرته عادية
كل ديرة وفيها مقبرة
ولا اشرايك يابوسعود؟

شويهينــه
09-11-2008, 07:03 PM
كاركاتير عادي
شالمشكلة يعني؟؟
الاجانب فيهم حرامية
والقطريين فيهم حرامية
شي طبيعي

اخوي حبر سري

شكرا على تعليقك

احنا ماقلنا ان كل القطريين معصومين من الغلط بس اللي مو عاجبنا فيه طريقه توصيله للفكره مبين فيه ان طموح كل شاب انه يصير مسؤول عشان يبوق؟؟

اتوقع كان ممكن يوصل هالفكره باسلوب ثاني

وتحياتي لك

bus3od
09-11-2008, 07:06 PM
الله يطول لي ابعمرك يابوسعود , هذا اسلوب الكاريكاتير اصلا , يعني شي عادي , لاتنسى ان اللي راسم اصلا قطري !!
فمافي داعي انكبر الموضوع
اصلا من كفو يقول عن القطريين حرامية؟؟
والله وبالله محد كفو , واللي يقولها كذاب ولد كذاب
لكن راسم الكاريكاتير كانت له نظرة , واشوف نظرته عادية
كل ديرة وفيها مقبرة
ولا اشرايك يابوسعود؟

اي نعم محد كفو و أنا معاك اخوي أن كل ديره وفيها مقبره و وجهت نظرك أحترمها

حبر سري
09-11-2008, 07:07 PM
اخوي حبر سري

شكرا على تعليقك

احنا ماقلنا ان كل القطريين معصومين من الغلط بس اللي مو عاجبنا فيه طريقه توصيله للفكره مبين فيه ان طموح كل شاب انه يصير مسؤول عشان يبوق؟؟

اتوقع كان ممكن يوصل هالفكره باسلوب ثاني

وتحياتي لك

مرحبا بالمستثمرة
كلامج على راسي , لكن اختي لاتنسين ان في مسؤولين عندنا للاسف طلعوا مب قد المسؤولية , والظاهر الاخ يقصدهم ,
تصوري لو حاط واحد اشقر بدال القطري , كان صدقيني محد تكلم , طيب هل كل الاجانب حرامية؟؟؟ احنا عارفين ان التعميم خطأ
وهذا شي بديهي اختي

Abu Deeb
09-11-2008, 07:09 PM
يجب على رسام الكاريكاتير أعزائي أن يتحلى بصفات مهمة هي :

- خفة الظل وسرعة البديهة

- الثقافة العامة وإدراكـ ما يدور بعقول الناس

- الاحتكاكـ بالأشخاص ومعرفة ما يستحوذ على اهتمامهم

- القدرة على التقاط الموضوعات الحية والمثيرة في وقتها

- إجادته للرسم بأبسط الخطوط لتوصيل ما يريد أن يقوله

من وجهة نظركم في ماذا نجح هذا الرسام وفي ماذا فشل؟؟

ورقــة أمــل
09-11-2008, 07:09 PM
ماتلاحظون ان المرسوم في الكاكاتير خشمه متين وحواجبه كثيفة

حبر سري
09-11-2008, 07:11 PM
اي نعم محد كفو و أنا معاك اخوي أن كل ديره وفيها مقبره و وجهت نظرك أحترمها

على راسي والله يابوسعود
:nice:

الوان
ماتلاحظون ان المرسوم في الكاكاتير خشمه متين وحواجبه كثيفة

لا تدخلنا في موضوع ثاني :secret:

alfaqeer
الثقافة السائدة في منطقة الخليج بشكل عام خلا الكويت أن الحرامي من المدراء لا يحاسب فاذا سرق وكُشف أمره , اتى اليه اتصال تلفوني يطلبه تقديم استقالته والا سيُقال, وصارت لدى الكثير من الشباب هذه الثقافة, فطالما لا يوجد محاسبة للحرامي بحجة "عيب ينفضح بين أهله وجماعته وين يودي وجهه قدام عياله, بعدين بيقولون القطري حرامي ماشاف خير وغيره من هذه الترّهات" , افصلوه او خلوه يقدم استقالته, يأتي الثاني ويفعل نفس الشي لأنه اللي سبقه لم يقدم للمحاكمة وبالتالي يبطر البطرانون على حساب امثال العبد الفقير بسبب السرقات.

اعتقد ان الكاريكاتير يحض الدولة على محاسبة أيٍ كان مهما علا شأنه اذا ثبُت سرقته للمال العام, والله تعالى أعلم.

ابوعبدالرحمن

!قطريـة بنت القمـر!
09-11-2008, 07:20 PM
الثقافة السائدة في منطقة الخليج بشكل عام خلا الكويت أن الحرامي من المدراء لا يحاسب فاذا سرق وكُشف أمره , اتى اليه اتصال تلفوني يطلبه تقديم استقالته والا سيُقال, وصارت لدى الكثير من الشباب هذه الثقافة, فطالما لا يوجد محاسبة للحرامي بحجة "عيب ينفضح بين أهله وجماعته وين يودي وجهه قدام عياله, بعدين بيقولون القطري حرامي ماشاف خير وغيره من هذه الترّهات" , افصلوه او خلوه يقدم استقالته, يأتي الثاني ويفعل نفس الشي لأنه اللي سبقه لم يقدم للمحاكمة وبالتالي يبطر البطرانون على حساب امثال العبد الفقير بسبب السرقات.

