المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تأسيس شركة خليج الدوحة والخرطوم للاستثمار ومقرها السودان



QATAR 11
10-11-2008, 05:38 AM
برأسمال قدرة 10 ملايين دولار

البشير يوجه بإعطاء الاستثمارات القطرية أولوية


عادل أحمد صديق : تم امس بالخرطوم التوقيع على عقد تأسيس شركة خليج الدوحة والخرطوم للاستثمار بين رجال الاعمال في قطر والسودان برأسمال قدرة 10 ملايين دولار ويكون مقرها السودان والتي ستعمل في مجال الاستثمار الزراعي والعقاري فيما ستبدأ العمل باختيار مشروعات خلال الايام القادمة بعد ان تم تكوين لجنة لدراسة المشاريع التي يمكن البدء بها وان يتم تحديد دراسة جدولة للمشاريع المختلفة.
وقال السفير أحمد شاور الامين العام للمجلس الاعلى للاستثمار في تصريح ل الراية ان الرئيس السوداني عمر البشير وجه بتسهيل وتبسيط كافة الاجراءات للمستثمرين وبصفة خاصة القطريون ومنحهم امتيازات لدفع وتعزيز مسيرة التعاون الاقتصادي المشتركة بين البلدين.
من جانبه رحب مستشار الرئيس السودانى الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل بقيام شركة خليج الدوحة والخرطوم التي أعلن عن قيامها شراكة بين رجال الاعمال في البلدين للعمل في مجالات الامن الغذائي والعقارات والصناعات مشيرا فى هذا الصدد الى ان مثل هذه المشروعات تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السوداني التي أصدرها ابان زيارته الاخيرة لدولة قطر بضرورة ترقية وتطوير علاقات التعاون بين البلدين في شتى المجالات مشيداً في هذا الصدد بتوجه البلدين نحو تخصيص أراض زراعية لقطر بالسودان لتحقيق امنها الغذائي والتصدير للآخرين.
اشاد لدى استقباله امس الوفد الاستثماري القطري برئاسة رئيس غرفة الصناعة القطرية بمستوى العلاقات السودانية القطرية المتطورة مؤكدا ان أبواب السودان مفتوحة امام كافة الاشقاء العرب للمشاركة في استغلال موارده لتحقيق المصالح المشتركة.
على صعيد اخر ثمن المستشار الجهود التي تبذلها دولة قطر في اطار مبادرة معالجة قضية دارفور مشيرا الى التنسيق الذي يتم بين هذه المبادرة ومبادرة أهل السودان.
وكشف فى هذا الصدد عن عزم قطر على عقد اجتماع موسع للجنة المشكلة من وزراء الخارجية للدول الاعضاء في المبادرة العربية الافريقية القطرية بالدوحة لطرح ومناقشة نتائج الاتصالات التى تمت بالاطراف المختلفة ذات الصلة بقضية دارفور لتقرير خطوتها القادمة وتطرق سيادته لجهود الحكومة في اطار مبادرة اهل السودان.

السندان
10-11-2008, 09:06 PM
مشكور اخوي