اعتقد ان الكاريكاتير يحض الدولة على محاسبة أيٍ كان مهما علا شأنه اذا ثبُت سرقته للمال العام, والله تعالى أعلم.
ابوعبدالرحمن

:nice::nice::nice::nice:

aalqahtani
09-11-2008, 07:32 PM

ابوعبدالرحمن

هذا هوا المعنى او المغزى من الكاريكاتير ............ احسنت البيان

:nice::nice::nice:

Darco
09-11-2008, 07:50 PM
اللي فهمته من الكاريكتير أن "مربط الفرس" فيه هو جملة "أبوق ويصيدوني ويفنشوني ويقعدوني في البيت مرتاح".

يمكن يكون الأسلوب مهب مناسب وطريقة إيصال الفكرة مهب أحسن طريقة , لذلك هناك نسبة كبيرة فهمت من أنه يعرّض بالشباب القطري كما هو واضح في مجمل ردود الأخوان هنا.

ناصر العمادي
09-11-2008, 07:55 PM
من وجهة نظري الكاركتير فيه أتهام وقذف للمواطن القطري ... ويجب أن يحاسب سعد المهندي على هذا الأتهام الخطير للمواطن ...!!!
ويبقى سؤال هل هذا الكاركتير يقصد به الفنان سعد المهندي نفسه بالأضافه لباقي المواطنين بما أنه مواطن قطري ... وهل أحلامه كما كتب هو في الكاكتير ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولدي سؤال خاطري أعرف أجابته من زمان أذا ماعليكم أمر اللي يعرف الجواب لايبخل علي ...

ماهي مؤهلات أحمد السليطي رئيس تحرير الوطن ..؟؟؟؟؟

جزاك الله كل خير على أهتمامك وغيرتك على أخوانك المواطنين

كل التحيه والتقدير والشكر والأحترام لك

التيما
09-11-2008, 08:01 PM
اتصور انه تم إساءة فهم مقصد الفنان سعد .. هو يقصد شي وانتم ركزتو على شي ثاني .. تعليقاتكم بكبرها يبيلها كاريكاتير ..

شويهينــه
09-11-2008, 08:02 PM
مرحبا بالمستثمرة
كلامج على راسي , لكن اختي لاتنسين ان في مسؤولين عندنا للاسف طلعوا مب قد المسؤولية , والظاهر الاخ يقصدهم ,
تصوري لو حاط واحد اشقر بدال القطري , كان صدقيني محد تكلم , طيب هل كل الاجانب حرامية؟؟؟ احنا عارفين ان التعميم خطأ
وهذا شي بديهي اختي

اخوي حبر سري

انت قدرت توضح بعض الافكار الللي يمكن كان يقصدها اخونا سعد المهندي وخانه التعبير
واكيد التعميم خطأ انا معاك بهذا الشي

تحياتي لك ولمشاركتك

شويهينــه
09-11-2008, 08:04 PM
يجب على رسام الكاريكاتير أعزائي أن يتحلى بصفات مهمة هي :

- خفة الظل وسرعة البديهة

- الثقافة العامة وإدراكـ ما يدور بعقول الناس

- الاحتكاكـ بالأشخاص ومعرفة ما يستحوذ على اهتمامهم

- القدرة على التقاط الموضوعات الحية والمثيرة في وقتها

- إجادته للرسم بأبسط الخطوط لتوصيل ما يريد أن يقوله

من وجهة نظركم في ماذا نجح هذا الرسام وفي ماذا فشل؟؟

انا مو من متابعين الفنان عشان احكم عليه لكن خانه التعبير هالمره

اخوي الساهر شكرا على المعلومات

bus3od
09-11-2008, 08:05 PM
اتصور انه تم إساءة فهم مقصد الفنان سعد .. هو يقصد شي وانتم ركزتو على شي ثاني .. تعليقاتكم بكبرها يبيلها كاريكاتير ..

اشرايك ترسمه لنا :nice:

شويهينــه
09-11-2008, 08:06 PM

ابوعبدالرحمن

تحليل منطقي واحتمال هو هذا مقصد اخونا سعد المهندي

شكرا اخوي ابوعبدالرحمن

شويهينــه
09-11-2008, 08:09 PM
اللي فهمته من الكاريكتير أن "مربط الفرس" فيه هو جملة "أبوق ويصيدوني ويفنشوني ويقعدوني في البيت مرتاح".

يمكن يكون الأسلوب مهب مناسب وطريقة إيصال الفكرة مهب أحسن طريقة , لذلك هناك نسبة كبيرة فهمت من أنه يعرّض بالشباب القطري كما هو واضح في مجمل ردود الأخوان هنا.

وهذا هو السبب الرئيسي اني نزلت الموضوع

انا فهمت شي ومو مصدقته قلت خلنا نشوف اراء الاعضاء لكن الاغلبيه افهموا انه يتعرض للشباب القطري

شكرا لابداء رايك اخ Darco

شويهينــه
09-11-2008, 08:11 PM
من وجهة نظري الكاركتير فيه أتهام وقذف للمواطن القطري ... ويجب أن يحاسب سعد المهندي على هذا الأتهام الخطير للمواطن ...!!!
ويبقى سؤال هل هذا الكاركتير يقصد به الفنان سعد المهندي نفسه بالأضافه لباقي المواطنين بما أنه مواطن قطري ... وهل أحلامه كما كتب هو في الكاكتير ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولدي سؤال خاطري أعرف أجابته من زمان أذا ماعليكم أمر اللي يعرف الجواب لايبخل علي ...

اخوي ناصر العمادي جزاك الله خير

اكتتاب خاص
09-11-2008, 08:12 PM
اخواني الكاريكاتيرات في العالم تكون للنقد البناء

ودائما تعمم ولا تخص ، ولكن الشاطر هو الذي يفهم مغزى الكاريكاتير ممما يراه

واعتقد الاخ سعد كان يقصد فئه معينه ممن ثبت عليهم الفساد والنصب وخاصه في فتره الاعداد للاسياد ومابعدها وما تم من نهب واساءه استخدام للمال العام والميزانيات الهائله التي صرفت في غير اماكنها وبغير وجه حق

والكاريكتير الهدف منه الفئه الفاسده او تصحيح الخطأ ولا يتكلم عن الاكفاء

اعتقد انه الاخوان مافيه داعي يحملون الكاريكاتير الى منحى اخر غير الذي يقصده الرسام

وان لا نكون مفرطين في الحساسيه تجاه هذه الاشياء

تحياتي لكل مواطن ناقد شريف يهدف من نقده الى مصلحة الوطن ورقيه وتقدمه والحفاظ على ممتلكاته العامه

وتحيه اخرى لكل مواطن كله غيره على بلده ووطنه ولتكن غيرتنا في البناء وليس في طريق الهدم

شويهينــه
09-11-2008, 08:16 PM

حبيبتي التيما الغرض من الموضوع هو فهم مقصد الفنان

نبي نعرف ايش مقصده من هالكاريكاتير ومثل ماشفتي كل الاعضاء فهموا شي واحد ان الكاركاتير يتهم الشباب القطري وان حلمهم الوحيد انه يصير مسؤول ويستغل منصبه لمصالح شخصيه

وفيه اعضاء فسروها بشي ثاني وانا اتوقع ان تفسيرهم هو الاقرب لمقصد الفنان اللي خانه التعبير

تحياتي لج:victory:

شويهينــه
09-11-2008, 08:19 PM

واعتقد الاخ سعد كان يقصد فئه معينه ممن ثبت عليهم الفساد والنصب وخاصه في فتره الاعداد للاسياد ومابعدها وما تم من نهب واساءه استخدام للمال العام والميزانيات الهائله التي صرفت في غير اماكنها وبغير وجه حق

اعتقد انه الاخوان مافيه داعي يحملون الكاريكاتير الى منحى اخر غير الذي يقصده الرسام

تحياتي لكل مواطن ناقد شريف يهدف من نقده الى مصلحة الوطن ورقيه وتقدمه والحفاظ على ممتلكاته العامه

وتحيه اخرى لكل مواطن كله غيره على بلده ووطنه ولتكن غيرتنا في البناء وليس في طريق الهدم

انا معاك في كل كلمه قلتها

وشكرا على توضيحك اعتقد ان الهدف من الكاريكاتير هذا صار اوضح شوي

تحياتي لك:victory:

..الاميرة..
09-11-2008, 08:20 PM
اتوقع ان المقصود من الكاركاتير هو تصوير لفئة موجوده في المجتمع للاسف الشديد
ولا اعتقد ان قصده تعميمها على الشباب القطري
او كل من يقعد او يطمح لمنصب معين او يحل منصب معين
وبعدين لاتنسون في كل مكان فيه الزين والشين وموجوده عندنا من هالفئة ..
بس للاسف الخير يخص والشر يعم

والله اعلم بما يقصده ..

فراغ
09-11-2008, 08:52 PM
تحسينه ظالم؟؟ :omg:

الا ظالم وظالم بعد

انا شنو انقهرت اليوم لما شفته وماصدقت عيني

انه منشور بجريده رسميه هذا اللي مستغربته

العالم من دون شي ماخذين عنا فكره ان احنا اغنى شعب واعلى مستوى دخل افراد وبعد بيطلعونا حراميه

الله ياعمري قطر:weeping:

أي أغنى شعب أخوي
أحنا من نص الشهر أنكمل الباقي بصحون فول
بالنسبة للكركتير
صحيح
لاتكون نظرتنا سطحيه لو عمقنا النظرة لشفنا الهوايل
ويكفينا أحداث سابقه شهدناها وسمعناها ورأينا بعض التفنيشات

بوخالد911
09-11-2008, 09:02 PM
هلا

للأسف هالنوعية موجودة بالمجتمع

ولا يمكن نكرانها !!

والظاهر هو شاااف اللي مثله وقام يقلدهم
:rolleyes2::eek5::rolleyes2:

بس بعد في رجال نظااف 100 %%

ما يقبلوون بفلس حراام
:nice::victory::nice:
؛؛؛

بوخالد911

غناتي1
09-11-2008, 09:04 PM
وانا بعد استغربت هالكاريكتير 000

لأنه يصور ان كل المسؤليين السابقين حرامية

وشبابا خير خلف للسلف السابق

الكلدي
09-11-2008, 09:39 PM
جابها على الجرح

ورده فعلكم اكبر دليل

(الفيصل)
09-11-2008, 09:43 PM
اليوم وانا اقرا الجرايد لفت نظري كركاتير ناشرته جريده الوطن الصراحه انا تفاجأت منه وماعرفت شالمقصود او بالاحرى عرفت بس شاكه؟ هل المقصود منه صحيح وينطبق على الشباب القطري او لا؟

الكاركتير عميق جداً جداً جداً
وأبعد مايكون من فهم البعض له بدعوى أنه قد أضر بسمعة القطريين وتطلعاتهم !!!!
راسم الكاركتير نرى انه أصاب كبد الحقيقة بالفعل
وهذا ليس من أسياد وماتلاها من اتهامات للبعض وانما مما سبق من عهود مضت
من وزير إلى وكيل وزارة ومادون ذالك .
وليتهم واحد أو اثنين أوثلاثة أو اربعة أو خمسة أو عشرة حتى لنقول أنها أحداث فردية ولايجب المبالغة فيها ومن الانسب غض الطرف عنها.
والسؤال: أين هم الان؟؟؟
الجواب :يسرحون ويمرحون في عالم المال والاعمال وعلى مرأى الجميع!!!!

*** نعم لمسنا من الدولة بالسنوات الاخيرة اتخاذ خطوات جديه حول الحيلولة دون وقوع ذالك إلى انها لم تصل لمرحلة مايبتغيه الشعب وهو الضرب بيد من حديد على من تسول له نفسه الاضرار بالمال العام أو استغلال النفوذ لتحقيق مصالح شخصية مهما علا شأن مرتكبها.

الخلاصة
أتمنى الاكثار من هذه الرسائل
حتى تصل الرسالة لمن بيده القرار
لأننا سئمنا كاركتيرات (حفرة).. (زحمه) ..(مستشفى )..(أقساط).
لأنتقاد جهات أصبحت بالفعل طوفة هبيطه للذي يفهم والذي لايفهم.
والله من وراء القصد

هدهد سليمان
09-11-2008, 09:46 PM

المشكله ان سعد عمم .. والخطأ علي عطاه فرصه .. كل إناء بما فيه ينظح

mubarak2
09-11-2008, 09:58 PM
وليتهم واحد أو اثنين أوثلاثة أو اربعة أو خمسة أو عشرة حتى لنقول أنها أحداث فردية ولايجب المبالغة فيها ومن الانسب غض الطرف عنها.

*** نعم لمسنا من الدولة بالسنوات الاخيرة اتخاذ خطوات جديه حول الحيلولة دون وقوع ذالك إلى انها لم تصل لمرحلة مايبتغيه الشعب وهو الضرب بيد من حديد على من تسول له نفسه الاضرار بالمال العام أو استغلال النفوذ لتحقيق مصالح شخصية مهما علا شأن مرتكبها.

الخلاصة
والله من وراء القصد

بيض الله وجهك ماقصرت

المفروض الموضوع يتسكر لأن اللي كاتبة الموضوع مكبرته شوي

Abu Deeb
09-11-2008, 10:05 PM

الخلاصة
والله من وراء القصد

ماشاء الله عليك اخي الفيصل يعجبني أسلوب كتابتك

وجهة نظر رائعه ونحترمها
تحياتي لك اخي العزيز

ولد الجزيرة
09-11-2008, 10:09 PM
وتبون حرية بعد

الرجال عنده مقصد من الكاريكاتير وعنده فكرة يبي يوصلها

ومحد يقدر ينكر ان في ناس استغلوا مناصبهم لمصالحهم الشخصية

الرايــق
09-11-2008, 10:43 PM
بل وين قاعدين

ليش ما في حد يقدر يوقفه عند حده
: (

فـــــواز
09-11-2008, 10:45 PM
والله ان بقيتو الصدق هو غلطان و بعد معاه حق الشي الي يصير ما ينسكت عنه

بدايتنا من شوراع ومشاريع الي صايره الى اسياد وغيرها ومستمره والسرق عيني عينك ولا احد ينكر ذلك

والغلط ان فيه ناس بتفكر تفكير سي ان كل قطري هذي هدفه بيكون حرامي ويظرب ظربته في بدايه عمره
وفي الاخير وش بيصير له بيعطونه تقاعد فقط تحقيق كم يوم وبيطلع

بوخالد911
09-11-2008, 11:40 PM
فييه نقطة مهمة بعد

الكاريكاتير نقل لنا مفهوم آخر وهو عدم الخووف واللامبالاة في ظل عدم وجود قانون رادع وقاسي تجاة السارقين !!!

:omg::eek5::omg:
يعني صار ال1 مهب مفتكر بالعقووبة كلللش

وآخرتها بيفنشوونه وبيتفرغ لتجارته الخااصة !!!
:rolleyes2::rolleyes2::rolleyes2:

المفرووض عقوبة رادعة كالسجن والغرامة + إعادة الأموال المسروقة كلها + حرمانه من مزاولة التجارة لأنه غشاش وحرااامي وسارق !!!

قالوووها : من أمن العقوبة أساء الأدب !!!

واقع
09-11-2008, 11:56 PM

الخلاصة
والله من وراء القصد

شكرا اخوي الفيصل على الراي الجميل ونفس الكركتير كان من 8 سنين تقريبا على مسرح قطر الوطني حيث قام الفنان غانم السليطي بمسرحيته بتجسيد وزير يسرق وزارته وحين تم اكتشافه جلسووووه بالبيت
وفي نهاية المسرحيه صفقنا له ما اعترضنا عليه مثل الردود اللي اشوفها

تقبلوا تحياتي .... واقـــع

FULL
10-11-2008, 12:09 AM

من وجهة نظري أرى هناك نقاط عديده حول هذا الكاريكاتير أخطأ فيها اخونا سعد باضافة بعض التفاصيل اللي قد تغير المفهوم اللي يحاول الوصول له ... منها :

المذيع من جنسية عربيه .... ليش ماكان قطري ؟
سؤال المذيع " فيك تقلي كشاب في مقتبل العمر ...." وهذا تعميم لجميع الشباب القطري.
ولماذا الشاب القطري الموجود في الكاريكاتير وكأنه بطران ؟

لاتلومون الاعضاء اذا اساؤو الفهم ... مادام اخونا سعد اخطأ في توصيل الفكره ......... أم فعلا اخونا سعد لم يخطئ ؟

بويوسف
10-11-2008, 12:17 AM
لا اعتقد ان الاخ سعد اخطآ في الكاريكاتير .. ارجو منكم العودة الى رد الاخوة الفيصل و ابوخالد٩١١

khalid1010
10-11-2008, 12:20 AM
للأسف اقلب الكتاب في جرايدنا اجانب او بمعنى اصح وااااااااااااااافدين يعني مو قطريين,,,

والحقد والحسد واضح فيهم.

Doha Land
10-11-2008, 12:48 AM
كل ضعيف نفس وايمان ماهمه الا يبوق وينفع نفسه والمحاسبة اعلان خجول في الصحف المحلية

وانا معاك :ok:

مالي ومال الناس
10-11-2008, 01:51 AM
الكاريكاتير رائع جداً . . ومن حقه يوصل المعلومه دامها صحيحه

والمعروف طبعاً انه مب كل شخصيه في كاريكاتير يعني تعميم . . قصده فئه من الناس اكيد

مب كل الباكستانيين يشتغلون داخل حفره . . ولا كل الهنود يبيعون كيمه جباتي ولا كل المصريين يدرسون خصوصي في البيوت لأنه سبق ان جسدوهم بكاريكاتير في الصحافة القطرية

لكن اذا بداية حرية التعبير نكمم فمه ونهدده بالمحاسبه يقدم استقالته ابرك له :)

يعطيه العافيه وماقصر :)

hich
10-11-2008, 02:25 AM
المفروض يسئل البناني المذيع خيي أنتا شو بدك تسرق ؟؟؟

السرقة وخاصة من المال العام يجب تسليط الضوء عليها بفعالية أكبر و بشفافية أكثر

sh50
10-11-2008, 02:59 AM
رسام الكركتير صراحه ما عنده سالفه000000000000000000والحق على رئس التحريررررررررررررررر00000الي عاجبهههههههههههههههه:anger1:

شويهينــه
10-11-2008, 10:21 AM
هلا

للأسف هالنوعية موجودة بالمجتمع

ولا يمكن نكرانها !!

والظاهر هو شاااف اللي مثله وقام يقلدهم
:rolleyes2::eek5::rolleyes2:

بس بعد في رجال نظااف 100 %%

ما يقبلوون بفلس حراام
:nice::victory::nice:
؛؛؛

بوخالد911

مافي اي شك في كلامك اخ بوخالد911

THE PILOT
10-11-2008, 02:06 PM
:nice:

:nice: بالضبط الفنان كان يتكلم عن فئه صغيره بس لها وزنها في البلد ويعطيه الف عافيه على الموضوع الجريء .

شويهينــه
10-11-2008, 06:12 PM

الخلاصة
والله من وراء القصد

كلام حكيم من شخص حكيم

وفعلا مثل ماقلت الدوله بدت بمحاسبه هالفئه من الناس

اخوي الفيصل ماشاء الله عليك كلامك كله درر

وشكرا لتوضيحك لنا المقصد اللي ماكان واضح بالنسبه لي من الكاركاتير

ذوق
10-11-2008, 08:12 PM
ما أشوف في الكاركتير شي...لأني فهمته عكس الي فهمتوه...الي فهمته انه يتكلم عن فئه معينه من الناس الحراميه والي سمعتهم مسوده البلاد :)

ذيبه مزاجيه
10-11-2008, 08:22 PM
الله يعين ان شاء الله !!!!

ما قام الواحد يجمع من كثر ما يقرى !!

al7oooot
10-11-2008, 08:33 PM
اللي سواه واحد حاقد علينا ويبي يقول ان البوق اللي حاصل من ابناء الوطن

والبووووووق اللي حاصل في البلد للأسف الشديد هو من الاخوان العرب العرب العرب وليس من الجانب

حرامية البلد هم المصريين والفلسطينيين والسوريين والاردنيييين هذولا هم من لعب في البلد والله لو عندي سلطه عليهم لاشوتهم خارج الوطن من هذه الحظه وبدلهم بشعب الفرنسي والامريكي وجم روسيه هع

بوحارب
10-11-2008, 08:38 PM
الصراحة الكاركتير سخييف وماله معنى

!قطريـة بنت القمـر!
10-11-2008, 08:43 PM
يا جماعة الرسام يبي يوضح وجهة نظره بالحرامية اللي ما يواجهونهم بافعالهم الشنيعة لكن للاسف خانه التعبير وغلطته الوحيده انه بين ان الشاب القطري طموحه البوق هاي غلطته الوحيده ولكن وجهة نظره من ناحية ردة الفعل اتجاه الحرامي .... مثل ما قال عبد الرحمن بن مساعد .... احترامي للحرامي صاحب المجد العصامي .... احسنوا النية في الرجل ان خانه التعبير نصححه له مو مشكله والمفروض يحط كاريكاتير ثاني يوضح فيه وجهة نظره ولكن بالشكل الصحيح المفيد والبعد عن تمثيل الشاب القطري الطموح بتلك الصورة المشوهة :) ....

hxamad
10-11-2008, 09:21 PM
ألى راسم الصورة شكلة ماعتدة سالفة وحاط في بالة أن الشاب القطرى همة المنصب والفلوس

كيان
10-11-2008, 10:04 PM
والله معروفين من هم الحرامية بس قطوها على المواطن ..؟؟

أمير المحبه
11-11-2008, 12:49 AM
تحليل منطقي واحتمال هو هذا مقصد اخونا سعد المهندي

شكرا اخوي ابوعبدالرحمن

اخوي الفقير ونا مع اختي مستثمره وعتبره تحليل صحيح
لان لو كل من قال لاتفضحني بين اعيال وخذ اللي يبي اختربت السالفه:(
بس بعد اول ماشفت الموضوع راح بالي على الشعب القطري من
الكاريكاتير احس خانه التعبير هالمره شوي

كأس2022العالم
11-11-2008, 02:01 AM
الصراحة الكاركتير سخييف وماله معنى

هلا بوحارب !!!!

تكفى اذا تخبرلي قاعده مترولى وصيخ 3 متر نفس الي على موترك في توقيعك عطني خبر ولا تهون على الخاص

وبنسبه اللكاركتير اشوفه عاااادي الرجال مايقصد حد من الاخوان في المنتدى ليش الشباب زعلانين

مطر مايبلك مايهمك والرجال اكيد يقصد ناس من الهوامير خارج هذا المنتدى

بو حااااااااااارب لاتنسى تكفي ترا تكفى تهز رجال

بن علان
11-11-2008, 02:09 AM

ابوعبدالرحمن

عجبتوني لأنكم ما عمتوا على عومهم وما صرتوا "معاهم معاهم عليهم عليهم" وانتوا أول من خالف الردود وبالفعل رسام الكاريكاتير في الأساس هو ناقد يكبر المواضيع بالرسوم حتى توصل للقاريء العادي الذي يحتاج عدسة الناقد كي يرى العيوب والسلبيات الموجوده فينا

قلم صادق
11-11-2008, 04:58 AM

للأسف

معاك حق لا ويردون على الواحد بقلب قوي كأنه هو الغريب في بلاده

simsim1963
11-11-2008, 06:56 AM

انا اقول المفروض يتحاسب سعد المهندي + رئيس التحرير الي أجاز هذا الكاريتور ويتم رفع قضيه عليه من قبل مواطن او عدة مواطنين عددهم خلونا نقول 365 مواطن علشان كل يقوم يسحبونه للمحكمه ويقولون انهم تضرروا نفسيا من هذا الرسم وبعدين الرسام سعد دائما رسوماته ركيكه وأفقه بسيط ومحدود أحس ان طالب في المرحله الاعداديه .... كان من المفروض من الاخ سعد + رئيس التحرير درأ للمشاكل بأن تم رسم شخص قطري بجانب الشخص القطري في الصورة يقول له تعوذ من ابليس هذا مايجوز ان تسرق او تبوق ... ولكن للأسف ان الخبرة لديه في طرح القضيه في اطار كاركيتوري قليله جدا ولا يصلح لأن يكون معلقا ظريفا .. وبصراحه لا تعجبني رسوماته ابدا ولا تعليقاته بالمقابل رسام الرايه محمد الكواري مبدع وظريف في طرحه والمفروض منه الاتجاة الى العالميه:nice:

القانوني
11-11-2008, 07:44 AM
رسام الكاريكاتير محمد عبداللطيف وبس في جريدة الراية

وهو المعبر عن هموم شريحه كبيره من المواطنين بأسلوب مرح ومبدع

كاريكاتير اليوم

سهم مديون
11-11-2008, 07:47 AM
لم تظهر الصورة عندي:secret:

مـراحـب
11-11-2008, 08:06 AM
ياريت حد يتصل ويهزأهم عشان يعرفون من شباب قطر

alwahesh
11-11-2008, 08:25 AM
بصراحه انا اشوف انه شي عادي

والنسبه عاليه جدا اقصد نسبة الناس الي يجرون ولا الربح السريع

وانا ما الومهم لاني والله اعلم يمكن انا لو مكانهم اسوي نفس الشي

النفس اماره بالسوء والبني ادم ضعيف مقابل المغريات ولا تقولون اني مب صاحي او خيالي

اخونا رسام الكاريكاتير مهما كان لان وبصراحه صارة موضه جديده ان الكتاب او الاعلاميين او المثقفين يأجرون لهم ناس يكتبون او يرسمون لهم .

المهم انه يقصد فئه قليله من الشعب القطري ومع قليل من التسيب والاهمال وعدم المسائله انجرفوا مع التيار

واحنا كلنا ننظر الى نصف الكوب الفاضي ونتكلم عن العيوب ونترك المحاسن

وللعلم الصحافه والاعلام(وطني الحبيب ) هم السبب الرئيسي في فضح هذه الفئه من الناس

simsim1963
11-11-2008, 08:28 AM
بصراحه انا اشوف انه شي عادي

والنسبه عاليه جدا اقصد نسبة الناس الي يجرون ولا الربح السريع

وانا ما الومهم لاني والله اعلم يمكن انا لو مكانهم اسوي نفس الشي

النفس اماره بالسوء والبني ادم ضعيف مقابل المغريات ولا تقولون اني مب صاحي او خيالي

اخونا رسام الكاريكاتير مهما كان لان وبصراحه صارة موضه جديده ان الكتاب او الاعلاميين او المثقفين يأجرون لهم ناس يكتبون او يرسمون لهم .

المهم انه يقصد فئه قليله من الشعب القطري ومع قليل من التسيب والاهمال وعدم المسائله انجرفوا مع التيار

واحنا كلنا ننظر الى نصف الكوب الفاضي ونتكلم عن العيوب ونترك المحاسن

وللعلم الصحافه والاعلام(وطني الحبيب ) هم السبب الرئيسي في فضح هذه الفئه من الناس

شلون عرفت انه يقصد فئه قليله ؟؟؟ ممكن توضح لنا :rolleyes2:

بوعيسى
11-11-2008, 08:29 AM
السلام عليكم

والله شي مؤسف ان نشوف هذا الكركتير والذي راسمة قطري

اذا في محامي هنا في المنتدى وبيرفع قضيه حنا كالنا بحط اسمائنا

ولزم مانسكت على هذا الافتراء على شبابنا

الريان
11-11-2008, 08:44 AM
اذا يقصد فئه معينه

فليس من حقه ان يعمم على كل شبابنا انهم حراميه

سعد81
11-11-2008, 09:03 AM
حتى لو فئه معينه من يكون علشان يكتب ها السخافات

أحلى وسيطه
11-11-2008, 09:45 AM
سؤال المذيع " فيك تقلي كشاب في مقتبل العمر ...." وهذا تعميم لجميع الشباب القطري.

لاتلومون الاعضاء اذا اساؤو الفهم ... مادام اخونا سعد اخطأ في توصيل الفكره ......... أم فعلا اخونا سعد لم يخطئ ؟[/QUOTE]

أنا بعد أستغربت أن المذيع من جنسيه عربيه ليش مب الأثنين قطريين علشان يقدر يغطي على شباب قطر أنه مثل مافي قله منهم طموحها متواضع بعد عندنا شباب طموحهم عالي ويحاول يوصل موضوعه بطريقه أفضل

سعد81
11-11-2008, 09:59 AM

لاتلومون الاعضاء اذا اساؤو الفهم ... مادام اخونا سعد اخطأ في توصيل الفكره ......... أم فعلا اخونا سعد لم يخطئ ؟

أنا بعد أستغربت أن المذيع من جنسيه عربيه ليش مب الأثنين قطريين علشان يقدر يغطي على شباب قطر أنه مثل مافي قله منهم طموحها متواضع بعد عندنا شباب طموحهم عالي ويحاول يوصل موضوعه بطريقه أفضل[/QUOTE]

سعد:eek5:

ALQAHTANI
11-11-2008, 10:51 AM
كلام حكيم من شخص حكيم

وفعلا مثل ماقلت الدوله بدت بمحاسبه هالفئه من الناس

اخوي الفيصل ماشاء الله عليك كلامك كله درر

وشكرا لتوضيحك لنا المقصد اللي ماكان واضح بالنسبه لي من الكاركاتير

الأخت مستثمره في بداية طرحج أعجبتني غيرتج على أبناء ديرتج وكنتي قويه بس اللحين أشوفج غيرتي رايج في الكاركتير -المهم تعليق الفيصل فيه شيء من الصحه ولكن من الاولى أن الأخ سعد المهندي يوضح في الكاركتير ولكنه وللأسف خانه التعبير واتهم الكل ولم يخص فئه معينه-أعتقد ان سعد ماوصل الى الأحتراف في رسم الكاركتير أوأنه يطبق نظرية خالف تعرف-----والله المستعان

قطرالعز
11-11-2008, 11:19 AM
اللي سوى الكراكتير ما عنده سالفه
يعني الجرايد بشكل عااام في اشياء المفروض اتقاضى عنها
وهم الله يهداهم يحطون هو شئ صح خطأ المهم انه ينحط في الجريده

شويهينــه
11-11-2008, 12:26 PM
الأخت مستثمره في بداية طرحج أعجبتني غيرتج على أبناء ديرتج وكنتي قويه بس اللحين أشوفج غيرتي رايج في الكاركتير -المهم تعليق الفيصل فيه شيء من الصحه ولكن من الاولى أن الأخ سعد المهندي يوضح في الكاركتير ولكنه وللأسف خانه التعبير واتهم الكل ولم يخص فئه معينه-أعتقد ان سعد ماوصل الى الأحتراف في رسم الكاركتير أوأنه يطبق نظرية خالف تعرف-----والله المستعان

ياهلا اخوي القحطاني

انا ماغيرت رائي بالموضوع ولازلت متمسكه فيه اخونا سعد كانت عنده فكره بس ماقدر يوصلها صح
انا مو معترضه على القضيه اللي تكلم عنها
اعتراضي على طريقه توصيله للفكره
كل اللي يشوف الكاركتير للوهله الاولى تجيه فكره ان طموح الشباب القطري هو المنصب والاستغلال
وشاكره لك مرورك:nice:

بلاهويـــــة
11-11-2008, 12:38 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

vip-30003
11-11-2008, 02:43 PM
السلام عليكم ...

بالاول يعطيكم العافيه ... بس كأنكم مكبرين الموضوع ؟؟؟

الكركاتيير عادي بس في ظلم اذا قلنا جميع القطررين هدفهم نفس هالشاب ..

بس شجاعه من الرسام وقوه .. واتمنى يتكلم عن مواضيع اهم واكبر ..

وطبعاً احنا في بلاد الحرية .. وهاذي حرية رأي .. وما اعتقد تعدى الخطوط الحمراء ...

وهالموضوع عادي جدا وياما قراءنا في الجرايد .. رشوة وقضايا وفساد .. في بعض الادارات ..

ومايمنع نتكلم عن هالشريحه وما انعمم ..

شويهينــه
11-11-2008, 09:15 PM
شكرا لكل من تفاعل مع الموضوع وانا احاول اني لاقي رقم او ايميل الاخ سعد المهندي واوصل له كل الاراء اللي انطرحت في الموضوع

alfaqeer
11-11-2008, 09:41 PM
اختي المستثمره
هذا موقع الأخ سعد بامكانك التواصل معه عبره
www.saad-toon.com

ابوعبدالرحمن

شويهينــه
11-11-2008, 10:00 PM
اختي المستثمره
هذا موقع الأخ سعد بامكانك التواصل معه عبره
www.saad-toon.com

ابوعبدالرحمن

:nice::nice:

شكرا لك اخوي ابو عبدالرحمن

بن علان
13-11-2008, 02:06 AM
شلون عرفت انه يقصد فئه قليله ؟؟؟ ممكن توضح لنا :rolleyes2:

اخوي سمسم أنا استغرب من الفهم السائد من الكاريكاتير بأن الأغلبيه تفكيرهم مثل تفكير الشاب اللي في الكاريكاتير مع أنه لا يوجد ما يوحي بأن القليل أو الكثير وبالرجوع للكاريكاتير في الأسفل يتأكد لنا ذلك وهذا هو نقد الذات لفئة معينه ليست بالقليله ولا الكثيره ولكنها فئة موجوده ولو كانت بالقليله يجب نقدها وكما هو معلوم أن الناقد يبين ماهو خافي على عامة الناس .. ارجوا أن تتقبل رأيي المخالف